لقضاء عطلة مميزة هذا الصيف.. 5 جزر جميلة وغير معروفة في أوروبا

لقضاء عطلة مميزة هذا الصيف.. 5 جزر جميلة وغير معروفة في أوروبا

ابحث هنا

ينما يتجه معظم السائحين لزيارة جزر مثل مايوركا أو صقلية أو كريت خلال السياحة في أوروبا ، تبقى العديد من الجزر الأوروبية غير مكتشفة بالقدر الكافي، إما لأنها صغيرة، أو لأنها لم تكتشف بعد، وبالفعل نادراً ما يصل الكثير من المسافرين إلى هذه الأماكن رغم أنها تستحق الزيارة. فإذا كنت ترغب في الهروب من حشود السائحين وتبحث عن فرصة لاستكشاف شيء جديد مبهج، ففكر في زيارة إحدى الجزر غير المعروفة في أوروبا، وسوف تكافأ بروعة الأجواء الساحرة للقرى المنعزلة، والطبيعة البكر ، وود السكان المحليين. وفيما يلي قائمة تضم 5 جزر أوروبية رائعة ربما لم يتم تضمينها في قائمة سفرك من قبل، فلماذا لا تحاول اكتشافها هذا العام.

5 جزر جميلة وغير معروفة يمكن زيارتها خلال رحلة السياحة في أوروبا

هييوما، إستونيا

قد لا تعرف عزيزي المسافر ان استونيا تتمتع بأكثر من 1500 جزيرة وجزيرة هييوما هي ثاني تلك الجزر، بعد ساريما مباشرة.  وبالفعل إن كنت من محبي الهدوء والانسجام مع الطبيعة البكر، فتوجه لزيارة جزيرة هييوما، خاصة أنه لم يتم تطوير صناعة السياحة هناك ولم تتأثر الطبيعة بذلك التطوير كما هو الحال في العديد من الوجهات السياحية الكبرى.

وعلى الرغم من عدم تلوث الجزيرة، إلا أنه لايزال بإمكانك العثور على عدد قليل من أماكن الإقامة المختلفة وبعض المطاعم الجيدة. الأهم من ذلك ، أن هييوما يمكن أن تباهى مع الطبيعة الساحرة البكر ، وجزء منها محمي من قبل محمية طبيعية، مع مجموعة لا تقارن من المنازل الجميلة والأكواخ الخشبية والمخابئ السوفيتية القديمة.

ومع أكثر من 100 نوع من الطيور ، تعد الجزيرة وجهة رائعة لعشاق علم الطيور عند السياحة في أوروبا ، كما يمكنك أيضًا الإبحار أو الاسترخاء على الشاطئ أو التجول في القرى الضيقة أو التجول عبر الغابات الغامضة التي يُعتقد أنها مأهولة بالجان والجنيات وغيرها من المخلوقات السحرية.

كريس ، كرواتيا

على الرغم من كونها أكبر جزيرة في كرواتيا ، إلا أن كريس ليست وجهة سياحية مشهورة.و على عكس العديد من الجزر الكرواتية والبلدات الساحلية، فقد ظلت برية وهادئة وطبيعية. كما يوجد العديد من الشواطئ الصغيرة والمعزولة بين شواطئها العديدة ، بحيث يمكنك الاستمتاع بالكثير من الخصوصية أثناء الاستمتاع بالشمس المشرقة أو السباحة. كما أن الجزء الشمالي من الجزيرة مغطى بالغابات المكونة من أشجار البلوط وعدد من المدن الرائعة ذات المشاهد الجميلة.

وتقع المستوطنات التاريخية في كريس على التلال وتطل على الجزيرة وتضيف سحرها إلى مناظرها الطبيعية الجميلة. كما أن المرسى الجميل في هذه المدينة الساحرة (المدينة الرئيسية تسمى كريس ، تمامًا مثل الجزيرة نفسها) مليء بالقوارب الملونة والصيادين المجهزين بشباك الصيد. أضف إلى ذلك روعة المطاعم الممتازة في المدينة والتي تقدم الأسماك والمأكولات البحرية ولحم الضأن ،  ما يعد كريس مكانًا مثاليًا لكل من يبحث عن ملاذ رائع.

هيدرا ، اليونان

 السياحة في أوروبا

تحظى جزيرة هيدرا ببعض من الشعبية بين السائحين خلال رحلة السياحة في أوروبا وذلك نظرًا لقربها من أثينا، وغالبًا ما يزورها العديد من المسافرين يوميًا. ومع ذلك ، فهي ليست مشهورة مثل العديد من الجزر اليونانية ، ومعظم الزوار يغادرونها بمجرد إلقاء نظرة سريعة عليها.

وبالفعل فإن هيدرا تستحق المزيد من الاهتمام بفضل منازلها البيضاء ومياهها الزرقاء الصافية ومرفأها الجميل ، كما أن هيدرا خالية تمامًا من حركة المركبات. فقط الحمير والبغال والبشر يتحركون في شوارعها المرصوفة بالحصى، وهي وجهة مفضلة للفنانين والكتاب والموسيقيين وغيرهم من الأفراد المبدعين.

كولونساي ، اسكتلندا

 السياحة في أوروبا

كولونساي هي أحد الجواهر الساحرة في اسكتلندا والتي تنتمي إلى أرخبيل إنر هيربردس، وعلى الرغم من أن حجمها ليس صغيرًا فحسب ، بل أيضًا عدد السكان قليل، إذ تضم كولونساي أكثر من 100 شخص فقط.

كما أن طبيعة كولونساي رائعة مع مجموعة متنوعة من الطيور التي تطير فوق الغابات، والمنحدرات الوعرة ، والتلال المتجددة والسهول العشبية في مشهد جميل.

و يمكن الوصول إلى الجزيرة بالطائرة والعبّارة ، لكن لا يصل أي منها إلى هناك يوميًا ، لذا تأكد من مراجعة الجداول بعناية.

إينيس أوير ، أيرلندا

 السياحة في أوروبا

إنيس أوير هي أصغر جزر أران في أيرلندا، وهي لا تغطي سوى 8 كيلومترات مربعة، ورغم ذلك يؤكد الكثير من السائحين والزائرين خلال رحلة  السياحة في أوروبا على روعة مشاهدها الخلابة وكونها ذات سحر خاص، حتى أن العديد من الزائرين يطلق عليها القرية النائمة ، أو وجهة المناظر الطبيعية الساحرة ، أو الأساطير الغنية ، أو كلها مجتمعة.

وفي هذه الجزيرة هناك عدد قليل من السكان المحليين، ومعظمهم من الصيادين، وتعد مراقبة هؤلاء الأشخاص أثناء عودتهم من العمل كل مساء ، مع الشباك المليئة بالأسماك ، نشاطًا رائعًا لأولئك الذين يستمتعون بالتعرف على الحياة المحلية، وبالفعل فأي مسافر مهتم بالثقافات الفريدة والأنثروبولوجيا والمجتمعات الصغيرة سيجد أنيس أوير ملاذا ممتعا، وأي مسافر يقدر الصفاء والطبيعة والعزلة قد يقع في حبها أيضًا.

لا تفوت زيارة إحدى هذه الجزر خلال رحلتك الممتعة عند السياحة في أوروبا

ابحث هنا