إلى جانب الجبال والشواطئ الرائعة في البحر الأسود، لدى رومانيا أيضًا العديد من القلاع التي تعود إلى القرون الوسطى والعديد من المدن القديمة المحفوظة جيدًا، بما في ذلك مدينة كلوج نابوكا وهي ثاني أكبر مدينة في البلاد ، بعد العاصمة بوخارست، والتي تقع في قلب منطقة تسمى ترانسيلفانيا في شمال غرب رومانيا.

السفر إلى كلوج نابوكا 

يوجد في المدينة مطار صغير نسبيًا يقع على بعد 10 دقائق من وسط كلوج ، لكن هذا المطار يتمتع بصلات جيدة جدًا بجميع أنحاء أوروبا، حيث يمكنك الوصول من خلاله إلى المدينة.

تقيم كلوج المهرجان الدولي للموسيقى في أغسطس ومهرجان ترانسيلفانيا السينمائي الضخم والذي يحظى بشعبية متزايدة بشكل متزايد خلال الأسبوع الأخير من شهر مايو.

على مسافة ليست بعيدة عن وسط المدينة ، ستجد شارع Piezisa ، وهو شارع مليء بالمطاعم والمقاهي ، حيث يضمن لك أن تجد مكانًا مناسبًا لتناول مجموعة متنوعة من الأطباق الشهية.

يتحدث معظم السكان في المدينة اللغة الإنجليزية، كما أن كلوج نابوكا هي مدينة الشباب ، لذلك لا تقلق ، فستتمكن من التواصل بسهولة مع السكان المحليين والعثور على المساعدة إذا كنت بحاجة إلى أي منها.

أفضل أوقات السفر إلى هناك

تعج هذه المدينة الجميلة وجهة مميزة للسفر على مدار العام، وإن كانت أفضل للزيارة في فصل الصيف، حيث تقام معظم المهرجانات خلال هذا الوقت من العام، كما أن الصيف أيضا موسم مميز، لاسيما مع كون المدينة جامعية، لذلك ستكون أقل ازدحامًا خلال العطلة الصيفية، عندما يعود الطلاب إلى ديارهم.

ويبقى أفضل رهان للتنقل في المدينة، المواصلات العامة، فهناك حافلات طوال الوقت ، بما في ذلك خلال أوقات الليل ، وسعر التذكرة أقل من دولار. ومع ذلك ، يعد السير أيضا فرصة رائعة لاكتشاف المدينة. فضلا عن ذلك يمكنك بسهولة استئجار سيارة ولكن يمكن أن تكون حركة المرور مزدحمة حقا في ساعات الذروة.

أفضل الأماكن السياحية في المدينة 

كلوج نابوكا سنترال بارك

يقدر الشعب الروماني روعة المساحات الخضراء بشكل كبير، وبالفعل يمكنك الاستمتاع بتلك المساحات الرائعة في حديقة سنترال بارك كلوج نابوكا، والتي تمتاز بسحر خاص لا يقارن، مع مجموعة رائعة من المشاهد الجميلة، وهناك ستجد الكثير من السكان المحليين ممن يتحادثون ويتسامرون، مع القيام ببعض التمارين الرياضية الممتعة، ويمتد المتنزه على طول النهر ويمتد باتجاه بحيرة صغيرة كانت من الواضح أنها مكان شهير جدًا لحفلات الزفاف والتقاط الصور الفوتغرافية الجميلة.

 قناة موري

لطالما كانت هذه القناة الصغيرة اللطيفة على الطريق من الحديقة باتجاه البلدة القديمة، من أجمل الوجهات السياحية الساحرة في كلوج نابوكا، حيث يمكنك التنزه سيرا على الأقدام ما بين روعة النسيم العليل والمشاهد الرائعة، فضلا عن التقاط مجموعة من الصور التذكارية الجميلة الي لاتنسى.

 ساحة يونيري

 كلوج نابوكا

يعتبر كلوج نابوكا موطنًا لبعض المباني الجميلة من مجموعة من الفترات المعمارية المختلفة، ولكن بالنسبة للعمارة الباروكية ، فإن ساحة يونيري المركزية هي المكان المناسب لك. من هذا الميدان ، يمكنك رؤية بعض المباني الرائعة مثل قصر بانفي المقابل للكنيسة.

ساحة موزيولي

 كلوج نابوكا

ربما تكون هذه الساحة الصغيرة المنعزلة في شوارع المدينة القديمة واحدة من أجمل المواقع في المدينة،حيث يحاط بها كنيسة أنيقة والكثير من المباني التي تم تجديدها ، بالإضافة إلى منطقة جلوس خارجية للمطاعم ، وهو بالتأكيد مكان جميل للتوقف لقضاء عطلة أثناء استكشاف المدينة.

 شوارع المدينة القديمة

 كلوج نابوكا

يمكن أن يساعدك السير في شوارع المدينة القديمة الصغيرة على الهروب من صخب المدينة الحديثة المحيطة بها، حيث يمكنك السير بين الشوارع الجميلة المرصوفة بالحصى والاستمتاع برؤية المباني الساحرة ذات الطراز المعماري الرائع، ناهيك عن روعة تناول الطعام ما بين المطاعم والمقاهي الجميلة ذات الإطلالة الخلابة.

 التحصينات القديمة

عند التجول في كلوج نابوكا، ستجد عددا من المواقع المذهلة التي تعكس تاريخ المدينة الجميلة، بما في ذلك بقايا جدران المدينة المخبأة في الجزء المخصص للمشاة في زاوية من المدينة القديمة. يكما وجد أيضًا برج Tailors المجاور ، الذي يستضيف الآن متحفًا صغيرًا رائعا.

 مسرح كلوج نابوكا الوطني

يعد المسرح الوطني بالمدينة أحد أجمل المباني التي يمكن الاستمتاع بها في مدينة كلوج نابوكا، حيث يتميز بالأسلوب واللون المميز الذي يعكس روح الهندسة المعمارية لأوروبا الشرقية.

سيتواتويا بارك

تقع سيتواتويا بارك على قمة تل جميل بالمدينة ، حيث كانت قلعة المدينة القديمة تقع هناك في السابق. وعلى الرغم من أنه يمكنك استكشاف الحديقة والأطلال الباقية من القلعة القديمة ، إلا أن أهم ما يميز تلك الحديقة هي المناظر الرائعة التي يمكنك الاستمتاع بها عند الزيارة، لذا لا عجب أن يقصدها الكثير من العائلات والأصدقاء على حد سواء.

ساحة المتحف

تعد هذه الساحة الرائعة التي تأخذك في رحلة إلى العصور الوسطى، أحد أفضل الأماكن السياحية في المدينة، حيث يوجد بها الكثير من المطاعم والمقاهي الجميلة، جنبا إلى جنب مع بعض المعالم السياحية الرائعة التي يمكنك زيارتها، بما في ذلك الكنيسة الفرنسيسكانية التي التي تعود إلى العصر الباروك، وبيت الملك ماتياس كورفين، الذي تضم العديد من القاعات والمقتنيات التاريخية القديمة.

متحف الصيدلة

إن كنت تبحث عن اكتشاف العلاجات القديمة وتاريخ الطب في المدينة، فيمكنك القيام برحلة إلى متحف الصيدلة الذي يضم الكثير من المقتنيات والأدوات القديمة، بما في ذلك الأواني الطبية، والنباتات العلاجية، والكثير من الوسائل المستخدمة قديما في علاج السكام المحليين.

التسوق في كلوج نابوكا

تحتوي المدينة على مكانين كبيرين للتسوق: يوليوس مول ومركز بولس؛ وفي حين أن مركز بولس هو أكبر مجمع متعدد الوظائف روماني تم بناؤه على مستوى واحد وأيضًا أكبر مركز تجاري في ترانسلفانيا، حيث قع خارج المدينة ويمكنك الوصول إليه باستخدا الحافلات التي ستوصلك إلى مدخل المول.

وبعد يوليوس مول أصغر لكنه يقع في المدينة، ويقدم الكثير من فرص التسوق الرائعة، باعتباره أحد أهم مراكز التسوق في المدينة.

أفضل فنادق كلوج نابوكا

هناك أكثر من 20.000 من أماكن الإقامة المتاحة في كلوج نابوكا، من بيوت الشباب إلى فنادق 5 نجوم ، كما أن العديد من السكان المحليين يقومون أيضا بإيجار منازلهم للسائحين في موسم الذروة، وبالفعل فإن الإقامة في مساكن السكان المحليين أرخص بكثير، إن كنت تبحث عن توفير المال عند الزيارة.