تعد مدينة هاواي من أغنى المدن من حيث المناظر الطبيعية فهى تتمتع بالكثير من المناظر الخلابة من شواطئ وشلالات وجبال مغطاه. أنها حق مدينة السحر الأخاذ تأسر فؤادك بمناظرها الطبيعية الخلابة عندما تقرر السفر والسياحة في هاواي حقاً لن تندم ابدا لما فيها من تنوع من مناظر طبيعية خلابة على كل الأشكال والألوان. ولكى نسهل عليك وضع برنامج الرحلة الخاصة بك سوف نستعرض معك من خلال هذا المقال أفضل الأماكن السياحية فى هاواي التى ممكن أن تقضي فيها وقت ممتع ومثير.

هاواي

هاواي

اماكن جذب السياحة في هاواي

1 – شاطئ الرمال السوداء :

شاطئ الرمال السوداء

شاطئ الرمال السوداء

يقع هذا الشاطئ على الساحل الجنوبي الشرقي من كاو. شاطئ بونالو هو واحد من أكثر الشواطئ الاكثر شعبية  فى هاواي. رماله سوداء ويتكون لون الرمال الأسود عادة من البراكين النشطة. والشاطئ ذو شهره واسعة النطاق يجذب إلية العديد من الزوار كل صيف.

2- صخرة القلب :

صخرة القلب

صخرة القلب

هى صخرة محفورا فيها شكل القلب تجذب إليها كل العاشقين فهى صخرة ذات طابع رومانسى تستحق الزيارة مع من تحب لاتتقاط اجمل الصور التذكارية.

3- شلالات قوس قزح هاواي :

شلالات قوس قزح هاواي

شلالات قوس قزح هاواي

الشلال عبارة عن 80 قدم سقوط أى ما يعادل 24 متر وسع  100 قدم  أى ما يعادل 30 متر. و ارتبطت تسميتة بقوس قزح لانة عندما يكون الجو مشمس يظهر قوس قزح علية بوضح تقع هذة الشلالات فى هيلو بهاواي ويجذب العديد من الزائرين لانة موقع خلاب يستحق حقاً الزيارة.

4- درج Haiku, Hawaii :

Haiku, Hawaii

Haiku, Hawaii

هو عبارة عن مجموعة من السلالم المعدنية التى تقع على أرتفاع شاق جداً مما ينمى روح التحدى والمغامرة لديك ولكن صعود السلالم الآن غير قانونى لما عليها من مشاكل ملكية للأرض التى عليها لكن مازال إلى الآن هناك بعض الشباب يتسلقون هذi السلالم.

5- الثقب الجليدى ” Halona Blowhole ” :

Halona Blowhole

Halona Blowhole

عندما تتدفق الحمم المنصهرة من البراكين المنفجرة تحت الماء يتدهور الشاطئ تحت سخونة هذة الحمم

فتتدافع المياة الساخنة في خلق حفر  وهذا السبب الرئيسي  وراء تكوين الثقب الجليدى بماوى.

6-  شاطئ الزجاج هانابيبي :

شاطىء الزجاج

شاطىء الزجاج

يقع هذا الشاطئ فى المنطقه الصناعية من كاواى بالقرب من ميناء ألين هاربور. ويتكون من آلاف من قطع الزجاج القديم ويتشابة مع شاطئ كاليفورنيا وهو مكون من بقايا الزجاج المرمى في البحر والزجاج تراكم من رمى النفايات وصخور الشاطئ هى أصلا من البازالت.

7- كهفWaikapalae Wet Cave”  “:

Waikapalae Wet Cave

Waikapalae Wet Cave

الكهف يقع على الشاطئ الشمالى لكاواى, ويتميز بمياه باللون الأزرق الذى يزداد بريقا عند سطوع الشمس ودخولها إلية لذلك يعرف باسم الغرفة الزرقاء ولكن تحذر السلطات من النزول إلية لشدة برودة الماء. وقد تم فية تصوير فيلم قراصنة الكاريبي.

اقرأ ايضاً :   8 وجهات سياحية رائعة لرحلات شهر العسل 2017

8- الشاطئ الأبيض والأسود الصخرى ” Black and white rock Beach ” :

Black and white rock Beach

Black and white rock Beach

يقع هذا الشاطئ فى كونا يطلق علية بشاطئ الأبيض والأسود الصخرى لأن صخور الشاطئ تمتاز بلونين هما اللون الأبيض واللون الأسود  وقد تكون هذا بفعل الحمم البركانية والمكان هناك يستحق الزيارة.

9- شلالات ماوى :

شلالات ماوى

شلالات ماوى

هو واحد من أجمل الشلالات الجاذبة فى الجزيرة كلها ينساب في منظر خلاب يجذب إلية السياح دائما لرؤية جمال طبيعتة النقية يقع الشلال فى جزيرة ماوى.

10- شاطئ الرمال الحمراء :

شاطئ الرمال الحمراء

شاطئ الرمال الحمراء

وتتميز العديد من شواطئ هاواي بالرمال الحمراء وهذا الشاطئ يتميز بلون أحمر خلاب مع مياة زرقاء فاتحة ليكون بذلك لوحة فنية غاية في الأبداع.

11-  معبد بيودو ان :

معبد بيودو ان

معبد بيودو ان

يتميز هذا المعبد بالطابع اليابانى وهو نسخة طبق الأصل من معبد كيوتو باليابان. وقد تم التصوير فية بعض الأعمال الفنية ويحيط هذا المعبد الجميل بعض من الحدائق اليابانية الخضراء وبهذا المعبد تخلد الثقافة اليابانية فى هاواي. وبنى المعبد لتكريم الذكرى المائة لأول المهاجرين الياباني لكاواي

12- منتزة ” Diamond head hike ” :

Diamond head hike

Diamond head hike

يعتبر الأكثر شعبية في كل هاواي فكل ما فية من الجبل البركاني يقع بجانب شاطئ Waikiki  واذا نظرت من الأعلى ستحصل على مشهد جميل للجزيرة الخضراء بمساحتها الكبيرة  الخلابة لذا يجب عليك ان لا تفوت هذا المشهد.

13-  خليج snorket hanauma Bay

snorket hanauma Bay

snorket hanauma Bay

هو خليج من أجمل الخلجان ذات المواقع المتميزة وبة 400 نوع مختلفة من الأسماك وبة مجموعة من السلاحف المميزة مياة ذات طبيعة فيروزية نقية.

14-  seven sacred pools

seven sacred pools

seven sacred pools

 

هى عبارة عن 7 برك مقدسة  وهى واحدة من أكثر المدن شهرة وشعبية. وتمتاز هذة البرك بالسحر فهى تشبه الحدائق الخضراء وبها برك للسباحة وشلالات ومع انه محظور السباحة هناك إلا أنها مزدحمة للغاية كل يوم.

15- شلالات اكاكا :

شلالات اكاكا

شلالات اكاكا

هو شلال يحيط به من جميع الجهات اللون الاخضر ليصبح بذلك حديقة خلابة اللون. وهو الاختيار الأمثل لأولئك الذين يريدون رؤية شلال ليس على أرتفاع عالى فهو أول شلال يبلغ  فقط 100 قدم وارتفاعة أقل من نصف ميل.

16- بركان Kilauea caldera:

kilauea caldera

kilauea caldera

هو عبارة عن بركان ويعتبر هذا البركان الأكثر نشاطاً فى هاواي, ويقذف حممة البركانية الساخنة بإستمرار لذلك محظور الاقتراب منة حتى لا يتأذى أحد ومن المرجح أن ترجع تسمية هاواي بهذا الاسم نظرا لهذا البركان.

اقرأ ايضاً :   أجمل صور جزيرة هاواي و جواهرها و كنوزها المخفية

17- غابات الخيزران :

غابات الخيزران

غابات الخيزران

وان كانت اليابان تشتهر بغابات الخيزران ليس هناك مانع أن تجدها أيضا فى هاواي فإن كنت لن تستحمل تكلفة تذكرة السفر الى اليابان لترى هناك غابات الخيزران فلا تحزن فقد جاءت إليك هى إلى هاواي  بجمالها الأخاذ وسحر طبيعتها.

18-  شاطئ Papkolea beach :

Papkolea beach

Papkolea beach

هاواى مدينة شواطئها مختلفة الألوان والجمال فإن كانت فيها شواطئ رمالها حمراء وأخرى بنية وأخرى صفراء, فهذا الشاطئ تتميز رمالة بلون الزيتون ويرجع هذا لوجود معدن الزبرجد الزيتون الذى أضاف على الرمال هذا اللون والذى يرجح أنها أتت من الحمم البركانية.

19- ساحل نابالي :

ساحل نابالي

ساحل نابالي

يمتد الساحل حوالى 15 ميل والساحل من الأماكن الصعبة الوصول إليها ولكن ممكن أن تعوض ذلك عن طريق الإبحار إلية وان كانت التكلفة قد تبدو أكثر ولكنه يستحق.

20-  Waihee ridge trail :

Waihee ridge trail

Waihee ridge trail

على أرتفاع خمسة ميل على الجبل تتمكن من رؤية جميع المناظر الطبيعية الخلابة من محيطات وشلالات ومناطق خضراء ونظراً لارتفاعة الشديد لا ينصح بة للمبتدئين.

21- أنبوب الحمم ثورستون فى بركان الحديقة الدوليه 

أنبوب الحمم ثورستون

أنبوب الحمم ثورستون

تتشكل هذة الأنابيب عندما تبرد الحمم البركانية المتدفقة من البركان و بهاواى عدد ليس قليل من هذة  الأنابيب ولكن ثورستون هو أسهل الأنابيب التى يمكن الوصول إليها وأكبرها. ويرجع هذا الكهف إلى ما يقارب من 500 سنة من الحمم القديمة.

22- حديقة  volcanoes national park

volcanoes national park

volcanoes national park

لا يوجد العديد من الأماكن على وجة الأرض التى تتمكن فيها من رؤية البراكين دون أن تحترق ويعتبر هذا البركان واحد من القلائل التى يمكنك من ذلك.

23- شجرة قوس قزح “قوس قزح فى اشجار الاوكابيتوس”

شجرة قوس قزح

شجرة قوس قزح

اشجار يتميز اللحاء الخارجى لديها بألوان مختلفة تشبه قوس قزح لذلك سميت بهذا الاسم ويرجع ذلك إلى أن القشرة الخارجية  للشجرة تتقشر بإستمرار.

24- شلالات جبال أوهايو

شلالات جبال أوهايو

شلالات جبال أوهايو

يمكنك أن ترى الشلالات الرائعة نازلة من على المنحدرات  المثيرة على الجانب الشرقى من أوهايو. وشكلت هذة السلسلة الجبلية الرائعة انفجارات البراكين القديمة.

25- Waimea canyon state park

Waimea canyon state park

Waimea canyon state park

هى عبارة عن حديقة رائعة تقع في الجانب الغربي من كاواى بها مناظر طبيعية خلابة وجبال ساحرة.