قامت الخطوط السعودية بالإعلان عن ارتفاع عدد ساعات المحتوى الترفيهي الجوي بطائراتها و ذلك بنسبة (25%) من (1,200) ساعة إلى (1,500) ساعة، جاء هذا في إطار الخطوات التطويرية المقامة على متن طائرات السعودية كما تقوم الخطوط الجوية السعودية  بتحسين الخدمات المقدمة  لضيوفها وذلك ضمن مجموعة المبادرات لبرنامج التحول الذي يتم تنفيذه في كل من المؤسسة وشركاتها و وحداتها الإستراتيجية.

طائرات السعودية

طائرات السعودية

تقنيات حديثة في طائرات السعودية

كما قامت الخطوط السعودية بتطوير الأنظمة التقنية و المحتويات الترفيهية،  إلى جانت إضافتها للعديد من المزايا الجوهرية و الخدمات الفريدة التابعة لمنظومة الاتصالات، و من المقرر زيادة المحتويات الترفيهية بحلول منتصف العام الجاري  بنسبة (33,3%) لتصل إلى (2,000) ساعة؛ هذه الزيادة ستزيد من متعة الترفيه و من الأوقات المتتعة التي يقضيها الركاب على متن طائرات الخطوط السعودية محلياً و دولياً.

وقد حازت “السعودية” على جائزة أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط في المجال الترفيهي اللاسلكي  للأجهزة الشخصية للركاب ، جاء هذا في مناسبة معرض الشرق الأوسط المقام مؤخراً في إمارة دبي لصيانة و تصليح مقصورات الطائرات لعام2017. الناقل الوطني للسعودية قد تصدرت قائمة شركات الطيران التي تم ترشيحها لجائزة أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط , حازت الخطوط السعودية على هذه الجائزة بفضل النظم الترفيهية اللاسكية المتطورة التي توفرها الشركة والتي تعمل على إذاعة مواد مسلية بشكل مباشر إلى الأجهزة الشخصية بالركاب.

بدأت الشركة السعودية إستخدام النظام اللاسلكي في شهر اغسطس من العام الماضي , تعتبر ” السعودية ” بانها أول شركة طيران موجودة في الشرق الأوسط تقوم باستخدام النظم الترفيهية اللاسلكية في طائرتها , الطائرات التي تم استخدام هذا النظام بها هي إيرباص (A330-300) الإقليمية و  إيرباص (A320) التي تم تخصيصها  للرحلات الداخلية والإقليمية.

اقرأ ايضاً :   تقرير يكشف عن توقعات لنمو السياحة في المملكة العربية السعودية

ووفقاً لما وصلت له صناعة تقنية الاتصالات الفضائية في العالم، فإم الأنظمة التقنية و أنظمة الاتصالات والإنترنت الحديثة الموجودة على متن الخطوط السعودية تشهد نقلة عظيمة في مجالي برنامج تحديث وتنمية الأسطول. كما تعمل الخطوط على إضافة إمكانية الاتصال الهاتفي و البث التلفزيوني المباشر  لتزويد الركاب بجو ممتع و مسلي, وبهذا الصدد قامت السعودية  بتوقيع اتفاقية مع شركة تقنية للإتصالات الفضائية.