أخبر أصدقاءك وعائلتك أنك ستزور فيتنام وستحصل بالفعل على مجموعة متنوعة من الردود ما بين الموافق والمعارض، ولكن في العام فإن فيتنام مليئة بالمدن العالمية، والثقافة الغنية، ومشهد الطهي الرائع، فضلا عن فرص التسوق التي لا تصدق ، مما يجعلها بسهولة واحدة من أجمل وجهات السفر في العالم. ولمساعدتك في الحصول على مغامرة في فيتنام، اكتشف معنا مجموعة من الأخطاء الشائعة التي يجب عليك تجنبها.

تجنب هذه الأخطاء عند السفر إلى فيتنام

التقليل من حجم فيتنام

إذا قمت بالبحث السريع عن مسارات فيتنام، فسوف تعلم أن فيتنام ليست مكانًا صغيرًا وتمتد على مساحة كبيرة لا يمكن تغطيتها في أقل من أسبوع، كما ستحتاج أيضًا إلى التفكير في الوقت الذي ستستغرقة في التنقل من مدينة إلى أخرى عبر البلاد، والذي يمكن أن يكون وقت ليس طويلا بين المدن الرئيسية (بفضل الرحلات الداخلية الرخيصة) ، ولكن إذا كنت تخطط لزيارة المناطق الريفية المذهلة في البلاد عبر القطار أو الحافلة، استهدف ما تنوي رؤيته بشكل مخطط جيدا بحيث لا تهدر الوقت.

الخوف من طعام الشارع

ستجد وجبات مدهشة في كل ركن من أركان فيتنام تقريبًا، بدءًا من مؤسسات المطاعم الفاخرة وحتى المقاهي المحلية الرائعة في الهواء الطلق، ولا شك أن مشهد طعام الشارع في فيتنام مذهل وجاذب للأعين، وعلى الرغم من أن الحذر أمرًا حكيمًا دائمًا عند تناول طعام الشارع في فيتنام أو في أي مكان، إلا أن ذلك لا يعني عدم اكتشاف تلك الوجبات المحلية الرائعة، ولتكن آمنا يمكنك الالتزام بتناول الخبز والحلويات واكتشاف بعض الأطباق المحلية فقط من بين الأكشاك التي تحظى بشعبية كبيرة بين السكان المحليين.

التمسك بالمدن وتجاهل الجانب الطبيعي لفيتنام

بينما تحصل مدن فيتنام؛ بما في ذلك هانوي وهوي وهوي آن ومدينة هو تشي منه على نصيب الأسد من الاهتمام العالمي، إلا أنه سيفوتك الكثير إذا تجاوزت اكتشاف الجانب الطبيعي للبلاد، بما في ذلك الجبال الشاهقة والشواطئ الخلابة ودلتا نهر الميكونج، ذلك فضلا عن خليج ها لونج ومجموعته من الكهوف الساخرة.

وفي شمال فيتنام تعد مقاطعة ها جيانج موطنًا للمجتمعات الأصلية المزدهرة وبعض من أجمل المناظر الجبلية في جنوب شرق آسيا التي تستحق الاكتشاف.

التفكير في أن خليج ها لونج سيكون صديقًا للميزانية

فيتنام

في حين أن فيتنام عمومًا هي أرض العجائب الصديقة لمحدودي الميزانية، بما في ذلك الفنادق وحتى الطعام ، فمن المحتمل أن يكلفك خليج ها لونج بعض المال، حيث ستحتاج إلى حوالي 200 دولار للقيام برحلة بحرية لمدة يومين، على الرغم من أن الخيارات الفاخرة يمكن أن تتراوح قيمتها ما بين 400 إلى 500 دولار.

الزيارة خلال العام الفيتنامي الجديد

التنقل في فيتنام أمر سهل بشكل كبير، وفي معظم الأحيان تفتح المتاجر والمقاهي والمطاعم أبوابها من وقت مبكر جدًا إلى وقت متأخر جدًا. ومع ذلك ، خلال العام الفيتنامي الجديد ، فإن العكس هو الصحيح. على الرغم من أنه قد يكون وقتًا ممتعًا للزيارة إذا كان لديك أصدقاء وعائلة في فيتنام ودعيت للمشاركة في الاحتفالات ، فمن المحتمل أن يتم إغلاق كل شيء بدءًا من المعالم الأثرية وحتى الأسواق.

تخطي الشواطئ في فيتنام

فيتنام

 

تحظى فيتنام بالكثير من الاهتمام عندما يتعلق الأمر بالشواطئ الرائعة في هذه الزاوية من العالم. ومع ذلك ، إذا بحثت خارج محاور وجهات الشاطئ الأكثر شعبية بفيتنام مثل دا نانغ ونها ترانج، فستجد أن هناك بعض الجواهر الساحلية الرائعة على طول ساحل البلاد، بما في ذلك جزيرة فو كوك الساحرة، والمنطقة المحيطة بـ هوي و هوي ان.

تجاهل التاريخ المعقد والمؤلم في فيتنام

فيتنام

 

لقد تحملت فيتنام للأسف وطأة بعض أسوأ الكوارث الجيوسياسية في القرن العشرين. وعلى الرغم من ذلك، تزخر مدن هذا البلد الجميل بالكثير من فرص التسوق وتناول الطعام، وتنتشر ناطحات السحاب البراقة في كل مكان ، وتزدهر مدن المنتجعات الشاطئية  بشكل جميل، ولعل هذا التناقض وحده يكفي لجعل الرحلة مذهلة، وبالفعل لن تكتمل رحلتك إلى هذا البلد الجميل دون اكتشاف التاريخ الغني، بما في ذلك زيارة المتاحف المتنوعة والتي تؤرخ لفترات البلاد المختلفة.

اختيار الفندق: سوفيتل ليجند ميتروبول هانوي

يعد سوفيتل ليجند ميتروبول هانوي جوهرة تاريخية تقع في الحي الفرنسي الشهير في هانوي ، بالقرب من دار الأوبرا الشهيرة وبحيرة هوان كيم والحي القديم. تتميز الغرف الجميلة بالتفاصيل المستوحاة من اللغة الفرنسية ، في حين أن البارات الثلاثة وثلاثة مطاعم ترسم مزيجًا من الروعة، كما  تعتبروسائل الراحة مثل المسبح الخارجي والمنتجع الصحي الكامل والمبنى الذي يعود إلى عام 1901 من أكثر مميزات ذلك الفندق الرائع.

اترك رد