مع ماضيها المثير، والحياة المفعمة بالحيوية، والحدائق الكبيرة والكثير من المتاحف، بوخارست رومانيا هي واحدة من أسلم وأرخص الوجهات وأكثرها روعة في أوروبا، وفي التقرير التالي لدينا 12 سبب يدفعك للسفر إلى العاصمة الرومانية عند التخطيط لرحلة أوروبية قريبة، انضم إلينا في جولتنا اليوم.

تعد بوخارست هي عاصمة رومانيا وأكبر مدينة، فضلا عن كونها أهم مركز صناعي وتجاري للبلاد، وأحد أكبر المدن في جنوب شرق أوروبا، وبها الكثير من التنوع والأماكن المذهلة.

أسباب للسفر إلى بوخارست رومانيا .. لديها شىء لكل مسافر

تتميز بوخارست بأن لديها جانب من الاستمتاع لجميع المسافرين، إذ تتميز بمركز أنيق وعالمي مع شوارع كبيرة، مع الكثير من المطاعم والمقاهي الجميلة والمعالم السياحية التاريخية، فضلا عن الأماكن الثقافية والحدائق والمتنزهات المثالية للترفيه، ما يعني أنه سيكون لديك في هذه المدينة الجميلة الكثير من فرص الترفيه المتنوعة التي ستلبي كافة احتياجاتك وتمنحك الفرصة للاستمتاع على مدار اليوم.

أسباب للسفر إلى بوخارست رومانيا.. هناك مزيج مذهل من الهندسة المعمارية

بالنسبة لمن لديهم شغف بالهندسة المعمارية ، بوخارست ممتلئة بالكنوز السياحية والثقافية من الأديرة والكنائس الساحرة إلى الفيلات المهيبة ناهيك عن المباني والقصور التي أقيمت خلال النظام الشيوعي، الأمر الذي يمنحك الفرصة لمشاهدة الكثير من الأنماط المعمارية المذهلة في رحلة واحدة.

 أسباب للسفر إلى بوخارست رومانيا.. تاريخها فريد من نوعه

تاريخ بوخارست متشابك بشكل وثيق مع تاريخ أوروبا، إذ يمكنك السير في الشوارع المتعرجة التي بنيت في فترة ما بين الحربين، أو زيارة متحف التاريخ لأكتشاف تاريخ المدينة وماضيها العريق.

 أسباب للسفر إلى بوخارست رومانيا.. الشوارع آمنة

تعد بوخارست واحدة من أكثر العواصم الأكثر أمانا في أوروبا، حيث تصل معدلات الجريمة إلى مستويات أدنى كل عام، ومن ثم لن تواجه خلال زيارتك المقبلة مخاطر محتملة باستثناء احتمالية السرقة كما هو الحال في أي مدينة ووجهة أخرى، ولذلك من الأفضل لك خلال رحلتك ألا تعمل على ترك مقتنياتك الشخصية دون مراقبة مع عدم حمل كافة المبالغ المالية لديك خلال جولاتك السياحية لاكتشاف المعالم والأماكن الترفيهية.

اقرأ ايضاً :   أفضل 10 أماكن للزيارة في ترانسيلفانيا الرومانية

 أسباب للسفر إلى بوخارست رومانيا.. هناك طبيعة في كل مكان

مع الكثير من الأيام المشمسة والحياة النابضة بالحياة، تحظى بوخارست أيضا بميزة رئيسية، وهي روعة المساحات الخضراء المتنوعة مع الكثير من الحدائق والمتنزهات، بما في ذلك حديقة نباتية، ودلتا حضرية طبيعية، والتي تسمح للزائرين بالاستمتاع والاسترخاء في الهواء الطلق بين النسيم العليل ومجموعة من أجمل المشاهد الطبيعية الرائعة.

 أسباب للسفر إلى بوخارست رومانيا.. انها الجنة لمحبي الطعام

بوخارست هي المكان المثالي لمحبي تجربة الطعام الروماني التقليدي إلى جانب المأكولات العالمية، خاصة مع ما تشهده المدينة من تطور، وزيادة في أعداد السائحين عاما بعد أخر، حتى أنك ستجد عدد كبير من المقاهي والمطاعم الرائعة التي تتنافس على صقل القوائم الخاصة بهم، مما أدى إلى زيادة شاملة في نوعية العروض.

أسباب للسفر إلى بوخارست رومانيا.. الحياة الصاخبة

الرومانيون يحبون الحفلات، وفي عطلة نهاية الأسبوع عادة ما يقيمونها ما بين الشوارع العامة، كما هو الحال في أحياء مثل فلوراسكا والمنطقة المحيطة بحديقة هيراستراو، فضلا عن مركز المدينة القديم، وشارع ليبسكاني الذي لا يزال مركزا لا مثيل له من المرح.

أسباب للسفر إلى بوخارست رومانيا..  المهرجانات والمعارض للجميع

بينما أنت في بوخارست، ستعرف تماما لماذا يلقبونها المدينة التي نادرا ما تنام، فهناك دائما شيء مثير للاهتمام، ما بين المهرجانات والمعارض المميزة التي تجد شعبية كبيرة بين الزائرين.

 أسباب للسفر إلى بوخارست رومانيا.. المتاحف المتنوعة في بوخارست

تضم بوخارست أكثر من ستين متحفا ومتاحف تذكارية عدة، وفي حين أن الصروح الأكثر شهرة في المدينة سوف تعطيك فكرة عن الطموحات الثقافية والتاريخية والسياسية في البلاد، ستأخذك المنازل التذكارية الصغيرة لك أقرب إلى واقع وتطلعات الأفراد الأكثر تميزا ممن شكلوا ثقافة البلاد.

ونوصيك لزيارة المتحف الوطني للفن المعاصر أو المتحف الوطني للفن الروماني، الذي يقدم عرض لأعمال بعض الفنانين الرومانيين الأكثر شهرة، إلى متحف التاريخ الذي يستضيف القطع الأثرية الذهبية المثيرة للإعجاب.

بوخارست مدينة رخيصة

على الرغم من أن العاصمة الرومانية تحاول حثيثا اللحاق بسرعة مع المراكز الأوروبية الأخرى عندما يتعلق الأمر بمستوى المعيشة، لكنها لاتزال من بين العواصم الرخيصة للسائحين والتي تقدم خدماتها للجميع بأسعار معقولة، بما في ذلك استخدام وسائل النقل العام، فضلا عن تناول الطعام.

اقرأ ايضاً :   10 أسباب لزيارة رومانيا في عام 2017

القلاع المهيبة

إذا كان لديك المزيد من الوقت في بوخارست خلال عطلة نهاية الأسبوع، توجه لزيارة بعض القلاع الرومانية، على سبيل المثال، بيليس هي واحدة من أجمل القلاع في البلاد إلى جانب  قلعة بران، قلعة فاجراس وقلعة راسنوف، فالقلاع الرومانية تستحق بالتأكيد المزيد من الاهتمام.

وسائل النقل العامة

بالإضافة إلى ما تقدمه مدينة بوخارست من فرص ترفيهية متنوعة، تقدم أيضا لك إمكانية السير على الأقدام في كل مكان تقريبا في وسط المدينة (المدينة القديمة)، فضلا عن ذلك يمكنك أيضا أن تأخذ نظام المترو أو الحافلات للتنقل في أي مكان تقريبا، وكلاهما بأسعار معقولة وتغطي جزءا كبيرا من المدينة. فعندما يتعلق الأمر لمشاهدة معالم المدينة، فإنه من السهل أن ترى جميع البقع الرئيسية دون انفاق الكثير من الوقت أو المال.

وتعتبر الجولات سيرا على الأقدام هي دائما أفضل خيار لاكتشاف المدينة، ويمكنك الاشتراك في إحداها مجانا من وسط المدينة، وهذا الأمر مفضل بالنسبة للكثير من المسافرين من محدودي الميزانية، فضلا عن ذلك هناك أيضا جولات مدفوعة الأجر يمكنك الاشتراك بها أيضا من مركز المدينة، وفي هذه الحالة الحجز ضروري قبل الاشتراك.

أسباب للسفر إلى بوخارست رومانيا..  الطقس في بوخارست

بوخارست رومانيا

بوخارست، مثل معظم رومانيا، لديها مناخ القاري المعتدل مع الصيف الحار والشتاء البارد، فمتوسط درجة الحرارة اليومية العالية في الصيف حوالي 29 درجة مئوية وفي فصل الشتاء حوالي 2 درجة مئوية، ويمكن أن تكون الأجواء ساخنة وجافة خلال فصل الصيف (40 درجة مئوية)، فيما يسود البرد الشديد فصل الشتاء، ويبقى أفضل وقت لزيارة من أبريل حتى يونيو، أو من سبتمبر حتى أكتوبر وأوائل ديسمبر.

اللغة في بوخارست

على الرغم من اللغة الرسمية في البلاد هي الرومانية ستجد الكثير من السكان المحليين يتحدثون الإنجليزية، لاسيما الأصغر سنا، ومن ثم فلن تجد عوائق في التواصل في أي مكان بالبلاد، وسيسهل عليك التفاعل دون مشاكل.