تعد جزيرة كاواي من أقدم الجزر فى هاواي حيث تبلغ مساحتها حوالى 562.3 كيلو متر مربع وهى رابع أكبر الجزر الرئيسية فى أرخبيل هاواي تقع على بعد 169 كيلو متر عبر قناة  كاواى شمال غرب أواهو.

جزيرة كاواي مكان جميل يتميز بالهواء الطلق وبه ثروة من المواقع التاريخية والعديد من الاماكن المسلية كالملاهى والشواطئ. اليوم في هذا المقال نستعرض معك اهم الاماكن السياحية في جزيرة كاواي.

جزيرة كاواي

جزيرة كاواي

السياحة في جزيرة كاواي

1- ساحل ” Mahaulepu “ :

Mahaulepu

Mahaulepu

2 ميل من على طول الساحل الجنوبى لكاواي طريق هادئ تمتاز منعطفاتة بالكثير من الآشياء المثيرة للأهتمام من حمم وأعمدة ومياة فيروزية جميلة ولا يوجد هناك ظلال فى الطريق فقط شمس وماء.

2- شلالات وايلوا :

شلالات وايلوا

شلالات وايلوا

هو شلال مزدوج متدرج يمكن الوصول إلية بسهولة من خلال الطريق السريع 65 شمال( ليهو) على بعد 3 ميل. يبلغ الشلال حوالى 173 قدم أى مايعادل 52 متر ويصب فى نهر ( وايلوا) ويتقافز هناك الشباب من أعلى الشلال ويعتبر الشلال الآكثر شعبية فى كاواي نظرا لوجود نقص ملحوظ فى الشلالات هناك.

3- حديقة نا إينا كاى :

حديقة إينا كاي

حديقة إينا كاي

هى واحدة من الحدائق النباتية فى جزيرة كاواي وهى حديقة ضخمة توفر العديد من الجولات المختلفة فى مختلف أرجاء الحديقة بما فى ذلك حديقة للأطفال ومتاهة وغابات خشب الساج والحديقة تعد من أجمل الحدائق التى ممكن أن تراة على الآطلاق.

 

4 – غروب الشمس :

جزيرة كاواي

جزيرة كاواي

إذا كنت من عشاق رؤية غروب الشمس فالجزيرة الجميلة هذة توفر لك أجمل منظر على الإطلاق لرؤية الشمس تغيب تدريجيا الى أن تتلاشى أنة منظر يخطف الآنفاس حقا.

5- كوكي ( kokee) بارك الدولية  :

kokee

kokee

عندما ترها ستشعر وكأنك على كوكب أخر وسط الضباب الذى يكسو سماءها تقع  على هضبة بين 980 متر إلى 1280 متر وهى جبلية والتربة هناك زلقة لهطول الآمطار بإستمرار تقع فى شمال غرب كاواي فى جزر هاواي وبها متحف ومسارات للمشى وكابينة للإيجار مناطق الجذب الرئيسية فيها هى النباتات المحلية والطيور والغابات.

6- Hanalei :

 Hanalei

Hanalei

تقع فى وادى نهر Hanalei بين بوينسيفل وهانالى يمكنك أكتشاف مدى روعة المنطقة عن طريق الركوب على ظهر الخيل والتمتع بالمشى بجانب مزارع القلقاس المذهلة او حتى التجديف فى نهر هانالى نفسة المنظر هناك أكثر من رائع وخاصة بعد هطول الآمطار ورؤية قوس قزح فى السماء واضحا بشكل كبير.

7- كنيسة Waioli Huiia :

 waioli huiia

waioli huiia

هى كنيسة تاريخية موثقة فى السجل الوطنى للأماكن التاريخية تقع وسط مدينة هانالى تمتاز الكنيسة بروعة هيكلها الذى يعود الى القرن 19 ليعطيك نظرة عن كيفية  الحياة فى هذا الوقت من الزمن وخلفية الكنيسة ممتازة حيث تجد وراءها منظر جميل من الشلالات وهناك سوق للمزارعين يقام يوم السبت.

اقرأ ايضاً :   تعرف على أفضل فنادق هاواي التي يقيم بها الكثير من السياح

8- خليج هانالى :

خليج هانالى

خليج هانالى

هو مكان رائع وجميل يحيط بة التلال الخضراء المثيرة من الشاطئ الشمالى لكاواي ونهر هانالي ويعتبر المكان الآكثر شعبية للسكان المحلين والسياح أيضا.

9- أنابيب حمم بركانية :

انابيب حمم بركانية

انابيب حمم بركانية

تكونت بفعل الحمم البركانية فأنابيب الحمم البركانية هذة تنفث الماء منها كل 30 ثانية فى شكل مثير للمرح يعجب الكثير من الآطفال

10- مسار الدرجات ” kapaa  ” :

kapaa skate park

kapaa skate park

على الجانب الشرقى من الجزيرة بالقرب من kapaa, هناك مسار على طول الساحل للدرجات أنة مكان جميل لركوب الدرجات وللمشى أيضا.

11- سوق المزارعين فى هانالي :

سوق المزارعين فى هانالي

سوق المزارعين فى هانالي

يعقد السوق يوم السبت من كل أسبوع ويحوى العديد من الفاكهة والخضار المحلى الطازج ومايميز السوق ماء جوز الهند فية الحلو المذاق.

12- جراند كانيون :

جراند كانيون

جراند كانيون

مشهد مدهش يجب أن تراه وطقس أكثر من رائع جراند كانيون أو كما تعرف باسم (الآخدود العظيم) هو عبارة عن أخدود بالغ العمق والآتساع يقع فى الجزء الشمالى الغربى من ولاية أريزونا الآمريكية ويعتبر أحد أروع المشاهد الطبيعية فى العالم حيث يبلغ طولها حوالى 349 كيلو متر وعمقة حوالى 1.740 متر تكون الآخدود بسبب نهر ( كولورادو ) الذى شق مجراه عبر صخور هضبة ( الكولورادو ) فى خلال 40 مليون سنة ليرسم بذلك مشهد خلاب من المناظر الطبيعية الساحرة زيارة الوادى على الرغم من أنها ليست سهلة ولكنها ممتعة وشيقة فجراند كانيون تعتبر مملكة جمال الطبيعة.

13- الطيور النادرة :

طيور جزيرة كاواي

طيور جزيرة كاواي

على جزيرة كاواي يوجد العديد من أنواع الطيور المختلفة فالحياة الفطرية على الجزيرة منتشرة فى كل مكان و أصوات الطيور تغرد فى سماء الجزيرة بإستمرار ومن الممكن أن تحظى برؤية أعشاش الطيورالمختلفة أيضا وترى فيها صغار الطيور وكيف تطعمهم أمهاتهم أنة مشهد أكثر من رائع ولكن تأكد من البقاء هادئا حتى لاتخيفهم ويوجد هناك الآوز وطيور القطرس.

14- منارة “Kailua “ :

Lighthouse Kailua

Lighthouse Kailua

أنها من أهم المواقع المثيرة للأهتمام منارة كيلوا الوطنية تبرز الحياة الوطنية فتحلق بالقرب منها الطيور المختلفة وتحط على التلال القربية مثل طيور القطرس و أنواع محلية أخرى أنة حقا مشهد مثير للأهتمام.

شواطئ جزيرة كاواي

جزيرة كاواى لديها العديد من الشواطئ الرائعة ومعظمها من السهل الوصول إليها وهى مناسبة جدا للسباحة والغوص وتحتوى على مواقف مجانية للسيارات ودورات للمياة.

اقرأ ايضاً :   شاهد 25 مكان سياحي رائع في هاواي بالصور

1- شاطئ الغرق :

شاطئ الغرق

شاطئ الغرق

يوجد فية حطام سفينة فى نهاية طريق صغير بين فندق جراند حياة وملعب الجولف على الشاطئ الجنوبى لكاواى ويعتبر الشاطئ من أجمل الشواطئ على الساحل الجنوبى.

2- الشاطئ السرى :

الشاطئ السرى

الشاطئ السرى

يعد العثور على هذا الشاطئ صعبا ولكنة حقا يستحق العناء يتميز الشاطئ بكثير من الهدوء ورمالة الناعمة ومياة الخلابة النقية الشاطئ كبير وجميل ويحوى صفوف من صخور الحمم وأشجار النخيل التى توفر لك الظل ولكن مايجعل الشاطئ قليل الزوار أنة غير مناسب للسباحة نظرا لآن المياة ليست هادئة.

3- شاطئ Anini:

Anini Beach

Anini Beach

يقع شاطئ أنينى على الشاطئ الشمالى بين كيلوا وبرينسيفيل ويعد واحد من الشواطئ الامنة للسباحة ويحوى العديد من الآسماك الجميلة والشعب المرجانية.

4 -شاطئ kalihiwal :

kalihiwal beach

kalihiwal beach

أنة شاطئ صغير معروف فقط لسكان الجزيرة المحلين ولكنة أيضا أكثر من رائع يتميز بالهدوء والرمال الصفراء الناعمة والمياة الزرقاء الخلابة.

 اين تتناول الطعام فى جزيرة كاواي

هناك الكثير من أماكن تناول الطعام التى تحوى العديد من الآطعمة الجيدة هنا فى (سكرامتنو ) والآسعار فيها مقبول وغير مكلفة منها

1-سوق kilauea للأسماك :

أنة أفضل مكان لتناول الآسماك ويحوى من الآسماك الطازجة الكبيرة واللذيذة.

2-مطعم الدولفين :

يحوى المطعم العديد من الآطعمة الطازجة, ما يميز المكان حقا أن الموائد فيها فى الهواء الطلق مع أطلالة ساحرة على نهر هانالي.

Shaveice-3:

هو أفضل مكان لتناول المثلجات يحتوى على الكثير من النكهات العضوية من الفواكهة الآستوائية منها (بليكوى -باشنف رويت -وليتشر) مع المكونات المحلية وطبقة مثل الآيس كريم وجوز الهند الطازج أو الحليب المكثف مع إمكانية أضافة أنواع مختلفة من المكسرات اللذيذة.

4-كافية تاكو هانالي :

انة مطعم رائع يقدم القهوة اللذيذة مع المخبوزات والعصائر المتنوعة تقترح عليك الافطار فية أوحتى شراء السندويتشات قبل الخروج الى رحلتك.

فنادق جزيرة كاواي

فى خليج هانالي منتجع على الشاطئ الشمالى من كاواى الشقة بغرفة نوم واحد والمكان فسيح وهادئ والخدمة جيدة والآسعار مقبولة يمكنك الاقامة فيه اثناء السياجة في جزيرة كاواي.