فيتنام بلد مثير للاهتمام يحتاج منك زيارة للاكتشاف، حيث يعج هذا البلد الجميل بالمدن الرائعة والجزر الجميلة والمعالم السياحية المذهلة علاوة على الأسواق النابضة بالحياة، لاسيما الليلية منها والتي تمنحك عند الزيارة فرصة لا تقارن للاستمتاع بتجربة تسوق فريدة وسط الحياة المحلية والأجواء العصرية، فما هي أفضل الأسواق الليلية في فيتنام، وماذا تشتري منها؟

أفضل الأسواق الليلية في فيتنام

السوق الليلي في هانوي

السوق الليلي في هانوي هو سوق موجود في أقدم جزء من مدينة هانوي، ويقع على بعد بضع دقائق من بحيرة هوان كيم، و يمتد هذا السوق الممتع على نحو كيلومتر واحد ويشمل تقديم الكثير من المنتجات إلى الزائرين، بما في ذلك الطعام وتجارة الحرف التقليدية.

ويعد هذا السوق الليلي معلم سياحي شهير يقدم على زيارته الكثير من المسافرين ممن يسعون للاستمتاع بتناول الوجبات الخفيفة والتسوق في نفس الوقت بين محلات البقالة وأكشاك الطعام التي تقع إلى جانب محلات الملابس والحرف اليدوية، ولآن السوق في قلب المنطقة السكنية الأكثر اكتظاظا بالسكان، فلا يعتبر فقط وجهة سياحية شعبية للسائحين فحسب، بل بعتير أيضا وجهة مثالية للقاء الكثير من السكان المحليين.

سوق زهور كوانغ با الليلي

هذا السوق هو أحد الوجهات الأكثر شعبية للنزهة ليلا بين السكان المحليين، فضلا عن كونه أحد أكبر سوق للزهور في هانوي، وعلى الرغم من أن السوق يفتح 24 ساعة في اليوم، يبقى المساء هو الوقت الأكثر ازدحاما بالزائرين، حيث يتمتع المكان بعد غروب الشمس بسحر وخصوصية عادة ما تجذب السائحين.

سوق ها لونغ الليلي

خليج ها لونج معروف جيدا بين عشاق السفر من جميع أنحاء العالم بقراه العائمة، والكهوف الواسعة، وتشكيلات الحجر الجيري الخضراء التي تشكل موقع اليونسكو للتراث العالمي، وعلى الرغم من أن السوق الليلي في ها لونغ افتتح في السنوات الأخيرة، إلا أنه قد تطور وزادت شعبيته ليصبح من بين المعالم السياحية التي يحرص الزائرين على تفقدها والتعرف عليها عند القيام برحلة إلى خليج ها لونغ.

السوق هو بناء خرساني منخفض الارتفاع في وسط المدينة مع أكشاك الطعام، وهو مكان عظيم لشراء وتناول المأكولات البحرية الطازجة، بما في ذلك الحبار مع الشبت والحبار المجفف والمأكولات البحرية الأخرى.

اقرأ ايضاً :   أفضل فنادق نينه بينه فيتنام.. تعرف عليها

السوق الليلي هوي آن

يصنف هوي آن من بين أفضل 20 بقعة للاستمتاع بالحياة الليلية على هذا الكوكب، حيث تختلف هوي آن تماما عند حلول الليل، مع العلم أن السوق الليلي مفتوح من حوالي الساعة 5 حتى الساعة 11 مساء، ويفتح الباب للزائرين لشراء الكثير من المنتجات والحرف اليدوية، علاوة على ما يتيحه للزائرين من الاستمتاع بنزهة ليلية على طول نهر هواي تحت الفوانيس الملونة.

سوق نها ترانج الليلي

يمكن العثور على هذا البازار في منطقة المشاة في قلب المدينة، وعلى الرغم من أنه يمتد فقط 137 مترا، ولكنه أيضا مزدحم بالسائحين والسكان المحليين مثله مثل أي سوق ليلي في البلاد، ويشمل هذا السوق الجميل  أكثر من 100 متجرا تفتح من فترة ما بعد الظهر حتى منتصف الليل، ويبيع التجار هنا الملابس والأحذية والحرف اليدوية التقليدية. إلى جانب ذلك، هناك أيضا الأكشاك الأخرى حيث يمكن للزوار تناول مجموعة من الأطباق الشهية اللذيذة.

سوق دالات الليلي

يمكن للزوار العثور على المنسوجات والملابس المحلية في هذا السوق، إلى جانب المنتجات الغذائية المختلفة، بما في اللحوم والأسماك والأرز  فضلا عن العديد من الأطباق المحلية المختلفة التي تلقى شعبية كبيرة بين السائحين.

فان ثيت نايت ماركت

فان ثيت هي بلدة شاطئية على ساحل فيتنام الجنوبي، وتضم مجموعة من أفضل الشواطئ في آسيا، إلى جانب العديد من المعالم والأجواء الساحرة التي تجذب السائحين والمسافرين.

تم بناء السوق الليلي فان ثيت خصيصا للسائحين، ولعل أكثر ما يجذب الناس في هذا السوق هو المأكولات البحرية الطازجة والتي عادة ما تباع بأسعار رخيصة، يمكنك هنا أن تتناول مجموعة رائعة من أطباق المأكولات البحرية المطبوخة في أكشاك الطعام والمطاعم المنتشرة في السوق.

بن ثانه السوق الليلي

يعد سوق بن ثانه الذى يقع فى وسط مدينة هو شى مينه مكانا مزدحما ومفهما بالحيوية، حيث يستطيع السائحين من هنا شراء اى شئ تقريبا من السلع المنزلية والملابس الى المواد الغذائية الطازجة والهدايا التذكارية، وهو مكان رائع لتناول وجبة خفيفة مع الأصدقاء طوال الليل.

سوق فو كووك الليلي

يمتد سوق فو كووك الليلي على 500 متر مع حوالي 50 من أكشاك الطعام التي تقدم مجموعة واسعة من المأكولات البحرية الفيتنامية. ويعد السوق  مكان عظيم لمن يريد الخروج لتناول الطعام في وقت متأخر، وينصح موقع لونلي بلانت السياح الأجانب بضرورة الاحتراس عند تناول الطعام في هذا السوق، ويفضل اختيار المكان المناسب الذي يشيد به السكان المحليين.

كان ثو نايت ماركت

للحصول على طعم الحياة المحلية في فيتنام، يمكنك أن تتوجه إلى سوق كان ثو الليلي لتناول وجبة خفيفة في منطقة كان ثو، والتي تعرف باسم “عاصمة المقاطعات الجنوبية الغربية”، والتي تشتهر بمجموعة واسعة من الفواكه الطازجة مثل الكاكاو،  المانجو وجوز الهند، وبصرف النظر عن الفواكه الاستوائية، يمكن للزوار تجربة الأطباق العصرية الأخرى مثل حساء المعكرونة والأسماك المشوية.

اقرأ ايضاً :   تعرفوا على أفضل أماكن التسوق في هانوي
وباعتبارها واحدة من أكبر المناطق المصنعة للملابس والاكسسوارات في آسيا والعالم، فيتنام هي الجنة لشراء سلع ذات جودة بسعر مغري، فهنا ستجد جميع أنواع الملابس، المحافظ، حقائب اليد، والأحذية في جميع الأسواق، وفي المحلات التجارية الصغيرة ومراكز التسوق.

ماذا تشتري عند التسوق في فيتنام

أو داي

أو داي هو الزي الوطني الفيتنامي الذي ترتديه معظم النساء المحليين، يمكنك شرائه من متجر محلي أو من متاجر الحياكة المنتشرة في البلاد.

 منتجات القطن

تتوفر في فيتنام منتجات القطن عالية الجودة ،مثل أغطية الأسرة، والوسائد والملابس المختلفة، فستجد بين الأسواق ومراكز التسوق المختلفة منتجات القطن الملونة والطبيعية مع الأسعار المنخفضة نسبيا، فلا تترد عن المساومة وشراء ما ترغب في اقتنائه.

الحرير الفيتنامي

عندما تقوم بجولة في فيتنام، ستشاهد في كل مكان بالبلاد منتجات الحرير عالية الجودة التي ستغريك لشراء بعض المنتجات  المذهلة التي يمكنك أن تجدها بين العديد من المتاجر المتخصصة ومحلات بيع التذكارات المختلفة.

 الخزف / الفخار

في العديد من القرى التقليدية حول هانوي والعديد من المتاجر المتخصصة في فيتنام، يمكنك شراء الخزف والسيراميك المصنوع يدويا إلى جانب الفخار المزين بشكل فريد من نوعه.

المحوهرات في فيتنام

يمكنك أيضا أن تجد في فيتنام المجوهرات المصنوعة من الأحجار الكريمة المحلية والتي عادة ما تحرص النساء على شرائها عند زيارة البلاد.

لوحات الفن الفيتنامية

لوحات الفن في فيتنام ليست جميلة فحسب ولكنها أيضا غير مكلفة، وبطبيعة الحال ، يمكن للفنانين المحليين الموهوبين والمدربين تدريبا جيدا تصميم اللوحات الجميلة بالشكل الذي ترغب فيه وبجودة عالية.

من أين تشتري الهدايا في فيتنام

  • الأسواق الغذائية الفيتنامية هي أفضل الأماكن بالنسبة لك لشراء المنتجات الطازجة، فضلا عن كونها أماكن رائعة لتجربة الثقافة المحلية وأسلوب الحياة في فيتنام.
  • أسواق الشوارع وأسواق الملابس غنية بالملابس والاكسسوارات الرخيصة.
  • المعارض الفنية مثالية لأولئك الذين يرغبون في شراء الفنون والحرف الأصيلة.

نصائح عند التسوق في فيتنام

فيتنام

  • البضائع المحلية الجميلة في فيتنام ليست مكلفة بينما البضائع المستوردة من بلدان أخرى هي أكثر تكلفة.
  • ويبدو أن السلع في جنوب فيتنام أرخص منها في الشمال، ولا سيما المدن السياحية الشعبية.
  •  تذكر دائما المساومة مع البائعين عندما  ترغب في شراء شيء، وسوف تحصل على سعر أقل مما تتوقع.