سلوفينيا للعوائل فرصة رائعة فهي دولة جميلة تتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة مع موقع رائع في قلب أوروبا، تحيط بها جبال الألب الشرقية والبحر الأدرياتيكي كما تقع على مقربة من إيطاليا وكرواتيا والمجر، إن قمت بزيارتها بصحبة العائلة ستستمتع كثيرا بين المدن النابضة بالحياة والقرى الساحرة والجبال المغطاة بالثلوج والشواطئ الخلابة، ولكن قبل الزيارة، تعرف معنا على أجمل الأماكن بها واختر إحداها لرحلتك المقبلة.

أجمل الأماكن السياحية في سلوفينيا للعوائل

ماريبور

سلوفينيا

بعد ليوبليانا، ماريبور هي أكبر مدينة في سلوفينيا، وتجدها على مقربة من الحدود النمساوية على طول ضفاف نهر درافا، وتشتهر بفرص الترفيه المتنوعة في الهواء الطلق، بما في ذلك الجولات المنظمة سيرا على الأقدام بين الساحات الرئيسية ومعالمها الجذابة، والتي تشمل ساحة سلومسكوف والساحة الرئيسية وساحة القلعة، وجميعها توفر الكثير من السحر والهندسة المعمارية التاريخية الكافية لإمتاعك.

كوبر

فضلا عن كونها واحدة من أقدم المدن الساحلية وميناء رئيسي بالبلاد، تعد كوبر بقعة ساحلية هامة ووجهة مثالية في سلوفينيا للعوائل ، وعلى الرغم من عدم شهرتها بالقدر الكافي بين السائحين، لكنها تقدم العديد من مناطق الجذب الممتعة، بما في ذلك ساحة تيتو الواقعة في قلب المدينة، وكذلك قصر برتوريان وبرج الجرس، فضلا عن المناظر الطبيعية الخلابة.

كرانجسكا جورا

كرانجسكا جورا وجهة مثالية في شمال غرب سلوفينيا لعشاق الرياضات الشتوية، ففي خلال فصل الشتاء، تتحول المدينة إلى ساحة مفتوحة لمحبي التزلج على الجليد في منتجع فيترانك، أما في فصل الصيف فيمكنك المغامرة بأجمل الرياضات في الهواء الطلق مع فرص استئجار الدراجات الجبلية في المنطقة.

وتعد كرانجسكا جورا بقعة فاخرة ذات مناظر طبيعية خلابة، ما يجعلها وجهة مناسبة لمحبي الاسترخاء والفنادق الراقية وتناول العشاء في المطاعم ذات المستوى العالميـ فلا تتردد عن زيارتها إن كنت تبحث عن مكان مثالي في سلوفينيا للعوائل .

اقرأ ايضاً :   أماكن يجب عليك زيارتها فى سلوفينيا بالصور

 سيليج

سيليج هي واحدة من أقدم  وأصغر المدن في سلوفينيا،لكنها تضم مجموعة من أجمل المعالم السياحية في البلاد، بداية من القلعة الضخمة التي يعود تاريخها إلى القرن الرابع عشر، والتي تطل على المدينة من موقعها على قمة التل وحتى المباني والمواقع التاريخية في قلب المدينة.

ولعل أفضل طريقة لقضاء يوم في سيلجي هي التجول بين أحياء البلدة التاريخية القديمة سيرا على الأقدام، حيث المباني التي تعود للعصور الوسطى والطرق المرصوفة بالحصى، وتناول الطعام في المطاعم التقليدية مع الاستمتاع بالهندسة المعمارية التقليدية في جميع أنحاء المدينة.

 بتوج

تقع بتوج على ضفاف نهر درافا في سلوفينيا الشرقية، وتتمتع بمجموعة رائعة من الهندسة المعمارية التاريخية، و تعتبر على نطاق واسع واحدة من أجمل المدن في البلاد، وهنا يمكنك أن تجد مجموعة من المعالم التاريخية المثيرة للاهتمام، كالنصب التذكاري الذي يعود تاريخه إلى العصر الروماني، والقلعة، وكذلك قاعة المدينة التي شيدت في عام 1907، علاوة على ذلك يمكنك أن تجد في بتوج الينابيع الحرارية المثالية للاسترخاء والاستجمام .

بيران

بجنوب غرب سلوفينيا، وعلى ساحل البحر الأدرياتيكي، تقع مدينة بيران، وهي وجهة جميلة تمتلك من السحر الإيطالي الكثير، ولا عجب في ذلك فقد كانت في الواقع جزءا من إمبراطورية البندقية لأكثر من خمسة قرون، وعلى الرغم من صغر مساحة هذه المدينة، لكنها تضم العديد من الأماكن والمعالم السياحية والمناظر الخلابة.

وإن كنت من محبي التاريخ يمكنك في بيران استكشاف معالم مثل الساحة الرئيسية، وأقدم مبنى في المدينة، ويمكنك أيضا السير مباشرة بين أسوار المدينة أو الاستمتاع بالسباحة المنعشة في البحر الأدرياتيكي.

بوستجنا

بوستوجنا هي بلدة صغيرة نسبيا في جنوب غرب سلوفينيا، وهي وجهة تتمتع بالكثير من مناطق الجذب الفريدة والمناظر الطبيعية الخلابة، وتشتهر بنظامها الكهفي الواسع الذي يضم 20 كم من الغرف والممرات والمعارض، وبعضها يبلغ ارتفاعه حوالي 50 مترا.

حديقة تريجلاف الوطنية

إذا كنت ترغب في الاستمتاع بالهواء الطلق واستكشاف بعض المناظر الطبيعية المدهشة في سلوفينيا، توجه إلى حديقة تريجلاف الوطنية التي تعد مكان مثالي للزيارة، معظم الحديقة تتكون من جبال الألب الجوليانية فضلا عن مياه هادئة من بحيرة بوهينج، و يمكنك الاستمتاع هنا بمناظر جبلية رائعة، علاوة على عبور خليج فينتغار على جسر خشبي يعود للقرن 19 أو تسلق درج حاد لرؤية المياه المتدفقة من شلال سافيكا، كما يمثل التجديف على نهر سوكا أيضا نشاطا شائعا بالحديقة.

اقرأ ايضاً :   السياحة في سلوفينيا و 14 نشاط يمكنك ممارسته بشكل مجاني

 بحيرة بليد

تصنف بحيرة بليد كأحد أجمل الأماكن الرومانسية التي يجب زيارتها عند قضاء شهر العسل في سلوفينيا، حيث تعرف بالمشاهد الخلابة والفرص الترفيهية المتعددة، بما في ذلك زيارة الجزيرة الصغيرة الواقعة في وسط البحيرة، وركوب الخيول على ضفاف البحيرة، واستئجار قارب زوارق لاستكشاف المياه أو زيارة قلعة بليد، التي يعود تاريخها إلى القرن 17، والتي تطل على مناظر خلابة لا توصف.

ليوبليانا

سلوفينيا للعوائل

تعتبر مدينة ليوبليانا عاصمة سلوفينيا أحد أفضل الأماكن للزيارة في البلاد، وعلى الرغم من كونها أصغر بكثير من معظم العواصم الأوروبية، إلا إن لها سحر فريد من نوعه يجعلها تستحق الزيارة، ويمكنك أن تلمس ذلك بين القلاع التاريخية وساحات القرون الوسطى في البلدة القديمة، وأسوار المدينة الرومانية الأصلية، فضلا عن ذلك تشتهر العاصمة ليوبليانا بكونها موطن لمتاحف ومسارح فنية رائعة، وحديقة حيوان مثيرة للإعجاب، وغيرها من الأماكن المناسبة لجميع أفراد الأسرة.

 

شاهد ايضاً :