ينجذب معظم المسافرين الى فيتنام لجمال البلد الرائع والخلاب حيث توجد حقول الأرز الخضراء في الشمال وتجد دلتا ميكونغ في الجنوب وتعتبر دولة ذات تاريخ طويل ولها عادات وتقاليد قديمة كما تجد هناك العديد من المعالم التاريخية والمعابد القديمة وسوف نعرض هنا بعض المعالم السياحية في فيتنام. وسوف نعرض لكم هنا بعض الاماكن السياحية في فيتنام وبعض الشواطئ الجميلة التي يمكن زيارتها هناك اثناء السياحة في فيتنام , تابع معنا…

السياحة في فيتنام

السياحة في فيتنام

الاماكن السياحية في فيتنام

 

مكعب تشي الأنفاق
مكعب تشي الأنفاق هي عبارة عن شبكة ضخمة من الأنفاق الموجودة تحت الأرض تقع على بعد حوالي 40 كم من مدينة هوشي منه شمال غرب فيتنام . واستخدمت الأنفاق لمقاتلي الفيتكونغ للإختباء خلال حرب فيتنام وكانت قاعدة لعمليات هجوم التيت في عام 1968 . أصبحت الأنفاق من المعالم السياحية الشهيرة وجذبت الزوار إلى زيارتها ومعرفة تاريخها

مكعب تشي الانفاق

مكعب تشي الانفاق

بحيرة هوان كيم هانوي
توجد بحيرة هوان كيم هانوي بالمركز التاريخي وهي واحدة من المواقع السياحية الرئيسية في مدينة فيتنام وتعتبر اكبر الاماكن الترفيه المفضلة لدى سكان فيتنام

بحيرة هوان كيم هانوي

بحيرة هوان كيم هانوي

نهر ميكونغ او دلتا ميكونغ
دلتا ميكونغ او نهر ميكونغ هو منطقة جذب سياحي في جنوب فيتنام حيث تقترب من نهر ميكونغ وتعتبر منطقة غنية جدا وخصبة وتغطيها حقول الأرز التي تنتج ما يقرب من نصف إجمالي الإنتاج الزراعي هناك .  وتشتهر الحياة في دلتا ميكونغ بكونها تتركز حول النهر و جميع القرى يمكن الوصول إليها عن طريق النهر وتعد هذه المنطقة نقصة جذب سياحي كبيرة لكونها واحد من المدن العائمة التي يمكن التجول فيها عبر النهر .

دلتا ميكونغ

دلتا ميكونغ

منتجع موي ني
وتسمي موي ني بقرية الصيد وقد شهدت بعض التطور في السنوات الخمسة عشر الماضية بسبب نسيم البحر القوي فيتنام … يمكنك التمتع برحلة في موي ني مع الكثبان الرملية الشهيرة الواقعة في الشمال وتوجد موي ني علي بعد مسافة قصيرة من فيتنام البلد . فهي فسحة رملية جميلة للتمتع ببعض المناظر البانورامية الرائعه أثناء غروب الشمس

موي ني

موي ني

فو كوك
تقع جزيرة فو كووك أمام ساحل كمبوديا وهي أكبر جزيرة هناك. وتعرف جزيرة فو كوك بأسم فوكيت وتتميز الجزيرة بالغابات الاستوائية الكبيرة والشعاب المرجانية والشواطئ الرائعه الكبيرة وهي واحدة من اجمل خمس شواطئ في فيتنام وتتميز بالمناظر الطبيعية الجميلة والمياة النقية .

فو كوك

فو كوك

شاطئ دام تراو  في كون سون

يعتبر شاطئ “دام تراو” أجمل شاطئ موجود في جزيرة كون سون التي توجد جنوب فيتنام وقد تحولت هذه الجزيرة من منفى للسجناء السياسيين خلال فترة الإستعمار الفرنسي إلى وجهة سياحية شهيرة وخلابة واشهر نقطة جذب سياحي في هذه الجزيرة توجد في سجن الغرام التي يوجد فيها العديد من المحميات الطبيعية المذهلة الرائعه ومراكز الغوص المشهورة هناك ويمكن الوصول إلي هذه الاماكن جوا حيث يتوفر فيها مطار محلي أو عبر رحلات القوارب الممتعة التي تعد مغامرة بحرية رائعه ويمتاز شاطئ دام تراو بأنه شاطئ كبير ذات مياه ضحلة صافية وهو مناسب للسباحة والغطس ويتوفر حوله عدد من المطاعم التي تقدم المأكولات المشهورة هناك يمكنك تجربة الاكلات المشهورة هناك كنوع من التغيير .

شاطئ دام تراو

شاطئ دام تراو

شواطىء فيتنام

شاطىء هوي ان

يقع هذا الشاطئ المخصص للصيد والذي تحول إلى قرية سياحية جذابة على ساحل بحر الصين الجنوبي وقد كان هوى يعتبر المنفذ الدولي من القرن السادس عشر وكان هوي هو مكان الشحن التجارية الكبيرة التي انتقلت منذ فترة طويلة إلى مدينة دا نانغ  ةتشتهر هوي بوجود الممرات والمحلات التجارية الصينية ويطلق علي هوي ” البندقية من فيتنام ” بسبب القنوات الضيقة التي تحتل جزءا من المدينة

شاطىء هوي ان

شاطىء هوي ان

معبد ثيان مو في هوى
معبد ثيان مو في هوي هو أطول معبد في فيتنام ويتكون من سبع طوابق ويطل معبد ثيان مو على نهر عطور و يعتبر رمزا تاريخيا من العاصمة الامبراطورية السابقة . تم بناء المعبد في عام 1601 خلال حكم مجلس اللوردات نجوين و شيد المعبد ببساطة شديدة ولكن مع مرور الوقت تم إعادة بنائه حتي اصبح اكبر معبد هناك.

معبد ثيان مو في هوي

معبد ثيان مو في هوي

نها ترانج
نها ترانج هو منتجع المدينة الساحلية وهو المكان الاكثر شعبية والذي يقع على طول فيتنام ثاني أجمل خليج هناك. ويتميز منتجع نها ترانج بالشواطئ الجميلة والرمال الناعمة والنظيفة و مياه المحيطات النقية ذات درجات الحرارة معتدلة … وتجد كذلك الكثير من الشواطئ السياحية الأخرى مثل موي ني و فو كووك وتعتبر هذه الشواطئ مركز الغوص في فيتنام

نها ترانج

نها ترانج

خليج ها لونغ
يوجد خليج ها لونغ في شمال فيتنام ويمتد بطول 120 كيلومتر على خط الساحل الطويل ويترجم حرفيا ” خليج التنينات التنازلي ” . يعتبر خليخ ها لونغ اكبر عنصر جذب سياحي في فيتنام و ويتبع خليج ها لونغ الآلاف من الجزر ويتميز الخليج بوجود غطاء نباتي كثيف مع الغابات المنتشرة علي سطحه مع وجود المناظر البحرية الخلابة وعلي اركانها الحجر الجيري . وهناك العديد من الجزر المجوفة في الخليج و الكهوف الهائلة في المكان وتمثل الجزر والكهوف في الخليج قرى عائمة للصيادين .

 خليج ها لونغ

خليج ها لونغ

شاطئ دوك ليت نهاترانج

يعتبر شاطئ دوك ليت أحد أجمل الشواطئ في مدينة فيتنام ويبعد حوالي اربعين كيلو متر شمال مدينة نهاترانج ويمكن الوصول إليه عن طريق ركوب الحافلة أو التاكسي وتضم هذه المنطقة تشكيلة متنوعة من الفنادق الجميلة التي تناسب جميع المستويات المادية حيث يجد المرء ما يناسب ميزانيته ويمتاز الشاطئ بالرمال البيضاء والمياه النقية الضحلة ذات اللون الازرق الجذاب مع أجواء رومانسية مثالية للتنزه وإلتقاط الصور التذكارية .

شاطئ دوك ليت

شاطئ دوك ليت

سا با المدرجات
سا با المدرجات هي مدينة في شمال غرب فيتنام وقريبة جدا من الحدود الصينية . وتشتهر سا با بمصاطب الارز وتحتوي علي الكثير من الغابات التي تميز المدينة بالقرب من وادي موونج هوا الذي يوجد بين مدينة سا با وجبل الخيزران السميك … وتشتهر مدينة سا با بالحياة الجبلية في شكل مدرجات لذلك تسمي بمدينة سا با المدرجات واشهر المدرجات في مدينة سا با هي الهمونغ وجياي وداو وتاي اذا قمت بزيارة تلك المدرجات يمكنك التمتع بمشاهدة زراعة الأرز والمسطحات الخضراء الكبيرة هناك .

سا با المدرجات

سا با المدرجات

شاطئ نون نيوك داناج

يسمى شاطئ نون نيوك “شاطئ الصين” وهو معروف عالميا بأنه من ضمن أجمل 6 شواطئ في العالم وسوف تكتشف هذا بنفسك إذا قمت بزيارة شاطئ نون نيوك داناج في وسط فيتنام واكتشفت بنفسك مدى روعتة حيث يمتد حوالي 5 كم من الرمال البيضاء الناعمة والمياه النقية الضحلة ذات اللون التركوازي الجذاب الذي يجذب الانظار وتحيطه أشجار جوز الهند التي تزيد من روعة وجمال الشاطئ ويعتبر شاطئ مناسب للسباحة وركوب الأمواج والغوص ومكان رائع للاستجمام وقضاء وقت راحه جميل وسط مناظر طبيعية رائعه ويمكنك التقاط بعض الصور التذكارية في هذا الشطائ الرائع وسط المناظر الطبيعيةب الخلابه التي تحيط بالشاطئ من كل اتجاة .

 شاطئ نون نيوك

شاطئ نون نيوك

هنا نصل لنهاية تقريرنا حول فيتنام واشهر الاماكن السياحية والشواطىء فيها بالصور لنساعدك فى نتظيم رحلتك اذا كنت تنوى السفر الى هناك من اجل السياحة ونتمنى لك رحلة سعيده.

نبذة عن الكاتب

ريتاج عمر

مهتمة بالمواضيع السياحية ومن كتاب موقع المسافر العربي

اترك رد