تقرير عن اجمل المدن عند السياحة في ماليزيا

تقرير عن اجمل المدن عند السياحة في ماليزيا

ابحث هنا

السياحة في ماليزيا .. باتت ماليزيا في السنوات الأخيرة وجهه سياحية رائجة ومفضلة ما بين الكثير من المسافرين حوال العالم على اختلاف أنواعهم، ممن يقصدونها لقضاء عطلة لا تنسى ما بين مدن ماليزيا الخلابة والمتنوعة واكتشاف ثقافاتها الغنية والرائعة. وتفع ماليزيا فى جنوب شرق آسيا، و من المعروف بانها غريبة و غير تقليدية و رائعة فى نفس الوقت. سوف تستمتع بالطعام الذيذ و مشاهدة المعالم و المناظر المذهلة.و يجب عليك ان تعرف بان هذه الرحلة سوف تسمح لك أن تزج نفسك في ثقافة جديدة. و فى هذا التقرير سوف تتعرف على افضل المدن السياحية و الاماكن التى يجب عليك زيارتها لكى تستمتع بسفريتك لماليزيا.

السفر إلى ماليزيا

تفتخر ماليزيا بتراثها الثقافي الغني، بما في ذلك مجموعة كبيرة من المهرجانات السنوية والمأكولات الرائعة، إلى الهندسة المعمارية التقليدية والحرف الريفية، أضف إلى ذلك روعة ما تمتاز به ماليزيا من جمال طبيعي مذهل للاستمتاع به، بما في ذلك الشواطئ الرائعة وبعض من أقدم الغابات الاستوائية المطيرة في العالم، كما تعد الحدائق الوطنية في ماليزيا مكانًا رائعًا للتنزه ومشاهدة الحياة البرية، ما يعني أن ماليزيا وجهة سياحية رائعة ترضي كاقة أذواق السائحين.

ماليزيا لديها مجموعة كاملة من أماكن الإقامة، من المعسكرات وبيوت الشباب ودور الضيافة الصغيرة إلى الفنادق، وتشمل الخيارات الأكثر إثارة للاهتمام الإقامة المنزلية والاستراحات القديمة التي تعود إلى الحقبة البريطانية.

بصرف النظر عن السفر جوا إلى هناك ، تعد ماليزيا بشكل عام وجهة ميسورة التكلفة، مع انخفاض تكلفة المعيشة والعديد من خيارات الفنادق الاقتصادية، لذا كن مرنًا عند التخطيط لرحلتك بعيدا عن موسم الذروة حال كنت تبحث عن سبل لتوفير المال، وبمجرد وصولك إلى البلد ، ابحث عن بيوت الضيافة والمساكن لخفض تكاليف الإقامة.

ماليزيا بلد آمن جدا، إلا أن السرقة البسيطة تمثل مشكلة في المراكز السياحية الرئيسية، ولكن الجرائم العنيفة ضد السائحين أمر نادر الحدوث، فقط استخدم الحس السليم عند الخروج في المساء وراقب بطاقات الائتمان الخاصة بك في جميع الأوقات.

تقع ماليزيا بالقرب من خط الاستواء وتتمتع بمناخ استوائي، كما أن الجو حار ورطب لمعظم العام وتبقى المرتفعات أكثر برودة. وتتضمن نصائح السفر إلى ماليزيا للملابس اختيار ملابس خفيفة الوزن مثل الأقمشة والعناصر ذات التصميم الفضفاض.

المدن في ماليزيا متصلة بشكل جيد والتنقل فيما بينها أمر سهل، حيث يمكنك استخدام سيارات الأجرة والحافلات والقطارات للانتقال من مكان إلى آخر، وإذا كنت في كوالالمبور، فإن محطة كوالالمبور المركزية هي نقطة انطلاقك الرئيسية حيث إنها تربط المدينة بالعديد من المحافظات الأخرى.

المدن الكبرى توفر وسائل النقل العام غير مكلفة مثل الحافلات، والتي تعد وسيلة مريحة للتنقل، فضلا عن ذلك، سيارات الأجرة ، في الوقت نفسه هي الطريقة الأكثر عملية للتنقل بين المسافات القصيرة، لكنك إن نويت استخدامها، فعليك الاتفاق مع السائق على الأجرة مسبقا.

قبل زيارة ماليزيا ، تعلم بعض العبارات باللغة المحلية التي ستساعدك على التجول في الأماكن المختلفة، فقد لا تجد من يتحدث الإنجليزية من السكان المحليين، وفي هذه الحالة يمكن أن تساعدك عبارات مثل “كم” ، ومن السعر، وما إلى ذلك ، كثيرًا في بعض المواقف.

بعض الأشياء التي يجب أن تضعها في اعتبارك من أجل سلامتك أثناء السفر إلى ماليزيا هي؛ أن تكون على بينة من محيطك، الاحتفاظ  بجواز سفرك بأمان معك في جميع الأوقات، القراءة عن القوانين المحلية، تأكد من أنك لا تتجول بمفردك حتى وقت متأخر من الليل.

السياحة في ماليزيا

السياحة في ماليزيا

السياحة في ماليزيا واجمل المدن السياحية بها

السياحة في كوالالمبور

كوالا لمبور

كوالالمبور ليست فقط عاصمة ماليزيا أو مدينة جميلة للزيارة فحسب، بل هي وجهة سياحية فريدة وبوتقة تنصهر فيها ثقافات العديد من الدول مع مزيج متنوع من الملايو والصينية والهندية والتاميلية والتايلاندية، وتشتهر بين السائحين بأبراجها المتلألئة والمباني الاستعمارية الجميلة فضلا عن السكان المحليين الودودين والعديد من عجائب الدنيا الطبيعية.

الأماكن السياحية في كوالالمبور

فى بداية رحتلك من اجل السياحة في ماليزيا من الافضل ان تتمتع بالنظر الى المعالم الخاصة بالدولة و بمدنها و فى كوالا لمبور سوف تجد ما تريده . فعليك مشاهدة أحواض السمك المنتشرة فى الالاف من المعارض الحياة البحرية فى كوالا لمبور و التى تعتبر من اكثر الاماكن التى يذهب اليها السياح للمشاهدة. و سوف تجد ايضا فى كوالا لمبور حديقة الطيور و التى تعتبر موطن أكبر منطقة مخصصة للطيور في العالم. و بما أن الإسلام هو الدين الرسمي للبلاد فعليك زيارة متحف الفنون الإسلامية و هو المتحف الأكبر في جنوب شرق آسيا. لحسن الحظك بان مناطق الجذب الرئيسية في المدينة تقع معظمها على مسافة قريبة من بعضها البعض فيمكنك التنقل بينهما سيراً على الاقدام دون الحاجة الى اللجوء لوسائل مواصلات و لكي تتمتع بمشاهدة شوارع مدينة كوالا لمبور بكل اكبر. للمزيد من الأماكن السياحية اضغط هنا .

فنادق كوالالمبور

يقع فندق ماندارين أورينتال كوالالمبوريقع الذي يعد ضمن أفضل فنادق كوالالمبور والمؤلف من 30 طابقا بالقرب من بارك كيه.إل.سي.سي.ويمكن للضيوف في الفندق استخدام المسبح الرائع في الهواء الطلق المطل على الحديقة ومركز اللياقة البدنية وملعبين للتنس.للحجز المباشر عبر بوكينج اضغط هنا.

أما فندق تريدرز باي شانجريلا  فيقع في قلب مركز مدينة كوالالمبور، ويوجد بالفندق مطعمان وصالة على السطح ضمن وسائل الراحة في الفندق. كما يوجد في الموقع نادي صحي وحمام سباحة داخلي وغرفة بخار وخدمات سبا. وتتوفر خدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحاء الفندق. للحجز المباشر عبر بوكينج اضغط  هنا.

مدينة مالاكا

مدينة مالاكا هى مدينة من أقدم المدن على مضيق ملقة. و تعتبر مدينة مالاكا هى عاصمة اقليم مالاكا الماليزى. كما أن المركز التاريخي للمدينة يجعلها واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية  من اجل السياحة في ماليزيا. يمكنك فى مدينة مالاكا ان تقوم بزيارة برج الساعة الماليزى. و إذا كنت جائعا فعليك تناول الدجاج و البطاطا الحساء فان مذاقهم هناك لا مثيل له.

الأماكن السياحية في مالاكا

تعتبر مدينة ملقا التاريخية  وهي وجهة مدرجة كموقع تراث عالمي لليونسكو ، أحد أهم وجهات السياحة في ماليزيا. لقد شهد تاريخها الطويل ما بين صعود وسقوط البرتغاليين والهولنديين والبريطانيين ، تاركين هياكل طويلة الأمد وتأثيرات ثقافية لا تزال حية ومرئية، ذلك إلى جانب ما تتمتع به المدينة من الأماكن السياحية التي تستحق الاكتشاف. للمزيد من هنا.

فنادق مالاكا 

يقع منتجع وسبا فيليا الفاخر في المنطقة التاريخية بالقرب من محمية الفراشات والزواحف وضمن مسافة 5 كم من حديقة حيوان ملقا، ويضم هذا المنتجع، بالإضافة إلى مطعمين، سبا كامل الخدمات وحمام سباحة في الهواء الطلق. كما تتوفر خدمة الواي فاي مجانا في المناطق العامة ومواقف مجانية للسيارات، كما تشتمل المرافق الأخرى على 2 من الاستراحات ومركز للياقة البدنية، للحجز المباشر عبر بوكينج من هنا .

يقع هاتن هوتل ملاكا في قلب مدينة ملقا، على بعد 10 دقائق من قلعة فاموسا، ويضم هذا الفندق الخالي من التدخين سبا كامل الخدمات ومطعما وبركة سباحة في الهواء الطلق، إلى جانب ذلك تتوفر خدمة الواي فاي مجانا في المناطق العامة، وموقف سيارات وخدمة نقل مجانية..للحجز المباشر عبر بوكينج من هنا

 

السياحة في لنكاوي

تتألف جزيرة لانكاوي من 99 جزيرة ، وتقع في بحر أندامان ، قبالة ساحل شبه جزيرة ماليزيا. جزيرتها الرئيسية هي بولاو لانكاوي ، والتي تستمد اسمها من النسر البني الذي أصبح أيضًا رمزًا للجزيرة. ويشتهر هذا الأرخبيل بموارده الطبيعية والعجائب الطبيعية التس تستحق الزيارة، بداية من الشلالات الرائعة والشواطئ البيضاء وغابات المانغروف إلى منحدرات الحجر الجيري والحياة البرية المتنوعة.

الأماكن السياحية في لنكاوي

لنكاوي هي موطن للغابات المورقة والشواطئ ذات الرمال البيضاء والشلالات والكهوف والمنحدرات الجيرية ، كما أنها جزيرة غنية بالفولكلور، وتقدم لزائريها العديد من الأنشطة الممتعة كالابحار والتجديف ومشاهدة الطيور ورحلات الغابة، فضلا عن زيارة العديد من المعالم السياحية الرائعة.. للمزيد اضغط هنا .

فنادق لنكاوي 

يقع ميريتوس بيلانجي بيتش ريزورت لنكاوي على شاطئ البحر في منطقة لنكاوي، على بعد 15 دقيقة سيرا على الأقدام من شاطئ الأرز، ويمكنك هناك الاستمتاع  بأشعة الشمس على الشاطئ أو قضاء اليوم في منتجع سبا ميريتوس بيلانجي بيتش ريسورت لنكاوي الكامل الخدمات، ثم يمكنك الاستمتاع بتناول وجبة في أحد مطعمي الفندق. للحجز المباشر عبر بوكينج من هنا.

فيما يقع فيف هوتيل سينانغ بيتش لانكاوي بالقرب من الشاطئ على بعد 2 كم من عالم وندرويتر و سينانغ مول وشاطئ بانتاي سينانغ، كما يبعد شاطئ تنغاه ومتحف أرز لنكاوي مسافة 3 كم.يضم هذا الفندق مطعما وبركة سباحة في الهواء الطلق، كما تتوفر خدمة الواي فاي المجانية في المناطق العامة ومواقف مجانية للسيارات. للحجو المباشر عبر بوكينج من هنا .

 

السياحة في سيلانجور

تعد سيلانجور هي الوجهة الأكثر تطوراً في ماليزيا، وهي موطن لمطار كوالا لمبور الدولي المتطور ، وحلبة سباق سيبانغ الدولية الشهيرة ، فضلاً عن احتوائها على كوالا لمبور المركز الاقتصادي لماليزيا، وبوتراجايا العاصمة الإدارية للبلاد داخل حدودها، كما تتمتع بالعديد من المناطق الترفيهية والمعالم السياحية، ما يجعل منها أحد أجمل مدن السياحة في ماليزيا.

الأماكن السياحية في سيلانجور

مرحبا بك في سيلانجور بوابة ماليزيا الى العالم الخارجي والتي تضم العديد من الأماكن السياحية الممتعة، بما في ذلك المناطق الطبيعية الساحرة والمناطق الترفيهية الرائعة.. للمزيد اضغط هنا.

أفضل فنادق سيلانجور 

يقع قصر الخيول الذهبية على بحيرة، ويوفر في هذا المنتجع 3 مطاعم وحمام سباحة في الهواء الطلق ومركز للياقة البدنية. كما تتوفر خدمة الواي فاي مجانا في المناطق العامة، وموقف سيارات مجاني، وخدمة نقل مجانية إلى المنطقة. كما تتوفر خدمة الواي فاي المجانية وشرفات وكذلك أجهزة تلفزيون ذات شاشات مسطحة مع قنوات فضائية.للحجز المباشر عبر بوكينج من هنا.

السياحة في بينانج

يينانغ هي وجهة ساحرة للزيارة عند السياحة في ماليزيا، إذ ستقع في حب شوارعها المزدحمة والأعمال الفنية الجميلة والتاريخ الساحر، فضلا عن الطعام المدهش للغاية، وعلى الرغم من أن معظم الزائرين يأتون إلى بينانغ فقط للتخطيط لإقامة بضعة أيام، إلا أنهم في نهاية المطاف يبقون لفترة أطول بكثير مما توقعوا، ما بين الأماكن الساحرة  والحديقة الوطنية الرائعة، والقيام برحلة إلى ينانغ هيل للاستمتاع بالمناظر الخلابة للمدينة بأكملها.

الأماكن السياحية في بينانج

تتنوع الماكن السياحية في بينانج لترضي كافة أذواق الزائرين على اختلاف أنواعهم، لذا فأيا كانت رغباتك، ستجد في تلك الوجهة الساحرة ما يلبي تطلعاتك. للمزيد اضغط هنا.

فنادق بينانج 

توفر جميع غرف منتجع شانغريلا راسا سيانغ البالغة عددها 304 غرفة خدمة الواي فاي المجانية وخدمة الغرف على مدار 24 ساعة، كما تتوفر أيضا في الغرف ر الثلاجات والميني بار، وكذلك أجهزة تلفزيون LCD مع القنوات الفضائية. للحجز المباشر عبر بوكينج اضغط هنا.

 

السياحة في منتجع كاميرون هايلاندز

الغابات الكثيفة ومزارع الشاي الواسعة والمنتجعات الخمس نجوم، فضلا عن المناخ الأكثر برودة، والمشاهد الطبيعية الساحرة ما بين مزارع الشاي والخضروات المزدهرة التي لا توجد في أي مكان آخر في ماليزيا، ستجدها في منطقة كاميرون هيلاند التي تشبه في روعتها الريف الإنجليزي، ما يجعل منها أحد الألغاز الساحرة في تاريخ ماليزيا.

الأماكن السياحية في مرتفعات الكاميرون

تعرف معنا على المزيد عن مرتفعات الكاميرون وأبرز الأماكن السياحية هناك عبر التقرير التالي. اضغط هنا.

فنادق مرتفعات الكاميرون 

يقع منتجع كاميرون هايلاندز ذو ال 5 نجوم وسط مزارع الفاكهة والشاي، على بعد 500 متر من ملعب نادي كاميرون هايلاندس، ويضم أيضا غرفة شاي وبار، كما يمكن للضيوف الاسترخاء مع العلاج في منتجع سبا فيلاج كامل الخدمات، أو التمتع بجولة بيم ملاعب الغولف، وتشمل الغرف على خدمة الواي فاي المجانية.للحجز المباشر عبر بوكينح اضغط هنا .

 

 

حديقة تامان نيجارا الوطنية

حديقة تامان نيجارا الوطنية هو المكان المثالي و المناسب للذهاب للاستمتاع و الحصول على الهواء الطلق. تأسست حديقة تامان نيجارا الوطنية في عام 1938 تعتبر هى محمية للحفاظ على الطبيعة الماليزية. يمننك الاستمتاع هناك بأنشطة شعبية تشمل المشي لمسافات طويلة فى واحدة من أقدم الغابات المطيرة في العالم، او ان تقوم بركوب القوارب على الأنهار الموجودة في الحديقة. و دائما هناك أوراق الشجر الخضراء و التى تبث البهجة فى نفوس الناظرين اليها، و سوف تجد ايضا بعض الزهور الكبيرة والنادرة الفريدة من نوعها، و اذا كنت محظوظ فسوف ترى زهرة رافليسيا و هي أكبر زهرة في العالم. و اذا كنت من عشاق الحياة البرية فقد ترى القردة و الزواحف و الطيور والحشرات. حديقة تامان نيجارا الوطنية من اجمل الاماكن التى يمكنك زياراتها اثناء السياحة في ماليزيا.
حديقة تامان نيجارا الوطنية

حديقة تامان نيجارا الوطنية

و تحتوى ماليزيا على العديد من الاماكن و المدن التى تناسب جميع العطل و الاجازات و في المقالات القادمة سوف نستعرض تكملة للمعالم السياحية المميزة التى يمكنك زيارتها اثناء السياحة في ماليزيا.

ابحث هنا