ما بين القلاع السحرية والشوارع المرصوفة بالحصى والواجهة النهرية المثيرة، هناك الكثير من الأماكن الرائعة والتجارب الممتعة التي يمكنك الاستمتاع بها عزيزي المسافر عند زيارة العاصمة البرتغالية لشبونة مع الأطفال ، والتي تعد احد اجمل وجهات السياحة في البرتغال.

السفر إلى لشبونة مع الأطفال

لشبونة مدينة صديقة للعائلة للغاية ويمكن زيارتها على مدار السنة، ويبقى أفضل وقت لزيارة لشبونة مع الأطفال في فصل الربيع.

تقدم المدينة مجموعة واسعة من الفنادق والشقق التي ترحب بالعائلات التي لديها أطفال وتناسب جميع الميزانيات.

أفضل طريقة للتجول في لشبونة هي سيرا على الأقدام واستخدام نظام الترام / المترو.

إذا كنت تزور لشبونة مع طفل، فإننا نوصي بعدم استخدام العربات الخاصة بالأطفال، واستخدام حاملة أطفال، ذلك لأنه على الرغم من أن شوارع لشبونة المرصوفة بالحصى جميلة بشكل رائع ، إلا أنها يمكن أن تشكل عائقا للعجلات، كما يمكن أن تكون الأرصفة أيضًا ضيقة ، والمدينة بأكملها مبنية على تلال شديدة الانحدار.

أفضل أوقات السياحة في لشبونة

أفضل وقت لزيارة لشبونة مع الأطفال هو فصل الربيع، ففي هذا الوقت يكون الطقس الجيد ودرجات الحرارة دافئة، وليست مرتفعة للغاية، كما هو الحال في فصل الصيف.

أما إذا قررت زيارة لشبونة مع أطفال في فصل الصيف ، فتأكد من أنك مُجهز لأشعة الشمس (كريم الشمس ، وقبعات الشمس ، والكثير من الماء ) وفكر في رحلات يومية إلى الشاطئ أو ربما حجز مكان إقامة مناسب على الساحل لرحلات يومية إلى المدينة.

أما إذا كنت تزور لشبونة مع أطفال في فصل الشتاء ، فاختر أحد الفنادق القريبة من وسائل النقل العام حتى تتمكن من تجنب المشي لمسافات طويلة في حالة المطر.

كيفية استخدام وسائل النقل العام في لشبونة مع الأطفال

المترو هو الطريقة الأكثر فعالية لتغطية المسافات الطويلة في لشبونة مع الأطفال، حيث يربط مترو لشبونة المطار بوسط المدينة ولديه شبكة واسعة وشاملة .

كما يمتاز نظام المترو بكونه سريع ونظيف وفعال ، ويسمح للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 5 سنوات الدخول مجانا . ومع ذلك ، فإن استخدام مترو لشبونة مع عربات الأطفال يمثل أحيانًا بعض التحديات: ففي حين أن العديد من محطات المترو يمكن الوصول إليها ، فإن البعض الآخر ليس كذلك وقد تضطر إلى رفع العربة للتغلب على المساحات الغير مستوية.

الحافلات والترام هي وسيلة جيدة أخرى للتنقل عبر لشبونة ويمكن للأطفال الاستمتاع بها كوسيلة ممتعة لمشاهدة معالم المدينة! وما يزيد من فعالية تلك الوسائل، انه يمكنك التنقل في كلٍ من الحافلة والترام باستخدام عربات الأطفال.

ماذا تحزم عند زيارة لشبونة مع الأطفال: أساسيات السفر

تختلف الأشياء التي يجب تعبئتها  لزيارة لشبونة مع الأطفال بشكل كبير حسب الموسم. ومع ذلك ، فهذه بعض الأساسيات:

عربة أطفال جيدة بعجلات يمكنها تحمل الحصى والصدمات

أحذية مريحة مع نعال مبطنة للسماح بالمشي لمسافات طويلة وهذه للبالغين والاطفال

الحماية من أشعة الشمس عبر الكريمات المرطبة والقبعات

ملابس ثقيلة ومقاومة للماء لفصل الشتاء

ما يجب القيام به في لشبونة مع الأطفال

زيارة كاستيلو دي ساو خورخي

تقع هذه القلعة في الجزء العلوي من تل الفاما، وتعد مكان رائع للزيارات إذا كنت ترغب في الاستمتاع بمزيج مذهل من المعالم السياحية مع نشاط صديق للأطفال، حيث تضم القلعة تراسًا كبيرًا يطل على المدينة مع إطلالة خلابة على مجموعة من اجمل المشاهد الساحرة، الأمر الذي يجذب انتباه اطفالك.

أكواريوم لشبونة

يعد أكواريوم لشبونة مشهور عالميًا كمكانًا رائعًا للزيارة مع الأطفال، حيث أنه غني بالمعلومات وفرص التفاعل الممتعة، ما يسمح للأطفال بالاتصال مع المخلوقات البحرية المتنوعة، والتقاط مجموعة من اجمل الصور معهم.

جولة بحافلة هوب أون هوب أوف

أفضل طريقة لزيارة لشبونة دون تعب هي الاشتراك في إحدى جولات الحافلات السياحية السريعة في المدينة، والتي تغطي العديد من المناطق والمسافات الطويلة بشكل سريع.

فضلا عن ذلك، هناك الكثير من عربات التوك التوك حول وسط لشبونة، والتي تتوفر بسهولة للجولات السياحية، وبالفعل تعد جولة التوك توك وسيلة رائعة لمشاهدة المدينة مع الأطفال دون أن تكون شاقة ومملة بالنسبة لهم، فقط يرجى التحدث مع السائقين قبل الجولة للحصول على أفضل عرض.

تلفريك لشبونة

إذا لم تكن خائفًا من المرتفعات ، فهناك طريقة رائعة لمشاهدة لشبونة من الأعلى، عبر ركوب تلفريك المدينة من منطقة بارك داس ناسوي، فكل مقصورة تستوعب ما يصل إلى 8 أشخاص وتوفر إطلالة رائعة على المدينة، وعلى الرغم من ان هذه التجربة واحدة من اجمل التجارب السياحية عند السفر غلى لشبونة مع الأطفال ، لكن الكثير من الخبراء لا ينصحون بها لمن يهابون المرتفعات .

اكتشف متحف العلوم

لشبونة مع الأطفال

تضم مدينة لشبونة العديد من المتاحف الرائعة للأطفال، ويأتي في مقدمتها متحف العلوم، الذي يعد واحد من أفضل المتاحف في المدينة، لاسيما مع كونه يتميز بمساحة رائعة وجناح كامل مخصص فقط للأطفال.

ميدان التجارة

لشبونة مع الأطفال

 

يقع أكبر ميدان عام في لشبونة بجانب الواجهة البحرية وهو مكان رائع للسماح للأطفال بالركض واللهو مع الحمام، كانت هذه الساحة موقع القصر الملكي البرتغالي حتى زلزال عام 1755 ، وهناك يوجد هنا مكتب السياحة الرئيسي في لشبونة ، والذي يمكنك من خلاله الحصول على بطاقة لشبونة ، والتي توفر وصولاً مجانيًا إلى عدد من مناطق الجذب السياحي ، فضلاً عن التخفيض على وسائل النقل العام، كما يوجد في مكان قريب من الميدان مكتبة بيرتراند ، أقدم مكتبة في العالم افتتحت أبوابها لأول مرة في عام 1732.

أين تأكل في لشبونة مع الأطفال

لشبونة مع الأطفال

الأكل في لشبونة مع الأطفال أمر سهل وممتع وهذه هي مجموعة من أفضل الأماكن لتناول الطعام في لشبونة

Time Out Market عبارة عن سوق كبير يضم كشكًا يقدم الطعام من جميع أنحاء العالم ، من الأسماك البرتغالية إلى البيتزا الإيطالية والمعكرونة الآسيوية ، ويحتوي على طاولات في الوسط ومساحة لعربات الأطفال.

Cervercaria Trinidade ، مطعم تقليدي ، كبير جداً وذو طعام ممتاز، كما تم تجهيز المطعم بكراسي مرتفعة وقائمة للأطفال ، وعلى الرغم من أن المطعم يحظى بشعبية كبيرة بين السائحين مع قوائم طعام بعدة لغات ، إلا أنه لا يزال قادرًا على الحفاظ على الطابع المحلي ومستوى عالٍ من الخدمة.

الإقامة في المدينة

لشبونة مع الأطفال

المدينة لديها مجموعة متنوعة من الشقق والفنادق ، ولكن ليست كلها مناسبة للعائلات، ومن الأفضل للاسر استئجار شقة بدلاً من فندق في المدينة ، حيث سيمنحك هذا الخيار القدرة على الطهي، والحصول على نوم هادئ، ولعل أفضل الأماكن المفضلة هي شقق Martinhal Family Luxury في شيادو. للحجز المباشر عبر بوكينج من هنا.

اترك رد