تقع رومانيا في شبه جزيرة البلقان و كانت تلك البلاد تقع ضمن الاتحاد السوفيتي السابق كما أنها بلد التناقضات نظراً لمختلف الحقبات التاريخية التي مرت عليها و تركت كلاً منها أثراً لا يزول عليها فقد امتلكها الرومانيين الذين أعطوها اسمها ثم الهنغاريين و العثمانيين و كثير من البلدات الأخرى القديمة، تضم البلاد مجموعة من المنتجعات الجبلية التي تقدم تجربة التزلج بطريقة مميزة كما أن بها مجتمع مزدهر للفن و إليك لمحة عن أجمل و أفضل الأماكن التي بالتأكيد سترغب في زيارتها عند سفرك إليها.

رومانيا

رومانيا

أجمل الأماكن السياحية في رومانيا

  • دلتا الدانوب

دلتا الدانوب هي ثاني أكبر دلتا نهر في أوروبا و هي في الأصل جزء من البحر الأسود و هي مكان مثالي لمشاهدة و تأمل الطبيعة فهي موطن لكثير من الأنواع الفريدة من النباتات و الحيوانات في أوروبا و تحتوي على ثلاثة و عشرين نظام إيكولوجي مختلف بما في ذلك بعض من أكبر الأراضي الرطبة في العالم،جميع السياح الذين ذهبوا إلى دلتا الدانوب كانوا مذهولين بمنظر غروب الشمس المذهل كما أنهم يوصون بشدة بركوب قارب بطيء في النهر للتمتع بأكبر قدر ممكن من هذا المنظر المدهش.

دلتا الدانوب

دلتا الدانوب

 

دلتا الدانوب

دلتا الدانوب

 

 

  • مدينة كلوج نابوكا

تعتبر مدينة كلوج نابوكا موطن لأكبر جامعة في البلاد كما أنها عاصمة غير رسمية للمنطقة التاريخية من ترانسيلفانيا كما أن هذه المدينة يرجع تاريخها إلى ما قبل الاستعمار الروماني و هي واحدة من المراكز الثقافية و الفنية الهامة جداً لرومانيا كما أنها موطن لعدد كبير جداً من السكان المجريين و تضم المدينة تمثال لتكريم الملك الهنغاري و تحتوي أيضاً على كنيسة القديس مايكل القوطية و التي لديها أطول برج كنيسة في البلاد و تضم أيضاً المتحف الوطني للفنون و الذي يقع في قصر سابق و لديه مجموعة كبيرة من أعمال الفنانين الرومانيين العظماء.

مدينة كلوج نابوكا

مدينة كلوج نابوكا

 

  • مامايا

تقع مامايا على البحر الأسود و هي واحدة من المنتجعات الساحلية الأكثر شهرة برومانيا مع أنها صغيرة حيث تقع على مساحة ثمانية كيلو متر أي خمسة أميال إلا أنها تمتلك شواطيء رملية بيضاء عظيمة كما لديها حديقة مائية و أنشطة غير محدودة لجميع الأعمار كما يمكن أخذ دروس في التزلج الشراعي و إتقانه.

مامايا

مامايا

 

  • مدينة تيميشوارا

تقع مدينة تيميشوارا في غرب البلاد و هي واحدة من أكبر المدن في البلاد و التي يعود تاريخها إلى أوائل القرن الثالث عشر و قد كانت ذات يوم جزءاً من الامبراطورية العثمانية كما أنها كانت أول مدينة أوروبية يصبح لديها مصابيح كهربائية في الشوارع، أصابت المدينة أضرار عديدة بعد قصف عنيف خلال الحرب العالمية الثانية.
تمتلك المدينة أيضاً عدد كبير من الكاتدرائيات الأوروبية و أهمها كاتدرائية تيميشوارا الأرثوذكسية التي تم بنائها في القرن العشرين.

مدينة تيميشوارا

مدينة تيميشوارا

 

  • مدينة بوخارست

بوخارست هي عاصمة البلاد و هي المدينة التي تجمع بين القديم و الجديد فقد تمر على على عدة مباني يرجع تاريخها إلى قرون غابرة ثم تجد نفسك أمام مباني حديثة أكثر ارتفاعاً و علواً و حداثة كما تضم هذه العاصمة الأوروبية أكبر مبنى حديث للبرلمان في العالم مع 3100 غرفة و ارتفاع اثني عشر طابق، تقام جولات متكررة خلال اليوم في هذا المبنى المثير للإعجاب لتعريف الزوار على المبنى العظيم الذي شُيد عام 1984.
لا ينبغي تفويت زيارة وسط مدينة بوخارست القديمة مع شوارعها الضيقة المرصوفة بالحصى و المباني القديمة بما في ذلك كنائس القرون الوسطى.

مدينة بوخارست

مدينة بوخارست

 

  • سينايا

سينايا هي عبارة عن منتجع جبلي نشأ حول الدير الذي يحمل اسم جبل سيناء و هو الدير الذي يحتوي على على نسخة من أول كتاب مقدس مطبوع في رومانيا، سينايا هو موقع ذا شعبية كبيرة اليوم لدى السياح و خاصةً أولئك الذين يحبون المشي لمسافات طويلة في فصل الصيف و ممارسة التزلج على المنحدرات الهائلة جداً في فصل الشتاء كما قام الملك تشارلز الأول ببناء بيته الصيفي هنا و يسمى بقلعة بيليس و هو من المعالم السياحية الشهيرة.

سينايا

سينايا

 

اقرأ ايضاً :   السياحة في رومانيا بالصور

رومانيا هي واحدة من أكثر دول العالم مثالية و جمالاً كما أنها وجهة سياحية لعدد كبير جداً من سكان العالم و خاصة لمحبي التراث و الطبيعة على السواء نظراً لاحتوائها على الكثير منهما.

 

شاهد: السياحة في رومانيا بالصور

شاهد أيضا .. 7 اماكن في بوخارست عاصمة رومانيا لا تفوت زيارتها