يعد جراند كانيون أحد المعالم الطبيعية الأكثر شعبية وجمالا في أمريكا، علاوة على كونه أحد أقدم الحدائق الوطنية في البلاد، ويكفي أن تعلم أن هذا المكان الذي يقع في الجزء الشمالي الغربي من ولاية أريزونا الأميركية ، والذي نشأ بسبب نهر كولورادو الذي شق مجراه عبر صخور هضبة الكولورادو في خلال 40 مليون سنة، يسمح للزوار لاستكشاف واحدة من عجائب الدنيا الطبيعية السبع في العالم، فلماذا لا تخخط لزيارته قريبا للاستمتاع بمجموعة متنوعة من المشاهد الطبيعية الخلابة والمعالم الجيولوجية الفريدة التي تستحق الاكتشاف؟

أفضل الأوقات لزيارة جراند كانيون

جراند كانيون موقع جميل على مدار العام، فكما يقول الخبراء ليس هناك وقت سيء لزيارة الوادي، ضع في اعتبارك، أنه على الرغم من أن ظروف الشتاء يمكن أن تكون محاطة بالثلج والجليد ما يتسبب في إغلاق الطرق، في موسم الذروة قد تحتاج إلى التعامل مع الحشود الكثيفة سواء داخل الحديقة الوطنية وعلى الطرق. ولذلك تحظى استراحة الصيف والربيع بشعبية خاصة بين الكثير من الزائرين في طريقهم إلى جراند كانيون، حيث تكون الأجواء معتدلة والظروف مواتية للاستمتاع.

أفضل الأماكن والتجارب السياحية عند زيارة جراند كانيون

مركز الزوار

إذا كنت تدخل الحديقة عبر المدخل الجنوبي، فإن أفضل شيء يجب القيام به هو التوجه مباشرة إلى مركز الزوار الذي يعرض مجموعة من العروض الرائعة التي تقدم لمحة موجزة عن الحديقة وتاريخها، كما أن موظفي المتنزه على استعداد للإجابة على الأسئلة وتقديم معلومات عن الرحلات وأماكن الجذب السياحي، فلا تتردد عن الاستفسار والسؤال حتى تستمتع برحلتك الجميلة.

ممر ريم

ممر ريم هو مسار مخصص للسير على الأقدام على بعد 13 ميلا، من جنوب كيباب تريلهيد ، شرق مركز الزوار، ويوفر هذا المسار مزيج مذهل من الشمس والظل والأشجار المتناثرة، حتى أنه يمثل أحد أكثر المشاهد روعة في أمريكا الشمالية. فإذا كان لديك وقت محدود وترغب في اكتشاف المناظر الطبيعية الخلابة لجراند كانيون، فإن هذا الممر هو خيار جيد.

المتحف الجيولوجي

يعتبر المتحف البيولوجي أحد أكثر المعارض إثارة للاهتمام في متنزه جراند كانيون الوطنية، فقد تم اختيار موقع هذا المتحف من قبل مجموعة من الجيولوجيين في 1920 في مكان مميز يعد الأكثر تمثيلا لجيولوجيا الوادي، و يصف المتحف بالتفصيل طبقات من الصخور المرئية، فضلا عن مخططات ضخمة تصف تشكيل الوادي.

اقرأ ايضاً :   تعرف على السياحة في جزيرة كاواي وأهم معالمها السياحية وشواطئها

 هرميت رود دريف

يوفر طريق هرميت أجمل المناظر الخلابة على طول حافة الوادي، حتى أنه يعتبر من قبل السائحين الطريق الأكثر شعبية في الحديقة. إذا كنت تزور بين بداية ديسمبر ونهاية فبراير، يمكنك أن تقوم بعبور الطريق بسيارتك الخاصة، أما من 1 مارس إلى 30 نوفمبر يجب عليك استخدام حافلات الحديقة، والتي تعمل كل 10 إلى 15 دقيقة.

برايت أنجل هايك

إن الارتفاع الأكثر شعبية في الحديقة هو برايت أنجل هايك، وهو مسار رفيع طويل، ولكن العديد من السائحين لاسيما المغامرين يختارون السير عبره سيرا على الأقدام للاستمتاع برؤية المتنزه من هذا الارتفاع، وللعلم المكان هنا غير مناسب لأي شخص لديه مخاوف من المرتفعات، فلا تقم بالتجربة إلا إن كنت قادرا حقا على المغامرة.

 ديسيرت فيو دريف

في حين أن معظم الناس يميلون إلى الاستمتاع بزيارة طريق هرميت،  ديزيرت فيو دريف أيضا رائع، إن لم يكن أكثر جمالا، ويبقى أحد الاختلافات الرئيسية هي الإطلالة على نهر كولورادو، حيث سيكون بإمكانك عبر هذا الطريق رؤية منحدرات المياه البيضاء، وأقسام واسعة من النهر تمتد عبر الوادي.

مشاهدة الحياة البرية

في حين أن معظم السائحين لا يأتون إلى جراند كانيون لمشاهدة الحياة البرية، لكنك من المرجح أنك سترى في هذا المكان الجميل على الأقل بعض الحيوانات إذا كنت تقود السيارة عبر الحديقة، بما في ذلك الأيائل، علاوة على الأغنام؛ الغزال، والعديد من المخلوقات الصغيرة الأخرى، بما في ذلك السنجاب.

استوديو لوكوت ومعرض كولب

يقع استوديو لوكوت في أحد المباني التاريخية بالمتنزه، ويتمتع بتصميم بسيط بالحجر التقليدي ولكنه رائع في العام، ويمكنك عند زيارته شراء الهدايا التذكارية والحلي، مع الاستمتاع بإطلالة جميلة للوادي من أحد الطوابق العلوية للمبنى.

فيما يقع كولب غاليري على بعد مسافة قصيرة سيرا على الأقدام من استديو لوكوت، في بنية خشبية بنية داكنة اللون، فقد تم بناء هذا المنزل الفيكتوري التاريخي في عام 1905 ويعود إلى الإخوة كولب، وهو من مغامرمي الحديقة القدامى. اليوم، المبنى بمثابة معرض فني، مع المعارض المتغيرة، متجر صغير لبيع الكتب، مع عرض معلومات عن حياة كولب.

السير لمسافات طويلة والتخييم

يقول كثيرون أن تجربة جراند كانيون لن تكتمل دون أن تجتاز مساراتها الصعبة مع التخييم والنوم تحت النجوم المتلالئة وسط الهواء الطلق، ويمكنك جعل هذا الحلم حقيقة على كل من الحافات الشمالية والجنوبية، والتي تقدم مجموعة رائعة من الممرات والمخيمات، مع مجموعة متنوعة من المناظر الخلابة.

التجديف على نهر كولورادو

التجديف عبر نهر كولورادو هو المغامرة الرائعة التي تنتظرك في جراند كانيون، حيث تقدم رحلات التجديف الفردية والمتعددة فرص مثالية للاستمتاع بالمشاهد الخلابة، والمناظر الجانبية  الرائعة، مع إحساس رائع بالمغامرة.

اقرأ ايضاً :   افضل الأكشاك و المطاعم الحلال في نيويورك .. تعرف عليها

جولات الطائرة الهليكوبتر

يمكنك الاستمتاع بمشاهد جراند كانيون مع جولة مثيرة بالطائرة الهليكوبتر، والتي سترتفع بك فوق حافة كانيون مع استعراض لأجمل المعالم وجيولوجيا المنطقة لمئات الأميال، مع رؤية تشكيلات الصخور الرائعة عن قرب والتي تعود لملايين السنوات من العمر.

زيارة غراند كانيون سكاي ووك

جراند كانيون

يقع غراند كانيون سكاي ووك على الحافة الغربية، على بعد خمس ساعات بالسيارة من الحافة الجنوبية، على شكل حدوة حصان، ويمكنك عند زيارته الاستمتاع بالإطلالات الرائعة للوادي دون أي عائق على بعد ميل تقريبا فوق نهر كولورادو.

أماكن الإقامة في جراند كانيون

هناك أربعة نزل في القرية في حديقة جراند كانيون الوطنية، لذا عليك أن تخطط لحجز الفنادق الخاصة بك قبل حوالي عام من الزيارة إذا كنت ترغب في البقاء داخل الحديقة الوطنية، فيما تقع جميع أماكن الإقامة الأخرى بالقرب من المدخل الجنوبي في مدينة توسايان، على بعد خمس دقائق بالسيارة من بوابة الحديقة، حيث سيكون بإمكانك أن تجد مجموعة متنوعة من خيارات الفنادق، جنبا إلى جنب مع المطاعم التي تتراوح من سلاسل الوجبات السريعة إلى الوجبات البسيطة.

 وفيما يلي بعض خيارات الفنادق عالية التصنيف في توسايان والتي تمنحك إقامة مريحة وممتعة بالقرب من جراند كانيون.

تم تجديد فندق غراند هوتل غراند كانيون الفاخر بشكل كامل في يناير 2016، ويقدم غرفا مجهزة تجهيزا جيدا مع سحر ريفي لا يقارن.

كما تم تجديد فندق هوليداي إن إكسبريس حديثا، مع غرف كبيرة مع أجهزة ميكروويف وثلاجات، ويتم تضمين بوفيه الإفطار في سعر الغرف التي تتميز بوسائل الراحة الحديثة والمرافق المريحة.

كما يوفر منتجع كانيون بلازا ريسورت خدمة نقل مجانية، مع غرف كبيرة ومطعم في الموقع، علاوة على توافر جميع وسائل الراحة المخصصة لخدمة النزلاء.

مع العلم أن جميع هذه الفنادق توفر مسابح موسمية في الهواء الطلق وتقع بالقرب من بعضها البعض وعلى بعد مسافة قصيرة سيرا على الأقدام من المطاعم التي ستلبي جميع متطلباتك.