إن كنت تفكر في السفر و السياحة في مكاتي الفلبين قريبا، ندعوك للتعرف معنا على بعض المعلومات المفيدة والتي ستساعدك على التخطيط الجيد لرحلتك، فانضم إلينا لتتعرف على مكاتي الفلبين من خلال هذا الموضوع .

السياحة في مكاتي وأهم الأماكن التي يمكنك زيارتها

السياحة في ماكاتي

مدينة ماكاتي هي واحدة من المدن ال 16 التي تشكل مانيلا الكبرى، وواحدة من المناطق الحضرية الأكثر اكتظاظا بالسكان في العالم، فضلا عن كونها المركز المالي للفلبين وأحد المراكز المالية والتجارية والاقتصادية الكبرى في آسيا. وباعتبارها مضيفة لمختلف السفارات، فهي أيضا مركز هام للشؤون الدولية.

وتشتهر ماكاتي بثقافتها العالمية مع كونها مركزا ثقافيا وترفيهيا رئيسيا في مترو مانيلا، فضلا عن كونها موطنا للكثير من مراكز التسوق بما في ذلك مركز أيالا ومركز جرين بلت، جنبا إلى جنب مع مجموعة من أقضل الفنادق العالمية.

ويمر اثنان من الشرايين الرئيسية في مانيلا الكبرى عبر ماكاتي، بما في ذلك شارع إيبيفانيو دي لوس سانتوس (إدسا) على طول الجزء الجنوبي الشرقي من ماكاتي ويربط المدينة بمدينة ماندالويونغ ومدينة باساي. كما يمر طريق جنوب لوزون السريع  عبر الجزء الغربي من ماكاتي ويربط المدينة مع مانيلا في الشمال ومع جنوب مانيلا الكبرى.

وتشمل الطرق الرئيسية الأخرى في ماكاتي شارع جيل بويات، الذي يطلق عليه أيضا بينديا أفينو، وهو شارع مهم يمر عبر منطقة الأعمال المركزية؛ وجادة ماكاتي، التي تربط شارع أيالا مع شارع بينديا، وتمتد أيضا شمالا لعبور نهر باسيغ إلى مدينة ماندالويونغ.

أفضل أوقات السفر إلى ماكاتي

إن كنت تخطط للسفر والسياحة في مكاتي فننصحك ان تكون رحلتك عزيزي المسافر إلى هذه المدينة في الفترة من يناير الى ابريل، حيث تكون الأجواء المناخية معتدلة مع قلة الأمطارن الأمر الذي يتيح لك سهولة التنقل وقضاء عطلة سعيدة.

أفضل الأماكن السياحية في مكاتي

حديقة مثلث أيالا

حديقة مثلث أيالا هي عبارة عن حديقة رائعة تضم مجموعة متنوعة من الأماكن المخصصة للسير والجلوس بين أجمل المشاهد الطبيععية والمساحات الخضراء، وعادة ما يقصدها المسافرين العرب بصحبة العائلات خاصة مع كونها قريبة من أهم مراكز التسوق بالمدينة، فضلا عن الخدمات التي تقدمها لزائريها بداية من المقاهي والمطاعم التي تقدم مجموعة من الاطعمة الخفيفة.

وننصحك بزيارة الحديقة للاستمتاع بيوم جميل مع الاسترخاء بين الحضرة والطبيعة بعيدا عن صخب المدينة.

مركز أيالا للتسوق

يعتبر مركز إيالا وجهة مثالية للتسوق واقتناء أجمل الهدايا التذكارية عند زيارة مكاتي، حيث يضم هذا المكان العديد من المحال التجارية التي تقدم أفخم العلامات التجارية، فضلا عن فرص الترفيه، ما بين المطاعم، والمقاهي ودورالسينما إلى جانب الحدائق الخارجية الجميلة، ما يجعل من مركز ايالا وجهة مثالية للعوائل من زائري مكاتي.

متحف ايالا

 

وفي حال كنت من عشاق التاريخ، ندعوك عند السفر والسياحة في مكاتي زيارة متحف إيالا الذي يضم أربعة طوابق من المعارض التي تقدم للزائرين الفرصة لاكتشاف الثقافة الفلبينية والتعرف على تاريخ البلاد.

حديقة واشنطن

ولكون مكاتي مدينة خضراء تتمتع بالكثير من الجمال، فستجد بها الكثير من الحدائق المثالية للتنزه والاسترخاء، بما في ذلك حديقة واشنطن التي تقع في قرية يغاسبي على مقربة من مركز الحزام الأخضر، وتمتاز بكثرة الأماكن المخصصة لراحة الزائرين ما بين الأشجار الاستوائية والزهور الجميلة.

مركز جرين بلت

السياحة في مكاتي

يعتبر مركز جرين بلت من أجمل مراكز التسوق في مدينة مكاتي، حيث يضم مجموعة مباني متصلة تقدم افخم الماركات العالمية مع فرص الترفيه المتنوعة، ما يعني ان تجربة التسوق الخاصة بك في هذا المول ستكون ممتعة للغاية مع الكثير من المطاعم والمقاهي والكافيهات التي تطل على حديقة رائعة، بما في ذلك هافانا كافيه.

ويعد جرين بلت مركز تجاري مميز سيلبي كافة متطلباتك في زيارة واحدة، لهذا يوصيك بزيارته الكثير من المسافرين العرب.

وبينما تعمل المحال التجارية في هذا المركز من الساعة 10 صباحاً إلى 10 مساء، تظل المقاهي تعمل على مدار الساعة هناك.

مركز جلوريتا للتسوق عند السياحة في مكاتي

يؤكد الكثير من المسافرين على روعة هذا المركز، وصنفوه ضمن أهم أماكن التسوق عند السياحة في مكاتي ، حيث يتميز بالمحال التجارية التي تقدم الماركات العالمية مع عدد من المطاعم والمقاهي جنبا إلى جنب مع دور للسينما، الأمر الذي يجعل منه وجهة متنوعة تلبي كافة الأغراض والذواق.

اترك رد