أصبحت شيكاغو واحدة من أكثر مدن العالم زيارة حيث يأتي إليها ما يقرب من 47 مليون زائر خلال العام من السياح المحليين و الدوليين على حد سواء و لذلك إذا قررت زيارتها فإنك لن تندم أبداً و لسوف تقضي أفضل عطلة على الاطلاق و حرصاً منا على ذلك قمنا بعمل دليل لمدة يومين يساعدك على التخطيط لعطلتك و استغلال كل دقيقة تقضيها في الاستمتاع بكل ما بالمدينة.

شيكاغو

شيكاغو

كيف تقضي يومين رائعين في شيكاغو

  • اليوم الأول

الصباح الباكر هو أفضل وقت للذهاب إلى منصة أو شرفة سكاي ديك الذي يفتح الساعة التاسعة صباحاً خلال فصل الصيف و العاشرة صباحاً خلال فصل الشتاء و بهذه الطريقة سوف تكون من أوائل الناس الذين يأخذون المصعد للأعلى و قضاء ما يقرب من ساعة في الأعلى لمشاهدة أروع المناظر التي قد تراها على الاطلاق حيث توفر المنصة اطلالة رائعة و مهولة على المدينة بأكملها من أعلى.

شرفة سكاي ديك

شرفة سكاي ديك

 

ومن هناك يمكنك المشي إلى معهد الفن بشيكاغو و الذي يستغرق حوالي 10_15 دقيقة مشياً من شرفة سكاي ديك و هناك يمكنك قضاء ساعتين على الأقل للتجول بين صالات العرض.
عام 2014 تم اختيار معهد الفن كأفضل متحف في العالم.

معهد الفن بشيكاغو

معهد الفن بشيكاغو

 

أما بعد الظهر يمكنك تناول الغداء في أي مطعم أو مقهى قريب منك ولن تجد صعوبة في ذلك لأن المدينة مليئة بالمطاعم و المقاهي و المحلات التجارية أيضاً في كل مكان حيث يمكنك التسوق و مشاهدة تلك الأسواق في طريقك إلى الحديقة الألفية لرؤية بوابة السحاب الشهيرة المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ و التي عادة ما تكون مزدحمة خلال النهار و لكن يمكنك الذهاب في الصباح الباكر في حوالي الساعة الثامنة قبل وصول السياح الآخرين و سوف تستمتع و كأن المكان بأكمله ملكاً لك.

بوابة السحاب

بوابة السحاب

 

اقرأ ايضاً :   تعرف على اماكن للزيارة فى مدينة انطاكية الامريكية

لاحقاً يمكنك المشي و التجول في شارع ميشيغن لمشاهدة الفن المعماري المدهش و الهندسة المعمارية و ناطحات السحاب التي تشتهر بها المدينة في طريقك إلى متنزه ريفر ووك و هو واحد من أفضل وجهات المدينة المثالية لمشاهدة غروب الشمس.

شارع ميشيغن

شارع ميشيغن

 

في المساء يمكنك تناول العشاء في أحد مطاعم البيتزا الشعبية الشهية التي تشتهر بها المدينة و بعد العشاء تسطتيع الذهاب إلى المسرح الشهير هناك لمشاهدة عرض مسرحي كوميدي و الذي فتح أبوابه عام 1959 و من حينها أصبح المسرح الكوميدي الأكثر تأثيراً في العالم.

  • اليوم الثاني

في الصباح ابدأ يومك بالذهاب إلى شيد أكواريوم و هو أكبر حوض مائي داخلي في العالم و لا ينبغي تفويته عند زيارتك لشيكاغو حيث يحتوي على أكثر من 8000 نوع من الحيوانات المائية باختلاف أنواعها و يمكنك بسهولة قضاء ساعة أو ساعتين لاستكشاف جميع المعروضات.

شيد أكواريوم

شيد أكواريوم

 

بعدها يمكنك أخذ جولة في المتحف الميداني للتاريخ الطبيعي لعدة ساعات و هو واحد من أكبر متاحف التاريخ الطبيعي في العالم و بالتالي فهو من أكثر الوجهات السياحية شعبية و اجتذاباً للسياح حيث يمكنك استكشاف أكثر من 26 مليون عينة بيولوجية و تحف ثقافية و التعرف على قصة الكوكب و كيفية نشأته.

المتحف الميداني للتاريخ الطبيعي

المتحف الميداني للتاريخ الطبيعي

 

بعد الظهر تستطيع تناول الغداء في حديقة جرانت و التجول فيها قليلاً و هي مكان لطيف لأخذ قسط من الراحة و الاسترخاء و الاستمتاع بالمناظر الطبيعية وإذا كنت في مزاج جيد للتسوق يمكنك المشي حتى شارع ميشيغن و التسوق قليلاً ثم الذهاب إلى نيفي بير و هو رصيف بحري يقدم مجموعة متنوعة من النشاطات الممتعة للسياح من جميع الأعمار حيث تقام به الاحتفالات الليلية و مهرجانات الألعاب النارية بالاضافة لاحتوائه على ملاهي للأطفال و هو أحد معالم الجذب البارزة للمدينة.

نيفي بير

نيفي بير

 

اقرأ ايضاً :   تعرف على اماكن للزيارة فى مدينة انطاكية الامريكية

في المساء تستطيع الذهاب حتى شارع ميشيغن لزيارة أعلى برج جون هانكوك و هو ناطحة سحاب مهولة أما بالنسبة لوقت زيارته فإن أفضل زيارة ممكنة له هو في المساء حيث تستطيع التمتع بعشاء لذيذ في الطابق الخامس و التسعين مع أفضل اطلالة على المدينة.

سنتر جون هانكوك

سنتر جون هانكوك

 

شيكاغو هي واحدة من أجمل مدن العالم و أكثرها حداثة و عصرية و هي ثالث أكبر مدينة في الولايات المتحدة الأمريكية في عدد السكان بعد مدينتي نيويورك و لوس أنجلوس و هذا يجعلها واحدة من المدن الكبرى التي تجتذب ملايين السياح سنوياً من جميع أنحاء العالم.

نبذة عن الكاتب

ريتاج عمر

مهتمة بالمواضيع السياحية ومن كتاب موقع المسافر العربي

اترك رد