تطلعنا اليوم أحد قراء موقع المسافر العربي على مجموعة من أفضل النصائح المفيدة والتي يمكن الاعتماد عليها عند السياحة في أوروبا، حيث تشاركنا نور السعيد بخبراتها التي اكتسبتها خلال جولتها الأوروبية بمدن (ميونخ-سالزبرج-زل ام سي-براغفيينا)، فإن كنت تخطط أيضا لرحلة قريبة، لماذا لا تنضم إلينا وتتعرف على بعض المعلومات التي ستساعدك خلال عطلتك من واقع رحلتي إلى أوروبا

نصائح من رحلتي إلى أوروبا .. 

رحلتي إلى أوروبا

1.رحلتي إلى أوروبا..  السفر إلى أوروبا للسياحه عادة ما لايكون بالسهولة الكافية، للدرجة التي تستطيع معها أن تقوم بالتجربة كثيرا، لذا فاعمل على إستغلال وقتك في زيارة أكتر من مدينه وبلد في الرحلة الواحده.. ومن الأفضل لك الاستعانة بخريطه أوروبا لاختيار من 4 إلى 5 مدن سياحيه على مقربة من بعضهما البعض، على ان تكون الإنتقالات بينهم سهله بالقطار، مع العلم إن كل مدينه يمكن أن تقضي بها من ٢-٣ ليالي لتتمكن من زيارة جميع الأماكن السياحيه بها.

2. كل مدينه سياحيه بها كارت خاص بالسائحين ويمكنك شرائه اون لاين، وفائدة هذا الكارت تكمن في كونه يساعدك على زيارة الأماكن السياحيه مع استخدام المواصلات العامة مجانا، ومن مميزات هذا الكارت أنه غير مرتفع الثمن، وعادة ما تختلف قيمته من مدينه لأخرى، ووفقا للفتره التي ستقيم بها في المدينة من 3 أيام مثلا إلى 7.

3. قبل السفر اوصيك من واقع رحلتي إلى أوروبا بالبحث عن وجهتك ومشاهدة فيديوهات علي يوتيوب عن كل مدينه ستقوم بزيارتها ومعرفة الأماكن السياحيه التي ترغب في زيارتها، ثم قم بعمل جدول بكل يوم هناك، حتى لا تضيع وقتك ومجهودك دون استفادة.. وإن كان لديك المزيد من الوقت، تعرف على الأماكن من خلال google maps ، حتى تتعرف على المسافات بشكل دقيق، ولايفوتك الاستمتاع بالحدائق العامه التي تستحق الزيارة، وللعلم لن تحتاج إلى شركه سياحه لكي تنظم لك زياراتك وجدول رحلتك.

اقرأ ايضاً :   أفضل الوجهات المثالية عند السفر إلى أوروبا في الصيف

4.قم بحجز الفنادق من علي booking او airbnb، وإن كنت بمفردك وبدون أطفال يمكنك توفير الكثير من النفقات عن طريق الحجوزات في hostels، خاصة أنك لن ترى غرفتك إلا في نهاية اليوم، ومن الأفضل أن يكون الفندق بوسط البلد وعلى مقربة من محطه القطار حتى لا تكلف نفسك المزيد من النفقات، وحتى لا تقضي معظم الوقت في الانتقالات للمزارات، وخلال وصولك ومغادره المدينه عن طريق محطه القطار.

5. حجز الطيران من خلال sky scanner اللي بيعرض لك كل خطوط الطيران المتاحه والاسعار.. وحاول أن تختار رحله ترانزيت باعتبار كونها أرخص من الرحلات المباشرة، واعمل على اختيار وقت ترانزيت قليل وحاول أن تكون مرن في تاريخ السفر حتى تتمكن من حجز التذكرة بأقل سعر.. فضلا عن ذلك اعمل على السفر الي مدينه والعوده من اخر مدينه ستقوم بزيارتها.. رتب رحلتك (هاتبدأ بأي مدينه وتنتهي في أي مدينه) حسب اقل سعر للرحله..

6. اعتمد على حجوزات القطارات من علي ابليكيشن goeuro الذي يعرض لك كل الخيارات المتاحة (طائرة-قطار-اوتوبيس) للسفر بين المدن التي ستختارها واسعارها التي لن تكون غير مكلفه اطلاقا مع خدمه هايله.

7. احرص على متابعة توقعات الأرصاد عبر متابعة weather forecast وذلك قبل السفر للتعرف على توقعات الفتره الخاصة بإقامتك في وجهتك .. ونصيحتي حتي لو مسافر في موسم الصيف، لا مانع من أن يكون معك بعض الملابس الثقيلة، تحسبا لانخفاض درجات الحرارة في المساء.

8. وفيما يتعلق بأسعار العملات فتستطيع متابعتها من علي xe ، أخذا في الاعتبار أن هناك دول عادة تتعامل بعملتها بجانب اليورو مثل التشيك والسويد وسويسرا.. ونصيحني ان تتعامل باليورو في اي بلد اوروبي كبديل عن تحويل اي عمله هناك.

اقرأ ايضاً :   حوّل قصتك الخيالية إلى واقع عند زيارتك إلى تلك القلاع في أوروبا

9. احرص على تناول الطعام المحلي في كل بلد تقوم بزيارته لكي تستمتع بالتجربه كامله، ولا يفوتك اعداد أدواتك الخاصة بالتصوير جيدا، لكي تحتفظ بذكرياتك، ولا يفوتك أيضا الاحتفاظ بحقيبة سفر خفيفه حتى تضع بها كل ما تحتاجه خلال اليوم، لأنك على الأرجح لن تقوم بزيارة الفندق  طوال اليوم لحين المساء.. ولا تنسى أيضا باقه تجوال إنترنت جيدة تعمل على تفعيلها قبل السفر.. مع حقيبة ملابس واحده للعائله ، وعربة طفل إن وجد، لأن هناك الكثير من فرص السير على الأقدام، أضف إلى ذلك حذاء مريح ختى لا تتعرض للتعب خلال التجول.

رحلتي إلى أوروبا

10. لن تحتاج شركه سياحه الا في إستصدار الفيزا الشنجن والتأمين الطبي للطوارئ لا قدر الله..

أخيرا كلما كنت مرتب نفسك ووقتك قبل السفر كلما زادت فرص استمتاعك وبأقل تكلفه.. ورحله سعيدة.

اترك رد