لا عجب أن تكون إيطاليا أحد أكثر البلدان زيارة على وجه الأرض، فهي وجهة سياحية غنية بالتاريخ ومليئة بالأماكن والمعالم السياحية مع المدن والجزر الساحرة، فضلا عن الشوارع الخفية والزوايا المنعزلة، حتى أنه سيمكنك هنا الاستمتاع بالكثير من الفرص الترفيهية المتنوعة بداية من روما وحتى توسكانا وصقلية، فإن كنتما تفكران في قضاء شهر العسل في إيطاليا ، لا تحتار في الاختيار ما بين أجمل الوجهات السياحية، فقد جمعنا لكم اليوم عدد من الجزر والمدن الإيطالية المثالية لقضاء عطلة رومانسية لا تنسى.

متى يجب عليك قضاء شهر العسل في إيطاليا

في معظم الأحيان، أفضل أشهر لاستكشاف إيطاليا هي من أبريل إلى يونيو ومن سبتمبر إلى أكتوبر، عندما تكون درجة الحرارة مريحة، والحشود ليست كثيفة بشكل كبير، والألوان الريفية هي أكثر ثراء. وتجدر الاشارة الى ان مناطق العطلات فى إيطاليا تشهد ازدحاما كبيرا لا يصدق من يوليو حتى مطلع سبتمبر وان اسعار الفنادق تزداد عادة فى روما وفلورنسا خلال شهري مايو ويونيو.

مع العلم إن الشهر الأسوأ لتخطيط رحلة إلى إيطاليا هو شهر أغسطس، وذلك ليس فقط لارتفاع درجة الحرارة بشكل لا يصدق، ولكن لكون الوجهات الإيطالية مزدحمة للغاية في هذا الشهر من العام.

رحلات الطيران

هناك 70 مطارا في إيطاليا، وأكبرها تلك التي تقع بالقرب من المدن الأكثر شعبية، بما في ذلك روما وميلانو والبندقية، وإن كنت تخطط للسفر إلى إيطاليا خلال الموسم السياحي، يجب عليك محاولة الحجز المبكر لرحلات الطيران والفنادق كذلك، مع العلم أن أسعار تذاكر الطيران أقل من منتصف سبتمبر إلى مارس، ولكنها تزداد بشكل كبير خلال رأس السنة حيث تكثر الحشود السياحية خلال هذا الوقت من العام، في حين أن أسعار الفنادق والفيلات والشقق أقل في الربيع والخريف.

أفضل الوجهات لقضاء شهر العسل في إيطاليا

من المؤكد أن إيطاليا وجهة متنوعة تلبي كافة خيارات السائحين وأذواقهم، ولذا فإيا كانت أهدافكما من قضاء شهر العسل في إيطاليا ، حتما ستجدان ما يرضيكما ويمنحكما الفرصة لقضاء أجمل عطلة مليئة بالرومانسية مع المرح والسعادة التي لا تقارن.

اقرأ ايضاً :   بالفيديو .. سردينيا الإيطالية.. الجزيرة الأجمل على وجه الأرض

البندقية

شهر العسل في إيطاليا

غني عن القول أن البندقية هي واحدة من المدن الأكثر شعبية في العالم لجمالها ورومانسيتها الطبيعية، حيث تشتهر هذه المدينة بقنواتها المائية وجندولها الرائع الذي يأخذ الزائرين في رحلات لا تنسى عبر الممرات المائية التي تربط المدينة، وأثناء زيارتكما البندقية، يمكنكما أيضا إلى جانب الاستمتاع بروعة المدينة زيارة بعض من أفضل مناطق التسوق في أوروبا، مع الاستمتاع بأضواء المدينة خلال الليل، فبعد أشهر من التخطيط المجهد للزفاف، لا تفوتا الاسترخاء بين أجمل المشاهد الساحرة في مدينة البندقية المذهلة التي دوما ما تتجمل في استقبال زائريها لتسعدهم بالكثير من الأماكن والمعالم التي لا تنسى.

 توسكانا

 

محبي الفن سيقدرون دوما روعة توسكانا باعتبارها موطنا لبعض من أشهر القطع الفنية في العالم، ولعل جمالها الطبيعي يجعلها مكانا للهروب من ضجيج العالم مع فرص الاسترخاء المتنوعة، وهذا ما يجعل منها بقعة شهر عسل مثالية للعروسين، كما أن نمط الحياة الرائع في المدينة وعمارتها الهندسية المذهلة ستضيف المزيد من البهجة لرحلتكما المقبلة، ناهيك عن روعة مشهد مزارع الكروم التي تمكنكما من التقاط أجمل الصور الفوتغرافية لذكريات خالدة.

روما

بمجرد زيارة روما، هذه المدينة الجميلة، سترى لماذا تشتهر روما بكونها وجهة شهر عسل مثالية بين الأزاواج في إيطاليا، فالمدرج الروماني، فضلا عن البانتيون،وكذلك السلالم الإسبانية، جميعها أماكن ساحرة تصنع الذكريات، فما بين المعالم السياحية والشوارع الجميلة والنوافير المذهلة ستلتقطون مجموعة من الصور الفوتغرافية المذهلة، فضلا عن ذلك هناك الكثير من الباعة ممن يتجولون بأجمل باقات الورود لكي تهديها لشريك حياتك وسط  أجواء من السعادة والترفيه.

بحيرة كومو

بحيرة كومو وجهة سياحية شهيرة مفضلة للكثير من نجوم ومشاهير العالم، حيث توفر هذه البحيرة مناظر جميلة ومشاهد لا تقارن، بداية من الفلل الرائعة وحتى المدن الصغيرة التي تمتد على طول المياه في مشاهد رائعة، حتى أنك ستتمنى هنا أن تقضي بقية حياتك و لا تغادر، فلا يوجد أجمل من الاستمتاع بالصفاء والهدوء في أحضان الطبيعة بعيدا عن صخب العالم الخارجي.

ساحل أمالفي

يأخذكم ساحل أمالفي في جولة ساحرة تقدم لكم كعروسين فرصة لرؤية مجموعة متنوعة من القرى الإيطالية في وقت واحد، حتى أنكما ستندهشان من روعة وجمال هذه القرى ومبانيها المثبتة فوق التلال وكأنها لوحات فنية بديعة شكلها فنان ماهر، إلى جانب ذلك تمثل خلفية الجبال وكروم العنب في ساحل أمالفي فرصة عظيمة لقضاء شهر العسل في إيطاليا .

اقرأ ايضاً :   8 أشياء ممتعة يمكنك فعلها في إيطاليا

 بيدمونت

تقع منطقة بيدمونت في الزاوية الشمالية الغربية من إيطاليا، وتطل على سلاسل من الجبال المذهلة، ما يجعلها وجهة سياحية مفضلة لمحبي المناظر الطبيعية الخلابة، إلى جانب ذلك تشتهر المدينة بالقصور والقلاع الرائعة، ما يجعل منها واحدة من الأماكن المفضلة للسائحين الراغبين في قضاء شهر العسل في إيطاليا، و من المؤكد أن زيارة بيدمونت ستمنحكما الفرصة للابتعاد عن صخب أماكن مثل روما أو البندقية، ولكنها ستأخذكما في نفس الوقت إلى واحة من الهدوء والعزلة والخصوصية كذلك.

مدينة نابولي

 

تقع مدينة نابولي في جنوب إيطاليا وهي واحدة من أكثر المدن ازدحاما في البلاد، ولذلك فلن تمنحكما الفرصة للاستمتاع بالهدوء كما هو الحال في توسكانا أو بحيرة كومو، لكنها ستقدم لكم عدد لا يحصى من المطاعم والمحلات التجارية وفرص الحياة الليلية، فإن كنتما تفضلان نمط الحياة العصرية الصاخبة، لا تترددا في التوجه إلى نابولي لقضاء شهر العسل في إيطاليا .

جزيرة صقلية

باعتبارها أكبر الجزر الإيطالية فإنه ليس من المستغرب أن تقدم صقلية لزوارها الكثير، وخاصة ممن يختارونها لقضاء شهر العسل في إيطاليا ، وممن يبحثون عن فرصة للهروب من الحشود السياحية واختيار تجربة محلية إيطاليا رائعة، فهنا ستجدان الجبال والتلال بالإضافة إلى سحر المياه الزرقاء المدهشة، وسيكون بإمكانكما قضاء بعض الوقت بين الفرص الترفيهية والمعالم السياحية الممتعة، فلا تفوتا هذه الفرصة للاستمتاع بتجربة رائعة لا تنسى في واحدة من أجمل الجزر في العالم.

بغض النظر عن المكان الذي تقررا الذهاب إليه في إيطاليا، من المؤكد أنكما ستستمتعان كثيرا في هذا البلد الذي يمنح زائريه الفرصة لزيارة العديد من المناطق الطبيعية المذهلة إلى جانب الأماكن الصاخبة  في رحلة واحدة.