أنت اليوم مدعو لزيارة أحد أجمل البلدان في جنوب شرق آسيا، إنها فيتنام ، تلك البلاد الرائعة التي تحتضن زائريها في ود وحب لتأخذ بيدهم إلى عالم سحري من الأماكن المذهلة والمعالم التاريخية الفريدة، فضلا عن الجزر والشواطىء الخلابة التي لا يمكن ان تنساها ذاكرتك، حتى أن هذه البلاد قد أصبحت مؤخرا وجهة سياحية شعبية من قبل سائحي العالم، ولكن قبل السفر إلى فيتنام ، إليك مجموعة من النصائح الهامة التي يجب عليك معرفتها لتحظى برحلة مريحة وجذابة دون معوقات.

فيتنام ليست هانوي فقط

السفر إلى فيتنام

في حين أن العديد من المسافرين يركزون فقط على المدن الكبرى مثل هانوي ومدينة هوشي منه، فإنه من المستحسن أيضا عند الزيارة أن تعمل على استكشاف المدن الصغيرة التي تعد كنوز خفية والتي يمكن الوصول إليها عبر القطار أو عبر الحافلة من المدن الرئيسية الأكثر ازدحاما، لترى هناك أماكن رائعة للاستكشاف، بما في ذلك دالات وهوي آن.

يساعد استكشاف هذه المدن الصغيرة إلى جانب اكتشاف معالم رائعة في فيتنام، على ممارسة العديد من الانشطة المميزة ، بما في ذلك، التجديف أسفل الشلالات، والاستمتاع بالرحلات عبر الجبال، وزيارة حقول الأرز والكثبان الرملية الضخمة، فلا تتردد عن زيارتها يوما.

تجنب شرب ماء الصنبور

على غرار بلدان جنوب شرق آسيا الأخرى، ينصحك الخبراء أيضا أن تلتزم بتناول المياه المعبأة في زجاجات عند السفر بجميع أنحاء فيتنام ، لاسيما بالنسبة لمن يعانون من حساسية المعدة، مع الأخذ في الاعتبار اهمية شرب الكثير من الماء طوال اليوم أثناء التجول ومشاهدة المعالم السياحية.

الطعام الفيتنامي

الطعام الفيتنامي لذيذ ومن المؤكد أنك ستخوض التجربة، وما عليك سوى المضي قدما وشراء ما يحلو لك من أطباق، فقط كن على بينة من النظافة عند تناول الطعام في الشوارع، وتوخي الحذر، ودوما اعمل على اختيار البائعين ممن يحظون بالثقة من قبل السكان المحليين.

احتفظ بتفاصيل الفندق

تذكر دائما عند الخروج لمشاهدة المعالم السياحية الاحتفاظ بورقة عليها كافة التفاصيل عن الفندق الذي تقيم فيه، حتى يتسنى لك العودة  إلى الفندق بشكل سهل وعدم فقدان الطريق، فقط قدمها إلى سائق سيارة الأجرة الخاصة أو سائقي الحافلات.

اقرأ ايضاً :   زيارة إلى فو كوك .. الجزيرة الخفية في فيتنام

السلامة عند قيادة الدراجات النارية

إذا كنت تخطط لاستئجار دراجة نارية عند السفر إلى فيتنام، عليك التأكد من اتباع الاحتياطات المناسبة، بما في ذلك دائما ارتداء معدات السلامة مثل خوذة، وتجنب ارتداء المجوهرات والاكسسوارات الباهظة الثمن، أيضا تأكد من تأمين حقيبتك بالدراجة باستخدام الأشرطة تجنبا لسرقتها من قبل النشالين.

سيولة نقدية

احتفظ دوما بسيولة نقدية معكعند السفر إلى فيتنام ، خاصة أن معظم الأماكن لا تقبل بطاقات الائتمان وأجهزة الصراف الآلي يمكن أن تكون نادرة لاسيما في المدن الصغيرة والنائية، واعمل ايضا على الحفاظ على المال الخاص بك، وبطاقات الائتمان، وتذاكر الطيران وغيرها من الأشياء الثمينة في مكان آمن خصوصا عندما تكون في الحي القديم في هانوي و فام نغو لاو في سايغون، مع العلم أن العملة المحلية المستخدمة هي دونغ الفيتنامي.

السير ببطء عند عبور الشارع

عبور الشارع في فيتنام أمر يشوبه أحيانا بعض المخاطر، تذكر أن الدراجات النارية تسير دوما بوتيرة سريعة، فمن المستحسن أن تحرك ذراعك عند عبور الشارع لتنويه السائقين بتحركاتك.

استئذن قبل التقاط الصور

اطلب الإذن قبل التقاط صورة أي شخص، فعلى الرغم من أن معظم الناس في فيتنام يحبون التقاط الصور بصحبة السائحين، ولكن من الجميل دائما أن تستئذن، أيضا، اعلم أن هناك بعض الأماكن مثل ضريح هو تشي مينه أو المباني العسكرية يحظر التقاط الصور لها.

المساومة أمر ضروري عند التسوق في فيتنام

تذكر أن التفاوض عند السوق في فيتنام أمر متوقع، ولذا فالتزم بالمساومة للحصول على أفضل سعر، وتظاهر دوما بمحاولة السير بعيدا للحصول على المنتج من البائع بسعر رخيص.

أفضل الأوقات عند السفر إلى فيتنام

يجد الكثير من السائحين صعوبة في تحديد الوقت المثالي لرؤية جميع انحاء فيتنام، حيث يختلف المناخ في الشمال كثيرا عن المناخ في الجنوب،  ولذا عند التخطط للسفر إلى فيتنام ، يوصيك الخبراء السفر إلى الشمال من مارس إلى مايو ومن سبتمبر إلى نوفمبر، وعند السفر إلى وسط فيتنام، انتقل إلى هناك من مارس إلى سبتمبر، وبالنسبة للجنوب، فمن الأفضل السفر من نوفمبر إلى فبراير.

اللغة في فيتنام

الفيتنامية هي اللغة التقليدية التي يتحدث بها السكان المحليين في جميع أنحاء البلاد، ومن الأفضل إلى جانب الانجليزية التي يمكنك التواصل بها في في جميع المناطق السياحية والفنادق والمحلات التجارية أن تتعرف أيضا على بعض العبارات باللغة الأم، فسيقدر لك السكان المحليين هذا الأمر كثيرا.

التاكسي في فيتنام

عند ركوب التاكسي في فيتنام أعمل دوما على اختيار تاكسي بالعداد حتى لا تتعرض للحيل من قبل السائقين ممن يغالون في رفع الأسعار على السائحين.

الفنادق في فيتنام

تتنوع الفنادق في فيتنام  لتناسب كافة الميزانيات واحتياجات السائحين، فالجميع يجد مبتغاه في هذا البلد الجميل، فاختر ما يناسبك.

اقرأ ايضاً :   زيارة إلى هانوي.. عاصمة فيتنام المثيرة للاهتمام

التطعيمات

ينصح الأطباء والمختصين السائحين دائما بحماية أنفسهم بشكل كاف ضد الأمراض الأكثر شيوعا عند السفر إلى فيتنام مثل التهاب الكبد B والتيفوئيد والكزاز والدفتيريا. إذا كنت تنوي قضاء وقت طويل خارج المناطق الحضرية أو السفر خلال الأشهر الرطبة والساخنة، فمن الحكمة أن تأخذ هذه التطعيمات، حتى لا تتعرض للمرض لا قدر الله، الأمر الذي يعكر صفو رحلتك في النهاية.

البقشيش في فيتنام

في حين أن البقشيش ليس متوقعا دائما في فيتنام، وخاصة في تلك المطاعم المحلية الصغيرة، إلا إن الأماكن الدولية في هذا المكان الجميل قد أصبحت تتعامل بهذا المبدأ، حيث يمكنك أن تدفع بعض المال إذا لقت الخدمة إعجابك.

أفضل الأماكن للزيارة عند السفر إلى فيتنام :

ها جيانغ: مكان معروف بمناظره الجبلية الخلابة وقبائل التل التقليدية.

سابا: تشتهر هذه المنطقة بمناظرها الخلابة من حقول الأرز المتتالية، إلى الجبال المثيرة، فضلا عن ثقافة الأقليات.

هانوي: ستسحرك هذه المدينة الجميلة بكنوزها التاريخية وثقافتها الفريدة التي يمكنك أن تكتشفها في الحي القديم الذي يعج بالمعالم السياحية والتاريخية الرائعة.

ها لونغ باي: للحصول على تجربة رائعة بين التشكيلات الصخرية المذهلة والشواطىء الجميلة، نوصيك بالاشتراك في أحد الجولات السياحية التي تنتطلق من هانوي إلى خليج هالونغ لتقضي أسعد الأوقات بين تجارب مذهلة ستتذكرها دائما فيما بعد الرحلة، بما في ذلك رحلات القوارب وزيارة قرى الصيد العائمة مع الاستمتاع بأجمل الشواطىء التي تمتاز بالمياه الصافية والنقية.

هوي آن:  هوى آن مدينة فيتنامية قديمة تحمل لك الترفيه بين الكثير من الأماكن الجميلة والشواطىء المميزة، فضلا عن الأسواق الساحرة والمباني التاريخية التي ستجدها موجودة في حالتها الأصلية بين الأزقة الضيقة في المدينة القديمة.

نها ترانج: تعد هذه المنطقة من فيتنام بقعة شاطئية شعبية لاستمتاع السائحين الراغبين في قضاء عطلة صيفية مميزة مع فضاء أجمل الأوقات بين السكان المحليين.

جزيرة فو كوك: تعرف هذه الجزيرة الجميلة بفرص الاسترخاء المثالي بين أجمل الشواطىء والأماكن الجميلة التي لا تقارن، وتصنف دوما من بين أجمل مناطق فيتنام لقضاء شهر العسل.