السياحة في الهند و افضل 5 اماكن سياحية بها

السياحة في الهند و افضل 5 اماكن سياحية بها

ابحث هنا

لماذا السياحة في الهند وجهه سياحية مميزة؟

اذا كنت تبحث عن وجهه سياحية مميزة لقضاء عطلة خاصة مع عائلتك ولم تتخذ القرار بعد , نقترح عليك السياحة فى الهند وزيارة اروع الاماكن السياخية ذات الطابع الهندى الساحر التى تستحق الزيارة.

هناك العديد من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في الهند، والتي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم، وإعطاء فرصة للتمتع بجمال المناظر الطبيعية الخلابة والثراء الثقافي لهذه الأماكن السياحية المميزة.

 

السياحة في الهند

السياحة فى الهند

الاماكن السياحية فى الهند

القائمة ادناه تضم 5 اماكن سياحية يجب عليك زيارتها اثناء السياحة في الهند:

1- Agra :

أغرا

مدينة أغرا الهندية

مدينة أجرا ” أغرا ” الهندية الغنية عن التعريف, مدينة من اشهر المدن الهندية. كما انها تلعب دورا كبيرا فى السياحة فى الهند حيث انها مدينة محل جذب للسياح من جميع انحاء العالم . من اهم معالم الجذب السياحى فى أغرا تاج محل والقلعة الحمراء الشهيرة. وتعتبر القلعة الحمراء من ابرز المعالم السياحية فى الهند حيث انها رمز للحضارة المغولية فى الهند التى يعود تاريخها الى القرن السابع عشر. كما تضم أغرا المدينة الإمبريالية التى يوجد بها قصر جهانكير والعديد من القصور الخيالية.

2- ولاية راجاستان “Rajasthan” :

السياحة فى الهند

ولاية راجاستان

ولاية راجستان من اعرف الولايات الهندية التى تجذب السياح لغرض السياحية في الهند سنويا, تعتبر السياحة هى الصناعة الرائجة فى راجاستان. وتسمى بالولاية الصحراوية وتقع على الحدود الباكستانية. وتشتهر ولاية راجاستان بروعة وجمال المعابد والحصون المنحوتة باحترافية ودقة ومهارة وفن . راجاستان ولاية ومكان سياحية مهيب يعبر عن تاريخ مجيد و الثقافة الهندية العريقة.

3- ولاية دلهي الهندية” Delhi” :

دلهي الهندية

ولاية دلهي

نيودلهي، عاصمة الهند، واحدة من أفضل الأماكن السياحية التى يجب زيارتها اثناء السياحة في الهند، كما أن لديها قائمة طويلة جداً من مناطق الجذب السياحي للزوار من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك المساجد والحصون والآثار التاريخية إلى جانب مراكز التسوق والمتنزهات و مترو دلهي” . كما يوجد عوامل جذب اخرى كبيرة بهذه المدينة المدهشة .

4- مومباي ” Mumbai” :

مومباي الهند

الاماكن السياحية فى الهند

ولاية مومباي الهندية هى تجسيد حى للحضارة والثقافة الهندية العريقة, وتعتبر محل جذب سياحى مهم فى الهند حيث ان بامكان السائح ان يتجول مومباي ليستكشف الدكاكين والمقاهى القديمة والباعة الجائلين بالشوارع ليشعر بعبق وتراث الهند من خلال رائحة التراب المنبعثة من تلك المناطق العريقة.

5- مدينة كوتشي ” Cochin” :

Cochin

مدينة كوتشي الهندية

 

مدينة كوتشى الهندية من اكثر المدن الهندية التى تشتهر بالسياحة فى الهند هو مدينة كوتشي الهندية . هى جزء من ولاية كيرالا فى حى ارناكولام. وهى من المدن الهندية العصرية والحديثة وتتميز بثقافتها المختلفة والتقاليد الهندية الاصيلة .

من اهم الاماكن السياحية فى كوتشي اثناء السياحة في الهند:

1- فورت كوتشي Fort Kochi
2- قصر ماتانتشيري Mattancherry Palace
3- المعبد اليهودى Jewish Synagogue
4- كنيسة القديس فرانسيس St Francis Church
5-جزيرة ويلينجدون Willingdon Island
6-متحف التاريخ في ولاية كيرالا Museum of Kerala History

تتمتع الهند بوحود عوامل ومقومات جذب سياحية بمثابة العمود الفقرى لتطوير السياحة فى الهند. اهمها انها تتميز بمناخ رائع مما يشجع لتدفق ملاين السياح سنويا.

ونحن فى السطور القليلة السابقة قمنا بعرض خمس اماكن سياحية حيوبة فى الهند وهذا ليس على سبيل الحصر بل يوجد العديد من الاماكن السياحية الرائعة فى الهند التى يجب عليك ان تزورها عند قيامك بعمل سياحة فى الهند …

اذا كان لديك تجربة سفر سياحة فى الهند و تعرفت على اماكن سياحية ممتعة فى الهند يسعدنا ان تشاركنا تجربتك.

 

افضل الأماكن السياحية في الهند

 

  • قصر الرياح

قصر الرياح أو قصر الريح هو عبارة عن خمسة طوابق مذهلة تقف في قلب مدينة جايبور و مصنوعة من الحجر الرملي الأحمر الرائع و هي واحدة من مناطق الجذب السياحية الأكثر شعبية في المدينة فهو قصر فريد من نوعه حيث كان يمكن للنساء الملكيات الاطلاع على أنشطة الشوارع بينما يكنّ بعيدات عن الأنظار، القصر مصمم على شكل هرم و يحتوي على تسعمائة و ثلاثة و خمسون نافذة و لكل منها تصميم معقد فريد و خاص بها و قد تم تشييد القصر عام 1799 و هو يعتبر مثال ممتاز للهندسة المعمارية الراجبوتية في أفضل حالاتها.

قصر الرياح

قصر الرياح

  • جزيرة هافلوك

جزيرة هافلوك هي أكبر جزيرة في أرخبيل ريتشي في مجموعة جزر أندمان و نيكوبار و يتم تشجيع السياحة في هذه الجزيرة فهي غير مزدحمة كما تزدحم غيرها من الجزر في قارة آسيا و لكن مع ذلك فإن عدد السياح و الزوار في الجزيرة أخذ يزداد تدريجياً بسبب شواطئها الكثيرة و الكبيرة و جوها الرائع و إمكانية ممارسة جميع الرياضات مثل الغوص و الغطس، أفضل وقت لزيارة جزيرة هافلوك خلال العام هو من منتصف شهر يناير و حتى منتصف شهر مايو حيث يكون الطقس مشمساً و البحر و الشواطيء أكثر هدوءاً و تعتبر الجزيرة واحدة من أجمل جزر قارة آسيا على الإطلاق و لسوف يفوتك الكثير إن كنت تزور الهند و لم تذهب إلى جزيرة هافلوك.

جزيرة هافلوك

جزيرة هافلوك

  • حديقة Bandhavgarh الوطنية

إن رؤية الحياة البرية عن قرب في بيئتها الأصلية هو هدف لكثير من المسافرين و السياح و لذلك فإن زيارة لحديقة Bandhavgarh الوطنية ستكون الفكرة الأمثل و المكان الأفضل الذي لن يخيب آمال و رغبات المسافرين فهي واحدة من الحدائق الوطنية الأكثر شعبية في الهند و تقدم الحديقة فرصة رائعة لرؤية الفهود و الغزلان و فصيلة الدب الكسلان و الضباع و البيسون الهندي و الذئاب و لكن محط الأنظار الأول في الحديقة بالتأكيد هو النمور البنغالية على الرغم من أن عشرة بالمئة فقط من زوار الحديقة قد يحصلون على الفرصة و يحالفهم الحظ و يرون واحداً، أفضل وقت لمشاهدة الحياة البرية في الحديقة هو وقت الصباح الباكر أو في وقت متأخر بعد الظهر.

حديقة Bandhavgarh الوطنية

حديقة Bandhavgarh الوطنية

  • مدينة دارامسالا

مدينة دارامسالا هي المنزل البعيد عن المنزل الرئيسي للدالاي لاما الذي جاء إلى دارامسالا عام 1959 بعد هروبه من التبت، المدينة أيضاً هي موطن حكومة التبت في المنفى و هي المسكن الروحي و مكان الراحة للحجاج حيث أن كثير من التبتيين يعيشون هنا و هي المكان الأفضل لحضور جلسات الدالاي لاما العامة، المدينة تحظى بشعبية كبيرة لهواة المشي لمسافات طويلة و المسافرين المهتمين باليوجا و دروس الطبخ الهندي فهي مدينة هندية أصيلة غنية بالثقافة و التاريخ.

مدينة دارامسالا

مدينة دارامسالا

 

  • مدينة دارجلينغ

دارجلينغ هي مدينة تقع في شمال شرق الهند و هي تشتهر بالشاي الخفيف ذا الألوان و العطري المهديء حيث تُزرع أوراقه في التلال المحيطة بالمدينة كما تشتهر المدينة أيضاً بالمناظر الطبيعية الخلابة و الجميلة حيث في الآفاق يمكن للسياح و المسافرين رؤية القمم التي تغطيها الثلوج في سفوح جبال الهيمالايا و للوصول إلى هذه القمم يمكن ركوب السيارة من عند أقرب مطار لمدة ثلاث ساعات من أقرب مطار أو ركوب القطار في رحلة تستغرق سبعة ساعات من دارجلينغ هيمالايا للسكك الحديدية و هو خط سكة حديدية معروف في المدينة و لذلك فإنها مغامرة لا يمكن تفويتها أبداً و خاصة لمحبي المغامرات و الأماكن المرتفعة و المثيرة.

مدينة دارجلينغ

مدينة دارجلينغ

  • قطب منار

قطب منار هو ثاني أعلى مئذنة طوبية في العالم فهو عبارة عن مئذنة شاهقة يصل ارتفاعها إلى ثمانين متراً أي مائتي و سبعين قدماً و هو مصنوع من الطوب و الرخام و الحجر الرملي الأحمر الذي تم نحته مع أقوال من القرآن الكريم، استغرق بناء المئذنة حوالي أربعة سنوات ابتداءاً من عام 1193 و هناك درج دائري من ثلاثمائة و تسع و سبعون خطوة أو سلمة يؤدي إلى الأعلى و قد كان مغلق أمام الزوار و لكن تم فتحه للسياح بعد ذلك و هو أول مسجد تم بنائه في الهند.

قطب منار

قطب منار

 

الهند وجهة سياحية مميزة في فصل الشتاء وهنا نتحدث عن السياحية في الهند في فصل الشتاء 

إن كنت تبحث عن وجهة مثالية للاستمتاع بفصل الشتاء، لا تتردد كثيرا فالهند بلد شاسع يضم الكثير من المدن والوجهات المثالية للاستمتاع خلال هذا الفصل من العام، ففي حين أن وجهات الشاطئ الاستوائية مثل غوا تصبح في أفضل حالاتها خلال ديسمبر، تتمتع ولاية كيرالا وتاميل نادو وهي أماكن سياحية شعبية بالأجواء المثالية للزيارة في يناير وفبراير، وتتعدد القائمة ما بين مجموعة رائعة من المدن والوجهات السياحية خلال فصل الشتاء في الهند والتي نذكرها فيما يلي..

السياحة في الهند

السياحة في الهند لها من الخصوصية ما يكفي لزيارتها خلال رحلتك المقبلة، فهذا البلد الجميل يتمتع بالكثير من المدن الجميلة والمعالم الرائعة، والتاريخ الغني والهندسة المعمارية المذهلة، تعرف عليها أكثر أن كنت تود السفر خلال فصل الشتاء في الهند .

أفضل وجهات السفر خلال فصل الشتاء في الهند

كيرالا: بلد الله

تتميز ولاية كيرالا بكونها مثالية للزيارة في جميع الفصول، ولكنها تبدو ساحرة بشكل خاص في فصل الشتاء، ما بين الشواطئ وحدائق التوابل، مزارع الشاي، الأيورفيدا، السياحة البيئية والحياة البرية الوفيرة، وهذه هي الأسباب في اختيار ولاية كيرالا باعتبارها واحدة من أفضل الوجهات لقضاء عطلة الشتاء في الهند.

لمحبي الشاطئ ننصحهم بزيارة كوفالام وفاركالا أو حتى ماراري، ولعاشقي زيارة بحيراتها، كولام، كوماراكوم وبحيرة فيمباناد.

أما إذا كنت ترغب في متابعة الحياة البرية، فيمكنك زيارة محمية الطيور في كوماراكوم، محمية النمر في بيريار، والتجول بين حديقة الوادي الصامت التي هو موطن لأكبر عدد من ماكاك الذيل الطويل.

كما تعتبر ولاية كيرالا أيضا الوجهة الأولى من وجهات السياحية في الهند لتجديد الشباب ما بين عدد كبير من مراكز الأيورفيدا الأصيلة والعالمية التي تقدم العلاجات الصحية.

 

غوا..  روعة قضاء الشتاء في الهند

السياحة في الهند

السياحة في الهند

الشتاء هو الوقت المناسب لاكتشاف مدينة غوا الرائعة والتي تعتبر من اهم مدن السياحة في الهند ، التي تشتهر بكونها واحدة من أرقى وجهات الشاطئ في العالم، ذلك إلى ما تتميز به من الثقافة العالمية، والمأكولات الانتقائية، والحياة الليلية النابضة والمفعمة بالحيوية، ما يجعل منها واحدة من الوجهات السياحة في الهند الأكثر شعبية .

يمكنك زيارة المدينة في الشتاء والانضمام إلى الاحتفالات الصاخبة خلال رأس السنة الجديدة، والاستمتاع بالموسيقى والمأكولات الشهية جنبا إلى جنب مع الأحداث الثقافية التي تزيد من روعة غوا خاصة من نوفمبر حتى فبراير.

يمكن للأزواج الاستمتاع بشهر العسل في غوا خلال الشتاء في بعض من أرقى الفنادق الفاخرة التي تتباهى بالشواطئ الخاصة. ويمكن أن تشمل الأنشطة الأخرى الرياضات المائية، والحياة البرية، والسواحل في شواطئ غوا الشهيرة.

للعائلات أيضا هناك الكثير للقيام به في جوا في الشتاء، ما بين الشواطئ والشلالات والحياة البرية والمغامرات الرياضية جنبا إلى جنب مع زيارة مباني التراث العالمي والرحلات النهرية في المساء.

إذا كنت تخطط لرحلتك إلى غوا خلال فصل الشتاء، ضع في اعتبارك أنه موسم الذروة للسياحة والإقامة في الفنادق- سواء 3 نجوم أو 5 نجوم –  لذا من الأفضل لك الحجز مقدما.

تاميل نادو: حكاية المعابد

مع أكثر من 3300 من المعابد، تاميل نادو هي حقا مدينة الثقافة التي تجذب نسب هائلة من السائحين في الهند، وقد أدرجت اليونسكو العديد من المعابد الرائعة في المدينة باعتبارها موقع للتراث العالمي.هناك أشياء كثيرة للقيام بها في تاميل نادو، والتي تشمل جولات إلى بعض من أفضل الشواطئ على الساحل الجنوبي ، مع زيارة المعابد والمعالم الأثرية ومحطات التل.

بريمير: سجادة الثلج

بريمير سكاي رزورت هو أول منتجع  للتزلج على الجليد في الهند، ويقع على ارتفاع 2800 متر في منطقة تشامولي، ويقدم للزائرين مجموعة من المناظر الخلابة على جبال الهيمالايا مع الغابات والمنحدرات الصنوبرية المنتشرة مع أشجار البلوط وبستان التفاح. ويعتبر بريمير أحد أفضل الأماكن للزيارة في الهند في يناير وفبراير إذا كنت من عشاق المغامرة، وتبحث عن أنشطة التزلج .

صحراء الران

تكتسي صحراء الران الكبرى في كوتش بولاية غوجارات باللون الأبيض وليس لون الرمال، باعتبارها أكبر صحراء للملح في العالم، وهنا ستشعر بأنك أمام لوحة فنية بديعة من الجمال لا يمكن أن تنسى، فضلا عن ذلك سيتاح لك خلال رحلتك بهذه الصحراء، زيارة القرى القريبة التي تتميز معظمها بنمط الحياة الهادىء مع عرض منتجات الحرف اليدوية المذهلة، وتوفر تلك القرى أماكن إقامة ذات نوعية لاسيما قرية دورادو التي تتبنى إدارة السياحة الحكومية تطويرها كبوابة إلى ران كوتش.

موسم السياحة في كوتش يمتد من أواخر أكتوبر حتى مارس. أفضل وقت لزيارة هذه المنطقة هو شهر ديسمبر وهو الوقت المناسب في الشتاء السياحة في الهند .

كشمير: الجنة على الأرض

تتميز كشمير في فصل الشتاء بمزيج مذهل من الجبال المغطاة بالثلوج والوديان الخصبة، مع الحدائق المورقة والمناطق الخلابة التي لا تقارن، ولعل بعض من الوجهات الأكثر شعبية في كشمير تشمل باهالغام، غولمارغ، سريناجار، حتى أنه سيمكنك هنا رؤية العديد من الزائرين هنا يستمتعون بأوقاتهم بين مظاهر الطبيعة التي لا تنسى خلال هذا الفصل من العام.

حدائق موغال في سريناغار هي أيضا منطقة رائعة للاستمتاع السائحين من جميع أنحاء العالم، في حين أن ركوب جندول في جولمارغ هو النشاط المفضل للأزواج والعائلات، أما عشاق المغامرة يمكنهم أيضا في الشتاء التوجه إلى غولمارغ لفرص التزلج الممتازة والمرافق ذات الطراز العالمي، وتبقى الفترة من ديسمبر حتى أبريل هي أفضل وقت للتزلج والمغامرة  بين الثلوج في غولمارغ.

راجستان: أرض مهراجا

مع عرض مذهل من الألوان والثقافة الهندية الأصيلة، هناك أيضا الكثير من الأمور الممتعة للاستمتاع بها في ولاية راجستان، بداية من زيارة القصور المتألقة واكتشاف الهندسة المعمارية المذهلة، والمشاهد الطبيعية الخلابة، ولعل أحد الأسباب التي تجعل راجستان على قائمة أفضل الوجهات للسفر الى الهند في الشتاء، هو معرض بوشكار السنوي الذي يقام في نوفمبر، والذي يعد أكبر معرض للماشية على هذا الكوكب، ذلك إلى جانب العديد من الأنشطة مثل سباق الجمل، وأفضل الجمال مزينة، ومنافسة أطول شارب، والتسوق في الهواء الطلق.

وتعد عاصمة الولاية جايبور المكان الأكثر شعبية للزيارة من قبل الملايين كل عام. وتتبعها عن كثب أماكن سياحية رئيسية مثل أودايبور، جودبور ، جايسالمير، رانثامبور وبيكانير.

المهرجانات التي تعقد خلال أشهر الشتاء في ولاية راجستان هو سبب آخر يفسر لماذا تعتبر راجستان واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في الهند في فصل الشتاء.

جزيرة أندامان: البحر الأزرق العميق

الشتاء في الهند

تعرف أنادامان بجزرها البكر والرياضات المائية المتنوعة وأنشطة الغطس، ما يجعل منها واحة حقيقية للسائحين، حيث توفر لهم فرص عدة من الاستمتاع بين التلال، الغابات الاستوائية، مع فرص الغطس والغوص، بين مجموعة من الشواطىء البكر. مع العلم أن المناخ الاستوائي يجعل من أندامان واحدة من أفضل الأماكن خلال فصل الشتاء في الهند والتي تناسب السياحة فى الهند .

مقالات تهمك عن السياحة في الهند :

السياحة في نيودلهي

السياحة في كيرلا

افضل مدن الهند السياحية

ابحث هنا