جزيرة بوكيت وجهة رائعة على الشاطئ الغربى لبحر اندامان، تجذب المسافرين من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بالشواطىء الجميلة ذات المياه الفيروزية والرمال البيضاء، مع مجموعة واسعة من المعالم الثقافية والترفيهية، بدءا من مدينة باتونغ الحيوية إلى المتنزهات الوطنية والمعابد الهادئة والمتاحف الجذابة.

وتضم بوكيت مجموعة متنوعة من المغامرات النشطة، بما في ذلك الغوص في أعماق البحار، واكتشاف المناطق الداخلية الجبلية للجزيرة، مع فرص الاستمتاع بوفرة من المنتجعات الفاخرة والفنادق والمطاعم وغيرها من المعالم السياحية المذهلة، وفي التقرير التالي ستتعرف معنا على أفضل الأماكن للزيارة في بوكيت:

أفضل الأماكن للزيارة في بوكيت

هات ماي خاو

هات ماي خاو هو شاطئ على الساحل الشمالي الغربي من بوكيت، يعرف باسم شاطئ المطار، وذلك لكونه يقع على مقربة من المطار. ويعرف الجزء الشمالي باسم هات ساي خاو، وهو شاطئ رملي طويل مع بساتين من الأشجار على طول الساحل، مع العلم أن المنطقة المحيطة بماي خاو لا تزال هادئة جدا وغير متطورة كما أنها جزء من حديقة سيرينات الوطنية، و في الأيام الأكثر هدوءا لايزال من الممكن هنا الاستمتاع بالسيرا على الأقدام لكيلومترات طويلة دون رؤية شخص واحد.

 كيب بانوا

إن الرأس الذي يمتد من الركن الجنوبي الشرقي لبوكيت والذي يعرف باسم شاطئ رأس “بانوا”، هو موطن لعدد من المعالم السياحية التي تستحق الزيارة، بما في ذلك خاو خات أو شاطئ بانوا، وعلى الرغم من التحضر الذي تحظى به بعض الأماكن في بوكيت، هناك بعض الأماكن التي لا تزال على حالها وفي مقدمتها منطقة بانوا التي تقدم للزائرين فرص عدة للإقامة على الشاطىء من الأكواخ إلى الفيلات ذات الإطلالة الخلابة على المشاهد الطبيعية التي لا تقارن، والتي توفر للمسافرين فرصة رائعة للاستمتاع بعطلة هادئة في راحة تامة. ونوصيك عند القيام برحلة إلى كيب بانوا زيارة فوكيت أكوريوم القريب، والذي تم تجديده مؤخرا حيث يمكن للزوار التنزه عبر نفق طويل تحت الماء لإلقاء نظرة عن قرب على الحياة البحرية التي تتنوع من أسماك القرش إلى الأسماك النادرة.

هات ناي هان

ناي هان هو شاطئ منعزل يقع في الطرف الجنوبي من جزيرة بوكيت، وغالبا ما يشار إليه باسم هات ناي هان، وباعتباره موطنا لدير ناي هان، فقد نجا هذا الشاطئ الهادئ من التنمية المفرطة، على الرغم من وجود العديد من الفنادق والمنتجعات الجميلة إلى جانب مرسى لليخوت على طول الشاطىء، ما يعني أنه لا يزال بإمكانك هنا الاستمتاع بالهدوء والاسترخاء وسط أجمل الأجواء.

اقرأ ايضاً :   السياحة في تايلند حلم كل مسافر

كما يقع هات ناي هان بالقرب من فرومثيب كيب، وهي أحد الأماكن الأكثر شعبية في بوكيت، حيث يأتي إليها كل مساء، مجموعة كبيرة من المسافرين لمشاهدة غروب الشمس المذهل من تلة عالية وسط الأجواء الرومانسية التي لا تقارن.

هات كمالا

يقع هات كمالا في شمال باتونغ، وهو شاطئ هادئ ورائع مثالي للسباحة والغطس مع حمامات الشمس، وبينما يمنحك الفرصة في الطرف الشمالي للاستمتاع كثيرا بالغوص بين الشعاب المرجانية الرائعة في قاع البحر، سيمكنك في الطرف الجنوبي من هذا الشاطئ الغير مزدحم الاستمتاع بالصور والتماثيل المذهلة، علاوة على إمكانية زيارة مدينة فوكيت فانتاسي القريبة، وهي متنزه ومكان عظيم للعائلات لاستكشاف التراث الثقافي للبلاد.

شاطىء سورين

لقضاء عطلة شاطئية فاخرة في بوكيت، ننصحك بالسفر إلى شاطىء سورين الذي يقدم مجموعة واسعة من وسائل الراحة، بداية من المنتجعات الراقية التي توفر كل شيء من علاجات السبا وحتى دروس الطبخ التايلاندي وركوب الفيل، علاوة على ما يقدمه من فرص ترفيهية متنوعة، حيث يتميز الشاطئ بالمياه النقية والصافية والرمال الناعمة مع الفرص المثالية للغطس والتجديف، مع الاستمتاع بالسباحة.

هات راواي

على الرغم من أن هات راواي كان أول شاطئ سياحي تأسس في بوكيت، يعرف اليوم كنقطة انطلاق لجولات القفز على الجزيرة، ويستخدم هذا الشاطئ الذي يواجه الجنوب في المقام الأول، كميناء للقوارب الطويلة الذيل والقوارب السريعة وقوارب الصيد، كما أن الرصيف الذي تم بناؤه مؤخرا سيدعوك هنا للاستمتاع بالتنزه على مهل، مع تناول أجمل المأكولات البحرية في سوق السمك المجاور بين مجموعة من أشهى الأطباق التي تقدمها المطاعم الجميلة ذات الإطلالة الرائعة.

أفضل فنادق بوكيت للعائلات

مدينة بوكيت

 

عاصمة الجزيرة هي بوكيت، أكبر مدينة وأكثرها جمالا، والتي تتيح للزوار الفرصة للقيام برحلة رائعة عبر الماضي لاستكشاف التاريخ الغني للجزيرة، مع فرص الاستمتاع بالكثير من سحر العمارة الصينية البرتغالية الرائعة مع صفوف من المحلات التجارية المعبأة بالمنتجات المحلية، مع الأخذ في الاعتبار أن المدينة القديمة مكان مثالي لمحبي التسوق والتجول بين الشوارع القديمة المرصوفة بالحصى مع المعالم المعمارية التاريخية.

اقرأ ايضاً :   زيارة إلى أجمل جزر تايلاند .. كو في في

هات كاتا

يقع هات كاتا إلى الجنوب من هات كارون، ويتميز بالشواطىء الجميلة على الجانب الشمالي، مع المياه الكريستالية وظروف السباحة الآمنة نسبيا، ما يجعل منه وجهة سفر مثالية للعائلات المسافرة بصحبة الأطفال، خاصة وأن العديد من المنتجعات والمطاعم والمتاجر تقع عبر الطريق بجوار الشاطئ، علاوة على المناظر الرائعة التي تجذب الزوار على مدار السنة.

هات كارون

يقع شاطىء كارون بيتش على بعد مسافة قصيرة بالسيارة من جنوب باتونغ الصاخبة، وهو ثاني أكثر الأماكن شعبية في بوكيت، مع المنتجعات الكبيرة بطول الشاطئ، وعدد كبير من الزائرين ممن يبحثون عن إقامة مريحة مع فرص الاسترخاء والاستمتاع بالشمس والبحر والرمال، وكذلك الغطس والغوص بين الشعاب المرجانية والحياة البحرية المتنوعة.

ويتمتع زائري شاطىء هات كارون بمجموعة من مطاعم المأكولات البحرية الممتازة التي تقدم مجموعة من أشهى الأطباق والمأكولات المحلية اللذيذة، فلا تتردد عن الزيارة لتحظى برحلة مثالية من الاسترخاء والترفيه.

هات باتونغ

بوكيت

أكثر من 50 عاما من التنمية المستمرة قد حولت هات باتونج في بوكيت من شاطئ منعزل إلى وجهة مثالية تشتهر بالحياة الصاخبة والمفعمة بالحيوية، مع العلم أن مدينة باتونغ تقع على الساحل الغربي لمدينة فوكيت، وهي وجهة رائعة معبأة مع مئات من المطاعم والمقاهي ذات الإطلالة الجميلة والتي يتركز معظمها حول طريق بنغلا.

تتميز الأقسام الأكثر هدوءا  من باتونغ بالمحلات الراقية والمراكز التجارية الفريدة من نوعها، وعلى الرغم من نمو المدينة وازدحامها بالسائحين على مدار العام، مع خليجها ذو المناظر الخلابة والشواطئ الرملية الواسعة، هذا الشاطئ لا يزال واحدا من أجمل الوجهات في تايلاند التي تستحق الزيارة.