بورتو و لشبونة هما من أكثر المدن شعبية في البرتغال، حيث يتمتعان بمباني قديمة مذهلة وشوارع مرصوفة بالحصى، فضلا عن الطعام الطازج والشواطئ الجميلة والتي تتميز جميعها بأجواء أوروبية ساحرة، فإذا كنت تواجه مشكلة في تحديد المدينة التي ستقوم بزيارتها، فاقرأ تفاصيل الاختلافات الكبيرة والصغيرة بين بورتو ولشبونة، بحيث يمكنك اختيار المكان المناسب لك.

بورتو أم لشبونة.. أيهما أفضل للسياحة في البرتغال 

الوصول إلى بورتو ولشبونة

لحسن الحظ، يوجد في كلتا المدينتين مطارات دولية تقدم رحلات مباشرة من العديد من مدن العالم، وفي حين أن بورتو هي مدينة شهيرة، لكنها صغيرة وكذلك مطارها، ما يعني أنه في بعض الأحيان يكون الخيار الافضل هو القيام برحلة إلى لشبونة، ومن هناك يمكنك الانتقال إلى بورتو عبر قطار مدته ثلاث ساعات بالحافلة الوطنية أو شركة طيران أوروبية منخفضة التكلفة.

لشبونة: يختار معظم المسافرين السفر والخروج من مطار لشبونة، مما يجعلها المدينة الأكثر ملاءمة، وكأكبر مطار دولي رئيسي في البلاد ، فإنه غالبًا ما يكون لديها خيارات طيران أفضل ، وأسعار أقل ، واتصالات أقل.

تريد خيارات أخرى؟ ترتبط المدينتان أيضًا بأنظمة السكك الحديدية الدولية ، كما تعد الرحلات البحرية خيارًا ممتعًا آخر .

التجول في لشبونة وبورتو

تمتلك كل من بورتو ولشبونة أنظمة مترو تسهل التنقل دون سيارة، وفي الواقع ، نوصي بعدم استئجار سيارة في أي من المدينتين والاعتماد فقط على قدميك أو تطبيقات المشاركة في ركوب الخيل أو وسائل النقل العام حيث أن وقوف السيارات يمكن أن يكون كابوسًا باهظ التكلفة .

بورتو: حجم بورتو الأصغر يعني سهولة التجول والشعور بأنك اكتشفت الكثير في غضون أيام قليلة، وإذا كنت على ما يرام  تخطي مترو دو بورتو تمامًا وتجوّل سيرًا على الأقدام. ومع ذلك ، فإن التلال شديدة الانحدار والعديد من الدرج تجعل من المدينة أكثر ملاءمة للأشخاص الذين لديهم القدرة على التنقل والسير.

وإذا كنت ستأخذ المترو ، فلاحظ أنه تم إعداده حسب المناطق ، لذا سيتعين عليك دفع أجرة مختلفة حسب المكان الذي تبدأ منه وتنتهي فيه. كما تتوفر بطاقات المرور اليومية والتصاريح الشهرية وبطاقات الدفع لكل رحلة. فهناك 81 محطة وستة خطوط لمساعدتك في التجول في بورتو وضواحي المدينة ، والقطارات تعمل من الساعة 6 صباحًا إلى الساعة 1 صباحًا

لشبونة: على الرغم من أن هناك الكثير لاستكشافه هناك ، إلا أن لشبونة ممتدة على مساحة أكثر من بورتو ، ومن الصعب كثيرًا أن تكتشفها كاملة سيرا على الأقدام.

وعن مترو لشبونة، فيمتد على أربعة خطوط مترو ، مع ما مجموعه 55 محطة ، ويعمل من 6:30 صباحًا إلى 1 صباحًا يوميًا. يتم تقسيم الأسعار إلى منطقتين، على الرغم من أن معظم السياح سوف يسافرون فقط داخل المنطقة الأولى. كما هو الحال في بورتو ، يمكنك الدفع لكل رحلة أو شراء تذكرة يومية، أيضًا تعتبر تذاكر المترو أغلى بشكل ملحوظ  في لشبونة ، وستدفع في لشبونة ضعف مما ستدفعه في بورتو.

الأجواء في لشبونة و بورتو

بورتو ليست مزدحمة وتتمتع بكونها وجهة نابضة بالحياة بفضل جامعة بورتو، التي تقع في قلب المدينة، وتعد الخيار الأفضل لأي شخص يبحث عن عطلة مريحة .

لشبونة أكثر ازدحاما وصخبا، وستجد أيضًا بها عروض أكثر وضوحًا، مع فنانين في الشوارع ، وحشود من السائحين يحملون خرائط وكاميرات ، وبائعي الهدايا التذكارية، والعديد من خيارات الجولات.

التكلفة في لشبونة وبورتو

بورتو

 بورتو أرخص عمومًا من لشبونة باستثناء تكاليف الطيران، حيث أن تكاليف الإقامة والأنشطة والنقل والطعام والشراب أقل تكلفة هنا من لشبونة، على الرغم من أن السياحة المتزايدة إلى بورتو قد تسبب زيادة في أسعار الفنادق في أوقات الذروة، فضلا عن ذلك، فإن بورتو هي مدينة أصغر ولا يميل الزوار إلى البقاء لفترة أطول من يومين بسبب حجمها الصغير.

لشبونة: لشبونة المدينة الأكبر عادة ما تكون ذات سعر أعلى، ومع ذلك لا يزال سعرها معقولًا ، وعندما يتعلق الأمر بالميزانية ، إذا كنت تنوي القيام برحلة لليلة واحدة وتقارن بين المدينتين، فقد يكون من الأفضل القيام بذلك في بورتو ، حيث ستدفع عادة أقل مقابل كل شيء تقريبًا وتحقق المزيد من القيمة مقابل المال.

الغذاء في لشبونة وبورتو

بورتو

يقدم كل من بورتو ولشبونة مجموعة رائعة من المأكولات والمشروبات اللذيذة. ولن تجد صعوبة في العثور على أشياء معينة في القائمة في مدينة واحدة مقابل أخرى ، وكلاهما معروفان بأطباقهما الشهية.

بورتو: تركز الكثير من مأكولات بورتو على العناصر المحيطة بالمدينة، بما في ذلك المحيط والجبال، حيث ستجد الكثير من المأكولات البحرية ، وخاصة المحار والسردين المشوي هي أيضًا المفضلة المحلية هنا. وفيما يتعلق بمكان تناول الطعام ، ستجد مجموعة كبيرة من المطاعم الرائعة على طول النهر، مع قوائم طعام رائعة وإطلالات جميلة على نهر دورو، كما أن هناك العديد من الأماكن الممتازة التي تصطف في الشوارع الرئيسية ، وهي مدمجة في الأزقة وقبالة الساحات الكبيرة.

لشبونة: لا يوجد نقص في الطعام البرتغالي الممتاز في لشبونة، ولأن المكونات طازجة جدًا،  فسيجد السكان المحليين والسياح المزيد من المواقع الراقية لتناول الطعام والشراب، ونوصيك التوجه إلى Time Out Market Lisbon. ، فهنا لن تجد قاعة طعام مليئة بالأكل المحلي اللذيذ فحسب ، ولكن أيضًا الباعة الصغار يبيعون أشياء مثل الأسماك المحفوظة والمعلبة والمكرونة وأكثر من ذلك.

أشياء يمكن ممارستها في لشبونة وبورتو

بورتو

 بورتو: كما ذكر سابقًا هي مدينة مشاه، وتعد الاختيار الأمثل لأولئك الذين يريدون ببساطة التجول بلا هدف، والتنقل في الزوايا عبر الأحياء.

لشبونة: يوجد كل شيء في لشبونة من المتاحف ذات المستوى العالمي ، والهندسة المعمارية الرائعة ، والمناظر الجميلة ، والأحياء الخلابة، كما تشمل بعض الأنشطة الأكثر شيوعًا أثناء النهار التنقل في الأحياء القديمة واستكشاف حي الفاما سيرًا على الأقدام. كما تتمتع لشبونة أيضا بالحياة الليلية الرائعة

اترك رد