ببساطة، اليابان وجهة رائعة، تتمتع بمزيج سلس من التقاليد القديمة والتكنولوجيا الجديدة، تضم مجموعة رائعة من المعالم السياحية والأماكن الترفيهية، من يحظى بزيارتها سيجد الكثير من التجارب المثالية بانتظاره، وسعود من الرحلة حاملا الكثير من الذكريات الرائعة، ولكن في البداية، تعرف معنا على مجموعة من النصائح التي ستساعدك كثيرا قبل السياحة و السفر إلى اليابان .

نصائح قبل السياحة و السفر إلى اليابان

اللغة

حاجز اللغة قد يمثل مشكلة للكثير من السائحين، ولكنك إن واجهته سيمكنك بسهولة التغلب عليه عبر لغة الإشارة، التي ستتيح لك التواصل مع أي شخص لا تعرف لغته الأم دون الحاجة إلى الكلام، وفي اليابان هذا الأمر يبدو جليا مع الكثير من السائحين ممن لا يعرفون اللغة اليابانية، فيقول بعض مدوني السفر ممن يجهلون لغة اليابان أنهم من خلال الإشارة تمكنوا حتى في الشوارع الخلفية النائية، من التواصل مع السكان المحليين، بل وسؤالهم عن الكثير من الأمور المجهولة بالنسبة لهم.

ولمزيد من الاطمئنان يمكنك قبل أن نذهب، أن تحتفظ ببعض العبارات الرئيسية والأشياء التي قد تحتاج إلى قولها، مثل مرحبا ، شكرا، من فضلك، انا اريد، وما إلى ذلك، مع العلم أن تعلم بعض العبارات الأساسية في بلدا جديد، سيقابل بترحاب كبير من قبل السكان المحليين، وسيمنحك فرصة أكبر للتفاعل مع السكان المحليين وتجربة ثقافتهم.

لماذا يرتدي الجميع الأقنعة في اليابان ؟

عند السفر إلى اليابان ، سترى عدد كبير من الناس يرتدون أقنعة طبية عبر فمهم وأنفهم، في البداية، سيدو الأمر بالنسبة لك غريبا ويمكن أن تتساءل لماذا يرتدون مثل هذه الأقنعة، ولكنك لابد أن تعلم أن الشعب الياباني دوما ما يشعر بالقلق حيال التلوث وإمكانية انتقال العدوى والإصابة بالأمراض، ولذلك يستخدمون هذه الوسائل للتصدي للفيروسات.

فيما يرتدي البعض الآخر الأقنعة حمايا لزملائهم، نظرا لإصابتهم بمرض ما، كوسيلة لمنع انتشار الجراثيم، وخاصة في الأماكن العامة.

اقرأ ايضاً :   قوانين سفر غريبة في خمس بلاد أجنبية يجب أن تعرفها قبل السفر

نصائح الانتقال بالقطار في اليابان

لا تحاول ركوب القطار خلال ساعات الذروة، فالعربات تكون مزدحمة بشكل كبير.

القطارات هي مكان هادئ وسلمي، لذلك من المهم احترام الثقافة اليابانية، على أن تكون هادئا وصوتك منخفض.

لا تجلس على المقاعد المخصصة لكبار السن والمعوقين والحوامل، والتخلي عن مقعدك لشخص يحتاج إليه أكثر منك.

من غير اللائق تناول الطعام والشراب على متن القطار، أو الاستماع إلى الموسيقى الخاصة بك بصوت عال، والحديث بصوت عال على الهاتف أو إلى الشخص المجاور لك.

التزم بنظافة الطرقات

ستلاحظ من الوهلة الأولى أن اليابان مكان نظيف ومرتب، وعادة ما يحرص السكان المحليين والحكومة على ذلك، فلا تعمل على إلقاء مغلفاتك الفارغة أو القمامة على الأرض، واعمل عل الحفاظ على نظافة المكان الذي تتواجد فيه.

البقشيش ليس ضروريا

الناس في اليابان يفخرون كثيرا بالعمل الذي يقومون به ويؤمنون بأن المكافأة هي رضاك عن الخدمة وقيامهم بعملهم على أحسن وجه، ولذلك فالبقشيش في اليابان أمر غير معتاد، وقد يعتبره العمال إهانة، ولذا فقد يعمل إحدهم على إعادته لك مرة أخرى مع إبلاغك أنك قد نسيته بطريق الخطأ على الطاولة.

الأخلاقيات سمة رئيسية في أهل اليابان

السفر إلى اليابان

يرجى عند السفر إلى اليابان التعامل بود عند التحدث مع السكان المحليين، وكذلك موظفي الفندق، والمتجر أو أي شخص، مع ابتسامة جميلة واستخدام عبارات مهذبة لنقل الامتنان والتقدير، وسوف تجد في المقابل صدى واسع من قبل أهل البلد الذين سيقابلونك بكل ترحاب.

الحصول على المال من أجهزة الصراف الآلي يمكن أن يكون أمر صعب

في حين أن هناك عدد كبير من أجهزة الصراف الآلي في اليابان، إلا أنه يمكن أن يكون من الصعب العثور على جهاز يقبل بطاقة البنك الخاص بك، لذا عندما تجد جهاز الصراف الآلي المناسب، أود أن أقترح عليك الحصول على مبلغ أكبر من المال لتغطية نفقاتك لبضعة أيام، ولا يوجد مشكلة، فيمكنك أن تحتفظ بما لا تحتاجه في الفندق الخاص بك بشكل آمن.

مع العلم أن اليابان إلى حد كبير مجتمع قائم على النقد، لذلك فإن معظم الأماكن لا تقبل بطاقة الائتمان الخاصة بك، حتى محلات البقالة غالبا ما تقبل نقدا فقط. وهذا يعني أنك سوف تحتاج إلى تحويل أموالك إذا كنت ترغب في شراء أي شيء أو تناول الطعام، ومن الأفضل تحويل النقد إلى الين قبل الوصول إلى اليابان.

ارتداء أحذية يمكنك خلعها بسهولة

عليك أن تعرف أن هناك العديد من الأماكن في اليابان تحذر الدخول بالأحذية، لذا من الأفضل لك دوما ارتداء أحذية سهلة في الخلع.

اقرأ ايضاً :   5 أماكن طبيعية مذهلة في اليابان لايعرفها السائحين العرب

اليابان بلد آمن

أحد أفضل الأشياء التي ستزيد من تعلقك بالسفر إلى اليابان، أنها آمنة، فقد تربع هذا البلد الرائع على قوائم العشرة الأوائل بين أسلم البلدان في العالم لأكثر من مرة، هذا إلى جانب أن اليابان مكان رائع للمسافر منفردا، مع الأخذ في الاعتبار أن هذا لا يعني عدم الانتباه لأغراضك الثمينة، أو البقاء في المناطق النائية ليلا، فدوما خذ احتياطاتك.

ابدأ بالبحث قبل السفر

اليابان قد يبدو وكأنه بلد صغير، ولكنه في الحقيقة لديه الكثير ليقدمه للزائرين، بداية من الأماكن الرائعة والمعالم الساحرة، والمدن المثيرة للاهتمام، ولهذا ستحتاج عند السفر إلى اليابان لرحلة طويلة، تتمكن من خلالها اكتشاف هذا البلد المتنوع، ونصيحتي لك، أن تقوم قبل السفر إلى اليابان بالبحث المسبق عن الفنادق والمطاعم والقطارات والتقاليد وغيرها الكثير، ليتسنى لك سهولة التواصل والاندماج والاستمتاع بتجربة مفيدة.

أفضل وقت للذهاب

على الرغم من أن اليابان مكان جميل تماما، ويمنحك تجربة سحرية لا تقارن في أي وقت من العام، لكنه من الأفضل أن تحاول التخطيط لرحلتك في شهر أبريل، في موسم الربيع، عندما تتزين جميع المتنزهات بالورود والأشجار، وعندما تتفتح أزهار الساكورا ذات المشهد الرائع والذي يحظى بإعجاب جميع السائحين حول العالم.

الطقس همد السفر إلى اليابان يمكن أن يختلف اختلافا كبيرا من جزء إلى أخر ومن منطقة إلى أخرى، ولذا فدوما تحقق من متوسط ​​درجة الحرارة وهطول الأمطار في المنطقة التي تخطط لزيارتها.

قضاء المزيد من الوقت في كيوتو بدلا من طوكيو

كيوتو إلى حد بعيد واحدة من أجمل الأماكن اليابانية، إذ تخفي الكثير من المعابد الجميلة، مع كمية لا تحصى من أشجار الساكورا، وما يزيد من روعتها أن الشوارع فارغة، الأمر الذي يتيح لك استئجار الدراجات واستكشاف المدينة حتى وقت متأخر من الليل، وهذا الأمر قد لا يتسنى لك في طوكيو.