بينيدورم هي مدينة ترفيهية رائعة تقع في جنوب إسبانيا ، على بعد 41 كم من اليكانتي على ساحل كوستا بلانكا، وتعد واحدة من أكثر الخيارات شعبية بين الملايين من المصطافين كل عام في إسبانيا وأوروبا، ما يجعل منها واحد من أكثر المنتجعات حيوية في العالم، إلى جانب كونها أحد اجمل وجهات السياحة في إسبانيا.

الوصول إلى بينيدورم

يقع منتجع بينيدورم الشهير على بعد حوالي 60 كم شرق مطار اليكانتي الدولي على ساحل كوستا بلانكا المشمس في جنوب إسبانيا. وتستغرق الرحلة إلى المنتجع من المطار حوالي 50 دقيقة.

السفر إلى بينيدورم

بينيدورم

طالما كانت السياحة جزءًا رئيسيًا من أسلوب حياة بنيدورم ، مع فرص مشاهدة المعالم التي لا نهاية لها في جميع أنحاء المنطقة. مكتب السياحة الرئيسي في المنتجع هو مكتب بنيدورم للمعلومات السياحية  ويقع على طول شارع مارتينيز أليخوس. يوجد أيضًا عدد من الأكشاك السياحية في بينيدورم ، على طول أفينيدا دي يوروبا ومنطقة رينكون دي لويكس. ستجد هنا مجموعة مختارة من أدلة السفر والمنشورات والمعلومات حول مناطق الجذب السياحي الرئيسية في المنتجع.

مع أكثر من 3500 ساعة من أشعة الشمس في السنة، تعد بينيدورم خيارًا مثاليًا لقضاء عطلة الصيف،  ففي سبتمبر، تتراوح درجات الحرارة بين 18 و 29 درجة ، وعادة ما تكون الشمس مشرقة، لذلك تبدو هذه المدينة خيارا مثاليا عند السفر إلى هذه المدينة الجميلة.

كانت بينيدورم واحدة من الوجهات منخفضة التكلفة في أوروبا ، ولا تزال تقدم قيمة كبيرة مقابل المال، بما في ذلك خيارات الإقامة بأسعار رخيصة، فضلا عن تناول الطعام وأسعار وسائل النقل، لذلك إن كنت تبحث عن فرصة لقضاء عطلة الصيف بأسعار معقولة، فستكون هذه المدينة وجهة مثالية بالنسبة لك.

تعد بينيدورم واحدة من أكثر المدن السياحية في أوروبا ، وتتمتع بشهرة كبيرة، وبالتأكيد ، مع شواطئها الرائعة وحياتها الليلية النابضة بالحياة ، ما زالت بينيدورم منتجع سياحي شهير. لكنك ستجد هناك أيضا العديد من الشواطىء الرائعة الخاصة بالسكان المحليين ، فضلا عن الخلجان الصغيرة الخفية، ناهيك عن المطاعم الإسبانية الرائعة المحلية …

اسبانيا هي واحدة من البلدان المفضلة في العالم للكثير من السائحين، والطعام المدهش هو جزء كبير من الاسباب التي تدفع بهذا البلد الجميل والسياحة في إسبانيا إلى المقدمة، فإلى جانب المطاعم العالمية ستجد أيضا المطابخ الإسبانية التقليدية في بينيدورم خاصة في البلدة القديمة ، ذلك فضلا عن مطاعم المأكولات البحرية المدهشة التي يمكنك الاستمتاع بتناول أحد أطباقها الشهية، فلا يوجد نقص في الطعام الإسباني المذهل في بينيدورم.

غالبية المتاجر في بينيدورم مفتوحة من الساعة 10:00 إلى الساعة 21:00، وقد يتم إغلاق بعض مراكز التسوق خلال اليوم لقضاء عطلة الغداء،  يجب على عشاق التسوق أن يضعوا في الاعتبار أن انخفاض أسعار السلع في بينيدورم هو عادة مؤشر على  عدم جودتها. يُنصح المسافرون الذين يرغبون في توفير المال عند شراء الهدايا التذكارية بالذهاب إلى سوق كالا دي فينيسترات.

 سوبر ماركت كارفور هو أفضل مكان لشراء الطعام. إنه يعمل كل يوم بما في ذلك عطلات نهاية الأسبوع واستراحات الغداء. يتميز مركز التسوق هذا ليس فقط بأكبر مجموعة من المنتجات ، ولكنه أيضًا يمتاز بأسعار جذابة للغاية.

في العديد من المطاعم الفاخرة أو الشهيرة ، لا تعد التكلفة العالية للأطباق دائمًا علامة على مذاقها الرائع، فكقاعدة عامة ، يدفع المسافرون أكثر مقابل اسم المطعم والديكور الفاخر، لذا فأثناء اختيار مكان لتناول الطعام ، من الأفضل للسائحين اتباع السكان المحليين، فكلما زاد عدد زوار المطعم أو المقهى ، كلما زادت جودة أطباقه.

يتم قبول البقشيش في المطاعم بمدينة بينيدورم، وكقاعدة عامة، عادة ما يتراوح بين 10٪ و 15٪ من إجمالي الفاتورة. في بعض المطاعم، قد يتم تضمين رسوم الخدمة بالفعل في الفاتورة.

نظام النقل العام متطور في بنيدورم، وعادة ما تعمل الحافلات حول المدينة من الساعة 6:00 إلى الساعة 22:00، كما أن بعض الحافلات تعمل حتى في الليل. تقدر تكلفة الحافلات خلال اليوم 1.25 يورو، وقد تكون التكلفة أعلى قليلا في الليل.

الأماكن السياحية في مدينة بينيدورم

حديقة سييرا هيلادا الوطنية

بينيدورم

 توجه إلى حديقة سييرا هيلادا الوطنية التي تبلغ مساحتها 5600 هكتار خارج بينيدورم للحصول على فرصة للنشاط، حيث تعني المسارات الساحلية المتعرجة أن هذا مكان رائع للمشي، أو يمكنك استئجار دراجة والاستمتاع بعدد من المسارات ذات المشاهد الطبيعية الخلابة، وبالفعل ستحظى بفرصة لقضاء بعض الوقت الذي لا ينسى.

استكشاف كوستا بلانكا

تتمتع مدينة بينيدورم أيضًا بموقع مثالي لاستكشاف المزيد من كوستا بلانكا الشهيرة في إسبانيا (الساحل الأبيض)، حيث تغادر القوارب الميناء الصغير المزدحم يوميًا في هذه المدينة لتتيح للزائرين فرصة اكتشاف الساحل، والقرى الإسبانية الصغيرة والشواطئ المخفية ، لذلك سيكون من الرائع قضاء بعض الوقت في التعرج على طول الساحل.

الشواطئ

 

السبب في أن بنيدورم أصبحت وجهة شعبية للغاية ، هو ما تتمتع به من ثلاثة أميال من الشواطئ الرملية الجميلة والمياه النقية الصافية مع مناخ رائع على مدار السنة وطقس مشمس في الصيف، بما في ذلك شاطئ الغروب وشاطئ شروق الشمس.

ينيدورم المدينة القديمة

بينيدورم

تضم ينيدورم أيضًا ببلدة قديمة جميلة، وهي وجهة جميلة تأخذ وائريها في رحلة ممتعة إلى عالم الماضي، ما بين سحر المباني القديمة والشوارع المرصوفة بالحصى، فضلا عن الأزقة القديمة، كما تضم منطقة البلدة القديمة جميع المتاجر الرئيسية في ينيدورم وكذلك بعض المطاعم الرائعة، فضلا عن المباني التاريخية التي لا تقارن.

رحلات القوارب إلى جزيرة الطاووس

بينيدورم

من شواطئ بينيدورم ، يمكنك رؤية صخرة تعرف باسم جزيرة الطاووس (جزيرة بينيدورم) بسبب الطيور التي تعيش في الجزيرة.

يمكنك ركوب قارب من ميناء المدينة أو من على طول الساحل إلى هذه الجزيرة التي تتمتع بالمياه الصافية والمليئة بالحياة البحرية المتنوعة، ما يجعلها مكانًا مثاليًا لرحلة الغوص، كما يمكنك أيضًا ركوب رحلات القوارب جنوبًا إلى جزيرة تاباركا القريبة.

متاحف المدينة

على الرغم من أنها غير معروفة بمتاحفها ومعارضها الفنية، إلا أن بنيدورم تقدم أيضا عددًا من المتاحف البارزة التي تستحق الزيارة ، وغالبًا ما تحتوي على معلومات مثيرة للاهتمام حول ماضي المنطقة. تشمل المتاحف والمعارض الفنية الرئيسية؛ المتحف التاريخي الذي يضم العديد من اللوحات والتماثيل والمعارض المؤقتة للأعمال الفنية، فضلا عن المتحف الزراعي ، ومتحف الشمع.

اترك رد