جاكرتا هي عاصمة إندونيسيا التي يمكنك أن تجد بها الكثير لإسعادك بداية من الأماكن السياحية وحتى أماكن التسوق المناسبة لكافة الميزانيات والأذواق، فسواء كنت تبحث عن الحرف اليدوية المحلية، أو محلات الأزياء و العلامات التجارية العالمية ستجدها عند زيارة هذه الوجهة الجميلة.. ولكن في البداية ما هي أفضل أماكن التسوق في جاكرتا ؟ تعرفوا عليها في التقرير التالي.

مجموعة من أفضل أماكن التسوق في جاكرتا

غراند إندونيسيا

يقع مول غراند إندونيسيا في وسط جاكرتا، وهو أكبر مركز للتسوق في إندونيسيا وأحد أضخم مراكز التسوق في آسيا، إذ يتكون من جزئين يربط بينهما جسر ويضم مجموعة لا تقارن من العلامات التجارية العالمية بما في ذلك شانيل، غوتشي، بربري، بالأضافة إلى الكثير من الأماكن الترفيهية والمطاعم الراقية والتي تقدم للزائرين خيارات واسعة من المأكولات المحلية والطعام الحلال في جميع أنحاء المركز التجاري.

ساعات العمل : 10 صباحا – 10 مساء

 سنترال بارك مول

يتميز هذا المركز التجاري في وسط جاكرتا بموقع مميز وإطلالة رائعة على حديقة واسعة، ويضم مزيج جيد من متاجر الأزياء من الماركات المحلية والعالمية والمطاعم الرائعة فضلا عن مناطق الألعاب المسلية للأطفال، وبحسب المسافرين فإنه لا يوجد مول أخر في جاكرتا يضم هذه السبل الترفيهية التي يمكنك أن تجدها هنا، بما في ذلك الكثير من أماكن تناول الطعام والراحة في الهواء الطلق.

ساعات العمل: 10 صباحا – 10 مساءا

 بوندوك انداه مول

بوندوك إنداه مول هو مجمع تجاري كبير في بوندوك إنداه، منطقة النخبة في جاكرتا، ويتكون المركز من مبنيين تجاريين متصلين عبر اثنين من الجسور، وهو مكان رائع للتسوق بين الماركات العالمية الشهيرة مع إتاحة الفرصة للتنزه والاستمتاع في الحديقة المائية الموجودة هناك وكذلك صالة التزلج وحمامات السباحة المتنوعة المناسبة للأطفال والكبار.

اقرأ ايضاً :   تعرفوا على أفضل مطاعم جاكرتا في اندونيسيا

ويمكنك وعائلتك عند التسوق في  جاكرتا وتحديدا في هذا المول زيارة مطعم جوني روكتس الذي يقدم المأكولات الأمريكية المفضلة التي تشمل الهامبرغر، العصير، البطاطا المقلية المقرمشة، السندويشات الكلاسيكية.

ساعات العمل: 10 صباحا – 10 مساء (مول)، 6 صباحا – 9 مساء (الحديقة المائية).

 سوق تاناه أبانغ للنسيج

تانا أبانغ هو حلم لمحبي التسوق في جاكرتا ، ولا يأتي ذلك من فراغ، حيث حيث يمكنك عند زيارته العثور على الآلاف من البائعين المحليين يعرضون عليك أنواع مختلفة من السلع، من النسيج، والأحذية والاكسسوارات، وغيرها الكثير، ويعد هذا السوق هو الأكثر شعبية بين السكان المحليين، كما أنه أيضا من المعالم السياحية المعروفة في جنوب شرق آسيا.

تأكد أيضا من أنك لست هناك للتسوق فقط، لأن هناك الكثير من الطعام الجيد بانتظارك في مطعم بيل لومبوك، الذي يبعد عن السوق حوالي 5 دقائق بالسيارة، ويقدم لزائريه الأطباق التقليدية من بالي و لومبوك علاوة على المأكولات الأندونيسية الشهية بأسعار معقولة في أجواء مريحة.

ساعات العمل: 8 صباحا – 4 مساءا

 بلازا اندونيسيا

بلازا إندونيسيا هي أحد أقدم مراكز التسوق في جاكرتا ويحظى بشعبية كبيرة بين السكان المحليين، حيث يضم هذا المركز الراقي مجموعة متنوعة من محلات الأزياء مثل فيرساتشي، لويس فويتون، غوتشي والعلامات التجارية الوطنية البارزة مثل بيت أوبين، بوتيك إيوان تيرتا وباتيك كيريس.

ساعات العمل: 10 صباحا – 10 مساءا

مول ثامرين سيتي للتسوق

التسوق في جاكرتا

مول ثامرين هو نسخة مصغرة من سوق تاناه أبانغ، ويجده البعض أفضل وأكثر ملاءمة للتسوق لأنه أقل ازدحاما، ويضم مجموعة واسعة من الملابس الاسلامية المناسبة لجميع أفراد الأسرة، إذ تحتل محال بيع الملابس الإسلامية  أكبر جزء من المركز التجاري ويمكن العثور عليها في أي مكان تقريبا في جميع أنحاء المول، فكل ما يتعلق بالحجاب وملحقاته يمكنكم العثور عليها في هذا المكان مع مجموعة متنوعة من الأسعار.