قامت شركة جبل عمر بعمل مسابقة معمارية لاختيار التصميم الأفضل لانشاء شقق سكنية فخمة و أول فندق سبعة نجوم جديد. حيث سيكون أول فندق من نوعه في مكة المكرمة و يسمى  فندق حسن الجوار و فخامة الاقامة و هو مشروع كبير و ضخم بجانب الحرم المكي الشريف.

فندق حسن الجوار

فندق حسن الجوار

فندق حسن الجوار في السعودية

و قد أعلنت الشركة عن أسماء الشركات الفائزة بهذا المشروع المذهل يوم الأربعاء الماضي بمدينة جدة في حفل كبير و بحضور شخصيات كبيرة و مرموقة بالمملكة و خارجها أيضاً. و قد شارك بالمسابقة اثنين و عشرون مكتب استشاري من جميع أنحاء العالم .

و قد فازت شركة فوستر آند بارتنرز البريطانية في المسابقة و هي شركة رائدة في المجال المعماري و لها أعمال مميزة للغاية مثل فندق برج الفيصلية الموجود بمدينة الرياض، و كان المركز الأول الذي حصلت عليه الشركة نتيجة لتصميم رائع و فريد استوحته من الفن المعماري الاسلامي حتى يتناسب الفندق مع المكان المقدس الذي سيتم بنائه بجواره.

أما المركز الثاني فقد حصلت عليه شركة RMJM بتصميم مميز أيضاً و قد استخدمت فيه التصميم العمراني القديم لمدينة مكة قديماً و لكن بشكل متطور و مختلف حتى تربط بين الماضي الذي لا يمكن الاستغناء عن عراقته و بين الحاضر المتطور الذي لا يمكن الاستغناء عنه هو الآخر.

و يمكن ملاحظة لما اختارت شركة جبل عمر هذين التصميمين خصيصاً دوناً عن التصميمات الأخرى و ذلك نظراً لكون التصميمن محافظان على العمارة الاسلامية الأصيلة و تاريخ مكة العريق فضلاً عن مركزها الديني الهام حتى يكون الفندق نقلة جديدة في تاريخ الفنادق الموجدة بمكة.

و قام المهندس هشام ملائكة المدير العام لإدارة التصاميم أن شركة جبل عمر تقوم بعمل مناقشات مع شركة الفور سيزونز الأولى في العالم حول كيفية تشغيل الفندق الجديد حيث قامت الشركة باستخدام المعايير الوظيفية و المساحية أيضاً شركة الفور سيزونز ليتم انشاء هذه المسابقة و هذا الفندق، لم يتم تحديد موعد البدء في هذا المشروع الضخم الكبير و نحن بانتظار أن يتم الاعلان عن موعد البدء به و عن باقي تفاصيل المشروع.

اقرأ ايضاً :   تعرف على أجمل فنادق اسوان التى يمكنك زيارتها في مصر

مواضيع مشابهة