اسبانيا هى واحدة من البلدان المفضلة سياحياً بسبب العديد من الاماكن السياحية في اسبانيا التى تلفت الأنظار من جميع بلدان العالم فتجد فيها الشواطئ الزرقاء و المدن النابضة بالحياة منها برشلونة و مدريد و الحياة الليلية الرائعة و القرى البيضاء الساحرة فى الأندلس الداخلية  بالإضافة إلى عدد من الأثار التى ترجع الى ما قبل عصر الرومان و القلاع التى ترجع إلى القرون الوسطى فضلا عن تمتعها بالعديد من المطاعم و المقاهى المميزة و المتنوعة. فتعد بذلك اسبانيا خليط من المعالم الثقافية والطبيعية الساحرة والمرافق الخدمية الساحرة و المتميزة.

تعرف من خلال هذا المقال على أهم الاماكن السياحية في اسبانيا واشهر مناطق الجذب السياحى والمدن السياحية في اسبانيا.

الاماكن السياحية في اسبانيا

الاماكن السياحية في اسبانيا

أهم الاماكن السياحية في اسبانيا

1- بلدة بيسالو :

بيسالو

بيسالو

بلدية بيسالو هى بلدية تقع فى مقاطعة جرندة التابعة لمنطقة كتالونيا شمال شرق أسبانيا و تبلغ مساحتها 4.9 كيلو متر مربع. و كانت البلدة النواة الرئيسية للقرون الوسطى حيث جعلت هذا المدينة عمارة العصور الوسطى استثنائية. فهى غنية بالعديد من الكنائس التى ترجع إلى العصور القديمة والتى تعد من معالم الجذب الرئيسية فيها و من أشهرها دير سانت بيرى من القرن الثانى عشر و كنيسة سانت vicenc  و كنيسة سانت مارى وكنيسة المستشفى القديمة من سانت جوليا و النصب التذكارى من الجدار القديم  والحمامات اليهودية و العديد من الاماكن السياحية في اسبانيا التى تشهد على الوقت الذى عاشت فيه الطوائف اليهودية والمسيحية فى وئام دون أى نزاعات فتجد المعالم المسيحية مختلطة بالمعالم اليهودية بكل بساطة. وتصنف بلدة بيسالو كواحدة من أجمل الدول المميزة حيث الشوارع الضيقة التى تنتمى إلى الحى اليهودى القديم و المبانى القديمة الساحرة. كل هذا جعل منها مثال رائع يحوى التاريخ و الثقافة و يجذب العديد من الزوار كل عام.

2- فريخيليانا :

فريخيليانا

فريخيليانا

بلدية فريجيليانا هى بلدية تقع فى مقاطعة مالقا التابعة لمنطقة أندولسيا جنوب إسبانيا تبلغ مساحتها 41 كيلو متر مربع. تم التصويت عليها من قبل هيئة السياحة الأسبانية لتصبح أجمل قرية فى الأندلس و يتم التصويت عليها بإستمرار بالإضافة إلى أنها تعد مدينة ذات خلفية تاريخية رائعة وتعد من اهم الاماكن السياحية في اسبانيا. و أكثر ما يميزها هى قرية كوستا ديل سول التى تقع على بعد 6 كيلو متر من فريجيليانا و القرية عبارة عن مجموعة متشابكة من المتاهات حيث الشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى مع المنازل البيضاء التى تصطف على الجانبين والشرفات الحديدية التى تحتوى على أوعية النباتات و الياسمين و الخزامى لتكون بذلك مشهد ساحر يأسر أنفاسك.

اقرأ ايضاً :   المعالم السياحية في مدينة طليطلة اللؤلؤة الإسبانية

و تشمل النقاط ذات الأهمية التاريخية فى فريجيليانا النافورة القديمة فوينتى فيجا و كنيسة سان انطونيو و الصومعة القديمة ريال اكسبوسيتو وكنيسة سانتو كريستو لاقانا. و بها العديد من البقع الرائعة للنزهات و المشى لمسافات طويلة و ركوب الخيل و العديد من المتاجر الممتازة لبيع الفخار و السيراميك بما فى ذلك محلات اللوحات الزخرفية ذات تصميم عربى. بالإضافة إلى العديد من المطاعم و الحانات التى تقع على السطح للإستمتاع بوجبتك وسط مناظر الطبيعة الخلابة حيث الوادى والقرية.

3- ليكيايتايو :

ليكيايتايو

ليكيايتايو

بلدية ليكيايتايو هى بلدية تقع فى مقاطعة بيسكاى التى تقع فى منطقة الباسك شمال إسبانيا و تبلغ مساحتها 190 هكتار. هى فى الأصل قرية صغيرة لصيد الأسماك و بها العديد من معالم الجذب السياحية فتحوى العديد من الشواطئ الرائعة و الحانات و المطاعم التى تتميز بالمؤكلات البحرية المتنوعة و الشهية والكنائس القديمة و المقاهى المميزة. و شوارع ليكيايتايو تعطى فرصة للسائح للتمتع بالتراث الفنى و الثقافى الوفير و التى منها كنيسة سانتا ماريا التى تعود إلى  القرن 15 و جزيرة سان نيكولاس التى يمكن الوصول إليها سيرآ على الأقدام عند أنخفاض المد.

و تتميز المدينة فى فصل الصيف عند أعتدال المناخ حيث العديد من الشواطئ و المنتجعات الرائعة التى تجذب السياح للإستمتاع بعطلة صيفية وسط أجواء ساحرة و ممتعة.

4- بلدة Ronda :

ronda

ronda

بلدية رندة هى بلدية تقع فى مقاطعة مالقة التابعة لمنطقة أندونسيا جنوب أسبانيا و تبلغ مساحتها 481.3 كيلو متر مربع. وهىتقع على منطقة جبلية ترتفع حوالى750 متر فوق سطح الأرض و يمر بها نهر يقسمها إلى نصفين  و تعد ثالث أكثر المدن زيارة فى الأندلس. أطلق عليها هذا الأسم القيصر يوليوس.

المنطقة خلابة بجمالها لما فيها من تضاريس جبلية و وديان خضراء, حيث يحيط بالمدينة المناطق الجبلية الممتلئة بأشجار التنوب الأسبانى بالإضافة إلى العديد من المستوطنات التى ترجع الى عصور ما قبل التاريخ و بالتحديد لفترة العصر الحجرى بما فى ذلك اللوحات الصخرية فى مغارة “eva de la pileta ” و يوجد فيها ثلاث جسور تعتبر من أشهر الاماكن السياحية في اسبانيا هى الجسر الرومانى و الجسر القديم  و المعروف أيضآ بإسم الجسر العربى و الجسر الجديد الذى يمتد إلى الوادى و يعتبر من أطول الجسور فيها حيث يمتد على أرتفاع 120 متر فوق قاع الوادى. و يوجد فى الرندة حلبة لمصارعة الثيران و تعد هى الأقدم فى تاريخ أسبانيا حيث تم بناءها عام 1784 م. و تحت المدينة توجد حمامات غريبة يرجع تاريخها إلى القرنين 13و 14 م.

اقرأ ايضاً :   دليلك السياحى الكامل للسياحة في مايوركا الاسبانية

و من أبرز معالمها السياحية التى تجذب الأنظار فيها كنيسة سانت مارى التى بنيت على  أنقاض المسجد الكبير بعد خروج العرب المسلمين من أسبانيا و لم يبقى من المسجد سوى المحراب الذى يقع داخل  الكنيسة إلى الأن  والذى يجذب إلى الآن السياح لرؤيتة والإعجاب به. كل هذا جعلها من أجمل المدن السياحية في أسبانيا التى يتهاتف عليها السياح كل عام لرؤية تاريخها الرائع و المتنوع.

5- سويير :

سويير

سويير

بلدية سويير هى بلدية تقع فى منطقة جزر البليار شرق أسبانيا و تبلغ مساحتها 42.8 كيلو متر مربع. تقع المدينة فى قلب وادى البرتقال حيث أنها تشتهر ببساتين الحمضيات الوفيرة و التى تعد من أهم مصادر الدخل الرئيسية التى تعتمد عليها. عندما تطأ قدمك فيها سيشدك المكان حيث تتميز المدينة بطابع سحرى خلاب تجده واضحاً فى الشوارع القديمة الساحرة و المنازل التاريخية التى ترجع من القرن الثامن إلى القرن السادس عشر و طبيعة شعبها المتسامح و البشوش.

من التجارب السياحية  المميزة  فيها رحلة الترام الخشبى العتيق التى تمتد  28 كيلو متر من خلال 13 نفق حول المناظر الطبيعية الخلابة.

مناطق الجذب الرئيسية  كنيسة القديس ” bartomeu ” و متحف البليار للعلوم الطبيعة و الحديقة النباتية التى تضم العديد من الأصناف النباتية و السوق المغطى بالإضافة إلى عدد من الحانات والمقاهى و المطاعم المميزة و المحلات التجارية التى تخدم كافة أحتياجاتك مما يجعلها مكان شعبى مميز للمقيمين و السياح على حد سواء.

هناك العديد والعديد من الاماكن السياحية في اسبانيا يمكنك الاستمتاع بها اثناء رحلة السفر والسياحة في اسبانيا. فى النهاية إلى هنا نكون قد جمعنا لكم أهم المدن السياحية في اسبانيا و التي تلفت الأنظار إليها من جميع أنحاء العالم.

 

 

اقرأ ايضاً :