هل كنت تعلم من قبل أن هناك أوقات معينة هي الأفضل لحجز طائرتك أو رحلتك ؟ و أن هذه الأوقات تختلف من بلد لآخر و من رحلة إلى أخرى. الكثير من الناس الذين يسافرون كثيراً و أصبحوا من خبراء السفر يعرفون جيداً هذه الأوقات التي تمكنهم من الحصول على صفقات رائعة و توفير الكثير من المال الذي لم يكونوا ليوفروه لو لم يحجزوا بتلك الأوقات. تعرف معنا على أهم النصائح لتتعرف على الوقت المناسب لحجز الطائرة للحصول على تلك الصفقات و أسرار حجز الرحلات.

الوقت المناسب لحجز الطائرة

الوقت المناسب لحجز الطائرة

الوقت المناسب لحجز الطائرة قبل السفر

  • أفضل وقت للحجز

قام موقع CheapAir بعمل دراسة سنوية للسفر جواً حيث شرع بتحليل حوالي تسعمائة مليون و واحد و عشرون تذكرة طيران مختلفة لاستخلاص نتائج يمكنها أن تفيد المسافرين في معرفة الوقت الأنسب لحجز تذاكرهم. وجدت الدراسة أن أفضل وقت للعثور على صفقات بالنسبة للرحلات الداخلية في الولايات المتحدة القارية هو خلال أربعٌ و خمسون يوماً قبل الموعد المحدد لسفرك الذي تريد السفر فيه. في حين أن ألإضل وقت لحجز الرحلات الجوية إلى هاواي و الحصول على صفقات أيضاً هو خلال تسعٌ و سبعون يوماً قبل الموعد المقرر لسفرك. و بالنسبة إلى المكسيك و أمريكا الوسطى فإن ألإضل العروض ستجدها خلال واحد و ستون يوماً قبل موعد سفرك. و في الوقت نفسه يجب حجز الرحلات الجوية للدول الأوروبية قبل تسعٌ و تسعون يوماً من موعد السفر و رحلات أمريكا الجنوبية قبل واحد و ثمانون يوماً أما الرحلات الجوية للدول الآسيوية فعليك حجزها قبل تسعون يوماً و بالنسبة لرحلات دول الشرق الأوسط و أفريقيا فقبلها بمائة و تسعة عشر يوماً و أخيراً رحلات جنوب المحيط الهاديء قبل تسعٌ و ثمانون يوماً من موعد السفر. كل ما عليك فعله هو معرفة اليوم الذي تريد السفر فيه و تقوم بتحديد الدولة التي ستتجه إليه و الحجز في خلال الأيام التي ذكرناها لك قبل موعد السفر و ستجد أفضل العروض و الصفقات التي ستوفر لك الكثير من الأموال. كما أضافت الدراسة أن المسافرين سيجدون أفضل الصفقات خلال فترة الحجز الرئيسية التي تتراوح بين 21 و 105 يوم قبل الرحلة حيث تنخفض الأسعار بنسبة خمسة بالمئة.

أفضل وقت للحجز

أفضل وقت للحجز

  • أفضل الصفقات خلال المواسم

وجدت الدراسة أن هناك أوقات معينة من السنة تؤثر على أسعار الطيران و  أن هناك مواسم معينة هي الأفضل للحجز حتى تحصل على أدنى سعر و أفضل عرض. بالنسبة للرحلات الصيفية إذا كنت ستسافر لقضاء عطلة صيفية ما فإن الأسعار تكون مرتفعة للغاية لأنه موسم سفر و عطلات و يكثر فيه الطلب على تذاكر الطائرات و بالتالي فإن أفضل وقت لحجز رحلتك هو قبل ستٌ و سبعون يوماً من موعد السفر. و فيما يتعلق برحلات فصل الخريف فإن الوقت الأمثل لشراء تذكرة الطيران الخاصة بك هو قبل موعد السفر بسبعٌ و أربعون يوماً، أما رحلات فصل الشتاء و هو ألإضل المواسم التي تنخفض فيها أسعار الطيران لقلة الطلب على السفر و الرحلات الجوية فإن أنسب وقت هو قبل موعد سفرك بأربعٌ و خمسون يوماً. ماذا عن رحلات فصل الربيع ؟ أنسب وقت للحجز هو قبل يوم السفر بخمسٌ و سبعون يوماً.

أفضل الصفقات بالنسبة للعام

أفضل الصفقات بالنسبة للعام

  • معتقدات خاطئة عن الحجز

هناك مُعتقد خاطيء و شائع بين الكثير من الناس حيث يعتقدون أن اليوم الذين يحجزون فيه تذكرة الطائرة هو الأهم و هو الذي يتوقف عليه سعر التذكرة و لكن ما لا يعلمونه هو أن اليوم الذي يهم حقاً هو يوم السفر أو يوم الطيران و هو اليوم الذي تحدد فيه شركات الطيران أسعار تذاكرها لذلك قبل كل شيء عليك أن تختار يوم السفر بعناية لأنه اليوم الذي سيتحدد عليه ميعاد حجز الرحلة كما ذكرنا في أعلى المقال. هناك مُعتقد آخر يقول أن يوم الجمعة هو أرخص يوم للسفر في الأسبوع و لكن ذلك خاطيء فأرخص الأيام خلال الأسبوع هي الثلاثاء و الأربعاء في حين أن يوم الأحد هو أغلى يوم للسفر.

معتقدات خاطئة عن الحجز

معتقدات خاطئة عن الحجز

إذا اتبعت هذه النصائح و اخترت الوقت المناسب لحجز الطائرة بعناية فتأكد من أنك ستحصل على صفقة جيدة بسعر أقل من المعتاد.

اترك رد