إن كان لديك 24 ساعة فقط لقضيها في البندقية وهي واحدة من أجمل مدن العالم، فهل ستتمكن من تحقيق أقصى استفادة بهذا اليوم؟ بالفعل يمكنك ذلك إن تمكنت من تنظيم يومك بشكل جيد ما بين مشاهدة المعالم السياحية وتناول الطعام وكذلك فرص التسوق والسير على الأقدام، وفي التقرير التالي تعرف على جدول سياحي مميز يمكنك الاستعانة به إن كنت تخطط لزيارة البندقية لمدة يوم.

برنامج سياحي لزيارة البندقية لمدة 24 ساعة ..

الصباح الباكر: من 7 صباحا إلى 9 صباحا

ابدء اليوم في ساحة سان ماركو قبل أن تزدحم بحشود السائحين ممن يغزونها بحثا عن الاستمتاع والترفيه في قلب البندقية، من سانت مارك، عليك أن تكون قادرا على التقاط بعض الصور المذهلة لشروق الشمس الجميلة وانعكاساتها على المياه في الساعات الأولى من النهار، ووقتها ستكتشف لماذا تعتبر البندقية واحدة من المدن الأكثر رومانسية في العالم، وإن انتظرت قليلا هناك، ستشاهد أفواج السائحين وهم يتجولون بين أركان الساحة التي تمتلىء بالحمام، لذلك لابد من الاستيقاظ في وقت مبكر!

الصباح: 9 صباحا – 12 مساءا

أدخل كنيسة القديس مارك في 9:00  صباحا مع الاستمتاع بها بعيدا عن ازدحام السائحين الآخرين، وحاول أن تشاهد الفسيفساء البيزنطية التي تزين هذا المكان الذي يمثل حقا فرصة لتجربة البندقية الكلاسيكية.

بعد سانت مارك، توجه سيرا على الأقدام إلى جسر ريالتو الشهير للاستمتاع بمشهد القناة الكبرى ثم توجه إلى كافيه ديل دودج (كالي دي سينك، سان بولو 609) لتناول وجبة إفطار لطيفة مع القهوة المحمصة محلية الصنع والتي تحظى بشعبية بين السائحين من جميع أنحاء العالم.

وبمجرد الانتهاء من تناول القهوة اللذيذة، يمكنك زيارة سوق ريالتو النابض بالحياة لاستكشاف جميع منتجات البندقية المحلية، بما في ذلك المأكولات المحلية والذي يحظى بشعبية كبيرة بين السائحين، إذ تم إدراجه مؤخرا باعتباره أحد أفضل 10 أسواق في العالم من قبل الغارديان. ثم خذ جندول تراغيتو إلى حي كاناريجيو، لتناول وجبة خفيفة في بعض المطاعم والمقاهي المحلية، ويعد بروميسي سبوسي، أحد أكثر الأماكن التاريخية المذهلة في المدينة للاستمتاع بالقهوة مع الاقتراب من السكان المحليين.

اقرأ ايضاً :   السياحة في ايطاليا و تقرير عن اجمل مدن ايطاليا السياحية

منتصف النهار وبعد الظهر: من الساعة 12 حتى 4 مساء

بعد ذلك، توجه إلى بورانو القريبة وكن على استعداد لتصوير واحدة من الجزر الأكثر روعة في إيطاليا، وهناك يمكنك أيضا تناول وجبة نموذجية من الأسماك والمأكولات البحرية النموذجية، وذلك بمطعم إيل غاتو نيرو الذي يمثل جوهرة إيطالية في بورانو تشتهر بهذه الأطباق المتوسطية اللذيذة، ونوصيك حجز طاولة مقدما.

وإن كنت تبحث عن المزيد من الخيارات، نحن نوصيك أيضا بزيارة “فريكتو ميكستو،” الذي يقدم مجموعة من المأكولات البحرية المقلية في الجزيرة.

مساء: 6 مساء – في وقت متأخر

بعد الراحة في الفندق، توجه لتناول العشاء في منطقة كاناريجيو والتي تعد من بين المواقع الأكثر شعبية في المدينة، ومن المؤكد انها ستمنحك تجربة رائعة، مع القيام بجولة سيرا على الأقدام بين المدينة لتستمتع بالسحر الذي يشع من بين أرجائها في الليل.

معلومات تساعدك قبل السفر إلى البندقية

  • الشيء الأكثر أهمية والذي لابد أن تعيه قبل رحلتك الأولى إلى البندقية هو أن المدينة مختلفة تماما عن أي مدينة أخرى قمت بزيارتها مسبقا، بداية من عدم وجود سيارات في البندقية، وحتى وجود القنوات المائية، ومع ذلك، هل فكرت في العواقب؟

لا تتوفر لدى معظم الفنادق إمكانية الوصول المباشر عن طريق القوارب، ولذلك لن يكون من الممكن أن تصل بسيارة أجرة إلى حيث ما تريد، ولهذا لا تحمل سوى الأمتعة الخفيفة فقط حتى لا تتعرض للإرهاق جراء حملها من مكان إلى أخر، وحتى إن كنت ستقضي هنا 24 ساعة فقط لابد ألا تحمل الكثير من المتعلقات التي تعوق تحركاتك بسهولة ويسر.

  • مع العلم أنه وسائل النقل المتحركة بالمياه هنا لا تشبه تماما الوضع مع سيارة الأجرة على الأرض في مدينة كبيرة، فهناك أماكن محددة فقط يسمح لتلك الوسائل التحرك فيها لنقل الضيوف.

فابوريتو هي المراكب المائية الكبيرة وتستخدم فقط في قناة كانال غراندي والممرات المائية في جميع أنحاء المدينة، ولا تدخل إلى القنوات الصغيرة. وهناك احتمالات كبيرة أن تسير أنت للوصول إليها.

  • البندقية ليست مدينة كبيرة جدا ويمكنك بها المشي بسهولة من جانب واحد إلى الآخر، ولكن سوف يستغرق الأمر دائما وقتا أطول مما تتوقع، إما لأنك فقدت الطريق، أولأنك ترى شيئا جذب انتباهك وترغب في استكشافه أو لأنك عالق بين حشود السائحين.
  •  أحد أسباب التخبط  في البندقية هو أن العناوين لا تستخدم بالطريقة نفسها كما في العديد من المدن الأخرى، لذلك تذكر جلب خريطة جيدة خلال جولتك بالمدينة، مع التعرف على اسم الشارع ورقمه والاتجاهات الخاصة بالفندق الخاص بك.
اقرأ ايضاً :   فينيسيا الايطالية "مدينة البندقية" وسحر الطبيعة الرومانسية

وعموما، فإن مفتاح الاستمتاع بالبندقية هو الحفاظ على عقل مفتوح، مع أحذية مريحة للسير وخريطة مفصلة، ​​وتذكر أن كل شيء سوف يستغرق وقتا أطول مما كنت تتخيل، وذلك على الرغم من حقيقة عدم وجود ضجيج للسيارات، ولا إشارات المرور حيث عليك أن تنتظر.

البندقية

  • يحظر على السائحين السباحة في القنوات، نتيجة لتلوث المياه، وإذا كنت هناك في فصل الصيف، اختر الفندق الذي يحتوي على حمام سباحة مثل فندق بلموند سيبرياني البندقية في جزيرة جيوديكا أو فندق إكسلزيور فينيس ليدو ريسورت الذي لا يحتوي فقط على حمام سباحة كبير في الهواء الطلق، ولكن أيضا على شاطئ ليدو الجميل، هذا إن كنت تفضل الإقامة بالبندقية لأكثر من 24 ساعة.
  • لا تحمل الأشياء الثمينة أو الكثير من المال معك خلال وجودك بالمدينة، من الأفضل إبقائها في الفندق آمنة أو مقفلة في أمتعتك، خاصة وأن البندقية لديها بعض النشالين المهرة.
  • حاول أثناء جولتك بالبندقية جلب الوجبات الخفيفة معك، وتأكد من جلب المياه المعبأة في زجاجات جنبا إلى جنب مع  بعض الأطعمة خاصة إن كنت مسافرا بصحبة الأطفال في رحلة قارب طويلة.
  • تعاني البندقية في الخريف والشتاء في بعض الأحيان من الفيضانات والتي تسمى أكا ألتا، والتي يمكن أن تعرضك للمياه الملوثة، فإن كنت تسافر في هذا الوقت من العام احرص على إحضار الأحذية المناسبة للقيام بجولة في المناطق المعرضة للفيضانات، مع العلم أن بعض الفناق توفر الأحذية لضيوفهم خلال هذا الوقت من العام.
  • اللغة المستخدمة في إيطاليا هي الإيطالية، و لا تفترض أن الإيطاليين يتحدثون اللغة الإنجليزية إلا إذا كنت تتعامل مع مرشد سياحي يتعامل بها، ولا تتوقع أن تكون علامات الطرق مكتوبة باللغة الإنجليزية، واجلب معك كتاب الترجمة أو حمل التطبيقات المناسبة على الهاتف المجمول حتى تتمكن من التواصل مع الإيطاليين خلال رحلتك.