معظم السياح القادمين إلى رومانيا يختارون بوخارست بشكل رئيسي كوجهة للعطلات، خاصة في رحلة قصيرة مدتها بضعة أيام فقط. بدلاً من ذلك ، يجب أن تفكر في وجهات العطلات الأخرى في رومانيا والتي تقدم الكثير من الخيارات للاستمتاع بأسعار معقولة جدًا من حيث خيارات الإقامة والغذاء والترفيه ومشاهدة المعالم السياحية، وفي التقرير التالي ستتعرف معنا على  3 من أهم وجهات رومانيا المثالية للزيارة.

3 من أهم وجهات رومانيا التي تستحق الزيارة في رحلة سريعة

رحلة عطلة نهاية الأسبوع في سيبيو

يقع مطار سيبيو الدولي على الطريق الوطني DN1 ، على بعد 6 كم غرب المركز التاريخي والإداري لسيبيو ، على ارتفاع 443 م. يمكنك أيضًا الوصول إلى سيبيو بالسيارة أو بالقطار.

يمكنك بسهولة العثور على سكن في هذه المدينة وهي أحد أجمل وجهات رومانيا ، في مختلف الفنادق، وبيوت الشباب التي يمكنك العثور عليها في أو بالقرب من وسط المدينة ، وكذلك في مناطق أخرى من المدينة. عادة، يمكنك العثور على غرفة مزدوجة بسعر يصل إلى حوالي 250 ليو في الليلة، ولكن الأسعار تكون أقل بكثير إذا حجزت غرفة مسبقًا، أو إذا اخترت النزل، حيث تبدأ الأسعار بها عادة من 70 إلى 90 ليو في الليلة.

لا ينبغي أن يكون الطعام مشكلة بالنسبة لك عند السفر إلى هذه المدينة الساحرة، لأن هناك العديد من أماكن الوجبات السريعة أو المطاعم التي تقدم مأكولات محلية بأسعار معقولة جدًا، ويمكنك أيضًا الاختيار من بين مجموعة كبيرة ومتنوعة من المطاعم التي تحتوي على قوائم بأسعار معتدلة، مثل مطاعم شرائح اللحم، والمطاعم التي تقدم مأكولات تقليدية أو المطاعم التي تركز على المطبخ الدولي والتي لديها عدد لا بأس به من خيارات الذواقة.

وبمجرد أن تجد نفسك في سيبيو، هناك الكثير من الأنشطة المجانية التي يمكنك القيام بها ، مثل المشي في الميدان الرئيسي أو رؤية الجسر  الشهير أو القيام ببعض الأنشطة الترفيهية في حديقة سوب أريني .

عوامل الجذب الرئيسية في سيبيو

برج المجلس

يقع برج المجلس بين أهم ساحتين في المدينة، وبالتحديد في الركن الشمالي الشرقي من الميدان الكبير، ويعد رمز سياحي للمدينة يستحق الزيارة.

متحف بروكينثال

 بعد عودته إلى سيبيو ، بصفته حاكم الإمارة الكبرى في ترانسيلفانيا، جمع البارون صموئيل فون بروكينثال مجموعاته ، التي تتكون من 800 لوحة ورتبت في 13 غرفة في قصر بروكينثال. بمرور الوقت ، تم إثراء المجموعات من خلال عمليات الشراء والتبرعات.

ويستضيف الطابقان الأول والثاني من متحف بروكينثال أحد أهم المعارض الفنية الأوروبية في رومانيا. والمتحف مفتوح من الثلاثاء إلى الأحد خلال جدول الصيف ومن الأربعاء إلى الأحد خلال جدول الشتاء. تتراوح رسوم تذاكر الدخول بين 4 ليات و 20 لي.

رحلة عطلة نهاية الأسبوع في براشوف

يمكنك الوصول إلى براشوف وهي ثاني أكبر مدينة ضمن وجهات رومانيا ، وواحدة من الوجهات المفضلة للسائحين الذين يرغبون في قضاء عطلتهم في هذا البلد الجميل، عبر القطار أو السيارة. وبالفعل ستستمع في تلك الوجهة الجميلة بسحر المباني الجميلة إلى جانب الضيافة الرومانية، وقلعة القرون الوسطى المثالية.

إذا كنت تبحث عن سكن في براشوف، فيمكنك حجز غرفة مزدوجة مقابل ما يتراوح بين 70 و 90 ليو في الليلة في واحد من العديد من الفنادق الصغيرة. ومع ذلك ، إذا لم تكن خططت لرحلتك مبكرا، فيمكنك أن تتوقع دفع بضع مئات من الليو في الليلة الواحدة مقابل الإقامة. مع العلم أن المدينة تزداد ازدحامًا خلال فصل الشتاء بسبب قربها من الجبال.

ويوجد في براشوف العديد من مطاعم البيتزا، حيث يمكنك تناول الطعام بأسعار معقولة جدًا ، أو إذا كنت تريد أن تدلل نفسك خلال عطلتك ، فستجد بالتأكيد مطاعم رائعة تحتوي على مأكولات متنوعة مع قوائم بأسعار معتدلة.

عوامل الجذب الرئيسية في براشوف

ساحة المجلس

لعل أفضل ما يمكنك القيام به في مدينة براشوف، هو أنه يمكنك زيارة هذه الساحة مجانًا، وهي منطقة حيوية للغاية مع تراسات أنيقة ، وتحيط بها المباني ذات الهندسة المعمارية الرائعة من العصور الوسطى.

كما تضم الشوارع المحيطة بالمركز بعضًا من أفضل المطاعم والمقاهي التي تشكل مع مشاهد المنازل الصغيرة المزينة بشكل جميل ومناظر الجبال الرائعة، لوحات فنية لا تقارن.

الكنيسة السوداء

تعد الكنيسة السوداء أحد معلم براشوف التي يتم تضمينها في أي دليل سياحي للمدينة، وتمثل نصبًا مهمًا للهندسة القوطية ، ليس فقط في رومانيا ، ولكن في هذا الجزء من أوروبا. وتعد رسوم الدخول 10 ليات فقط للبالغين.

شارع الحبل

يعد هذا الشارع  واحد من أضيق الشوارع في أوروبا، حتى أن البعض يقولون إنه يمكن اعتباره الأضيق، علما بأنه يمثل أحد الوجهات المثالية لالتقاط الصور في المدينة.

جبل تامبا ماونتن

لطالما ارتبط اسم براشوف بهذا الجبل الذي يبدو وكأنه كحارس للمدينة، ويمكنك الوصول إلى هناك عبر ركوب التلفريك في رحلة ممتعة لا تنسى، أضف إلى ذلك، فرص الاستمتاع هناك أيضًا بمحمية طبيعية مع عدد من مسارات المشي لمسافات طويلة، والتي ستنال إعجابك إذا كنت شغوفًا برحلات المغامرة.

رحلة عطلة نهاية الأسبوع في كلوج نابوكا

يمكنك الوصول إلى كلوج نابوكا وهي أحد أجمل وجهات رومانيا،  بالسيارة أو بالقطار أو بالطائرة، حيث يقع مطار كلوج نابوكا الدولي على الطريق الأوروبي E 576 ، على بعد 10 كم شرق المركز التجاري لكلوج نابوكا.

فيما يتعلق بالسكن ، يمكنك العثور على بيوت الضيافة بحوالي 70 ليو في الليلة ، ولكن إذا كنت ترغب في الإقامة في فندق B&B ، فستدفع حوالي 100 ليو في الليلة. وتعد كلوج نابوكا مدينة جامعية أقل ازدحاما خاصة خلال فصل الصيف.

لكونها واحدة من أكبر المدن في رومانيا ، تقدم كلوج نابوكا لزائريها الكثير عندما يتعلق الأمر بتنوع المطاعم ، بحيث يمكنك بسهولة العثور على كل ما تريد بغض النظر عن الميزانية المتاحة لديك.

عوامل الجذب الرئيسية في كلوج نابوكا

الحديقة النبانية

على مقربة من المدينة القديمة، تنتظرك عزيزي المسافر هذه الحديقة النباتية الرائعة والتي يعود تاريخها إلى عام 1920 ، حيث يمكنك الاستمتاع هناك بما يقرب من 11 ألف نوع مختلف من النباتات، مع حديقة يابانية، ومتحف مخصص للنباتات يضم 660 ألف ورقة من النباتات المجففة.

متحف الصيدلة

 يعتمد متحف الصيدلة على مجموعة من القطع الأثرية ذات الأصل الترانسيلفاني ، التي جمعها البروفسور يوليوس أورينت من جامعة كلوج. يقع المتحف في ميدان الاتحاد مباشرة . ويمكنك زيارته من الاثنين إلى الجمعة. وتعد رسوم الدخول هي 6 ليو للبالغين و 3 ليو للأطفال.

  المتحف الاثنوغرافي

يعد المتخف الاثنوغرافي واحدا من أجمل المتاحف في مدينة كلوج نابوكا، حيث يمكنك عند زيارته الاستمتاع بتاريخ المدينة، وكيف كانت الحياة المحلية في المدينة على مر العصور، كما يضم أيضا العديد من المباني التاريخية التي تم إعادة بناءها كما كانت في الماضي.

اترك رد