لا تشتهر مومباي فقط بالماركات والأزياء العالمية، لكنها أيضا موطن لتشكيلة واسعة من الأسواق المحلية والمحلات التجارية مع مراكز التسوق التي تبيع تقريبا كل ما يحتاج إليه الزائر من الاحتياجات اليومية وحتى الهدايا التذكارية، فما بين الضواحي الداخلية تقام الأسواق الشعبية ذات الصيت الواسع بين السكان المحليين والسائحين على حدا سواء، حتى أنك إذا تمكنت من المساومة، ستشتري ما تحتاج إليه بنصف الثمن تقريبا، فلا تتردد عن اتباع هذه الممارسة عند السفر إلى مومباي لتحظى بتجربة تسوق ناجحة لا تقارن.

في مومباي، يمكنك العثور على أحدث الازياء، والأثاث الفريد، مع الأعمال النحاسية واللوحات الرائعة،إلى جانب المفروشات المنزلية وأكثر من ذلك بكثير، وذلك ما بين الأسواق المحلية ومراكز التسوق التي لا تضم فقط المحلات التجارية، ولكنها تشتهر أيضا بالمطاعم الغذائية ومناطق الترفيه كذلك، وفي التقرير التالي ندعوك لتتعرف معنا على مجموعة من أجمل الأسواق المحلية في مومباي والتي ستكشف لك عن وجه المدينة الجميل بين سكانها المحليين عن قرب.

السياحة في الهند

باعتبارها واحدة من أجمل البلدان الأسيوية، تحظى الهند بشعبية كبيرة بين السائحين من كافة أنحاء العالم ممن يقصدونها للاستمتاع بين أركان هذا البلد الملون الذي يعج بالمعالم السياحية الرائعة والأماكن التاريخية الغنية مع التراث الثقافي الفريد، بما في ذلك العادات والتقاليد والحرف اليدوية المذهلة مع الهدايا التذكارية التي يقتنيها أي مسافر إلى الهند.

السياحة فى الهند و افضل 5 اماكن سياحية بها

أفضل 7 أسواق في مومباي

سوف جسر كولابا.. أسواق في مومباي

يعتبر جسر كولابا هو أحد أشهر الأسواق الهندية المحلية التي تقع في حي كولابا حيث يمكنك الحصول من هنا على كل شىء ما بين أرجاء هذا السوق الصاخب، الذي يعد أحد أقدم الأسواق في مومباي.

وتمثل زيارة هذا السوق الذي يشبه الكرنفال اليومي تجربة تسوق لا مثيل لها في مومباي، خصوصا للسائحين ممن سيستمتعون كثيرا بالأجواء العامة والحياة التقليدية في المدينة ما بين البائعين والأكشاك المتنوعة التي تقدم كل شىء، فحتى إن كنت تريد أن ترى اسمك مكتوب على حبة الأرز، سيتحقق لك ذلك هنا أيضا.

وبعد جولة التسوق تلك، يتيح لكم السوق أيضا الحصول على استراحة في أحد المقاهي الرائعة التي يفوح من بين أرجائها التقالد الهندية، بما في ذلك مقهى ليوبولد أو مقهى مونديجار.

اقرأ ايضاً :   أفضل الأماكن السياحية في ولاية راجستان الهندية

الموقع: جسر كولابا، كولابا، جنوب مومباي.

ساعات العمل: يوميا من الصباح حتى الليل.

ما يمكن شراءه: الحرف اليدوية والكتب والمجوهرات والبلورات والنحاس والبخور والملابس.

سوق كروفورد.. أسواق في مومباي

سوق كروفورد هو سوق على الطراز القديم مقام في مبنى تاريخي قديم من العصر الاستعماري، وهو مكان متخصص في بيع الجملة من المنتجات مثل الفواكه والخضار والتوابل، كما أنه يحتوي على قسم أخر مميز مخصص للحيوانات الاليفة من مختلف الأحجام والسلالات.

هذا السوق لديه مجموعة من المنتجات مع العلامات التجارية الدولية والمحلية، لذلك سوف تجد الفواكه الموسمية والفاخرة وكذلك بعض الخضروات الطازجة، ولكن يجب أن تعلم أنه لشراء الفواكه والخضروات،من الأفضل الذهاب إلى هناك في الساعات الأولى من الصباح.

قضلا عن ذلك، يمكنك من السوق الحصول على الشوكولاتة والبسكويت والشامبو ومستحضرات التجميل الدولية والمحلية  على حد سواء من هذا السوق، وهناك أيضا بعض الأكشاك التي تبيع الملابس للسيدات والاطفال، فضلا عن ذلك يعد هذا السوق من أفضل أسواق المدينة لشراء لعب الأطفال وبأسعار الجملة.

الموقع: جنوب مومباي، بالقرب من محطة سكة حديد تشهاتراباتي شيفاجي ترمينس أو فيكتوريا ترمينس

ساعات العمل: يوميا من الصباح حتى الليل، ما عدا يوم الأحد. يفتح في وقت الصباح فقط أيام الأحد.

ما يمكن شراءه: الفواكه والخضروات والتوابل والغذاء والزهور والطيور والأسماك، وغيرها من الحيوانات الأليفة.

شارع الموضة.. أسواق في مومباي

يقولون أن من يزر مومباي دون ان يقوم برحلة إلى شارع الموضة، لن تكتمل زيارته، لذا لا تتردد عن الاستمتاع بالتجول بين أركان هذا السوق واقتناء اجمل الهدايا التذكارية التي تذكرك دوما بروعة المكان.

أنت هنا في شارع مخصص للأزياء العصرية مع ما يقرب من 150 -175 من الأكشاك التي تقدم الملابس والأحذية والاكسسوارات بأسعار رخيصة، لذا لا تعجب عندما ترى معظم رواده من طلاب الجامعات، والشباب، ممن يحرصون على شراء أحدث الملابس الغربية والعلامات التجارية العالمية.

الموقع: جنوب مومباي. بالقرب من محطة مترو سينما ومحطة سكة حديد فيكتوريا ترمينوس .

ساعات العمل: يوميا من الصباح حتى الليل.

مايمكن شراءه: الملابس والأحذية والأحزمة.

 زافيري بازار.. أسواق في مومباي

يعتبر زافيري بازار أحد أسواق المجوهرات الأكثر شعبية ليس فقط في مومباي ولكن في الهند، حتى أنك ستجد هناك العديد من المحلات التجارية في هذا السوق التي تبيع الأحجار الكريمة، والمجوهرات المتنوعة، والذهب بأشكال رائعة ومتنوعة.

تشور بازار.. أسواق في مومباي

تشور بازار هو أحد أقدم الأسواق في مومباي وله تاريخ طويل يمتد لأكثر من 150 عاما، لذا فهو موطن لكثير من السلع العتيقة، وعادة ما يقصده محبي التسوق للعثور على السلع حسب حاجتهم بأسعار رخيصة جدا، من التحف إلى الالكترونيات ، وحتى العناصر الأخرى من الأثاث والتحف واللوحات والثريات وقطع غيار السيارات، والأدوات، والإلكترونيات كذلك.

اقرأ ايضاً :   تقرير عن أفضل الشواطئ في الهند للسياحة الصيفية

شارع لامينغتون.. أسواق في مومباي

إذا كان لديك أي متطلبات متعلقة بالقطاع الإلكتروني، لا تطيل البحث في أي مكان آخر وتوجه إلى شارع لامينغتون، فذلك المكان يضم مجموعة لا تقارن من المحلات التجارية التي تبيع المواد الإلكترونية وبتكلفة أقل من أي وجهة أخرى.

سوق شارع لينكينغ .. أسواق في مومباي

أسواق في مومباي

يحظى سوق شارع لينكينغ الذي يقع عند شارع باندرا مع تقاطع طريق اترفيلد على وجه الخصوص بشعبية كبيرة في مدينة مومباي،  إذ يضم العديد من المحلات التجارية المستقلة ومراكز التسوق الفاخرة.

وتعتبر منطقة باندرا ضاحية تقع في موقع مركزي، ويمكن الوصول إليها بسهولة من أي جزء من مدينة مومباي، وبالفعل يحظى هذا المكان بشهرة واسعة بين النساء من الباحثين عن الأزياء الفاخرة وبأسعار معقولة، هذا إلى جانب الأحزمة، والمجوهرات العصرية، والأحذية، والمحافظ والملابس بالطبع. والمساومة أمر لا بد منه مرة أخرى.

بعد التسوق، يمكنك الاسترخاء في مطعم ماكدونالدز أو مقهى كوفي داي أو تجربة بعض قطع الشاي والسندويشات على جانب الطريق.

يقع هذا المكان على بعد مسافة قصيرة سيرا على الأقدام من محطة خار و على بعد 10 دقائق بالسيارة عن محطة باندرا.

الموقع : باندرا الغربية، بالقرب من الكلية الوطنية

المواعيد : من 10:30 صباحا وحتى وقت متأخر من المساء

تقرير عن أفضل الشواطئ في الهند للسياحة الصيفية

اشياء يجب معرفتها اذا كنت تنوى السياحة في نيودلهي

دليلك لزيارة مدينة دلهي: عليك زيارة هذه الأماكن لتستمتع برحلة لا تُنسى في الهند!

تقرير يضم أهم نصائح السفر الى مدينة أغرا فى الهند

احترس من هذه الحيل عند السفر إلى الهند

تعرفوا على أفضل مدن الهند السياحية التي تستحق الزيارة

السياحة في مومباي وأفضل الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها هناك

تعرفوا على أفضل فنادق مومباي التي ننصحك الإقامة بها

اترك رد