للتسوق متعة لا ينكرها أحد خاصة عندما يكون في وجهة جديدة، حيث يمكنك اقتناء الكثير من المنتجات المحلية والهدايا التذكارية، وتعتبر العاصمة الفلبينية مانيلا من أحد أجمل المدن الآسيوية المميزة لمحبي التسوق، فإن كنت تخطط لزيارتها قريبا، ندعوك أولا للتعرف على مجموعة من أفضل أسواق مانيلا .

تعرف على مجموعة من أفضل أسواق مانيلا 

سوق ليجازبي الأحد

يتمتع هذا السوق الذي يقام صباح يوم الأحد في منطقة ليجازبي بكونه المكان المثالي لقضاء عطلة نهاية الأسبوع، حث يمكنك التجول بين الأكشاك الرائعة التي تبيع مجموعة متنوعة من الحرف اليدوية ، وبعض المكونات الصحية لمطبخك، ولا تنسى أن تقوم بالتجول بين بائعي الأغذية، حيث ستجد وجبات فلبينية محلية الصنع مع المأكولات العالمية التي ترضي كافة الأذواق.

الأحد، من 7 صباحا إلى 2 مساء

مركز أورتيجاس

يقع مركز أورتيجاس في شرق العاصمة الفلبينية، ويعد أحد أشهر أسواق المدينة وأكثرها نشاطًا في المدينة، حيث يضم عدد أربعة مراكز للتسوق، ومجموعة من الأسواق المتنوعة في الهواء الطلق، ما يجعل منه خيارا مثاليا إذا كنت ترغب في التسوق متعددة الأغراض.

سوق ديفيسوريا

وهذا بلا شك “أحد أهم أسواق مانيلا، حتى يقال أنه يمكنك أن تسير لمدة يوم كامل في هذا السوق دون ملل، ففي هذا المكان ستجد جميع أنواع الأكشاك في الشوارع مع جميع أنواع البضائع، وبالفعل يقدم هذا السوق أرخص الأسعار، فقط لا تتردد عن المساومة للحصول على أفضل سعر للمنتج الذي تود شرائه.

اقرأ ايضاً :   نصائح مهمة للمسافرين إلى الفلبين

جرين هيلز

جرين هيلز هو مركز مميز لمحبي التسوق وسط المباني مكيفة الهواء مع صفوف من الأكشاك والمتاجر المصممة بعناية، ناهيك عن المطاعم ودور السينما والمتنزهات الصغيرة، ما يجعل منه خيارا مثاليا لمحبي الفخامة.

المجمع هو مكان ضخم مع العديد من المراكز الصغيرة، ولكن بطبيعة الحال، فإن الأسعار أعلى قليلا من تلك التي يمكنك أن تجدها في ديفيسوريا ولكنها لا تزال رخيصة بالمقارنة مع مراكز التسوق الكبيرة التي تقدم العلامات التجارية العالمية، فضلا عن ذلك ستجد هنا أيضا عدد كبير من الأكشاك التي تبيع الحقائب مثل شانيل أو لويس فويتون، وخاصة الملابس والأحذية الرياضية.

باكلاران (جنوب مانيلا)

يعرف هذا السوق باسم الجنة لمحبي التسوق في جنوب مانيلا، حيث يقدم أفضل الأسعار للزائرين مع مجموعة متنوعة من المنتجات مثل الملابس ولعب الأطفال والحيوانات الأليفة والنباتات، وغيرها من البضائع التي يتم استيرادها من الصين.

مول آسيا

هذا المركز هو الأكبر في الفلبين، وبالفعل يستحق الاكتشاف مع الآلاف من المتاجر تقدم جميع العلامات التجارية العالمية،  مع مسرح إماكس، وأول مركز للاكتشافات العلمية في العالم، مع عدد من السينمات والعروض المسرحية والحفلات الموسيقية الحية.

ويوفر مول آسيا للزوار تجربة ممتعة مع الكثير من خيارات الترفيه و تناول الطعام مع التسوق ما بين الأزياء والمجوهرات والإكسسوارات فضلا عن الكتب والالكترونيات والأدوات المنزلية، كما سيمكن للضيوف هنا الاستمتاع بالألعاب الرياضية الشتوية على الرغم من المناخ الاستوائي في مانيلا، بالإضافة إلى ممارسة ألعاب الهوكي والتزلج على الجليد.

ميجا مول

 

يفتخر ميجا مول في مركز أورتيغاس، بتوفير الكثير من سبل الترفيه للمتسوقين مع 12 من دور السينما مع العديد من المحلات التجارية والأكشاك التي تلبي حاجة المتسوقين، وفي الطابق العلوي من المول، يمكنك دخول حلبة للتزحلق على الجليد والاستمتاع بالاسترخاء إذا تعبت من التسوق في هذا المركز الضخم الذي يضم أماكن متنوعة للترفيه للجميع، صغارا أو كبارا.

اقرأ ايضاً :   أهم أشهر أسواق الفلبين وأفضل الهدايا التذكارية التي يمكنك شراءها

غلوريتا

أسواق مانيلا

أسواق مانيلا

يقع هذا المركز التجاري في ماكاتي، ويوفر لنيع الزائرين تجربة ممتعة من التسوق بين الكثير من المحال التجارية الرائعة فضلا عن تناول الطعام بين المطاعم الفاخرة، كما يستضيف هذا المول الكثير من عروض الأزياء، المعارض والحفلات الموسيقية.

مركز تسوق جرين بلت

يقع هذا المركز التجاري في مركز أيالا في ماكاتي. وهو أكثر تكلفة بالمقارنة مع مراكز التسوق الأخرى، ويضم إلى جانب المتاجر التي تقدم للضيوف العلامات التجارية العالمية، دور سينما ومطاعم ومسرح، كما يشتهر جرين بلت بعدد من المطاعم الرائعة التي تقدم الأطعمة المحلية والأهم من ذلك، دور السينما الكبيرة وسبل الترفيه المتنوعة.

السوق المركزي

لا يفوتك أيضا عند السفر إلى مانيلا التسوق ما بين أحد أشهر أسواق مانيلا، وهو السوق المركزي الواقع في منطقة سانتا كروز، والذي يتميز ببيع الكثير من المنتجات المحلية والهدايا التذكارية مع الحرف اليدوية وبأسعار رخيصة تلبي كافة الميزانيات والأذواق.