تقع بلدة بيران في سلوفينيا بين إيطاليا وكرواتيا على ساحل سلوفينيا الأدرياتيكي على طرف شبه الجزيرة التي تشكل ساحل سلوفينيا الرائع، وهي المكان المثالي للاسترخاء واكتشاف روعة العطلات الصيفية على الشواطىء الخلابة، مع قضاء بعض الوقت في اكتشاف المعالم السياحية الرائعة خلال رحلة السياحة في سلوفينيا .

السياحة في بيران

بيران أصغر حجماً وأقل شعبية بين السائحين من مدينة بورتوروز المجاورة، ولكنها وجهة سياحية رائعة واكثر مثالية لمحبي الهدوء والراحة، حتى أنك عند زيارتها ستستمتع كثيرا بروعة التنزه سيرا على الأقدام وسط أجمل الأجواء المسترخية، سواء على الساحل الصخري أو أسوار المدينة أو على طول المرسى الجميل.

تتوفر رحلات يومية إلى بيران من ليوبليانا ، والتي ستكون كافية إذا كنت تبحث فقط عن رحلة سريعة، ويمكنك هناء قضاء يومين كاملين في اكتشاف المدينة.

بيران صغيرة جداً والطريقة الوحيدة لاستكشاف مدينتها القديمة ستكون سيرا على الأقدام. إذا كنت تريد فقط الانتقال بسرعة ، فإن ساعة أو ساعتين كافية للمشي من طرف إلى آخر في مركز المدينة التاريخي، ومن الناحية الواقعية ، نوصي بالبقاء لفترة أطول قليلاً ، على الأقل نصف يوم ، إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن بيران وشاهدة الألوان الجميلة للمدينة عند غروب الشمس.

يتكون جوهر البلدة القديمة من شوارع ضيقة تقع في قلب ساحة تارتيني الكبيرة ذات الأرضيات الرخامية، التي سميت باسم عازف الكمان جوسيبي تارتيني المحلي. وهذا هو المكان الذي توجد فيه المباني الأكثر إثارة للإعجاب ، بالإضافة إلى أنه يمكنك دائمًا رؤية برج الجرس الجميل في الخلفية. وتشمل المعالم البارزة منزل البندقية الذي يعود إلى القرن الخامس عشر ومجلس المدينة.

كيفية الوصول إلى بيران؟

 يمكنك الوصول إلى بيران بعدد من الطرق المختلفة حسب المكان الذي تبدأ فيه رحلتك، إذ يمكنك الوصول بسهولة إلى مدينة بيران من مدينة فينيسا وليوبليانا والساحل الكرواتي ، وهناك طرق متعددة للوصول إلى بيران ، وتشمل العبارة والحافلة .

وإذا كنت تبحث عن رحلات جوية إلى بيران، فسيكون أقرب المطارات الدولية ليوبليانا وزغرب وفيينا وميلانو ، مع المطارات الأصغر في بولا (كرواتيا) القريبة وتريست (إيطاليا).

أفضل أوقات السفر إلى بيران

بيران هي وجهة شعبية في فصل الصيف، الذي يعد الوقت الأكثر ازدحامًا لزيارة بيران، حيث يقصدها السائحين خلال هذا الوقت من العام للاستمتاع بالسباحة ، وعلى الرغم من ذلك قد يكون الجو حارًا جدًا للاستمتاع بالمشي إلى البلدات المجاورة أو الاستكشاف، وضع في اعتبارك أن توفر أماكن الإقامة سيكون أقل خلال هذا الوقت من العام وستكون الأسعار أعلى.

وإن كنت تبحث عن الاستمتاع بعيدا عن الازدحام، يعد شهري سبتمبر ومايو الأكثر ملائمة ، كما أنهما مثاليان للاستكشاف ، ولا يزال شهر سبتمبر على وجه الخصوص رائعًا للسباحة.

الوقت اللازم للبقاء في المدينة

بيران هي بلدة صغيرة، لذلك على الرغم من أنه يمكنك القيام برحلة ليوم بيران وترى الكثير من معالمها السياحية، إلا أنه سيكون من الصعب تجربة بيران في رحلة ليوم واحد. لذا نوصي بالحد الأدنى لليلتين في بيران إذا كنت ترغب في رؤية المعالم السياحية الرئيسية والقيام بنزهة واحدة إلى مدينة قريبة. أما إذا كنت ترغب في الاسترخاء أكثر ورؤية المزيد من المدن على طول الريفييرا السلوفينية ، فإننا نوصي بما لا يقل عن 3-4 ليال في بيران.

أفضل التجارب السياحية في بيران سلوفينيا

المشي على طول أسوار المدينة

بيران

يمتد بناء أسوار المدينة القديمة في بيران من القرن السابع إلى القرن الخامس عشر ، وجميعها محفوظة جيدًا، ولن يستغرق الأمر وقتًا طويلاً لاستكشاف الأنقاض ، لكن الوصول إلى أعلى نقطة عبر تلك الأسوار سوف يمنحك مناظر رائعة للمدينة والبحر.

ستأخذك أسوار مدينة بيران التي تعود للقرون الوسطى في رحلة رائعة عبر الماضي وأنت في مكانك، حيث يمكنك اكتشاف التاريخ والاستمتاع بإطلالات رائعة على بيران والبحر الأدرياتيكي.

ساحة تارتيني

بيران

ساحة تارتيني هي قلب مدينة بيران القديمة، حيث يتدفق السائحين باستمرار عبر وسط الميدان قبل أن يختفون في الشوارع الضيقة التي تؤدي إليه لاكتشاف الجواهر الخفية الساحرة في المدينة القديمة، وفي هذه الساحة الرائعة يوجد برج الجرس ، حيث يمكن للزائر أن يتخيل كيف بدا المربع قبل عام 1894 عندما كان ميناء صيد داخليًا ، مليء بالمياه والقوارب .

زيارة كنيسة القديس جورج

بيران

هذا هو المشهد الأكثر شعبية الذي يمكن رؤيته في بيران، إذ تقع الكنيسة مباشرة في الساحة الرئيسية. وإذا اخترت تسلق السلالم إلى أعلى برج الجرس ، فستكون لديك إطلالة على المدينة بأكملها!

تعرف على مناجم الملح في حديقة سيكوفليغي سالينا الطبيعية

بيران

هذه الحديقة الطبيعية هي تجربة تعليمية وترفيهية لكل من يزورها. سيكون لديك الفرصة للقيام بجولة في أكبر موقع تبخر للملح في كل سلوفينيا ، ورؤية الملح الذي يتم حصاده تقليديًا.

مع تذكرتك إلى هذا المنتزه الطبيعي ، ستتمكن أيضًا من الوصول إلى جولة بصحبة مرشد في متحف الملحبان ، وإذا كنت محظوظًا ، يمكنك العودة إلى المنزل مع كيس من الملح الذي تحصده بنفسك!

ساحل البحر الأدرياتيكي

بيران

على الرغم من أن شاطئ بيران ليس رمليًا، إلا أنه لا يزال يستحق الزيارة. حيث يمكنك المشي على طول الساحل والتمتع بغروب الشمس الممتع، أو السباحة في البحر الأدرياتيكي!

ونظرًا لأن الخط الساحلي قصير جدًا ، فستتمكن من اكتشافه في جولة رائعة عبر القارب، فإذا كنت ترغب في إضافة القليل من المغامرة إلى رحلة القوارب الخاصة بك ، فهناك مجموعة من رحلات الغوص المتاحة من بيران.

وإذا كنت تبحث عن بمغامرة إضافية ، فيمكنك القيام برحلة ليوم واحد إلى مدينة البندقية الإيطالية عبر القوارب ايضا.

اترك رد