لماذا السياحة فى الهند وجهه سياحية مميزة؟

اذا كنت تبحث عن وجهه سياحية مميزة لقضاء عطلة خاصة مع عائلتك ولم تتخذ القرار بعد , نقترح عليك السياحة فى الهند وزيارة اروع الاماكن السياخية ذات الطابع الهندى الساحر التى تستحق الزيارة.

هناك العديد من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في الهند، والتي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم، وإعطاء فرصة للتمتع بجمال المناظر الطبيعية الخلابة والثراء الثقافي لهذه الأماكن السياحية المميزة.

السياحة فى الهند

الاماكن السياحية فى الهند

القائمة ادناه تضم 5 اماكن سياحية يجب عليك زيارتها اثناء السياحة فى الهند:

1- Agra :

أغرا

مدينة أغرا الهندية

مدينة أجرا ” أغرا ” الهندية الغنية عن التعريف, مدينة من اشهر المدن الهندية. كما انها تلعب دورا كبيرا فى السياحة فى الهند حيث انها مدينة محل جذب للسياح من جميع انحاء العالم . من اهم معالم الجذب السياحى فى أغرا تاج محل والقلعة الحمراء الشهيرة. وتعتبر القلعة الحمراء من ابرز المعالم السياحية فى الهند حيث انها رمز للحضارة المغولية فى الهند التى يعود تاريخها الى القرن السابع عشر. كما تضم أغرا المدينة الإمبريالية التى يوجد بها قصر جهانكير والعديد من القصور الخيالية.

2- ولاية راجاستان “Rajasthan” :

السياحة فى الهند

ولاية راجاستان

ولاية راجستان من اعرف الولايات الهندية التى تجذب السياح للسياحة فى الهند سنويا, تعتبر السياحة هى الصناعة الرائجة فى راجاستان. وتسمى بالولاية الصحراوية وتقع على الحدود الباكستانية. وتشتهر ولاية راجاستان بروعة وجمال المعابد والحصون المنحوتة باحترافية ودقة ومهارة وفن . راجاستان ولاية ومكان سياحية مهيب يعبر عن تاريخ مجيد و الثقافة الهندية العريقة.

3- ولاية دلهي الهندية” Delhi” :

دلهي الهندية

ولاية دلهي

نيودلهي، عاصمة الهند، واحدة من أفضل الأماكن السياحية التى يجب زيارتها اثناء السياحة في الهند، كما أن لديها قائمة طويلة جداً من مناطق الجذب السياحي للزوار من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك المساجد والحصون والآثار التاريخية إلى جانب مراكز التسوق والمتنزهات و مترو دلهي” . كما يوجد عوامل جذب اخرى كبيرة بهذه المدينة المدهشة .

اقرأ ايضاً :   اشياء يجب معرفتها اذا كنت تنوى السياحة في نيودلهي

4- مومباي ” Mumbai” :

مومباي الهند

الاماكن السياحية فى الهند

ولاية مومباي الهندية هى تجسيد حى للحضارة والثقافة الهندية العريقة, وتعتبر محل جذب سياحى مهم فى الهند حيث ان بامكان السائح ان يتجول مومباي ليستكشف الدكاكين والمقاهى القديمة والباعة الجائلين بالشوارع ليشعر بعبق وتراث الهند من خلال رائحة التراب المنبعثة من تلك المناطق العريقة.

5- مدينة كوتشي ” Cochin” :

Cochin

مدينة كوتشي الهندية

 

مدينة كوتشى الهندية من اكثر المدن الهندية التى تشتهر بالسياحة فى الهند هو مدينة كوتشي الهندية . هى جزء من ولاية كيرالا فى حى ارناكولام. وهى من المدن الهندية العصرية والحديثة وتتميز بثقافتها المختلفة والتقاليد الهندية الاصيلة .

من اهم الاماكن السياحية فى كوتشي اثناء السياحة فى الهند:

1- فورت كوتشي Fort Kochi
2- قصر ماتانتشيري Mattancherry Palace
3- المعبد اليهودى Jewish Synagogue
4- كنيسة القديس فرانسيس St Francis Church
5-جزيرة ويلينجدون Willingdon Island
6-متحف التاريخ في ولاية كيرالا Museum of Kerala History

تتمتع الهند بوحود عوامل ومقومات جذب سياحية بمثابة العمود الفقرى لتطوير السياحة فى الهند. اهمها انها تتميز بمناخ رائع مما يشجع لتدفق ملاين السياح سنويا.

ونحن فى السطور القليلة السابقة قمنا بعرض خمس اماكن سياحية حيوبة فى الهند وهذا ليس على سبيل الحصر بل يوجد العديد من الاماكن السياحية الرائعة فى الهند التى يجب عليك ان تزورها عند قيامك بعمل سياحة فى الهند …

اذا كان لديك تجربة سفر سياحة فى الهند و تعرفت على اماكن سياحية ممتعة فى الهند يسعدنا ان تشاركنا تجربتك.

نبذة عن الكاتب

ريتاج عمر

مهتمة بالمواضيع السياحية ومن كتاب موقع المسافر العربي

اترك رد