لا يعد السفر مجرد نشاط يقتصر على فصل الصيف فحسب، بل أن السفر هو تجارب رائعة يمكنك الاستمتاع بها على مدار العام، ولعل مدينة سالزبورغ النمساوية تتمتع بسرور وبهجة خاصة خلال الأشهر الباردة، ما يجعل منها وجهة جميلة ساحرة تستحق الزيارة خاصة خلال فصل الشتاء.. فتعرف كيف تبدو سالزبورغ في الشتاء وأفضل التجارب التي ستستمتع بها خلال الزيارة.

سالزبورغ في الشتاء .. كيف يمكنك الاستمتاع في جوهرة النمسا الساحرة ؟

استمتع بالأجواء في أسواق عيد الميلاد  

مثل العديد من المدن في البلدان التي تشكل أوروبا الوسطى ، تفتخر سالزبورغ بقائمة طويلة من أسواق السنة الجديدة المختلفة في مجموعة متنوعة من المواقع في جميع أنحاء المدينة، ولكل منها جانبها الفريد لتمييزها عن بقية المدن الأوروبية خلال هذا الوقت من العام. وتفتح غالبية هذه الأسواق قبل أربعة إلى ستة أسابيع من عيد الميلاد وتستمر حتى 24 ديسمبر.

 ويقع سوق كريستكند ماركت، وهو أكبر سوق للكريسماس والأكثر شهرة في المدينة، في الساحة على الدرجات الأمامية لكاتدرائية سالزبورغ وقصر ريزيدينز، وكل عام ، يجذب السوق المسافرين من جميع أنحاء العالم الذين يأتون من بعيد للاستمتاع بالجوقات والموسيقيين والعروض، وبالطبع أكشاك السوق.

ومن بين الأكشاك التي لا نهاية؛ أكشاك منتجات الحرف اليدوية، والمواد الغذائية، حيث يمكنك الاستمتاع بالمكسرات المحمصة وغيرها من المأكولات الشهية أثناء تفقد متاهة الأكشاك على صوت الغناء.

إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن تاريخ سوق كريستكند ماركت في سالزبورغ والتقاليد المحلية الأخرى ، فيمكنك الاستمتاع بجولة سيرًا على الأقدام لمدة ساعتين ، والتي تشمل أيضًا زيارات إلى المعالم السياحية الرئيسية في المدينة، بما في ذلك قصر هيلبرون الذي يفتخر  أيضًا بسوق عيد الميلاد المذهل الذي يقع في ميدانه الأمامي .

الذهاب التزحلق على الجليد في ساحة موزارت

للحصول على شعور رائع ملىء بالمغامرة داخل المدينة نفسها ، لماذا لا تجرب حلبة التزلج على الجليد الموجودة في ميدان موزارت؟ استأجر زوجًا من الزلاجات، وانغمس في الإحساس الساحر لروح العام الجديد وأنت تتجول في حلبة التزلج.

حلة العام الجديد في سالزبورغ في الشتاء

أحد المميزات البارزة لزيارتك إلى سالزبورغ في الشتاء هو رؤية المدينة ترتدي حلة الكريسماس، حيث تكون الأضواء المتلألئة مكشوفة في الشوارع ، ونوافذ المتاجر مزينة بأشجار عيد الميلاد الضخمة. وفي حين يمكنك الاستمتاع بركوب العربات التي تجرها الخيول في جميع أنحاء مدينة سالزبورغ القديمة في أي وقت من السنة ، ولكن لهذه التجرية في فصل الشتاء عندما تتساقط الثلوج وتضاء المدينة في عيد الميلاد خصوصية كبيرة.

زيارة متحف سالزبورغ لعيد الميلاد

يفتح متحف عيد الميلاد  في سالزبورغ على مدار السنة ، ولكن الزيارة خلال موسم الأعياد تضيف له الكثير من الجاذبية، كما تعد تلك التجربة واحدة من الأنشطة الشتوية السحرية في سالزبورغ.

يصف المتحف كيف تغيرت تقاليد وعادات عيد الميلاد على مدار القرنين الماضيين ، ويضم عناصر من تاريخ تقاليد عيد الميلاد النمساوية: التقاويم والتماثيل والتماثيل والديكورات وغيرها من الأعمال الفنية ذات الصلة من العصور الماضية.

انغمس في الينابيع الطبيعية والمنتجعات بالقرب من سالزبورغ في الشتاء

النمسا على دراية جيدة بممارسات العافية التي تبدأ بالمياه، ويمكن العثور على العديد من ينابيع المياه الحارة في منطقة سالزبورغ التي تقدم الاستحمام الساخن الطبيعي الذي يمكن أن يساعد في تخفيف العديد من الأمراض الصحية.

واحد من أفضل المنتجعات الصحية في النمسا هو Tauern Spa في Zell am See – Kaprun.   ويقع على بعد ما يزيد قليلاً عن ساعة واحدة بالسيارة (100 كم) من سالزبورغ ، وبالتأكيد يستحق الزيارة.

يغطي Tauern Spa مساحة تزيد على 20000 متر مربع ، ويضم 11 حمام سباحة داخلي وخارجي ، و 10 غرف ساونا وغرفة بخار ، وسبا للأطفال ، بالإضافة إلى برامج للأنشطة والاسترخاء.

دلل نفسك بيوم في السبا حيث يمكنك الاستمتاع بعلاجات السبا والوصول إلى منطقة اللياقة البدنية، ومن المؤكد أن الغطس في حمام السباحة ذي الأفق الزجاجي المطل على جبال الألب المحيطة سيضفي على رحلتك الكثير من الاستمتاع .

يمكنك الاستمتاع بالعربة التي تجرها الخيول في ريف سالزبورغ في الشتاء

تعد قرية فيستينو القريبة مكانًا مثاليًا لتجربة شتوية مثالية حقًا، وذلك من خلال الاستمتاع برحلة تجرها الخيول عبر المناظر الطبيعية الثلجية.

 الذهاب للتزلج بالقرب من سالزبورغ

 هناك اثنين من منتجعات التزلج الأكثر شعبية بالقرب من سالزبورغ.

أوبيرتويرن

سالزبورغ في الشتاء

يعتبر التزلج على الجليد من أكثر الأنشطة شعبية هنا، حيث يحتوي هذا الجبل على أكثر من 100 كيلومتر من مسارات التزلج ، والعديد من مصاعد التزلج، كما أنه يحتوي على علامات ملونة تُصنف الممرات حسب مستوى الصعوبة ، بحيث يمكن للجميع الاستمتاع وفقا لمستوى المهارة.

يشتهر منتجع أوبيرتويرن الجبلي أيضًا بأنه موطن ل Gamsleiten ، أعلى قمة للتزلج على الجليد في النمسا ، لذلك إذا كانت لديك الخبرة وتستطيع أن تواجه التحدي ، فلا تفوت فرصة زيارة هذا المنحدر الأسطوري .

وتقع منطقة أوبيرتويرن للتزلج على بعد 90 كم جنوب سالزبورغ، ويمكن الوصول إليها بالسيارة أو بوسائل النقل العام ، ويوفر المنتجع أيضًا خدمة نقل مكوكية للضيوف المسافرين إلى مطار سالزبورغ.

منتجع غاشتاين

سالزبورغ في الشتاء

بينما يقدم منتجع غاشتاين  العديد من الخيارات نفسها التي يوفرها أوبيرتويرن، فإنه يضم أيضًا مجموعة من الأنشطة لأولئك الذين لا يثقون في وضع أنفسهم على الزلاجات أو ألواح التزحلق على الجليد، حيث يضم العديد من الخيارات للمبتدئين والأطفال.

يقع منتجع غاشتاين ألبينثيرم في الجوار ، وهو منتجع صحي وصحي مع ينابيع طبيعية وبرك ، وخدمات التدليك ، وحمامات دوامة. ونظرًا لقربه من النقاط الساخنة للتزلج ، فيعد هو المكان الأمثل للاسترخاء بعد يوم في الهواء الجبلي البارد

أين تقع سالزبورغ؟

سالزبورغ في الشتاء

تقع مدينة سالزبورغ في وسط النمسا بالقرب من الحدود الألمانية.

كيفية الوصول إلى سالزبورغ

يقع أقرب مطار دولي إلى سالزبورغ في ميونيخ (ألمانيا) ، على بعد 140 كم، كما أن سالزبورغ لديها مطار خاص بها يقدم خدمات الرحلات الجوية من وإلى المدن الأوروبية الأخرى.

كما يمكن الوصول إلى سالزبورغ عبر خدمات السكك الحديدية والحافلات المتكررة من العديد من الوجهات في جميع أنحاء أوروبا.

إذا كان لديك سيارتك الخاصة ، يمكن الوصول إلى سالزبورغ من خلال شبكة طرق سريعة ممتازة. بفضل موقعها في وسط أوروبا ، يمكن بسهولة تضمين رحلة إلى سالزبورغ في خط سير أوروبي أكبر .

شاهد أيضا 

السياحة في سالزبورغ

اترك رد