السياحة في بوهول وأفضل الأماكن السياحية للزيارة

السياحة في بوهول وأفضل الأماكن السياحية للزيارة

ابحث هنا

تقع بوهول في منطقة فيساياس الوسطى، وتتألف من الجزيرة نفسها و 75 من الجزر المحيطة الصغيرة. وإلى الغرب من بوهول يمكنك الوصول إلى سيبو، وإلى الشمال الشرقي هي جزيرة ليتي، والجنوب، عبر بحر بوهول، تقع جزيرة مينداناو. وفي هذه الجزيرة الجميلة تنتظرك العديد من معالم الطبيعة الخلابة والأماكن الساحرة التي حقا تستحق الاكتشاف، تعرف أكثر على هذه الوجهة السياحية الرائعة في التقرير التالي.

كيفية الوصول إلى بوهول

بوهول

 

 

إن كنت تفضل السفر عبر رحلات الطيران، فستطير من مانيلا إلى بوهول في حوالي 1.5 ساعة، وهناك عادة ما بين 4 و 5 رحلات كل يوم.

وفي حال كنت تسافر بالعبارة، فالرحلة من سيبو إلى تاغبيلاران تأخذ 1 ساعة و 20 دقيقة.

التنقل حول جزيرة بوهول

عادة ما يستخدم السكان المحليون وسائل النقل العام مثل سيارات الجيب والحافلات والدراجة ذات العجلات الثلاث.

بوهول هي جزيرة صغيرة نسبيا لذا فحتى استئجار دراجة نارية هو خيار جيد ومثالي للمسافر منفردا. كما أن تأجير الدراجات النارية متاح على نطاق واسع في الجزيرة. ومن الممكن أيضا استئجار سيارة في تاغبيلاران أو بانغلاو.

المدة الكافية لاكتشاف الجزيرة

ثلاثة أيام كاملة سوف تسمح لك أن تكتشف جزيرة بوهول بشكل وافي، ولكن من الأفضل لك إضافة يوم أو يومين، فقط لتوفير بعض الوقت لاستكشاف المناطق القريبة مع قضاء بعض الوقت للاسترخاء على الشاطىء بين أجمل مشاهد الطبيعة الخلابة حيث المياه الكريستالية والرمال الناعمة وأماكن الغوص الرائعة.

ماذا تفعل في جزيرة بوهول

زيارة تلال الشوكولاته

 

الجذب الرئيسي في بوهول هو تلال الشوكولاته، وهو تشكيل جيولوجي من التلال التي تغطيها الاعشاب الخضراء، والتي تعد واحدة من المعالم الأكثر شهرة في البلاد، خيث تمتد على مساحة 50 كيلومترا مربعا تتراوح بين 30 و 120 مترا في الارتفاع وتشكل في مظهرها لوحة فنية تستحق الاكتشاف.

كروز نهر لوبوك

نهر لوبوك كروز هو جذب رئيسي آخر في بوهول، وكثيرا ما يوصي بها الزوار لأول مرة، خيث يمكنه الاستمتاع برحلة بحرية لمدة ساعة مع وجبات بوفيه بينما يتم الاستماع إلى المغنين المحليين المحليين.

رحلة إلى باميلاكان أو باليكاساج

بالنسبة لأولئك الذين لديهم المزيد من الوقت، يوصى بشدة القيام بجولات لمشاهدة الدلفين والاستمتاع بالحياة البحرية التي لا تقارن مثل الأسماك والسلاحف، والمحار العملاقة، وذلك في جزر باميلاكان و باليكاساج التي هي مثالية لرحلات اليوم رحلة. كما يمكنك أيضا زيارة جزيرة بانغلاو والاسترخاء على شاطئ ألونا، وهو أحد أكثر الشواطىء شعبية في الجزيرة خاصة مع كونه يتميز بالمياه الفيروزية الساحرة والرمال الناعمة فضلا عن الفرص الترفيهية المثالية لتكتمل رحلتك بالسعادة.

تناول وجبة في بوهول بي فارم

بوهول لديها الكثير من المطاعم الجيدة، والتي يتركز معظمها على طول شاطئ ألونا، ولكن إذا كان هناك مكان واحد لا يمكن أن تفوت تناول الطعام فيه حين تكون في زيارة لهذه الجزيرة الجميلة، هو مطعم بي فارم المحلي الذي يقع على بعد حوالي 15 دقيقة بالسيارة من شاطئ ألونا ويقدم المواد الغذائية الصحية والعضوية مع بعض المنتجات المحلية المثيرة للاهتمام.

رؤية تارسيرز

تارسيرز هي أنواع صغيرة من القرود تعيش في الأشجار، وتوجد فقط في بعض الجزر في الفلبين وماليزيا واندونيسيا. أفضل طريقة لرؤية تارسيرز في البرية خلال زيارتك بوهول سيكون في محمية تارسير الفلبينية التي تعد مكان رائع للزيارة، حيث يصحبكم الدليل في مجموعات صغيرة جدا لرؤية تارسيرز في الأشجار.

أفضل أوقات السفر إلى بوهول

تمثل فترة الصيف بين أواخر مارس إلى مايو، أفضل أوقات السفر إلى بوهول، ولكن ذلك لا يعني روعة الطقس على مدار السنة. حيث لا تعاني بوهول من الأعاصير بالمقارنة مع أي من مقاطعات فيساياس الأخرى، لذلك فإن الزيارة خلال الفترة من (يوليو-أكتوبر) هي في الواقع أفضل إذا كنت ترغب في تجنب الحشود.

المهرجانات والأعياد المحلية

تشتهر الجزيرة بمهرجاناتها الدينية والثقافية، وتجذب السياح الدوليين والمحليين، وتعد تلك المهرجانات وسيلة رائعة وممتعة للحصول على نمط الحياة والثقافة المحلية. وتشمل أبرز الأحداث مهرجان مدينة تاغبيلاران (1 مايو)، سيدلاكاسيلاك أو مهرجان الأنوار (30 أغسطس – 8 سبتمبر) ومهرجان ساندجو (شهر يوليو).

التسوق في الجزيرة

يمكنك الاستمتاع بالتسوق خلال رحلتك بهذه الجزيرة الرائعة مع اقتناء الهدايا التذكارية الرائعة والحرف اليدوية المتنوعة من الأسواق العامة في المدينة، وفي مراكز التسوق في تاغبيلاران ومحلات بيع التذكارات في محلات المنتجعات، وعادة في بانغلاو.

 

ابحث هنا