السياحة في ماريبور سلوفينيا وأجمل الأماكن السياحية

السياحة في ماريبور سلوفينيا وأجمل الأماكن السياحية

ابحث هنا

على بعد حوالي 60 ميلاً من العاصمة ليوبليانا ، تقع ماريبور على نهر درافا بين التلال الخضراء الرائعة في شمال شرق سلوفينيا بين المجر وكرواتيا، وهي ثاني أكبر مدينة في سلوفينيا ، ولكن غالبًا ما يتم تجاهلها كوجهة سياحية، على الرغم مما توفره هذه المدينة الأكثر من أجواءً رائعة مع وفرة من المناظر الطبيعية الخلابة والمعالم السياحية والثقافية التي لا تقارن الأمر الذي يجعل منها احد أجمل الوجها عند السياحة في سلوفينيا .. تعرف عليها أكثر في التقرير التالي.

الوصول إلى ماربيور

تقع ماريبور على بعد ساعة بالسيارة من العاصمة ليوبليانا وعلى بعد ساعتين من العاصمة الكرواتية زغرب، وعلى بعد ساعتين ونصف بالسيارة من  تريست في إيطاليا، كما لا تبعد المدينة سوى 10 دقيقة بالسيارة من الحدود النمساوية و 40 دقيقة من غراتس ، ثاني أكبر مدينة في النمسا وساعتين ونصف الساعة من فيينا ، عاصمة النمسا.

أفضل أوقات السفر إلى ماربيور

تعد الفترة من ديسمبر إلى مارس الأفضل للسفر إلى المدينة إذا كنت تتطلع إلى التزلج  على الجليد بأسعار معقولة، كما ينصحك الخبراء الزيارة في فصل الخريف بالتزامن مع موسم حصاد العنب، حيث يكون هذا الوقت من العام الأفضل لاكتشاف المدينة سيرا على الأقدام، بينما تنخفض الأسعار بشكل كبير.  وفي حال كنت تبحث عن المزيد من الفعاليات والأنشطة في الهواء الطلق، فيعد فصل الصيف هو الأفضل للزيارة بالنسبة لك عزيزي المسافر، حيث تستضيف المدينة من يونيو إلى سبتمبر، الحفلات الموسيقية والمسارح والباليه والأنشطة الثقافية الأخرى.

السفر إلى ماربيور

ماريبور هي واحدة من أكبر المدن في سلوفينيا وأهم مركز ثقافي للبلاد، وقد اجتذبت منذ فترة طويلة انتباه السياح، بفضل معالمها السياحية الرائعة وأجوائها الجميلة مع العديد من الفرص الترفيهية المثالية للاستمتاع.

وتجدر الإشارة أيضا إلى أنه في فصل الشتاء غالبا ما يزور المدينة محبي التزلج على الجليد، حيث أنه وبالقرب من ماريبور يقع جبل بوهورجيه، مع مجموعة لا تقارن من مسارات التزلج الرائعة، الأمر الذي جعل من هذه المنطقة وجهة رئيسية في البلاد لتنظيم أكبر المسابقات الدولية بانتظام ، لذلك يزور المنتجع العديد من الرياضيين البارزين.

ميزة أخرى جذابة للمدينة السلوفينية القديمة هي الينابيع الحرارية، والتي تقع بالقرب من مراكز العافية الراقية الآن. حيث يمكن للمسافرين الجمع بين التنزه ما بين المناطق الخلابة والتعرف على معالم المدينة مع الاستمتاع بالاسترخاء في أحد هذه المراكز على مدار العام.

وقد تم اكتشاف الينابيع الحرارية في ماربيور منذ أكثر من قرن من الزمان، لذلك ظهرت العديد من المراكز الصحية الحديثة خلال السنوات الأخيرة، حتى أنه في الوقت الحاضر، يعمل أطباء محترفون هناك، وتقدم مراكز العافية المحلية دورات علاج تجديد للمجموعات المختلفة من الأمراض. ومع ذلك، يزور السياح العاديون هذه المراكز الحرارية للاسترخاء والحصول على إجازة ممتعة.

تمتلك ماريبور شبكة نقل جيدة من الحافلات والقطارات ، والتي تغطي المدينة بأكملها والمناطق المحيطة بها، ما يعني أن التنقل حول المدينة أمر سهل.

يوجد في وسط ماريبور عدد من شوارع المشاة فقط وميادين واسعة مبطنة بالهندسة المعمارية الرائعة. وعلى هذه الشوارع والساحات عدد كبير من المقاهي والمطاعم في الهواء الطلق.

الأماكن السياحية في ماربيور

زيارة نهر درافا

لا ينبغي على عشاق استكشاف الأماكن الخلابة بالتأكيد نسيان زيارة نهر درافا الرائع في المدينة لاسيما في فصل الصيف، حيث سيكون لدى المصطافين فرصة للاستمتاع بركوب قارب وسط أجمل الأجواء الساحرة، كما تقام العديد من المهرجانات الموسيقية والمسرحية المثيرة للاهتمام في المدينة خلال الأشهر الدافئة.

قلعة ماريبور

تقع قلعة ماريبور في وسط المدينة وتحيط بها الساحات الخلابة، ويعود تاريخ بناءها إلى النصف الثاني من القرن الخامس عشر، وتعد نصب معماري فريد من نوعه مع عناصر زخرفية في أنماط مختلفة، وتصميم داخلي جميل. كما يتمتع ضيوف المدينة بفرصة زيارة قاعات القلعة الأكثر روعة والتعرف على الأسقف المرسومة والقطع الفنية المزخرفة.

المتحف الإقليمي في ماريبور

بين المراكز الثقافية المتعددة للمدينة ، يستحق المتحف الإقليمي في ماريبور الزيارة، وهو متحف يقع في أحد الغرف بقلعة ماريبور، و تقدم قاعاته الجميلة بشكل لا يصدق مجموعات غنية من المعروضات الأثرية والتاريخية والإثنوغرافية. وتجدر الإشارة أيضا إلى أن هناك الكثير من الأحداث المثيرة للاهتمام المخصصة للثقافة والفن الوطني يتم عقدها بانتظام في المتحف.

كنيسة الفرنسيسكان

 في المدينة ، هناك العديد من المعالم الدينية الرائعة بما في ذلك كنيسة الفرنسيسكان التي يعود تاريخ بناءها إلى نهاية القرن الثامن عشر. وتعد وجهة جميلة تتمتع بمجموعة من الأبراج العالية التي يستمتع بها ضيوف ماريبور، أضف إلى ذلك أن هذا البناء الرائع من الطوب الأحمر يشبه بازيليك روماني كلاسيكي.

حديقة Three Ponds

كما توفر مدينة ماريبور لزائريها ظروف مثالية حقا للاستجمام في الهواء الطلق، مع العديد من الحدائق الجميلة والممتعة، والتي يأتي في مقدمتها حديقة Three Ponds، والتي تقع على ضفة النهر وغالبا ما يطلق عليها “القلب الأخضر لماريبور”، حيث تتمتع بالكثير من الأشجار الجميلة مع مقاعد مريحة، وأجواء جميلة، ما يجعل من هذا المنتزه الرائع، وجهة مثالية لمحبي المشي وركوب الدراجات.

Europark Maribor

ماريبور

 كما يعد Europark Maribor أحد مراكز الترفيه الأكثر شعبية في المدينة ، وهو مركز للتسوق والترفيه، حيث يمكن للجميع العثور هنا على مرافق الترفيه الأكثر ملاءمة، مع الاستمتاع بنزهة ممتعة في معارض التسوق، كما يمنح هذا المركز زائريه للاستمتاع أيضا بتناول الطعام مع الاستراحة في أحد المطاعم والمقاهي. كما ستجد العائلات بصحبة الأطفال، العديد من مناطق الجلوس المريحة ما بين أرجاء هذا المركز التجاري الرائع.

أفضل فنادق ماربيور

فندق هاباكوك

توفر جميع الغرف العازلة للصوت والبالغ عددها 135 غرفة خدمة الواي فاي المجانية وإنترنت سلكي مجاني وساحات خاصة. ولمزيد من الترفيه ، تتوفر أجهزة تلفزيون إل سي دي مع قنوات الكابل ، كما سيستمتع الضيوف بأردية الحمام والنعال.للحجز المباشر عبر بوكينج من هنا.

فندق سيتي ماريبور

يقع هذا الفندق في ماريبور ، على بُعد 10 دقائق سيرًا على الأقدام من متحف ماريبور الإقليمي وكنيسة الفرنسيسكان وكاتدرائية ماريبور. ويحتوي هذا الفندق على مطعم ومركز للياقة البدنية يعمل على مدار 24 ساعة. كما يتم توفير وجبة إفطار كاملة مجانية وخدمة الواي فاي المجانية في المناطق العامة. للحجز المباشر عبر بوكينج من هنا .

ابحث هنا