اذا منحت الدول التنوع فتأتى ماليزيا في المقام الاول فهي ليست فقط بوتقة الثقافات بل هي مزيج من الأطعمة المختلفة والعادات والأديان التي تتعايش بسلام جنبا إلى جنب . هناك العديد من الاماكن السياحية في ماليزيا فهى تتكون من مجموعة من الجزر بالإضافة إلى الجبال والمرتفعات الخصبة والغابات الاستوائية المطيرة ، فالجغرافيا في ماليزيا متنوعة جدا .وهناك ما هو أكثر من ذلك فإن ماليزيا دولة فريدة من نوعها فهي تنقسم إلى قسمين رئيسيين من اليابسة فغرب ماليزيا يحتل النصف الجنوبي  من شبه الجزيرة المشتركة مع تايلاند ، في حين ان بحر الصين الجنوبي يقع شرق ماليزيا، كما يوجد بها جزيرة بورنيو. وفي هذا المقال سوف نستعرض معا لمحة عامة حول أفضل الاماكن السياحية في ماليزيا وسوف نركز على المعالم الثقافية والتاريخية والطبيعية للحصول على نظرة ثاقبة حول الجزر والشواطئ الأكثر شعبية في ماليزيا فتابعو معنا .

الاماكن السياحية في ماليزيا

الاماكن السياحية في ماليزيا

اشهر الاماكن السياحية في ماليزيا

  • كوتا بهارو kota Bharu 

كثيرا ما تستخدم كمحطة للعديد من المسافرين الذين يزورون جزر الملايو الجميلة . تقدم كوتا بهارو لسائحيها سحرها الفريد والمعالم السياحية الرائعة بإضافة الى متعه التسوق و تناول المأكولات الشهيه. تقع كوتا بهارو في شبه جزيرة ماليزيا بالقرب من حدود تايلاند وتكون كوتا بهارو عاصمه لولايه كيلانتان . تدور الحياة في كوتا بهارو حول الأسواق في المدينة الصاخبة حيث يوجد بها اكبر سوق مركزي  وتحيط بها المقاهي والشوارع المزدحمة ويعج السوق المركزي بالنساء العاملة بأكشاك الطعام وبيع الفواكه والخضراوات الملونة

كوتا بهارو

كوتا بهارو

كوتا بهارو

كوتا بهارو

  •  مدينة ملقا Melaka

تحظى هذه المدينة بمكانة هامة على الطريق البحري المزدحم بين الهند والصين على الساحل الجنوبي الغربي من ماليزيا الغربية، وقاتلت على مدى قرون بين الحكومتين الهندية والبرتغالية والبريطانية والهولندية. و نتيجة لذلك فهذه المدينة الماليزية في العصر الحديث الآن هى واحدة من افضل الأماكن السياحية للزيارة في ماليزيا  فهى مليئة بالهندسة المعمارية والثقافة و التقاليد والمأكولات التي تعكس تراثها الغنى.تتميز المنطقة البرتغالية في ملقا بالفيلات الساحرة وبقايا القلاع الاثرية قديمة، بينما يتميز الحي الهولندي بأقدم فنون العمارة الهولندية في الشرق.

اقرأ ايضاً :   أجمل وجهات شهر العسل في ماليزيا

 

أفضل 10 أشياء يمكنك فعلها اثناء السياحة في ماليزيا

مدينة ملقا

مدينة ملقا

  • مرتفعات الكاميرون Cameron Highlands   

توفر هذه المرتفعات هروب بارد من حرارة المناطق المنخفضة . وتعد مرتفعات الكاميرون في تيتي وانجسا واحدة من أقدم الوجهات السياحية في ماليزيا و تطورت مع سحر الحديقة الانجليزية ويوفر هذا للسائحين المشاهد الخصبة والغابات والبحيرات والحياة البرية والاستجمام في الهواء الطلق، كما انه يعتبر كمنتج للشاي والزهور في ماليزيا فتنتشر في مرتفعات الكاميرون مزارع الشاي المترامية الأطراف ومزارع الزهور الملونة وكثيرا من هذه المؤسسات مفتوحة للجمهور كما يتوفر العديد من ملاعب الجولف التصويرية للاعبين .

مرتفعات الكاميرون

مرتفعات الكاميرون

  •  كوتا كينابالو Kota kinabalu

عاصمة ولاية صباح في “بورنيو الماليزية” تعتبر كوتا كينابالو وجهة سياحية متنامية بسرعة بسبب قربها من الجزر الأستوائية والغابات المطيرة وملاجئ الحياة البرية والحدائق الوطنية. ويعد جبل كينابالو أعلى قمة جبل في ماليزيا ويطلق عليه “Kk” من قبل السكان المحليين . كما يعد كوتا كينابالو مركزا للمدينة الصغيرة ويضم العديد من المعالم والنصب التذكارية والمرصد الذى يوفر مناظر رائعة للمدينة .بعد دقائق فقط من المدينة سوف تجد متنزه تنكو عبد الرحمن الذي يضم خمس جزر صغيرة و التي تعتبر مثالية للغوص والغطس والسباحة.

كوتا كينابالو

كوتا كينابالو

  • كوتشينغ Kuching

هي أكبر مدينة في جزيرة بورنيو، كما انها قاعدة شعبية لاستكشاف الغابات المطيرة في بورنيو وسراواك ومع ذلك توفر كوتشينغ الكثير بالنسبة للسياح للقيام به ورؤيته أثناء اقامتهم، فهى تضم الكثير من المعالم السياحية التاريخية بالإضافة إلى الأسواق المزدحمة كما يمكنهم ايضا الاستجمام في الهواء الطلق. وتقع المدينة على ضفاف نهر سراواك مع واجهة بحرية ومناظر طبيعية خلابة تطل على مناظر من المعالم التاريخية مثل حصن مارغريتا وقصر استانا المتميز بسقف على شكل مظلة . ويضم مركز سيفيك كوتشينغ قبة سماوية ومنصة عرض لتقدم العروض الجوية المعلقة.

كوتشينغ

كوتشينغ

  • بينانق Penang

تقع في مضيق ملقا قبالة الساحل الشمالي الغربي من ماليزيا الغربية، فإن جزيرة بينانق مقصد سياحي شهير بسبب مدينة جورج تاون التاريخية. فلن تكتمل زيارة بينانق دون ركوب التريشاو و التجول فى العاصمة وجورج تاون لرؤية الهندسه المعمارية الاستعمارية البريطانية والمعابد الصينية والهندية التاريخية.

بينانق

بينانق

  • كوالا لمبور Kuala lumpur

قبل أقل من 200 عام كانت كوالالمبور مجرد بلدة هادئة لتعدين القصدير فى ماليزيا الغربية واليوم قد ازدهرت نفس هذه البلدة الهادئة فى العاصمة الاتحادية للبلاد وأصبحت أشهر مدن ماليزيا. فهذه المدينة النابضة بالحياة التى يطلق عليها “KL” من قبل السكان المحليين يوجد بها ناطحات السحاب الرائعة والمشاهد الصاخبة للتسوق والاماكن الرائعة لتناول الطعام . لا تقع كوالالمبور حقا فى وسط المدينة ولكنها تمتلك عدة محاور من النشاط فتتميز المنطقة الاستعمارية السابقة بالهندسة المعمارية المميزة الكافيه لجعلها مميزة. كما انها ايضا تضم ميدان ميرديكا الممتع بالإضافة الي الحى الصينى الذي يعتبر مركزا سياحيا حافل، فى حين يعرض المثلث الذهبى الوجه الحديث للمدينة وبناء بتروناس الشهير الأكثر لفتا للنظر .

كوالا لمبور

كوالا لمبور

يوجد العديد من الاماكن السياحية في ماليزيا لذلك ننصحكم ان تقوموا بتجربة السياحة في ماليزيا خلال هذا العام لكى تقومو باستكشاف باقى الاماكن المثيرة بها.