تعتبر مدينة كوالالمبور الماليزية من أهم وأفضل وجهات السفر خلال شهر رمضان المبارك، فإن كنت قد قررت قضاء بعض الأيام من الشهر الكريم في هذه المدينة الجميلة، إليك في التقرير التالي مجموعة من أفضل مساجد كوالالمبور التي يمكنك زيارتها والاستمتاع فيها بأجواء رمضان الجميلة.. تعرف عليها.

تعرفوا على أجمل مساجد كوالالمبور

مسجد جامك (جامك جامك)

يعتبر مسجد جامك أحد أقدم مساجد كوالالمبور ، حيث يعود تاريخ بناءه إلى عام 1909، وقد تم تصميمه من قبل المهندس المعماري البريطاني، أب هوباك الذي صمم أيضا محطة سكة حديد كوالالمبور الأصلية، وكلا المبنيين لديهم من المميزات المعمارية الكثير، ما يجعلهما محط أنظار السائحين إلى المدينة.

وتحيط بالمسجد ساحة ذات فناء كبير، وقاعة رئيسية للصلاة والتي عادة ما تعج بالمصلين في أجواء روحانيه مميزة.

يقع المسجد في قلب كوالالمبور ويمكن الوصول إليه بسهولة عن طريق وسائل النقل العام، وخلال رمضان يكون به دورات مجانية للقرآن مفتوحة للجمهور، علاوة على إفطار يومي.

مسجد نيجارا (المسجد الوطني)

يقع مسجد نيجارا بجوار حديقة تون أبدول رزاق هريتاد بارك، وهو مزيج مثالي من العمارة الرائعة الممزوجة بجمال المحيط الأخضر الخصب، وقد تم بناء المسجد في عام 1965، وتم تجديده في 1987 كرمز لاستقلال ماليزيا. وقد بنيت عمارة المسجد بشكل بارز مع تصميم سقف قاعة الصلاة ليبدو وكأنه مفتوح.

ولمسجد نيجارا حضور نشط بمدينة كوالالمبور على مر السنين، فإلى جانب كونه مسجد مميز يجمع المسلمين، يعقد به دوما مختلف المنتديات والأنشطة الاجتماعية بدءا من دورات التصوير الفوتوغرافي لدروس فوتوشوب.

اقرأ ايضاً :   دليل السائح العربي لزيارة جزيرة لنكاوي في ماليزيا

وفي رمضان هذا العام ستعقد بالمسجد صلاة التراويح بقيادة الشيخ عبد الرحمن دسوقي طه رضوان، مع عقد الكثير من المحاضرات الدينية المميزة.

مسجد بوترا، بوتراجايا

يعرف مسجد بوترا باسم “المسجد الوردي” بسبب الغرانيت ذو اللون الوردي المستخدم في البناء، ويقع بالقرب من مقر الإقامة الرسمي لرئيس الوزراء الماليزي، فضلا عن ذلك يحظى بموقع مميز على طول ضفاف بحيرة بوتراجايا، التي توفر انعكاسا مذهلا للمسجد الذي يعتبره الكثير من السائحين والسكان المحليين واحة مثالية للاستمتاع بأجواء رمضان في سلام وهدوء.

ويقام في المسجد خلال الشهر الكريم العديد من المخيمات الصيفية الرمضانية للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و 17 سنة.

 مسجد التقوى

يقع مسجد التقوى في ضواحي كوالا لمبور في منطقة تامان تون الدكتور إسماعيل ويتميز بتصميم مئاذنه الرائعة، وبنائه الجميل، فقد تم تشييده في الاساس لتلبية احتياجات سكان منطقة السكن المحيطة به.

تتكون ساحة الصلاة في المسجد من القاعة الرئيسية، وتحيط بها منطقة مفتوحة مع هيكل يشبه الشرفة، ويمكن أن تضاف كمساحة إضافية للصلاة لاستيعاب أعداد المصلين الكبيرة، كما تستخدم هذه المساحة المفتوحة للأنشطة المجتمعية في بعض الأحيان.

المسجد هو أيضا قريب من بازار رمضان، لذلك ستتمكن بعد الصلاة من الاستمتاع بتناول الطعام التقليدي لماليزيا في الهواء الطلق.

 مسجد عمر بن الخطاب

يقع مسجد سيدنا عمر الخطاب على تلال بوكيت دامانسارا البكر، وهو مسجد محلي ذات تصميم بسيط يجمع ما بين السمات العثمانية والعمارة الحديثة. هذا المسجد لديه مرافق ممتازة لاستيعاب مختلف المناسبات ولها حضور نشط على مدار العام، مع استضافة مجموعة متنوعة من الفعاليات والأحداث.

مسجد توانكو ميزان زين العابدين

بوتراجايا ليس فقط موطن للمسجد الوردي”، ولكنها أيضا موطن ” مسجد توانكو ميزان زين العابدين” الذي بني في عام 2004 وتم الانتهاء من بنائه في عام 2009، ويحمل المسجد هيكل مثير للإعجاب من الزجاج، والصلب المصقول والخرسانة حتى أن السكان المحليين يطلقون عليه مسجد الحديد.

اقرأ ايضاً :   دليلك لزيارة ولاية صباح الماليزية

ويوفر المسجد إطلالة مذهلة على بحيرة بوتراجايا، مع أجواء عطرة وسط الهواء الطلق ، ويقام هذا العام صلاة التراويخ بقيادة الشيخ حمدي حبيب

 مسجد السلطان صلاح الدين عبد العزيز شاه

مساجد كوالالمبور

مع مآذنه الأربعة والقبة الزرقاء المميزة يعتبر مسجد السلطان صلاح الدين عبد العزيز شاه أحد أجمل المساجد التي لاتفوتك عند زيارة مدينة شاه علم في كوالالمبور.

ويعتبر هذا المسجد هو أكبر مسجد في ماليزيا وثاني أكبر مسجد في جنوب شرق آسيا وأحد أجمل مساجد كوالالمبور ، فلديه القدرة على استيعاب 24،000 مصلي في وقت واحد، مع الاخذ في الاعتبار أنه في وقت ما، كان هذا المسجد موطنا لأطول مئذنة في العالم.