تعتبر مدينة كوتا كينابالو في ماليزيا كنز من المغامرة والعجائب الساحرة التي تاخذ بيد زائريها إلى عالم متنوع من فرص اكتشاف الغابات المطيرة المورقة مع الاستمتاع بالمياه الصافية وقمم الجبال المذهلة، فضل عن المناظر الطبيعية المذهلة والهندسة المعمارية والتراث الذي لا يقارن.

السياحة في مدينة كوتا كينابالو في ماليزيا وأجمل الأماكن السياحية للزيارة

جبل كينابالو

يعتبر جبل كينابالو أطول جبل في أرخبيل الملايو واحد أعلى القمم في العالم، ويمنح الزائرين الفرصة للاستمتاع بالمغامرة، على ارتفاع أكثر من 4000 متر، ولذا فليسمن المستغرب ان بعتبر أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، هذا فضلا عما يتميز به الجبل من ممر حديدي يتيح للجيمع الفرصة للتسلق على الأقدام دون حاجة للمعدات جنبا إلى جنب مع القمم المميزة والتي تتطلب مهارة وتدريب لتسلقها.

فضلا عن ذلك يتمتع هذا الجبل يتنوع بيولوجي كبير مع أكثر من 5000 نوع من النباتات ، 326 نوعا من الطيور ، وأكثر من 100 نوع من الثدييات.

حديقة جبل كينابالو النباتية

إذا كنت من عشاق الطبيعة وقمت برحلة إلى منطقة جبل كينابالو، يجب أن تستمتع بزيارة إلى الحديقة النباتية التي تعد أحد أفضل أسرار كينابالو بارك والتي تفتخر بمجموعة من أغنى النباتات في العالم، مع أكثر من 5000 نوع من النباتات.

تفتح حديقة كينابالو بارك النباتية يوميا من الساعة 9 صباحا حتى 4 مساء، وتمثل رسوم الدخول حوالي 5 دولار أمريكي مع خصم 50٪ للزوار الذين تقل أعمارهم عن 18 سنة. كما تتوفر الجولات المصحوبة بمرشدين في الساعة 9 صباحا و 12 ظهرا و 3 عصرا يوميا، وينصح بها بشكل خاص عشاق الطبيعة.

اقرأ ايضاً :   تقرير عن اجمل المدن عند السياحة في ماليزيا

نهر كلياس كروز

هناك طريقة مريحة وجميلة للاستمتاع بمناظر الغابات في كوتا كينابالو، وذلك من خلال القيام برحلة بحرية على نهر كلياس، حيث يمكنك الاستمتاع بإطلالة رائعة على مجموعة لا تقارن من المشاهد الطبيعية الخلابة، ذلك إلى جانب فرص اكتشاف الحياة البرية المميزة.

قرية ماري ماري الثقافية

تحظى هذه القرية الثقافية بشعبية كبيرة من قبل معظم الزوار، حيث تأخذهم في رحلة ممتعة للتعرف على أنماط الحياة التقليدية للشعب الماليزي.

وتمتد الجولات إلى ثلاث ساعات طويلة وتسمح للزوار الاستمتاع بمجموعة من التجارب، بداية من اكتشاف المنازل التقليدية على طول الطريق فضلا عن التعرف على الثقافة والعادات والمواد الغذائية للشعب الماليزي وتشمل الجولة أيضا أداء تفاعلي من قبل القائمين على القرية.

تقع القرية على بعد 30 دقيقة من المدينة، ويمكنك ترتيب النقل من الفندق عند الحجز.

مسجد المدينة

بينما أنت في كوتا كينابالو، لا تفوت الفرصة لزيارة مسجد المدينة الأبيض الساحر الذي يقع بالقرب من الشاطىء، وهو أعجوبة من العمارة الإسلامية المعاصرة، ويضم هذا المسجد العائم قاعة للصلاة تستوعب ما يصل إلى 12000 شخص.

الواجهة المائية

إذا كنت تبحث عن مكان للاسترخاء بعد يوم طويل من التجول، فإن الواجهة المائية هي المكان المناسب. تقع ساحة شاطئ كوتا كينابالو بأكملها على مسافة قريبة سيرا على الأقدام من شارع الفنادق.

على طول الواجهة البحرية ستجد صفوف من المطاعم فضلا عن مراكز التسوق،  ما يعني أنه سيكون لديك الفرصة عند الزيارة الاستمتاع بالحياة الليلية المفعمة بالحيوية مع تناول أشهى المأكولات البحرية الطازجة بين أجمل مشهد لغروب الشمس في الأفق.

سوق الأحد في شارع غايا

كوتا كينابالو

إذا كنت في كوتا كينابالو في عطلة نهاية الأسبوع، ننصحك بزيارة سوق شارع غايا، والذي يفتح أبوابه أمام الزائرين في 6 صباحا يوم الأحد، ومن الأفضل لك بالفعل أن تذهب في وقت سابق للتغلب على كل من الحرارة والحشود.

اقرأ ايضاً :   أفضل مقاهي ملاكا لرحلة رائعة مليئة بالراحة

شارع غايا هو مكان جيد للذهاب للتسوق وشراء أجمل الهدايا التذكارية من الفنون والحرف والملابس والتحف، فقط لا تتردد عن المساومة للحصول على المنتج الذي تود شرائه بأفضل سعر.

متحف صباح

بالنسبة لمحبي الثقافة، لا ينبغي تفويت هذا المتحف الذي يقدم للزائرين بعض المعلومات عن الجوانب المتنوعة لثقافة صباح، بما في ذلك الخزف والفخار والتاريخ الطبيعي فضلا عن العادات والتقاليد القديمة.

أيضا على أرض المتحف تقع قرية التراث حيث يمكن للزوار دخول وتجربة أنواع مختلفة من المنازل التقليدية لمختلف الجماعات الأصلية من صباح.

حديقة تنكو عبد الرحمن البحرية

 

 

يمكن الوصول إلي حديقة تنكو عبد الرحمن البحرية في رحلة تستغرق 20 دقيقة بالقارب السريع من كوتا كينابالو،  ليكون بانتظارك مجموعة من الجزر الجميلة وهي؛ بولاو غايا، بولاو سابي، بولاو مانوكان، بولاو ماموتيك وبولاو سولوغ.كل من هذه الجزر تقدم مجموعة كبيرة من الأنشطة مع فرص الاسترخاء بعيدا عن صخب المدن.

ولعل أحد أكثر الأشياء شعبية للقيام بها بينما في كوتا كينابالو، هو الاستمتاع بالغطس بين المياه الواضحة وضوح الشمس ما بين الجزر المتنوعة، وكخيار بسيط وسريع، تقدم حديقة تنكو عبد الرحمن البحرية مجموعة متنوعة من بقع الغوص الرائعة والتي تناسب الجميع ما بين المبتدئين وحتى المهرة.