تقع مدينة جوهور باهرو في جنوب ماليزيا وهي عاصمة ولاية جوهور، ويعني اسمها “الجوهرة الجديدة”، وذلك بفضل ما تتمتع به من وفرة من الأماكن السياحية الرائعة وفرص التسوق المتنوعة فضلا عن المناخ اللطيف ودرجات الحرارة المعتدلة، ما يجعل من جوهور باهرو وجهة سياحية جذابة تستحق الزيارة.. تعرف عليها أكثر في التقرير التالي.

كيفية الوصول إلى ومن جوهور باهرو

يسهل الوصول إلى جوهور باهرو من خلال رحلة سريعة بالطائرة من كوالالمبور وبينانغ إلى مطار سيناي،  ومن هناك لن تحتاج إلا  ثلاثين دقيقة بسيارة الأجرة للوصول إلى وسط المدينة.

سيارات الأجرة هي بالتأكيد الطريقة الأكثر شعبية للتنقل في مدينة جوهور باهرو، إذ توفر خدمة نظيفة ومريحة وفعالة. ومع ذلك، لابد أن تصر قبل الركوب على استخدام العداد قبل الذهاب إلى أي مكان وعدم التردد عن المساومة على المبلغ قبل رحلتك، حيث تشتهر المدينة بالمغالاة في رسوم سيارات الأجرة.

أفضل أوقات السفر إلى جوهور باهرو

تعتبر الأشهر من يونيو حتى أغسطس هي الأكثر مثالية للسفر إلى مدينة جوهور باهرو، حيث تتميز بالأجواء المعتدلة ما يتيح لك إمكانية القيام بكافة الأنشطة والتجارب السياحية دون وجود قيود.

ومن المستحسن تجنب زيارة جوهور باهرو خلال موسم الرياح الموسمية الذي يستمر من نوفمبر إلى فبراير، مع العلم أن الأسعار ترتفع إلى حد ما في موسم الذروة في الفترة ما بين مارس إلى أكتوبر.

معلومات عن المدينة قبل السفر

 

  1. في جوهور بارو ممنوع التدخين في الأماكن العامة، ولكن يسمح بالتدخين في المساحات المفتوحة والمطاعم.
  2.  على عكس العديد من المدن الأخرى في ماليزيا، معدل الجريمة جوهور باهرو مرتفع إلى حد ما. ولذلك، فمن المستحسن أن نكون حذرين عند السير ما بين شوارع المدينة، وخصوصا خلال الليل.
  3. جوهور باهرو تشتهر بوجود جميع أنواع الطعام لذيذ والأطباق المحلية الرائعة، لذا فمن المتوفع أن تجد هنا كافة احتياجاتك.

الطعام في مدينة جوهور باهرو

على الرغم من أنه يمكن القول أن جوهور باهرو هي مدينة كبيرة لتجربة العديد من الأطباق بأسعار معقولة، فمن المهم أن نذكر أن المسافرين يجب أن يكونوا على بينة من أن بعض المطاعم قد تكون مكلفة للغاية، وخاصة تلك التي لا تقدم أسعار الأطباق في القائمة. بغض النظر عن هذه الحقيقة، هناك العديد من المطاعم المختلفة ومحلات الوجبات السريعة التي تقدم الطعام المحلي والدولي بأسعار معقولة.

اقرأ ايضاً :   دليل السائح العربي لزيارة جزيرة لنكاوي في ماليزيا

أشياء يمكنك القيام بها في جوهور باهرو

جوهور باهرو معبأة بمناطق الجذب السياحي مع مجموعة متنوعة من الأماكن الرائعة المثيرة للاهتمام للزيارة، مثل:

مبنى السلطان إبراهيم – مقر أمانة الدولة، هذا المبنى هو جوهرة معمارية يرجع تاريخها إلى عام 1940.

 

إستانا بوكيت سيرين – المقر الرسمي لإقامة سلطان جوهور، وقد بني هذا المبنى على طراز آرت ديكو في عام 1933، و هو قصر رائع مع الحدائق ذات المناظر الطبيعية وبرج جميل.

معرض جوهور باهرو الفني – الذي بني في عام 1910، ويقدم هذا المعرض الفرصة الكاملة للسائحين لتجربة الفن الماليزي الرائع.

حديقة حيوان جوهور باهرو – حديقة حيوان كبيرة مع العديد من أنواع مختلفة من الطيور والثدييات التي تستحق الاكتشاف لاسيما عند السفر بصحبة الأطفال، خاصة مع كونها ضمن أقدم حدائق الحيوان ماليزيا ، حيث يعود تاريخها إلى أواخر 1920.

 

مسجد السلطان أبو بكر هو أحد معالم الجذب اللافتة للنظر بشكل خاص، حيث يتمتع بالهندسة المعمارية والتصميم الرائع مع إطلالة خلابة على مضيق جوهور، ما يجعل منه أحد أشهر مساجد المدينة.

وفي المدينة ستستمتع العائلات أيضا بقضاء بعض الوقت في منتزه دانغا وورد ثيم بارك، حيث يمكنهم ركوب الخيل في الهواء الطلق مع الاستمتاع بحديقة حيوانات صغيرة.

وباعتبار جوهور باهرو هي عاصمة الولاية، فتضم بعض المباني الهامة والمعالم السياحية الرائعة، بما في ذلك مبنى السلطان إبراهيم، ومعبد أرولميغو سري راجاكاليامان الهندوسي، والمعبد الصيني القديم  الذي يعتبر واحد من أقدم الهياكل المتبقية من القرن التاسع عشر.

فصلا عن ذلك سيمكنك زيارة المعبد الزجاجي أرولميغو سري راجاكاليامان الذي يتميز بكونه أول معبد هندوسي مصنوع بشكل كامل من الزجاج في العالم، لذلك فيعد وجهة سياحية فريدة تستحق الزيارة والاكتشاف، إذ يشكل الزجاج هنا لوحة فنية مثيرة للإعجاب، ما يجعل منه من أهم الأماكن السياحية التي يقصدها المسافرين إلى المدينة.

ولا يفوتك خلال رحلتك بالمدينة زيارة ليجولاند ماليزيا والحديقة المائية، خاصة إن كنت مسافرا بصحبة العائلة، حيث سيكون بإمكانكم  هناك الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الألعاب والتجارب السياحية المثيرة مع أكثر من 40 لعبة، ذلك جنبا إلى جنب مع الحديقة المائية التي تضم الكثير من الألعاب المشوقة.

اقرأ ايضاً :   أهم الأماكن السياحية في كوالالمبور ماليزيا

متاحف المدينة

واحتفاءا بالتاريخ الغني وتراث المدينة، تضم جوهور باهرو متاحف رائعة تستحق الاكتشاف، بما في ذلك متحف السلطان أبو بكر الملكي، الذي يضم العديد من الكنوز الملكية التي لا تقدر بثمن والمفروشات العتيقة.

كما تضم المدينة متحف التراث الصيني الذي يضم المعلومات والمعارض المتعلقة بالمجتمع الصيني في المدينة.

ولمحبي الفن التشيكي الماليزي، والملابس التقليدية، فإن معرض جوهور باهرو الفني (غاليري سيني) يقدم شيئا فريدا احرص على اكتشافه عند زيارة المدينة.

التسوق في جوهور باهرو

جوهور باهرو

يعتبر مركز ليتل ريد كيوب أحد أهم الأماكن المحببة لراغبي التسوق في مدينة جوهور باهرو، حيث يمتد على مساحة 150 ألف قدم مربع، مع مجموعة متنوعة من المحال والمراكز التجارية الرائعة التي تقدم للزائرين فرصة لا تقارن لاقتناء الكثير من المنتجات المحلية والعالمية، كما يخصص المركز أيضا بعض الأماكن المثالية للأطفال، بما في ذلك سانريو وهالو كيتي تاون وتوماس تاون.

كما سيمكنكم هناك تناول الطعام والراحة في أحد المطاعم بعد جولة التسوق الرائعة تلك.

جوهور باهرو نقطة انطلاق مثالية لاكتشاف الكثير من المواقع القريبة

ترتبط جوهور باهرو بسنغافورة بطريق مطول طويل وخلال عطلة نهاية الأسبوع، يتوجه العديد من السنغافوريين إلى المدينة للتسوق والاستمتاع، ومع قرب سنغافورة للمدينة يمكن للمسافرين القيام برحلات يومية من جوهور باهرو إلى هناك دون مجهود.

كما تشتهر أيضا جوهور باهرو بالرحلات إلى تنطلق إلى قرية كوكوب الساحلية وبلدة موار الواقعة على ضفاف النهر، فضلا عن إمكانية زيارة كل من منتزه إنداو رومبين الوطني وحديقة غونونغ ليدانغ الوطنية، حيث تؤدي مسارات السير بين المناظر الخلابة إلى الشلالات والغابات في الأراضي المنخفضة والجبال والحياة البرية النادرة.

اترك رد