من أهم مكونات الأجازة الإستوائية المثالية أن تكون اماكن سياحية وسط الشواطئ الرائعة و المياة الدافئة و المشاهد الخصبة الساحرة و أشعة الشمس المشرقة و الشعاب المرجانية الملونة و الساحرة. وكل جهة أستوائية تقدم مايميز عن غيرها من الجهات الأخرى من الجمال الطبيعى فضلاً عن تمتعها بمعالم ثقافية وهندسة معمارية خاصة بها ناهيك عن وجود العديد من الأختلاف فى العادات و التقاليد و المأكولات فيعد مسألة العثور على جهة استوائية تقضى فيها العطلة والأستمتاع فيها بأجمل المناظر الخلابة أمر محير قليلاً. لذلك اليوم سنستعرض معك على أفضل اماكن سياحية إستوائية لتقضى فيها عطلتك وسط أجمل الجزر فى العالم حيث البقع الساخنة المميزة وخاصة في فصل الشتاء.

اماكن سياحية استوائية

اماكن سياحية استوائية

اماكن سياحية استوائية

1- بورا بورا :

بورا بورا

بورا بورا

هى جزيرة من جزر ليوارد الذى يشكل جزء أرخبيل المجتمع فى بولينيزيا الفرنسية التابعة لفرنسا فى المحيط الهادئ ومن اجمل اماكن سياحيةيمكنك زيارتها. تقع الجزيرة على بعد 230 كيلو متر شمال غرب باييتى تحيط بالجزيرة بحيرة ساحرة وحاجز شعاب مرجانية تتميز الجزيرة بأنها جنة المحيط الهادئ حيث يحيطها الجمال من جميع الأتجاهات فيميزها صفاء سماءها الزرقاء وشواطئها الرملية التى تطوقها مجموعات من أشجار جوز الهند الخشن و مياها الصافية الدافئة وشمسها المشرقة و اللغة الرسمية للجزيرة هى الفرنسية و توفر الجزيرة سرب من الألعاب الرياضية المائية الممتعة ومنها رياضة الغطس مع أسماك القرش  بالإضافة إلى رحلات القوارب للجزر الصغيرة المحيط بها  بالإضافة إلى مسارات المشى الطويلة التى تحيط بها المناظر الخلابة من الجانبين. ولا ننسى المطاعم التى تقدم مختلف أنواع المأكولات الشهية و اللذيذة فإذا كنت من محبى الأثارة و المغامرة فستجد فى بورا بورا مقصدك للقضاء فيها عطلة أستوائية ساحرة لا تنسى.

2-  ريفييرا مايا المكسيك :

ريفييرا مايا المكسيك

ريفييرا مايا المكسيك

إذا كنت تبحث عن الشواطئ الجميلة و الثقافة المميزة والمطبخ الحريف الشهى مع أسعار فى متناول اليد فيعد الريفييرا مايا فى المكسيك هو من اماكن سياحية الأنسب لك. فعلى طرف شبة جزيرة يوكاتان و على طول ساحل البحر الكاريبى تجد ريفييرا مايا بسحرها الجذاب  وسط أجمل المنتجعات وجزيرة كوزوميل والعديد من الشواطئ الخلابة والمياة الساحرة الحارة  فضلآ عن وجود عدد لابأس بة من الفنادق المميزة. تمتع فى ريفييرا  بممارسة السباحة مع أسماك الراى والدلافين والغوص والغطس وصيد الأسماك  والأنشطة الشعبية الأخرى.

3- المالديف :

المالديف

المالديف

احد اروع اماكن سياحية استوائية على الاطلاق. فهى جزر تقع فى قارة أسيا فى المحيط الهندى و هى دولة مسلمة حيث أن جميع سكانها مسلمون و يمر عليها خط الأستواء جنوبا وكان يسميها العرب قديمآ ذيبة المهل أو محلديب وقد تم تحريف الأسم لينطق مالديف يوجد فيها 26 من الجزر المرجانية الطبيعية الساحرة التى سيبهرك منظرها الأخذ وسط المياة الزرقاء المضيئة و الشمس المشرقة ينتظرك فى هذة الجزر المرجانية النائية العديد من السحر والجمال حيث المنتجعات الفاخرة و شواطئ الرمال البيضاء و مياة الزبرجد و العديد من الريضيات المائية الرائعة مثل الغطس و الغوص مع أسماك القرش  وسط جمال ألوان المرجان وركوب الأمواج و السباحة مع الحيتان و صيد الأسماك كل هذا يضمن أن تكون عطلتك الاستوائية  حاصلة على أعلى معايير الكمال.

4- جزيرة إيتوتاكى :

جزيرة إيتوتاكي

جزيرة إيتوتاكي

جزيرة فى جزر كوك تبلغ مساحتها 18,05كليو متر مربع وترتفع حوالى 123 متر تربطها علاقة وثيقة مع نيوزيليندا أنعم الله عليها بالعديد من السحر و الجمال الذى ستجدة واضحآ فى بحيرتها المائية المضيئة  و قممها الخصبة و شواطئها الساحرة بهدوئها و أشجار النخيل فضلا عن طبيعية سكانها الودين تجد بها العديد من الريضيات المائية الممتعة منها السباحة و الغطس و التجديف و صيد الأسماك و ستعرفك الجزيرة على طبيعة حياة القرى الهادئة فتمتع فيها بجو من الأسترخاء و السحر الذى سيعطى لك أجازة ساحرة نقية  لا مثيل لها تنسيك جو المدينة الصاخب و تلوثة.

اقرأ ايضاً :   افضل 6 وجهات سياحية في العالم

5- جزيرة كاواى فى هاواى :

جزيرة كاواى

جزيرة كاواى

تعد كاواى من افضل اماكن سياحية استوائية يمكنك اختيارها. فهى أقدم جزيرة فى أرخبيل هاواى وتعتبر رابع أكبر جزيرة فى الأرخبيل بمساحة تتعدى 1430 كيلو متر مربع و الواحدة و العشرين من بين جزر الولايات المتحدة الأمريكية تعرف أيضآ بإسم جزيرة الحديقة و يبلغ طولها 170 كيلو متر و تقع شمال أواهو و هى جزيرة أستوائية مع العديد من الغابات المطيرة المورقة و الشلالات و القمم الساحلية الخضراء الرائعة و تعد الجزيرة تحفة طبيعية من المناظر الطبيعية المنحوتة من الحمم البركانية الهائلة و على الرغم من شهرة الجزيرة و لكنها تعد موطنآ للأمطار الغزيرة فهى من أكثر الأماكن التى تشهد امطار غزيرة على وجة الأرض و مناخها غير مستقر ولكن يميل إلى أن يكون جاف ستتمتع فيها برؤية الشعاب المرجانية الملونة تحت الماء و الغوص مع السلاحف و الأسماك الأستوائية و السباحة أو الأستلقاء على شواطئها الذهبية و الإستمتاع  بمنظر السحاب و هو يغطى قمم المنحدرات فوق الخليج بالإضافة إلى تمتعها  بالعديد من الحدائق الاستوائية الساحرة و الشلالات و المدن الساحلية اللطيفة و الأمواج الرائعة.

6- جزر مامانوكا :

جزر مامانوكا

جزر مامانوكا

جزر مامانوكا من جزر فيجى هى أرخبيل بركانى تقع إلى الغرب من نادى وإلى الجنوب من جزر ياسوا وتعد مجموعة جزر مامانوكا ذات شعبية سياحية كبيرة و تتكون من حوالى 20 جزيرة ولكن سبعة منها تغمر بمياة المحيط عند أرتفاع المد   ما تتميز بة الجزر الشواطئ الرملية البيضاء و النباتات النابضة بالحياة مما يجعلها مكان مثالى للباحثين عن عطلة مميزة بعيدآ عن ضغوطات الحياة اليومية كما أن جوها حار رطب مما يجعلها مكان مثالى للتمتع بأشعة الشمس المشرقة بالإضافة إلى شواطئها الجميلة هناك العديد من مسارات التنزة الرائعة وخصوصآ التى تمر عبر المناطق الجبلية الساحرة أما بالنسبة لعشاق المياة ففيها ستتمتع بالعديد من الأنشطة المائية كالسباحة و الغوص وركوب الأمواج خصوصآ فى جزيرة توكوريكى بالإضافة إلى الاستمتاع بالاستلقاء على شواطئها و الأستمتاع بالحمامات الشمسية الدافئة و تحتوى الجزيرة على العديد من أشكال الحياة البرية المدهشة كحيوان الثعلب الطائر و العديد من الثديات الصغيرة والطيور المتنوعة. ومنطقة فيجى بأكملها ليست باهظة التكاليف بالنسبة للسياحة فأسعار الفنادق و المنتجعات  والمطاعم فيها معقولة الأسعار بشكل كبير.

7- جزيرة سانت بارتيليمي :

جزيرة سانت بارتيليمي

جزيرة سانت بارتيليمي

إذا كنت ترغب فى التألق والرقى حيث الفيلات الخاصة والشواطئ الجميلة  وسط العديد من نجوم المجتمع والفن والمشاهير مما يجعلها أعلى تكلفة من غيرها ولكن لايهم ففيها ستتمتع بجمال التلال الخضراء والتسوق من الماركات العالمية وتناول الأطعمة العالمية فى أرقى المطاعم و العديد من الأنشطة المائية الساحرة مثل ركوب الأمواج والغطس والغوص فى أكبر الشواطئ المالحة وتعد المدينة من أجمل المدن الموجودة فى المنطقة.

8- جزر أباكو :

جزر أباكو

جزر أباكو

تقع جزر أباكو فى جزر البهاما الشمالية وتضم الجزر الرئيسية أباكو الكبرى وأباكو الصغرى وتحوى الجزر أفضل المياة فى العالم التى سوف تستمتع فيها بركوب الزوارق و المراكب الشراعية والصيد  والغوص وسط الشعاب المرجانية الساحرة والمياة الفيروزية النقية  والإستمتاع بالشواطئ الرملية البيضاء المليئة بالصنوبر و يمكنك التمتع فيها بمشاهدة التراث فى البيوت الإستعمارية الملونة وسط الشوارع الضيقة.

9- Ambergris Caye, Belize :

 Ambergris Caye, Belize

Ambergris Caye, Belize

هى واحد من أهم الوجهات السياحية فى البلاد وتعد وجهة مميزة لصيد الأسماك والغطس والغوص وسط الحاجز المرجانى وأسماك الراى واللساع وأسماك القرش بالإضافة إلى المطاعم غير التقليدية التى تقدم أشهى المأكولات البحرية الطازجة والجزيرة لديها تأثير مكسيكى قوى والعديد من السكان المحليين يتحدثون الاسبانية. وتعتبر احد اهم اماكن سياحية ذات طبيعة استوائية ساحرة.

اقرأ ايضاً :   أفضل 10 رحلات سياحية ننصحك بها في ربيع 2017

10- جمهورية الدومينيكان :

جمهورية الدومينيكان

جمهورية الدومينيكان

هى دولة فى جزيرة هيسبانيولا وجزر من أرخبيل جزر الأنتيل الكبرى فى منطقة بحر الكاريبى أصبحت الجمهورية الوجهة السياحية الأكبر فى منطقة بحر الكاريبى بما فى ذلك ملاعب الغولف المفتوحة طوال العام يقع فى هذة الأرض الجبلية بحيرة إنريكييو وهى أكبر بحيرة فى منطقة الكاريبى وتمتلك المنطقة  تنوع بيولجى كبير حيث تحوى الكثير من الشواطئ ذات الرمال البيضاء والمنتجعات والغابات الرطبة والصحارى وأشجار المانغروف والشعاب المرجانية والسافانا والقمم الخضراء المرتفعة والشلالات وأشجار النخيل وغابات الصنوبر المنتشرة على طول مسارات جبال الألب مما جعلها  المنطقة الأمثل للمسافرين ذوى الميزانيات المحدودة.

11- مقاطعة بالى:

مقاطعة بالى

مقاطعة بالى

هى أحدى مقاطعات أندونسيا وتعد وجهة سياحية دولية حيث يميزها جانبها الروحى ومعابدها القديمة وحقول الأرز المتوهجة فى الشمس وشواطئها النابضة بالحياة والتلال الهادئة مع الكثير من المحلات التجارية والمطاعم ويوجد فيها أيضآ تكوين صخرى بركانى يعد من أهم معالمها أسمة تاناة لوط.

12- بورت دوجلاس أستراليا :

بورت دوجلاس أستراليا

بورت دوجلاس أستراليا

هى وجهة مثالية لمحبى الطبيعة المغامرة كانت ذات أصول متواضعة فى الماضى فعرفت كقرية صيد ومن ثم تم تحويلها إلى منتجع سياحى أستوائى ستتمتع فيها برحلات السفارى البرية ورحلات الصيد والغابات المطيرة ورؤية الحاجز المرجانى العظيم وأشجار المانجو والنجيل  وتمتع على شواطئها بالسباحة والغوص والغطس وأفضل وقت لزيارتها  فى فصل الشتاء فى الفترة من مايو حتى سبتمبر عندما تكون درجات الحرارة مناسبة.

13- اندامان ساحل تايلاند :

اندامان ساحل تايلاند

اندامان ساحل تايلاند

ساحل اندامان هو قاعدة مناسبة لاستكشاف جزر البحر الخلابة حيث ترتفع قمم الحجر الجيرى الخصبة هذة من المياة الفيروزية لتشكل واحد من أكثر المناظر البحرية جمالآ وتجد فى المنطقة  الشواطئ الساحرة ذات أكواخ الخيزران للاقامة فيها والمنتجعات الراقية الفاخرة.

14- شبة جزيرة نيكويا كوستاريكا :

شبة جزيرة نيكويا كوستاريكا

شبة جزيرة نيكويا كوستاريكا

تعتبر واحدة من البقع الساخنة التى تجذب السياح لما فيها من غابات وشواطئ تحوى العديد من الأنشطة المائية مثل ركوب الأمواج والغوص والسباحة  تمتع فيها بركوب الخيل ومشاهدة الغابات الخضراء و رؤية السلاحف التى تعشش فى الفترة مابين أكتوبر إلى مارس  وممارسة اليوغا وسط أجواء من الهدوء الساحرة فضلآ عن مجموعة واسعة من المطاعم والفنادق المميزة.

15- فلوريدا كيز :

فلوريدا كيز

فلوريدا كيز

هى سلسلة من الجزر المرجانية يبلغ طولها 290 كيلومتر تقع فى الطرف الجنوبى من شبة جزيرة فلوريدا بين خليج المكسيك والمحيط الأطلسى وتعد وجهة أستوائية ساحرة حيث الجزر المرجانية والشواطئ الساحرة والأنشطة المائية المختلفة مثل الغوص والصيد والسباحة فضلآ عن وجود العديد من لفنادق والمطاعم المميزة.

الى هنا ينتهى تقريرنا حول 15 من اروع اماكن سياحية استوائية لمحبى الطبيعة الاستوائية الخلابة وسط الغابات الاستوائية والاشجار والمياه الصافية ودرجات الحرارة المعتدلة فهى من افضل الوجهات السياحية خاصة فى شهور الشتاء. فاذا كنت تنوى السياحة الشتوية ننصحك باختيار احد الاماكن السياحية المذكوره اعلاه. ونتمتى لك رحلة سياحية ممتعة.