جمهورية التشيك هى دولة تقع في وسط أوربا ويحدها من الشمال بولندا والمانيا ، ومن الشرق سلوفاكيا ، كما يحدها من الجنوب النمسا ، وهى دولة يقوم بزيارتها ملايين السياح حيث تأخذ مدينة براغ وهى أكبر مدن التشيك وعاصمة لها مركز المدينة الخامسة الأكثر زيارة في أوروبا ، حيث استقبلت براغ في عام 2014 أكبر عدد من الزورا حيث تفوقت على أمستردام ، وميلانو ، وبرشلونة .لذلك اذا كنت من محبى السفر والمغامرة وتريد زيارة هذه الدولة الرائعة سنقدم لك بعض النصائح التى سوف تفيدك فى رحلتك وتجعلها أكثر اثارة وتشويق وأمنا .

جمهورية التشيك

جمهورية التشيك

  أهم نصائح السفر الى جمهورية التشيك

  • القلاع

 اذا ذهبت الى زيارة دولة التشيك فيجب أن ننصحك بألا تفوت فرصة زيارة ورؤية بعض القلاع التى تذخر بها هذه الدولة ، فلن تكتمل رحلتك بدون زيارة القلاع الفريدة من نوعها التى تتميز بها جمهورية التشيك ، فهى تضم الكثير من القلاع حيث تصل أعداد القلاع فيها الى اكثر من مع أربعين قلعة يقعوا فقط فى العاصمة فهناك المزيد من القلاع فى باقى المدن حيث يمكنك الاختيار من بينهم وزيارته لرؤية فنون العمارة المميزة فى الدولة . ويمكنك الاختيار بينهم عن طريق المرشد السياحى ، ومن أشهر القلاع فيها هى قلعة براغ ، فهى واحدة من الوجهات الأكثر شعبية ، ولا تزال مفتوحة طوال فصل الشتاء في حين تغلق بعضا من القلاع الاخرى أبوابها خلال فصل الشتاء . ولكن فى قلعة براغ سيكون عليك الانتظار فى الصف لانه يقوم بزيارتها الكثير من السياح وتكون مزدحمة للغاية ، ولكن يمكنك زيارة قلعة كارلستين فهى قلعة رائعة أيضا وأقل ازدحاما ، كما انه يمكنك التجول بحرية فى القلعة وحدك خلال فصل الصيف اما فى فصل الشتء فيجب عليك الانضمام الى مموعة للقيام بجولة فى القلعة. لذلك ننصحك بزيارة مدينة براغ فى فصل الصيف فسوف يكون الوقت المناسب حيث يمكنك التجول بحرية .

القلاع

القلاع

  • التسوق

هناك العديد من وجهات التسوق في جمهورية التشيك ، حيث تكون معظم المتاجر مفتوحة سبعة أيام في الأسبوع ، وعادة تظل أبوابها مفتوحة حتى الساعة التاسعة مساء أو العاشرة  ، وعادة ما تبقى المتاجر الصغيرة مفتوحة حتى الساعة الخامسة مساء أو السابعة مساء  ومن مراكز التسوق فى التشيك ، مركز البلاديوم ولكن يكون هذا المركز مزدحم فى عطلة نهاية الأسبوع ، بالاضافة الى ازدحامه فى عطلات الأعياد الحصول على مزدحمة في عطلة نهاية الأسبوع ، وخصوصا خلال عطلة الاعياد . كما ننصحك بزيارة أسواق عيد الميلاد فى التشيك اذا كنت ترغب فى شراء الهدايا التذكارية والحلى ، ولكن تأكد من أن تذهب في وقت مبكر فى الصباح لكى تتجنب الحشود والزحام .

مركز بلاديوم

مركز بلاديوم

  • وسائل النقل

تأكد من الحصول على تذكرة السفر أولا قبل ركوب وسيلة النقل العامة ، ويمكنك استخدام التذكرة خلال يومك فهى تكون ليوم واحد فقط وتمكنك هذه التذكرة من التبديل بين نظام النقل العام بأكمله بعدد غير محدود من المرات خلال اليوم حيث يمكنك الانتقال بين الحافلات العامة ، والترام ، والمترو كيفما تشاء خلال يومك .  كما ننصحك بعدم صعود سيارات الأجرة في الشارع إلا إذا رءيت اسم الشركة ورقم الهاتف المطبوع على الجانب وهذا عادة ما يكون مؤشرا جيدا للوثوق بسيارة الاجرة . ولكن اذا كنت تريد التجول واكتشاف مدينة براغ فلا شك بأن أفضل وسيله لاكتشافها والتعرف على ثقافتها وسحرها الخاص هى عن طريق السير على الأقدام . كما ينصح الإناث المسافرين بالتخلص من الكعب حيث يدون صعوبة فى المشى نتيجة لامتلاء العاصمة بالكثير الشوارع المرصوفة بالحصى ، والطرق الجبلية فى مناطق الاستكشاف ، فسوف تحتاج الى أحذية مريحة لكى تتجول بحرية فى مدينة براغ .

وسائل النقل

وسائل النقل

  • الأمن

ان معدل الجرائم العنيفة فى جمهورية التشيك منخفض جدا ، فهى دولة آمنة تماما فلا تخف من المشى وحدك فى الليل طالما كنت تدرك قواعد السلامة الأساسية . كما ان مدينة براغ مدينة لا تنام حقا ، فسوف تجد الناس يتجولون دائما فى منتصف الليل بحرية بغض النظر عن الطقس البارد .

الامن

الامن

تعتبر جمهورية التشيك واحدة من أروع الدول التى تضم أجمل الوجهات السياحية من معالم تاريخية مميزة الى مراكز تسوق ضخمة ، بالاضافة الى الأماكن الجبلية التى تحتضن سحر الطبيعة الخلابة .

اقرأ ايضاً :   استكشف السياحة في التشيك كوجهة مثالية من اجل السياحة العلاجية

مواضيع مشابهة