دهب هي مدينة في مصر، تقع على بعد 85 كيلومترا (53 ميلا) شمال شرم الشيخ على خليج العقبة، بالقرب من الطرف الجنوبي من سيناء، وهي وجهة سياحية عالمية ذاع صيتها بين محبي السياحة والسفر حول العالم، حتى أصبحت من بين أفضل وجهات العالم لمحبي الغوص والاستمتاع بأجمل الشواطىء مع المياه الكريستالية الرائعة والرمال الناعمة مع مجموعة من أجمل مشاهد الطبيعة التي لا تقارن. ولعل موقع دهب المعزول، والإقامة المثالية والضيافة البدوية المريحة جعلها وجهة مفضلة لجميع الزائرين، خاصة ما تقدمه من فرص ترفيهية مميزة للسائحين من كافة الأعمار، فلا تتردد عن السفر إلى دهب المصرية لاكتشاف الجمال الطبيعي كما يبدو في أفضل حالاته، وفي التقرير التالي ندعوك للتعرف على أفضل مطاعم دهب لاستمتاع بأجمل المأكولات خلال رحلتك.

الوصول إلى دهب

يخدم مطار شرم الشيخ مدينة دهب، وتنطلق العديد من الرحلات من الدول العربية إلى هذا المطار بانتظام، فضلا عن ذلك يمكنك أيضا السفر عن طريق البر، حيث أن هناك العديد من الحافلات التي تنطلق من القاهرة وشرم الشيخ والسويس إلى دهب، وعند استكشاف المدينة يمكنك إما ركوب  سيارة أجرة أو الاستعانة بالحافلات الصغيرة.

السياحة في دهب 

هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها في دهب ولكن يبقى لشواطئ المدينة خصوصيتها وسحرها الخاص، حيث يمكنك الاستمتاع بأشعة الشمس المشرقة، والتمتع بالرمال البيضاء والغوص في المياه واضحة وضوح الشمس من البحر الأحمر، كما يمكنك أيضا تسلق الجبال، والقيام برحلات السفاري ، وركوب الخيل والجمال أو الانضمام إلى جولات منظمة واستكشاف المكان.

أفضل أوقات السفر إلى دهب

دهب هي وجهة عالمية المستوى في أي وقت من السنة، حيث يمكنك زيارة أي نقطة في المدينة خلال أي شهر من شهور العام، فقط  تبقى الأماكن المحددة الوحيدة المفضل تجنبها هي الصحراء خلال أشهر الصيف، والجبال خلال أشهر الشتاء، وذلك بالطبع لارتفاع الحرارة خلال الفترة من مارس إلى يونيو، وانخفاضها بين المرتفعات خلال الشهور من سبتمبر إلى فبراير.

أفضل مطاعم دهب

وبما أن دهب محاطة بالماء، فإن أفضل عروض الطعام هنا هي الأسماك الطازجة والمأكولات البحرية الأخرى. ومع ذلك، إذا كنت ترغب في التمتع بالأطعمة العالمية التي ستجدها أيضا بأسعار معقولة، يمكنك اختيار أحد المطاعم التي لا تقع بالقرب من شاطئ البحر. ونوصيك بمطعم علي بابا، مطعم ملك الدجاج، فضلا عن مطعم القرش.

اقرأ ايضاً :   أفضل مطاعم شرم الشيخ في مصر التي نوصي بها

مطعم علي بابا

مطاعم دهب

 

يعد هذا المطعم من أفضل مطاعم دهب المطلة على البحر ويحظى بشعبية كبيرة بين الزائرين بفضل سمعته الطيبة وموظفيه الودودون، فضلا عن قائمة أطباقه المتنوعة التي تلبي كافة أذواق الزائرين، بما في ذلك أطباق المأكولات البحرية واللحوم إلى جانب الدواجن والمشويات الرائعة.

وما يميز هذا المطعم خدماته الفندقية وموقعه الجميل على شاطىء البحر مع إطلالة مذهلة على مجموعة من أجمل المشاهد الطبيعية، ما يمنحك تجربة مثالية لتناول أشهى المأكولات المصرية مع مناظر ساحلية لا تقارن.

الأسعار في علي بابا أعلى قليلا من المطاعم المماثلة في جميع أنحاء المدينة، لكنه حقا يستحق التجربة مع جودة الأطباق المقدمة والسلطات الشرقية والخبز الساخن من الفرن، وإن كنت تتسائل عن الأسعار، فاعلم أنها تختلف الأسعار وفقا لنوع الأسماك المطلوبة.

سوف يتم أيضا تقديم الفواكه الطازجة في نهاية وجبتك وإذا كنت تريد المزيد من الخيارات، يمكنك طلب الآيس كريم بدلا من ذلك. أما أفضل جزء من التجربة، فيمكنك الاستمتاع به عند تناول الشاي البدوي الذي يقدم في وعاء صغير مع الأعشاب البدوية.

ملك الدجاج

يحظى مطعم ملك الدجاج بشعبية كبيرة نظرا لأسعار الغذاء الرخيصة، حتى أنك عند زيارته ستجده مزدحما بالزائرين للحصول على مقعد، وذلك ليس فقط لأن المكان صغير، ولكن لآن الدجاج المشوي لذيذ، ومعد بشكل جيد، كما يشتهر المطبخ بالمولوخية (الطعام المصري التقليدي)، مع مجموعة واسعة من الخيارات.

أما إن كنت ترغب في تناول الطعام مع إطلالة على البحر فلا ننصحك بهذا المطعم الذي يقع في شارع مزدحم وصاخب .

مطعم القرش

مرحبا بك عزيزي المسافر في رحلة إلى عالم الطهي المذهل في مطعم القرش الذي يقع على شاطىء البحر، ويقدم لزائريه تجربة رائعة بداية من التصميم الرائع والديكور الداخلي الجميل وحتى الأطباق المعدة بأشهى الطرق، بما في ذلك المأكولات البحرية اللذيذة، وغيرها من الأطباق العالمية.

مطعم فرشة

إن كنت تبحث عن فرصة لتناول العشاء مع أصدقاءك أو أفراد عائلتك وبأسعار معقولة، لا تتردد عزيزي المسافر في الذهاب إلى مطعم فرشة الذي يتمتع بإطلالة جميلة على الشاطىء مغ قائمة متنوعة من المأكولات البحرية والأطباق المصرية والعالمية الشهية.

مطعم لخبتيتا 

هذا المطعم هو مطعم إيطالي شهير في دهب، يمكنك الاستمتاع عند زيارته بتناول مجموعة من المعجنات الشهية والمخبوزات المحببة للكثيرين والمثالية لوحبة الإفطار أو العشاء كذك.

اقرأ ايضاً :   تعرف على أجمل فنادق اسوان التى يمكنك زيارتها في مصر

مطعم نيرڤانا

إن كنت تبحث عن قائمة مع المأكولات العالمية خلال رحلتك بمدينة دهب المصرية، يمكنك زيارة مطعم نيرفانا المتخصص بمجموعة من الوجبات والأطباق العالمية، وإن كان أهمها الطعام الهندي جنبا إلى جنب مع أنواع كثيرة من الأعشاب والشاي الهندي. ويقدم المطعم أيضا مجموعة مميزة من الأطباق لمحبي المأكولات النباتية.

مطعم بلو بيتش

هذا المطعم هو جزء من فندق بلو بيتش الذي يقع على طول شاطئ البحر، ويوفر لرواده إطلالة ممتازة مع قائمة تجمع بين العناصر الأكثر شعبية من مأكولات شمال أفريقيا وبعض الأطباق الأوروبية، ما يجعله خيار مميزا لكافة الأذواق والميزانيات.

مطعم بوداه

يقدم مطعم بوداه بيئة  ريحة وأجواء رائعة لتناول الطعام، لذا غالبا ما يتردد عليه الكثير من سائحي المدينة، حيث يتميز بالكثير من الأطباق الطازجة والمأكولات البحرية الرائعة التي تعد الأكثر رواجا هنا. يمكن للزوار طلب التخفيض في حجوزات المجموعات. ويوصى بشدة  الحجز المبكر عند الزيارة في وقت متأخر من ساعات المساء.

مطعم إل دورادو

يقع هذا المطعم بجانب الشاطئ، ويشتهر بالمأكولات الإيطالية، ويفضل من قبل الزائرين من محبي البيتزا والمعكرونة وغيرها من الأطباق الإيطالية الشهية.

مطعم المطبخ.. مطاعم دهب

يقدم مطعم ذا كيتشن ريستورانت المأكولات التايلندية والصينية والهندية والسوشي الأصيلة والحديثة في بيئة طعام رائعة، حتى أنه قد تم تصنيفه بين المسافرين على تريب ادفيسور كأحد أفضل مطاعم دهب .

إن كنت تبحث عن توفير المال عند السفر إلى دهب يمكنك تجربة تناول الطعام في الشوارع الجانبية، بأسعار منخفضة تقريبا من (4-24 جنيه) بما في ذلك ساندوتشات الفلافل والكشري والدجاج، فضلا عن ذلك تتيح لك أكشاك الطعام أيضا مجموعة من الساندوتشات والأطباق المعدة على الطريقة المصرية بأسعار رخيصة.

 

مقالات قد تهمك ايضاً :

السياحة في دهب

السياحة في شرم الشيخ