على الرغم من عدم شهرتها كغيرها من المدن النمساوية الأكبر كما هو الحال في فيينا أو سالزبورغ، إلا أن لمدينة لينز النمساوية المذهلة ذات المدينة القديمة الرائعة والمباني التاريخية المذهلة فضلا عن المقاهي الجميلة، خصوصية كبيرة في نفوس الكثير من السائحين، ليس فقط لجمالها وفرصها الترفيهية المتنوعة، بل لما تمتاز به من موقع رائع ومشاهد وأجواء ساحرة لا تنسى.. تعرف عليها أكثر في التقرير التالي.

تقع لينز في منتصف المسافة تقريبًا بين سالزبورغ وفيينا، مما يجعل منها قاعدة رائعة لاستكشاف النمسا العليا بالإضافة إلى القيام برحلات نهارية إلى منطقة زالسكامرغوت.

أين تقيم في لينز

مركز مدينة لينز التاريخي جميل للغاية وإذا كان لديك وقت قصير في زيارتك للمدينة، فإنني أوصيك البقاء في وسط المدينة لتكون قادر على المشي بسهولة إلى مناطق الجذب الرئيسية في المدينة وكذلك اكتشاف المطاعم المتنوعة، بما في ذلك فندق Hotel zum  Schwarzen Bären  البوتيكي الذي تديره عائلة، فضلا عن فندقHotel Am Domplatz

أنشطة يمكنك الاستمتاع بها في لينز

التجول في البلدة القديمة

إذا كان لديك يوم واحد فقط في لينز، أوصيك بالتركيز على الإقامة في البلدة القديمة، وتناول بعض الكعك النمساوي الرائع مع التوقف لتناول القهوة في أحد المقاهي العديدة، حيث تعد القهوة في النمسا هي فن معترف به من قبل اليونسكو. وبالفعل ستجد في لينز عددًا من المقاهي التقليدية على طراز مدينة فيينا.

وسواء كنت ترغب في التسوق، أو الاستمتاع بالهندسة المعمارية الرائعة، أو زيارة أحد المتاحف العديدة في لينز، فستحتاج إلى قضاء بعض الوقت في التجول على طول شوارع القرون الوسطى والطرق المرصوفة بالحصى في المدينة القديمة.

ولن تكتمل رحلتك إلى مدينة لينز القديمة دون زيارة ميدان Hauptplatz ، وهو الميدان الرئيسي في لينز، فهنا ستجد المنازل الملونة، وعمود ديكور جميل مصنوع من الرخام ، وعدد غير قليل من المقاهي، فضلا عما ينتظرك من روعة المباني التاريخية ذات الهندسة المعمارية الرائعة، ناهيك عن فرص التسوق المتنوعة بين أجمل المحال التجارية.

وخلال جولتك بالمدينة، ابحث عن مبنى وردي مزين مع برج ثماني الشكل ، وهو قاعة المدينة القديمة، حيث ستجد مكتب السياحة (في حال كنت بحاجة إلى خريطة).

الذهاب للتسوق على طول لاندشتراسه

يعد لاندشتراسه هو قلب منطقة التسوق في لينز، وهو شارع تجاري طويل جداُ يقسمها إلى نصفين شرقي وغربي ويربط شمالها بجنوبها، ويعد من أجمل الأماكن للتنزه في المدينة ما بين المحال التجارية المتنوعة التي ترضي كافة أذواق الزائرين ورغباتهم، لذا فدوما ما يكون على قائمة الزائرين في مدينة لينز.

اكتشاف متحف المستقبل

تأسس مركز آرس إلكترونيكا الذي يشار إليه أيضًا باسم متحف المستقبل في عام 1996 وانتقل إلى موقعه الحديث للغاية على نهر الدانوب في عام 2009، وليس من المستغرب أن يقع “متحف المستقبل” في لينز، وهو متحف رائع يتميز بروعة أضواء ال LED التي تجعل المبنى أشبه بقطعة فنية بحد ذاته، كما ستجد داخل المتحف معارض مخصصة للتكنولوجيا الحيوية ، والروبوتات ، والتكنولوجيا المتعلقة بحل القضايا الإنسانية. هناك أيضًا معارض مؤقتة للمهندسين والفنانين تعرض أحدث التقنيات. المركز ليس مجرد متحف ، بل هو موقع بحث نشط.

تناول لينزر تارت في لينز

يقال أن لينزر تارت هو واحد من أقدم الكعك في العالم مع وصفات يعود تاريخها إلى 1653، ويمكنك أن تجد لينزر تارت في عدد من المخابز في جميع أنحاء المدينة ، بما في ذلك مخبز  KuK Hofbaeckerei، أقدم مبنى في لينز، والذي يُعتقد أنه أول من قدم وصفة لصناعة الكعك بالنمسا ، ويجب تجربته عندما تكون في المدينة.

زيارة الحديقة النباتية

بالقرب من ضواحي لينز ، على المنحدرات الشرقية من Freinberg ، على بعد 30 دقيقة سيرا على الأقدام من وسط المدينة ، تعتبر الحدائق النباتية الرائعة في لينز من بين أجمل الحدائق في أوروبا. إذ تضم الحديقة أكثر من 10000 نوع من النباتات المنتشرة على العديد من أحواض الزهور الجذابة وخمسة من البيوت الزجاجية ، وتتميز بالعديد من الأنواع الفريدة، بما في ذلك مجموعة كبيرة من الصبار، والعديد من الزهور الألبية. كما تستضيف الحدائق النباتية العديد من الفعاليات على مدار السنة ، بما في ذلك عروض الزهور والحفلات الموسيقية.

متحف لينتوس للفنون

تضم مدينة لينز العديد من المتاحف الحديثة ، بما في ذلك متحف لينتوس للفنون، والذي يمتاز بتصميمه ومظهره الجذاب، عندما يضاء بألوان النيون الساطعة في المساء، وبالإضافة إلى المظهر الخارجي الجذاب لهذا المبنى ، يستضيف المتحف مجموعة مذهلة من الأعمال الفنية، مع أكثر من 1500 قطعة من الأعمال الفنية ، بما في ذلك أمثلة من القرن التاسع عشر ، بالإضافة إلى روائع الحداثة الكلاسيكية من قبل أمثال النمساويين غوستاف كليمت و ايجون شييل، كما يحتوي المتحف أيضًا على مجموعة بارزة من المنحوتات والرسومات والصور الفوتوغرافية.

زيارة Pöstlingberg

يقع هذا التل الصغير في الجزء الشمالي من لينز ويمكن الوصول إليه عن طريق سكة حديد Pöstlingbergbahn الرائعة، وعادة ما يقصده السائحين للاستمتاع بإطلالة خلابة على المدينة ومشاهدها الطبيعية الساحرة، كما ستجد عند الزيارة أحد المطاعم النمساوية التقليدية التي يمكنك تناول غذائك بها.

الاستمتاع على طول نهر الدانوب

لينز

واحدة من أبسط الأشياء الرومانسية في لينز هي التنزه على طول ضفة نهر الدانوب، ما بين مجموعة رائعة من المشاهد الطبيعية الخلابة، كما ستجد ممشى لركوب الدراجات بالإضافة عدد قليل من المقاهي الساحرة  ذات الإطلالة الخلابة.

ويعد نهر الدانوب هو واحد من أروع الأنهار في أوروبا ولديه قائمة كبيرة من المدن ذات الأهمية العالية على ضفافه، بما في ذلك بودابست وفيينا ولينز وبلغراد وبراتيسلافا على سبيل المثال لا الحصر.

في أي مدينة يمر بها هذا النهر ، من المفيد القيام برحلة على متن قارب للاستمتاع بالمدينة من منظور مختلف، وبالفعل يوجد في لينز العديد من خيارات رحلات القوارب المختلفة التي تتنوع ما بين رحلات قصيرة لمدة نصف ساعة ، إلى رحلات أطول لمدة نصف يوم إلى فيينا.

استكشف فن الشارع في Mural Harbor

يمتلئ ميناء لينز بأكثر من مائة شارع فني. يمكنك اكتشاف هذا الفن الساحر المذهل بالقارب أو سيرًا على الأقدام من خلال جولة مشي مصحوبة بمرشدين تعرض أعمالاً فنية لفنانين مشهورين من جميع أنحاء العالم. إذا كنت مهتمًا بفن الشارع ، فاحرص على التوقف في لينز، واترك الوقت لرؤية أحد أكبر معارض فن الجرافيتي في أوروبا في Mural Harbor .

 

اترك رد