مرحبا بكم في جزر المالديف ذات الجمال الطبيعي الوفير، والمياه الفيروزية المشرقة والمساحات الخضراء المورقة، والمشاهد الطبيعية الخلابة، وتعد المالديف وجهة شعبية للمسافرين العرب ومكان عظيم للأزواج أو الأسر بصحبة الأطفال، فهي ملائمة للجميع وتفتح يديها بكافة سبل الترفيه في ترحيب لمن يقدمون على زيارتها في أي وقت من العام.

المناخ في جزر المالديف

جزر المالديف

تتميز المالديف بالمناخ الاستوائي على مدار العام مع أشعة الشمس الجميلة، مع متوسط ​​درجة الحرارة 27 درجة، لذا فهي وجهة شاطئية مميزة بجميع فصول العام.

الجغرافية

تقع جزر المالديف في المحيط الهندي، والدول المجاورة لها هي الهند وسريلانكا، وتتكون من 1،192 جزيرة، معظمها موطن للفنادق والمنتجعات ودور الضيافة.

السفر إلى جزر المالديف

العديد من شركات الطيران العربية تطير إلى جزر المالديف بما في ذلك الإمارات، الخطوط الجوية القطرية على سبيل المثال لا الحصر، ويبدأ متوسط ​​تكلفة الرحلات في رحلة لمدة 4 أيام من 1500 درهم، ولكن يمكن أن يختلف ذلك حسب وقت الطيران.

أماكن الإقامة

تتنوع أماكن الإقامة والمنتجعات في جزر المالديف لتلبي جميع متطلبات السائحين ورغباتهم، فضلا عن ملائمتها لكافة أنواع الميزانيات.

الباحثين عن توفير المال، نزل أرورا

يقع نزل أورورا في جزيرة مافوشي في جزر المالديف، على بعد حوالي 27 كم من وسط المدينة، وتتوفر خدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحاء مكان الإقامة.

اقرأ ايضاً :   السياحة في جزيرة فافو أتول المالديف وأجمل الأماكن السياحية بها

فندق متوسط، صن آيلاند ريزورت آند سبا

يضم منتجع صن إيلاند ريسورت أند سبا ذو الأربعة نجوم والذي يبعد عن مطار مالية الدولي 17 دقيقة، مطعم يقدم للزائرين 9 خيارات لتناول الطعام ومسبح في الهواء الطلق وخدمة الواي فاي المجانية، مع العلم أن كل فيلا مزودة بشرفة مطلة على المحيط.

الفندق الفاخر، جميرا فيتافيلي

يبعد المنتجع مسافة قصيرة تقدر ب 20 دقيقة باليخوت عن المطار، ويتميز جميرا فيتافيلي بوفرة طبيعية من الشعاب المرجانية والحياة البرية البحرية، ويوفر المنتجع بعض الفيلات الأكثر رومانسية في جزر المالديف بما في ذلك بيتش فيلاس، بيتش سيتس، ووتر فيلاس و أوشن سيتس، ويتمتع كل واحد منهم بحمامات سباحة خاصة بهم جنبا إلى جنب مع الشاطئ أو البحيرات.

متطلبات التأشيرة

إن كان لديك جواز سفر ساري المفعول، يمكنك السفر إلى جزر المالديف في أي وقت.

أفضل وقت للسفر

تتمتع جزر المالديف بطقس رائع خلال معظم أوقات العام، ولعل أفضل وقت للزيارة بين نوفمبر وأبريل، لأن الجزر تواجه الرياح الموسمية التي تبدأ في مايو وتنتهي في أكتوبر، ومن ثم لن يكون هناك الكثير للقيام به خلال هذا الموسم، لذلك فمن الأفضل حتى إن دفعت مبلغ أكثر أن تذهب خلال الطقس المشمس.

أشياء للقيام بها في جزر المالديف

الذهاب للغطس

الشيء الأكثر وضوحا للزائرين عند القيام برحلة إلى جزر المالديف ذات المياه الشفافة والجزر المرجانية والشعاب المرجانية، هو ببساطة الغطس في الماء مع مراقبة مئات الأسماك والألوان المختلفة التي يمكنك أن تجدها في جميع أنحاء الجزيرة.

الغوص تحت الماء

الجزر النائية في جزر المالديف لديها المياه الغنية بالمغذيات التي تدعم قدرا هائلا من التنوع ووفرة الحياة البحرية، وهناك بقع كبيرة ومتعددة للغوص في جزر المالديف، حيث يمكنك عند الزيارة الاستمتاع بالحياة البحرية المتنوعة مع فرص اكتشاف التونة ، الراي اللساع، وأسماك القرش، الشعاب المرجانية وغيرها من الكائنات والمخلوقات المثيرة للاهتمام.

اقرأ ايضاً :   مافوشي.. الجزيرة المحلية الأكثر شعبية في جزر المالديف

استكشف المأكولات المالديفية

المكونات الرئيسية في المطبخ المالديفي هي جوز الهند والأسماك، ويستخدم جوز الهند في الغالب في جميع أشكاله بجميع أنواع الأطعمة، حيث يمكنك التمتع به مبشور في السلطة، كما يمكنك أن تجد زيت جوز الهند في الأطباق المقلية الرائعة، ونوصيك بتناول طبق رائع يحظى بشعبية كبيرة بين الجزر وهو المكون من التونة المحفوظة وجوز الهند المبشور الطازج.

تغذية الأسماك

معظم المنتجعات في جزر المالديف توفر فرص عدة للزائرين من أجل تغذية الأسماك، لاسيما أسماك القرش في تجربة فريدة من نوعها للغاية، حيث سيكون بإمكانك رؤية مجموعة من الأسماك الكبيرة تقاتل وتتنافس في مكان واحد على الطعام.

اكتشاف أكثر من جزيرة في تجربة فاخرة

ليس عليك أن تلتزم بالبقاء في جزيرة واحدة من جزر المالديف، حيث يمكنك البقاء على يخت كبير والانضمام إلى الجولات المنظمة التي تنطلق لاستكشاف أكثر من جزيرة واحدة، مع الفرص المتنوعة لاكتشاف الحياة البحرية الغنية تحت المحيط في تجربة فاخرة تضيف الكثير من المتع إلى رحلتك.

 

مقالات قد تهمك ايضاً في جزر المالديف :

السياحة في جزر المالديف

افضل فنادق المالديف