إذا كانت هذه هي رحلتك الأولى إلى البرتغال، من المؤكد أنك ستحتاج إلى بعض النصائح المفيدة لتساعدك في التحضير لهذه الرحلة بشكل أكثر سلاسة، بما في ذلك معرفة القليل عن العادات المحلية، وطرق توفير المال عند الإقامة والنقل والغذاء والتسوق والأنشطة السياحية وغيرها، وفي التقرير التالي نصائح قبل السفر إلى البرتغال .

نصائح قبل السفر إلى البرتغال

1.إن كنت تحاول تجنب الازدحام وارتفاع الأسعار، فمن الأفضل لك عزيزي المسافر، تجنب السفر خلال شهري يوليو وأغسطس إذا كان ذلك ممكنا، حيث ستجد فرص كبيرة للتوفير مع طقس جيد (معظم الوقت) وحشود أقل إذا قمت بزيارة البرتغال بعيدا عن أشهر الذروة، خاصة عند التخطيط للسفر في مايو ويونيو وسبتمبر أو حتى من أكتوبر إلى أبريل.

2. اعمل دوما على التحقق من أوقات السفر والمسافات بين الأماكن إذا كنت تفكر في زيارة أكثر من منطقة خلال الزيارة، بحيث يمكنك أن تجمع ما بين المناطق السياحية القريبة من بعضها البعض، فليس من المنطقي أن تقضي نصف عطلتك في السفر بين الوجهات.

3. عندما تقوم بترتيبات السفر الخاصة بك، اعلم جيدا كيفية الوصول من المطار إلى مكان إقامتك قبل حجز رحلتك، فإذا كنت تعتمد على وسائل النقل العام، فيمكنك التحقق قبل الوصول ما إذا كانت الخدمات تنتهي قبل موعد وصولك أو لا، وهل تعمل في عطلة نهاية الأسبوع مثلا؟ فهذه الأمور ستجعل تخطط بشكل جيد، ما يجنبك الأمور الغير متوقعة.

4. اعلم أن الكثير من الوجهات في البرتغال تقدم بطاقات سياحية مدفوعة مسبقا، مثل بطاقة لشبونة وبطاقة بورتو، والتي توفر وسائل النقل العام مجانا مع خصومات كبيرة على الدخول إلى المعالم السياحية المختلفة، تحقق من موقع المعلومات السياحية المحلية قبل السفر لمعرفة ما هو متاح والبدء في توفير المال من لحظة وصولك إلى البرتغال.

5. تأكد من أن جواز سفرك ساري عند السفر إلى البرتغال، واحرص على جلب اثنين من النسخ معك، وبموجب القانون، يجب عليك أن تحتفظ ببطاقة هوية معك أينما كنت هناك، وبالطبع لأنك لن تريد المخاطرة بفقدان جواز سفرك، لذا عليك تركه في الفندق الآمن والحفاظ على صورة معك.

6. الخبر السار هو أنك لا تحتاج إلى أي لقاحات لزيارة البرتغال إلا إذا كنت قادما من منطقة موبؤة.

7. دائما أفضل أن يكون معي بعض العملة المحلية عند وصولي إلى أي بلد أجنبي، وبالفعل الأمر مفيد، ولكن إذا وصلت غلى البرتغال دون اليورو، فلا داع للقلق، فهناك أجهزة الصراف الآلي في جميع المطارات والبلدات الدولية حتى تتمكن من سحب اليورو مباشرة من حسابك المصرفي.

اقرأ ايضاً :   أفضل الأنشطة التى يمكنك ممارستها في مدينة بورتو البرتغال

8. عند زيارة وجهة سياحية رئيسية مثل الغارف، بورتو أو لشبونة، لا تقلق إن كنت قد نسيت أي من احتياجاتك الأساسية، فباستثناء أدوية الوصفات الطبية، يمكنك شراء أي شيء تحتاج إليه في البرتغال، وعلى الرغم من ذلك من الأفضل لك أن تحتفظ بجميع الأشياء عند السفر إلى الريف البرتغالي، الذي يعاني من نقص في المحال التجارية الكبرى.

9. حتى لو كنت قادما في فصل الشتاء، يجب أن تجلب النظارات الشمسية واستخدام كريم الشمس إذا كنت من أصحاب البشرة الحساسة، فضلا عن ذلك ستحتاج إلى قبعة في فصل الصيف مع طارد الحشرات.

10 في حين أنه من الممكن أن تجد من يتحدث اللغة الإنجليزية في المناطق السياحية الرئيسية، من الأفضل لك تعلم بضع العبارات البسيطة باللغة البرتغالية، فهذا الأمر سيساعدك كثيرا خلال السفر، وسيواجه من قبل السكان المحليين بالاحترام والتقدير.

11. عند الدخول إلى المطاعم البرتغالية، ستجد أن النوادل سيجلبون لك في البداية أطباق صغيرة من الزيتون والخبز والجبن واللحوم الباردة، اعلم أنها ليست مجانية، وإن كنت لا تريدها، قم بشكر النادل وابلغه أنك لست بحاجة إليها.

12. الأسماك الطازجة والمأكولات البحرية من بين المأكولات البرتغالية البارزة، حتى أنك ستجد بين المطاعم في كثير من الأحيان مجموعة مختارة من صيد اليوم، ما يعني أنه سيمكنك اختيار الأسماك الطازجة لإعدادها لك، وفي مثل هذه الحالات، فإنه من الصعب أن تعرف التكلفة، ولذلك للحصول على فكرة عن السعر، اسأل النادل أن يقدر لك المبلغ المطلوب.

13. لا تفاجأ إذا كان الطبق الرئيسي الخاص بك يبدو مفتقرا إلى الخضراوات، فمعظم الشعب البرتغالي يعتمد على الخضروات من خلال الحساء، ويمكنك هناك أيضا طلب طبق السلطة.

14. ومن المفيد التحقق من بعض الأحداث المحلية قبل السفر إلى البرتغال، فكل بلدة وقرية ومدينة لديها الكثير من المهرجانات والاحتفالات الممتعة خاصة خلال فصل الصيف، ويحتوي موقع زيارة البرتغال على تفاصيل الأحداث الكبرى بما في ذلك المهرجانات الموسيقية، والبطولات الرياضية والمهرجانات السينمائية. بالنسبة للأحداث الأصغر، ابحث عن  مكتب المعلومات السياحية المحلي أو مواقع الويب الإقليمية مثل فيسيت ألغارف لمعرفة ما يدور أثناء إقامتك ولكن لا تتوقع نشر المعلومات قبل أكثر من بضعة أسابيع.

اقرأ ايضاً :   لشبونة مع العائلة .. فرصة سفر للباحثين عن المرح والاستمتاع

15. إذا كنت تنوي زيارة المتاحف والآثار، هناك أمران مهمان يجب مراعاتهما؛ الأول أن العديد منها يقدم دخول مجاني صباح يوم الاحد، مع خصومات على البطاقة السياحية المحلية. والآخر هو أن معظم تلك المتاحف مغلقة يوم الاثنين لذلك سوف تحتاج إلى التحقق والتخطيط قبل السفر.

16. من الأفضل لك عند السفر إلى البرتغال ارتداء الأحذية المريحة، وخصوصا عند زيارة مدينة جبلية مثل لشبونة، حيث الشوارع المرصوفة بالحصى والطرق الزلقة. أيضا، العديد من المدن الساحلية يمكن أن تكون عاصفة جدا، فتهب الرمال على الممرات والشوارع ما يؤثر على سيرك، و نظرا لأن أفضل طريقة لاستكشاف بعض المواقع الأكثر شعبية في البرتغال هي سيرا على الأقدام، فزوج جيد من الأحذية الرياضية أو الصنادل المتينة سيفي بالغرض.

17. اعمل عند السفر إلى لشبونة على حماية نفسك من السرقة، فلا تضع الحقائب على الأرض، وخاصة أثناء الجلوس في تراسات المقاهي، وحتى إن نصحك النادل بوضع العناصر الشخصية على الكراسي الفارغة بجانبك، لا تفعل ذلك تجنبا لفقدانها أو سرقتها، فعلى الرغم من أن السرقة ليست مشكلة رئيسية في البرتغال، ولكنك أيضا لست بمأمن من ذلك، فقد اشتكى بعض السياح من النشل في منطقة وسط المدينة عدة مرات.

البرتغال

18. نضع في اعتبارنا أن منتصف اليوم، بين 12:00 و 3:00 ظهرا، تكون الأجواء مشمسة ودرجة الحرارة مرتفعة للغاية، ولذا حاول خلال ذلك الوقت من اليوم أن تبقى بعيدا عن أشعة الشمس المباشرة، وارتداء قبعة، وشرب الكثير من الماء. اعمل على الالتزام بهذه النصيحة في الاعتبار أثناء زيارة أي جزء من البلاد، وخاصة في منطقة الغارف الساحلية التي تمتاز بالأنشطة السياحية في الهواء الطلق.

اترك رد