مع مجموعة من المناظر الطبيعية الفاتنة بين المناطق والأقاليم المختلفة، إيطاليا مليئة بمجموعة لا تقارن من العجائب الطبيعة المذهلة والتي تتنوع ما بين الأنقاض القديمة، والقرى الجبلية والكروم الرائع، فضلا عن المدن والقرى المذهلة، ما يجعل من هذا البلد الرائع وجهة مغرية للزوار الذين يقدرون الفنون والثقافة جنبا إلى جنب مع المناظر الطبيعية الخلابة. وفي التقرير التالي سنستعرض معك مجموعة من الأماكن الساحرة التي تستحق الزيارة خلال رحلتك إلى إيطاليا، وذلك كما يؤكد السكان المحليين، فبداية من سينك تير وحتى ساحل أمالفي ستجد عزيزي القارىء مجموعة من الوجهات والمعالم الفريدة.. تعرف على أجمل الأماكن السياحية في إيطاليا.

أجمل الأماكن السياحية في إيطاليا لمحبي الطبيعة

سينك تير، ليغوريا .. أجمل الأماكن السياحية في إيطاليا لمحبي الطبيعة

تعد أسطورة سينك تير الإيطالية، أو القرى الخمس كما يطلق السائحين عليها، أحد أكثر المشاهد شهرة في البلاد، وتقع بلدات الصيد هذه على جانبي الجرف في منطقة ليغوريا الشمالية الغربية للبلاد؛ وتبدأ من ريوماججيور، مانارولا، كورنيجليا، فيرنازا ومونتيروسو الماري، ولكل منها تاريخها وسحرها الخاص الفريد من نوعه، فعلى الرغم من أنها جميعا مذهلة، غالبا ما توصف فيرنازا بأنها أجمل بلدة ميناء في إيطاليا، فلا تفوت زيارتها.

سكالا دي تورتشي، صقلية

سكالا دي تورتشي، أو “درج الأتراك”، هو منحدر صخري أبيض متدرج يقع في جنوب صقلية، يتكون من الصخور الجيرية الناعمة والرخام الأبيض، وقد تكون عبر الآف من السنين بفعل الرياح والأمواج ليبدو في النهاية بهذا الشكل الرائع المثير للاهتمام.

تيرمي دي ساتورنيا، توسكانيا

لا تشتهر إيطاليا فقط بشواطئها الجميلة، وقمم الجبال الثلجية، وبحيرات المياه العذبة والوديان الخضراء، لكنها أيضا مليئة بالحمامات الحرارية والينابيع الساخنة، ولعل بعض من الينابيع الحرارية الأكثر شهرة وجدت في منطقة مارما جنوب توسكانا، والتي تعرف باسم تيرمي دي ساتورنيا، والتي يشار إليها أيضا باسم كاسكيت ديل مولينو، أو شلالات الطاحونة، والتي تشتهر بمياه كبريتية دافئة وسحر لا يقارن.

اقرأ ايضاً :   10 أماكن رائعة يمكنك زيارتها عند السفر إلى إيطاليا

أرخبيل ديلا مادالينا، ساردينيا .. أجمل الأماكن السياحية في إيطاليا

يقع أرخبيل مادالينا في شمال سردينيا، وهو عبارة عن سلسلة من الجزر التي تتباهى ببعض الشواطئ الرائعة في إيطاليا. ومع الرياح، والسواحل الوعرة المكونة من الغرانيت الوردي الملون والشواطئ البكر والمياه الفيروزية الشفافة، ستجد أن هذا الأرخبيل الرائع يشبه السماء على الأرض، خاصه مع كونه يحتفظ بالكثير من جماله الطبيعي إلى الآن. ومن الأفضل لك زيارة الارخبيل بالقارب الذي يسمح لك للوصول إلى أرقى الخلجان والشواطئ.

ساحل أمالفي، كامبانيا

لا يزال ساحل أمالفي أحد أجمل مناطق الجذب الرائدة في إيطاليا، خاصة مع ما يتمتع به الساحل من مشاهد مذهلة مع البلدات والقرى مع التلال التي تقدم مناظر لا مثيل لها من البحر التيراني، ساحل أمالفي لديه 13 بلدية، وعلى الرغم من ذلك تبقى كلا من بوسيتانو، أمالفي ورافيلو الأكثر شهرة، حيث تشتهر بشواطئها، ومسارات السير ونمط الحياة الهادىء.

لانغي، بيدمونت

تعد منطقة لانغي الجبلية في بيدمونت من بين المناطق الأكثر شهرة في إيطاليا، حيث تشتهر بالجبن اللذيذ والمأكولات الشهية، فضلا عن مشاهد الجمال الطبيعي مع التلال، وقرى القرون الوسطى التي لا تقارن.

الكهف الأزرق، كامبانيا .. أجمل الأماكن السياحية في إيطاليا

جزيرة كابري بأكملها وجهة رائعة للزيارة، إلا إن للكهف الأزرق الجميل هناك خصوصية كبيرة، لا سيما مع ما يتمتع به من مشهد مذهل لضوء الشمس بداخله وكأنك أمام لوحة فنية رائعة، مع العلم أنه لا يمكن للزوار دخول الكهف الأزرق إلا عبر القوارب الصغيرة.

بحيرة كومو، لومباردي

بحيرة كومو، هي بحيرة جليدية في منطقة شمال لومبارديا في إيطاليا، وهي ثالث أكبر بحيرة في البلاد، ولطالما جذبت منذ فترة طويلة الأرستقراطيين والمشاهير والزوار الأغنياء إلى شواطئها، وهناك لا يفوتك الاستمتاع بزيارة بلدة بيلاجيو مع تسجيل أجمل الذكريات بين جبال غريغنا القريبة.

الجزر الإيولية، صقليا

صقلية لديها العديد من الجزر التي تحبس الأنفاس، بما في ذلك جزر إغادي وكذلك بانتيليريا و لامبيدوزا، وعلى الرغم من أن جميع هذه الجزر تتمتع بالتنوع الطبيعي، إلا إن لكل جزيرة شخصيتها الخاصة وتضاريسها الفريدة من نوعها التي تستحق الاكتشاف.

تلال فال دي أورسيا، توسكانيا

عدد قليل من الآفاق هي شاعرية ومغرية كما هو الحال في تلال توسكانا الإيطالية، التي تصطف مع أشجار السرو، مع الكروم ومزارع الريف الرائعة التي تجدها مشذبة وهادئة، وفي حين أن ظلال تلك التلال النابضة بالحياة من اللون الأخضر والأصفر هي وليمة سحرية للعيون. فإن ال فالورسيا، التي تضم سيينا وبيينزا ومونتالسينو، هي واحدة من أجمل أجزاء المنطقة.

اقرأ ايضاً :   ما وراء روما: 8 مدن إيطالية بديلة

محمية زينغارو، صقلية

تمتد محمية زينغارو الطبيعية، على مساحة 7 كم من التضاريس التي تجمع بين البر والبحر، ما يجعل منها منطقة رائعة لا تصدق تستحق الزيارة. ففي هذا المكان ستستمتع كثيرا بمسارات السير المذهلة وسط آفاق جميلة على الشواطئ البكر والخلجان الصغيرة مع مئات من النباتات والحيوانات المتنوعة، وبالفعل تعتبر هذه المحمية مكان رائع للاسترخاء في قلب الطبيعة.

جيارديني دي نينفا، لاتسيو

الأماكن السياحية في إيطاليا

تشبه حدائق دي نينفا  الطبيعية مسرح للقصص الخيالية ، حيث وصفت بأنها “الحديقة الأكثر رومانسية في العالم”، بل هي واحة من السحر تم إنشاؤها في عام 1921 على نمط الحديقة الإنجليزية وتضم الآلاف من النباتات والأشجار الغريبة، مع أنقاض القرون الوسطى التي تندمج تماما مع المناظر الطبيعية، في مشهد يخطف الأبصار.

الدولوميت، شمال إيطاليا

دولوميت هي سلسلة جبال في شمال إيطاليا معروفة للتزلج، تسلق الجبال، السير لمسافات طويلة وأكثر من ذلك. مصنوعة من الصخور الرسوبية والحجر الجيري، والتي يرجع تاريخها إلى حوالي 250 مليون سنة وتغطي مساحة 77،865 فدان (315.11 كم 2)، وتعد مارمولادا هي أعلى قمة جبلية في دولوميت، مع ارتفاع 3،343 متر (10،968 قدم)، هذا إن كنت تفضل المغامرة.

كوستا ديجلي دي، كالابريا

سوف يكافأ المسافرون المغامرون إلى منطقة كالابريا الجنوبية الإيطالية بالمناظر الطبيعية البكر و الشواطئ البيضاء، والخلجان المحمية والمياه الفيروزية المتلألئة الواضحة وضوح الشمس على طول كوستا ديجلي دي، أو ساحل الآلهة، هذا إلى جانب الفرص الترفيهية المتنوعة التي بانتظاركم في تروبيا، وهي بلدة على قمة التل وتصنف بكونها جوهرة المنطقة.

روكا كالاسيو

روكا كالاسيو هي قلعة تقع في أبروتسو ، في مقاطعة لاكويلا في إقليم كالاسيو، على ارتفاع 1450 متر فوق مستوى سطح البحر، ويعود تاريخها إلى القرن 10،  ورغم أنها تضررت جراء زلزال في 1703، لكنها إلى الأن وجهة سحرية مميزة تستحق الاكتشاف، فلا تفوت زيارتها، خاصة مع كونها وجهة مجانية لجميع الزوار.