تفتخر رومانيا بسحر العالم القديم والجمال الطبيعي الذي دوما ما يجذب المسافرين، ولكونها تضم العديد من المدن الجميلة ومواطن الجذب الرائعة، فقد باتت هذه الدولة المثيرة للاهتمام والواقعة في أوروبا الشرقية من أشهر الوجهات السياحية في القارة العجوز، فإن كنت تخطط لقضاء عطلتك القادمة في هذه الوجهة الرائعة، هناك مجموعة من الأشياء التي يجب أن تعرفها قبل السفر إلى رومانيا ، اكتشفها معنا اليوم.

المساحة

رومانيا بلد كبير، وهذا يعني أنه على عكس بعض البلدان الأوروبية الأخرى، لا يمكنك زيارة أكثر من مدينة ومنطقة سياحية في يوم واحد، وفي الواقع، بوخارست ليست قريبة من الكثير من مناطق الجذب السياحي الرئيسية في البلاد، لذلك عليك بالتخطيط الجيد قبل السفر، واجعل لكل وجهة سياحية يوم أو على الأقل ساعات كافية، لتتمكن من اكتشافها بصورة جيدة.

الانتقالات عند السفر إلى رومانيا

بالنسبة لمن يخططون لاستكشاف رومانيا باستخدام وسائل النقل العام، فهذا أمر جيد، فرومانيا لديها شبكة واسعة نسبيا من القطارات والحافلات والحافلات الصغيرة التي يمكن أن تأخذك إلى معظم الأماكن السياحية. ولمساعدتك على التنقل باستخدام شبكة النقل العام في رومانيا فإن موقع ” Autogari” سيظهر لك كل الخيارات المتاحة، إذ يعتبر أحد مواقع النقل الأكثر شمولية.

وبدءا من السكك الحديدية، ستجد أن شبكة القطارات تمتد في جميع أنحاء البلاد وتربط البلاد بمعظم بلدان أوروبا الغربية، ولكن كن على بينة من أن هناك بعض التأخير في مواعيد هذه الوسيلة، أما شبكة الحافلات والحافلات الصغيرة فتعمل في جميع أنحاء البلاد، وهي بشكل عام أسرع وأرخص.

اقرأ ايضاً :   أفضل 10 أماكن للزيارة في ترانسيلفانيا الرومانية

ومن الجدير بالذكر أنه في كل مدينة سواء كانت كبيرة أو صغيرة، ستجد محطات الحافلات والقطارات متاحة، وعادة ما تبعد عدة كيلومترات عن وسط المدينة.

سيارات الأجرة

كثير من السائحين عادة ما يحاولون تجنب سيارات الأجرة والاقتصار على استخدام وسائل النقل العام في وجهات السفر عامة كلما كان ذلك ممكنا، وذلك بغرض توفير المال، ولكن ما لابد أن تعرفه هنا أن سيارات الأجرة في رومانيا رخيصة بشكل كبير، بل قد تكون منافسة لوسائل النقل العام. وبطبيعة الحال، يجب التأكد من أنها رسمية مع ضمان استخدامها للعداد.

 المال

رومانيا دولة تقدم خدماتها للسائحين بأسعار معقولة نسبيا وذلك بالمقارنة مع العديد من دول أوروبا الغربية، وهذا الأمر يسري أيضا على كافة تكاليف المعيشة، بما في ذلك الإقامة وتناول الطعام، فإن كنت تبحث عن توفير المال، توجه إلى رومانيا هذا العام.

اللغة

اللغة الوطنية لرومانيا هي الرومانية وسيكون لديك فرصة جيدة هنا إن كنت تتحدث الإيطالية والفرنسية أو الإسبانية، أما بالنسبة للغة الإنجليزية، فستجدها أكثر استخداما في المدن الكبرى والرئيسية، ومن الأفضل لك أن تتعرف على بضع كلمات من اللغة الرومانية حتى تتمكن من الاتصال بسهولة مع السكان المحليين ممن سيقدرون لك محاولة الحديث بلغتهم الام.

التنوع

معظم سائحي رومانيا يخصصون معظم وقت رحلتهم لاكتشاف بوخارست فقط، وفي حين أن بوخارست هي مدينة رائعة حقا مع الكثير من الأشياء الجميلة التي يمكنك رؤيتها، لكنها بالتأكيد ليست ممثلة للبلد ككل، فهناك أماكن عدة جميلة، بما في ذلك مدينة سيبيو و مدينة سيغيسوارا، حيث سيكون بإمكانك رؤية المدن القديمة التي تعود لمئات السنين، فضلا عن الاستمتاع بالعمارة الباروكية والفن الحديث في أماكن رائعة مثل أوراديا، وهي مدينة على الحدود الغربية من المجر.

اقرأ ايضاً :   10 أسباب لزيارة رومانيا في عام 2017

ولم ينتهي مشهد رومانيا بعد، فهناك أيضا جبال الكارباتية الضخمة والمثيرة  للإعجاب بالقرب من براسوف في وسط البلاد، والتي ستتيح لك الكثير من المغامرة والاستمتاع، فاحرص على زيارتها.

واعلم أن متحف الذهب في رومانيا هو متحف فريد من نوعه في أوروبا، حيث تأسس قبل حوالي 100 سنة، ويحتوي على أكثر من 2000 قطعة من الذهب من جميع أنحاء العالم، ومن أبرز معالم المتحف هو الذهب الأصلي، الذي يظهر تماما كما وجد في مناجم الجبال الرومانية، ما يجعله مميز بشكل لا يقارن.

الإقامة في رومانيا

السفر إلى رومانيا

من حيث الإقامة، كما هو الحال في أي بلد آخر، يمكنك الاختيار بين الفنادق والشقق الخاصة أو بيوت الضيافة، اعتمادا على المكان الذي تسافر إليه وعلى ميزانيتك، وبالطبع تزيد الأسعار في اماكن الإقامة القريبة من معالم الجذب السياحي وتقل تدريجيا بالمدن والقرى الداخلية، فاختر عند السفر إلى رومانيا المكان المناسب لك وفقا لتفضيلاتك.

شاهد.. 5 من أجمل الاماكن التى يمكنك زيارتها في رومانيا

7 اماكن في بوخارست عاصمة رومانيا لا تفوت زيارتها