تعد سلوفينيا دولة من دول البلقان و يقع فى حبها كل من يراها نظراً لجمالها الذى يخطف الألباب من الجبال المرتفعة إلى المناظر الطبيعية الخضراء الخصبة بالإضافة إلى الشلالات الجميلة لذا فإن السياحة في سلوفينيا من المقاصد المثالية إذا كنت تبحث عن الجمال الطبيعى تجذب المدينة عدد كبير من الأفواج السياحية إليها للتمتع برؤية الطبيعة البكر التى تتزين بها المدينة و اليوم جمعنا لكم أفضل 14 شئ يمكن الاستمتاع بممارستهم فى مدينة سلوفينيا بشكل مجانى دون أن تتكبد عناء دفع الأموال مما يجعلها مثالية لأصحاب الميزانيات المحدودة.

السياحة في سلوفينيا

السياحة في سلوفينيا

اماكن جذب السياحة في سلوفينيا

1- نهر سوكا :

نهر سوكا

نهر سوكا

نهر سوكا هو من أجمل المعالم البارزة التى تقع فى سلوفينيا و تحديداً فى غرب سلوفينيا و ترجع سبب شهرة النهر هو لونة الزمردى الأخضر الساحر الذى يجعلك تريد أن تأخذ المزيد من الصور التذكارية عنة يمتد النهر على مسافة 138 كيلو متر و هو من الأشياء الساحرة التى تجعلك تدرك مدى جمال الطبيعة الأصلية التى لم يتدخل في إفسادها الإنسان بعد و النهر من الأماكن الأساسية التى ينبغى أن تكون على قائمة الأماكن المعدة للزيارة خلال السياحة في سلوفينيا.

2- المشي حول بحيرة بليد :

بحيرة بليد

بحيرة بليد

هى واحدة من الأحجار الكريمة و الفريدة التى تقع فى سلوفينيا توجد البحيرة فى جزيرة الكنيسة و تمتد على مساحة 145 هكتار و ترتفع عن مستوى سطح البحر بما يقارب من 475 متر و البحيرة شديدة الإزدحام حيث أنها من عناصر الجذب السياحى الموجودة فى المدينة و يرجع السبب فى ذلك إلى جمالها الساحر يمكنك أختيار الاستمتاع بالبحيرة عن طريق التواجد على متن قارب من القوارب المصطفة حول البحيرة فى داخلها أو يمكنكك التمتع بالقيام بنزهة حولها وسط مجموعة جميلة من المناظر الطبيعية الساحرة و يوجد بالقرب من المنطقة مطعم و مقهى يمكنك الأسترخاء عليهم و التمتع بوجبة و مشروب لذيذ وسط مجموعة من أروع مناظر الطبيعة على الإطلاق.

3- Kranjska Gora :

Kranjska Gora

Kranjska Gora

 هى من الأماكن الرائعة التى لا ينبغى عليك تفويتها يوفر المكان لك وجهة نظر هائلة و فائقة الجمال كما ترون فى الصورة المكان مناسب للاسترخاء و الحصول على بعض الهدوء و السكينة نظراً لما يحتوية من مجموعة لا مثيل لها فى بلدان العالم من المساحات الخضراء الفائقة الجمال.

4- بحيرة بويانغ :

بحيرة بويانغ

بحيرة بويانغ

إذا كانت بحيرة بليد مزدحمة بشكل كبير و كنت لا تفضل التواجد فى الأماكن كثيرة الأزدحام يمكنك التوجهة إلى بحيرة بويانغ التى تحتوى على مجموعة من الأوان الجميلة تقع البحيرة على بعد 35 دقيقة فقط بالسيارة من بحيرة بليد و تبلغ مساحتها 3.3 كيلو متر مربع و يبلغ طولها 4.35 كيلو متر يمكنك التمتع هناك بالاسترخاء على أحد الكراسى المخصص للجلوس هناك و الاستمتاع بالتشمس و التفكير فى خلق الله عزوجل للكون بهذا القدر من الجمال.

اقرأ ايضاً :   أفضل 10 أماكن للزيارة في البلقان

5- زيارة قرية trenta ترينتا :

قرية trenta

قرية trenta

فرصة ممتعة للتعرف على الطبيعة الريفية الأصلية الموجودة فى المدينة عن طريق التواجد فى قرية trenta التى هى مكان لطيف محاط بجبال الألب الجميلة و يوجد فى القرية مطعمين أثنين فقط و على بعد دقائق بالسيارة يمكن أن تجد مطعم أخر لذيذ يدعى Gostilna Metoja الذى يقدم تشكيلة من الأطعمة المحلية اللذيذة حقاً.

6-شلال VIRJE فيرجي :

شلال VIRJE

شلال VIRJE

هو واحد من أجمل الشلالات الموجودة فى سلوفينيا يقع الشلال فى بلدة Bovec الشلال جميل و محاطة بمجموعة من المناظر الطبيعية الساحرة و لكن يجب أن تحذر من السباحة فية حيث أن الماء شديد البرودة لدرجة أنك لا يمكن أن تشعر بقدميك عند النزول إلية لذا أكتفى بالتمتع بمشهدة الساحر من الخارج يقع الشلال على أرتفاع 12 متر و عرض 200 متر.

7- قم بالقيادة فى  ممر Vrsic :

ممر VRSIC

ممر VRSIC

هى من المغامرات لاتى لا ينبغى تفويتها فهو من المحتمل أن يكون واحد من أكثر الطرق رعباً يقدم الطريق مجموعة مثيرة من سباقات السيارات و الطريق يحتوى على مجموعة من وجهات النظر التى ينبغى عليك التوقف قليلاً و الاستمتاع برؤيتها و التى منها الكنيسة الروسية التى بنيت من قبل العبيد.

8- ركوب الدراجات حول بوويتش BOVEC :

مسارات صناعية فى BOVEC

مسارات صناعية فى BOVEC

تحظى بوويتش بشعبية كبيرة من هواة اللياقة البدنية و محبى المغامرة و يقام فى المدينة ماريسون يسمى ريد بول تعدة البلدة لمحبين المغامرات و التحدى حيث يأتى إليها العديد من المغامرين من مختلف أنحاء العالم للمشاركة فى السباق و هى بلد سياحية بإمتياز لذا ستجد فيها الكثير من المحلات التجارية و المطاعم كما أن هناك الكثير من الفنادق و بيوت الشباب المريحة تحتوى المدينة أيضاً على العديد من طرق المشى المثالية و يمكنك التنزة هناك على طول نهر سوكا وسط مناظر الطبيعة الساحرة كما أن ركوب الدرجات يحظى بشعبية كبيرة هناك لذا حاول أن تستأجر دراجة لبضع ساعات و تنزة بها وسط المناظر الطبيعية الفائقة الجمال و إذا أردت الحصول على متعة مختلفة يمكنك تجربة التجديف فى النهر و الطيران الشراعى و ركوب الدراجات الجبلية التى تعد كلها أنشطة ممتعة ستجدها اثناء السياحة في سلوفينيا.

9- ممر سوكا SOCA GORGE :

SOCA GORGE

SOCA GORGE

لا يوجد ممر مائى على وجهة الأرض يضاهى جمالة جمال ممر سوكا يقع الممر فى الحديقة الوطنية على بعد من 10 إلى 15 دقيقة فقط بالسيارة من ترينتا على عمق 15 مترا و قد يبدو مرعبا لك فى بعض الأحيان نظراً لعمقة الكبير و لكنة حقاً جميل و مياة شفافة بشكل فائق الجمال.

اقرأ ايضاً :   سلوفينيا مع العائلة .. أماكن سياحية، مناظر طبيعية وترفيه بلا حدود

10- أخدود مياة سونيك SUNIK :

اخدود SUNIK

اخدود SUNIK

معلم جذب سياحى أخر على نفس نهج نهر سوكا بجمالة الساحر الخلاب هذا المكان حتى فى المطر ذو منظر خلاب و الغابة المحيطة بة بلونها الأخضر الجميل تزيدها جمالاً على جمالها و الشلالات تدلى فى رشاقة مع المطر المنهمر إلى النهر فى منظر بديعة سبحان الله عز وجل الذى أبدع فى هذا الكون تخيل كل هذا الجمال فى فصل الشتاء فما بالك فى فصل الصيف.

11- شلال Boka بوكا :

شلال BOKA

شلال BOKA

هو أعلى شلال زيارة فى البلاد و واحد من أكثر الشلالات إثارة للإعجاب فى أوربا كلها يصل إرتفاعة إلى 144 متر و يمتاز بشعبيتة الكبيرة فيما بين السياح المكان مناسب للمشى لمدة تصل فى الغالب إلى 200 دقيقة مما يعدة مناسب للتنزة وسط اللوحات الفنية للطبيعة الساحرة.

12- حصن PREDIL PASS :

حصن PREDIL PASS

حصن PREDIL PASS

يقع الحصن على بعد  دقائق بالسيارة من الحدود الإيطالية يأخذك هذا المكان إلى سحر الماضى و عبقة يوجد معظم الحصن تحت الأرض لذا لا يمكنك الدخول إلية كلة و يوجد أيضاً مجموعة من المقابر للذين فقدوا حياتهم فى المعركة و يقع على حافة الطريق بالقرب من القلعة نصب تذكارى يكرم الذين لقوا حتفهم.

13- شلال Slap Kozjak :

شلال KOZJAK

شلال KOZJAK

هو واحد من الشلالات ذات الشعبية الكبيرة فى المدينة و يتميز بجماة الطبيعة البكر الخاطف للأنفاس و المكان هناك يعد مثالى للتنزة و الاسترخاء و التمتع ببعض من الهدوء و صفاء الذهن و بالقرب من المنطقة أيضاً يمكنك رؤية بقايا المخابى الخاصة بالحرب العالمية الأولى.

14- جسر نابليون :

جسر نابليون

جسر نابليون

هو من المعالم البارزة فى المدينة و هو جسر مذهل للغاية يقع على ارتفاع كبير جداً الجسر محاط بمجموعة من النباتات الخضراء الجميلة و يقع بالقرب منة حصن نابليون و هو من الأشياء الجميلة التى لا ينبغى تفويتها.

الى هنا ينتهى تقريرنا حول السياحة في سلوفينيا الرائعة ونتمنى لكم رحلة سياحية ممتعة.